hits counter

إشاعة: مايكروسوفت تستهدف إصدار لعبة حصرية كل شهر

Omni-Doom

The Last Quincy
إذا الكلام صحيح فوضع مايكرو حرفيآ بيكون كذا :

d2chkzr-7e89e9b5-cd35-4ff5-8a47-d27ed04c10c5.jpg
 

ASWD

True Gamer
عشم ابليس في الجنة..احنا نتكلم عن مشاريع تاخذ ٤ سنوات واكثر

مقال مبالغ فيه
 

Emirates

True Gamer
ما اتوقع الا اذا اصدار العاب AAA الحصرية والعاب طرف ثالث AAA كل شهر .. ممكن بس بيكون مكلف جدا
 

Z E R O

True Gamer
مدري ليه الناس للآن تثق بمايكروسوفت وتقع بفخ الهايب حقهم
ياما اكلناها كثير خصوصا بE3, المفروض تفقدون الأمل فيهم كليا
شخصيا توقعاتي اسفل السافلين وما انتظر منهم شي، حاجز الPS5 بدري
 

Matriix

Banned
مدري ليه الناس للآن تثق بمايكروسوفت وتقع بفخ الهايب حقهم
ياما اكلناها كثير خصوصا بE3, المفروض تفقدون الأمل فيهم كليا
شخصيا توقعاتي اسفل السافلين وما انتظر منهم شي، حاجز الPS5 بدري

ياما هايب و مؤتمرات كانت مخيبة من كل الشركات ، طالما فيه بوادر تغيير و أخبار إيجابية حتى من مصادر من داخل المنتدى
فالسلبية هذي لا أفهم منها الا أنها نوع من محاولة الحط من الهايب أو تفكير رغبوي بفشل الجهاز ، ما يضر لو إنتظرت لحدث
مايكروسوفت القادم و بعدها قول اللي عندك سلبي أو إيجابي
 

gears of war

True Gamer
ممكن القصد لعبة شهرية سواء من عندهم او من غيرهم ممكن

لكن هم يصدرون ١٢ عنوان aaa مستحيل
 

MH MD

Administrator
Administrator
ليس مستحيل
مايكروسوفت لديها المال اذا كانت جدية اكثر
فلن يكون لديها مشكلة صرف المزيد من الامول على القسم

لا ننسى ان هذه الشركة التي قامت بشراء ماينكرافت بقيمة 2 مليار
لذا لاتتفاجأ في المستقبل
الفلوس مش حل سحري ترميه على اي مشكلة وينحل خلاص.

جوجل شركة ضخمة غنية وما قدرت تخلي الستاديا ينجح.

سي دي بروجكت اغنى شركة العاب في اوروبا، ولسه توها اليوم اجلت سايبربنك زيادة، لعبة موعد اصدارها الاصلي كان قبل شهرين ، وفعليا اخذوا خمس سنين -بعد لعبتهم السابقة- عشان لعبة وحدة، مدة اعلانها كان من ٢٠١٢ حتى
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
صحيح وحتى لو حصل شئ وتخلفوا شهر عن اصدار لعبة حصرية للجهاز، يدفعوا لوضع لعبة ضخمة مثل ريد ديد 2 كتعويض في الGamepass في هذا الشهر.


يس فلعبة ريد ديد جدا مميزة وضخمة

و مايكرو لو كانت خطتها جادة ب اصدار حصرية كل شهر من نوع AAA فهو شيئ كبير ومنطقي فعلا

اذا سوني اخذت

Bugsnax (Timed exclusive)

Deathloop (Timed exclusive)

Ghostwire: Tokyo (Timed exclusive)

Godfall (Timed exclusive)

Goodbye Volcano High (Timed exclusive)

JETT: The Far Shore (Timed exclusive)

Kena: Bridge of Spirits (Timed exclusive)

Little Devil Inside (Timed exclusive)

eOddworld: Soulstorm (Timed exclusiv

Project Athia (Timed exclusive)


Solar Ash (Timed exclusive)

Stray (Timed exclusive)

نعم مش كل الالعاب من نوع AAA لكن هذا ما فعلته سوني بتقدر توزع هاي الالعاب على كيفها

فمايكرو فكرك ما رح تعملها ب انواع الالعاب لمدة شهر مثلا مع العاب ال AAA

الفكرة ليست فقط حصر على العاب الطرف الاول بل الطرف الثالث الحصرية الطرف الثاني الحصرية الدائمة بالتعاون مع استديو مايكرو للنشر احد استديوهات مايكرو ال 15

السوق يتوسع والالعاب بتزيد وهاي الفكرة مع مايكرو اجدها منطقية بس تحتاج من مايكرو انها تدفع للطرف الثاني والثالث
 

Unknown

Fake Gamer
كل ربع سنه يصدروا لعبه aaa مع كم لعبه aa
مو شي صعب اذا عندك 15 ستديو تقدر توزنها
 

Black Noir

True Gamer
الفلوس مش حل سحري ترميه على اي مشكلة وينحل خلاص

كيف؟ تطوير الالعاب عملية تحتاج أموال، يعني إذا بترمي اموال عليها ستحل المشكلة وستحصل ع العاب.
وحتى تفهم قصدي: انا لا اقول دفع المال ع ال15 استديو فقط، يبغالهم إستحواذات والتعاون مع فرق خارجية وشراء حصريات جاهزة.

جوجل شركة ضخمة غنية وما قدرت تخلي الستاديا ينجح.
الشركة ضخمة وغنية لا يعني انهم يستثمروا كل اموالهم في اي قطاع يدخلوه، يعني مايكروسوفت شركة ضخمة وغنية كذلك لكن إستثمارهم الاول في حصريات الطرف الاول كان ضعيف للغاية.
شركة جوجل أساسآ لم تدفع اموال كثيرة من اجل تغذية الخدمة بمحتوى حصري حتى يقنع اللاعبين بالتحول لها، هم كانوا فاكرين ان اول ما يصدرون الخدمة سيجري ورائهم اللاعبين والمطورين، مشكلة ستاديا في رأيي انها تتطلب من الشركات جهد إضافي لعمل بورت للعبة لجهاز ستاديا، ع عكس XCloud فلوا لعبته مبنية للXbox فهي Already تعمل ع الXCloud، كذلك خدمة نفيديا، هذه الخدمات لا تحتاج مجهود مثل اللي تحتاجه ستاديا، وجوجل لا تشجع المطورين عن طريق الإستثمار وتقديم عروض لهم حتى يتم دعم منصتهم.

سي دي بروجكت اغنى شركة العاب في اوروبا، ولسه توها اليوم اجلت سايبربنك زيادة، لعبة موعد اصدارها الاصلي كان قبل شهرين ، وفعليا اخذوا خمس سنين -بعد لعبتهم السابقة- عشان لعبة وحدة، مدة اعلانها كان من ٢٠١٢ حتى

وهالو انفنت من مايكروسوفت في التطوير من 5 سنين كذلك، يعني الالعاب الضخمة تأخذ وقت محترم في التطوير ومعرضه لجحيم تطوير وتعثر ومشاكل.. الخ، وانا اتفق معك في ذلك، بس الشركة إذا كانت تريد التوسع ونشر العاب 6-12 لعبة في السنة فهي لن تعتمد ع ال15 استديو اللي تملكهم فقط بل ستزيد من الإستحواذات والتعاون مع الطرف الثاني والثالث وشراء حصريات هنا وهناك وتوسيع إستديوهاتهم كل هذا يضمن انهم يقدروا ع الموضوع لو بس كانوا جادين ومستعدين يدفعوا اموال طائلة ع هذا.


ع العموم انا لا أؤكد ان الشركة ستفعل هذا، لكن اقول انها إذا أرادت ذلك وجهزت الكاش ستفعل وبكل سهولة.
 

Terminator

True Gamer
اذا الالعاب راح تكون من استديوهات كبيرة وكلها اونلاين مع كم خريطة وتحديات
خليها لهم

يا ما يسووون شي عدل او لا
 

إبراهيم 906

السميدع
لو تبي القيم باس يمشي بتسوي كذا
لكن عاد عن الجودة والحجم
الله أعلم
 

MH MD

Administrator
Administrator
كيف؟ تطوير الالعاب عملية تحتاج أموال، يعني إذا بترمي اموال عليها ستحل المشكلة وستحصل ع العاب.
وحتى تفهم قصدي: انا لا اقول دفع المال ع ال15 استديو فقط، يبغالهم إستحواذات والتعاون مع فرق خارجية وشراء حصريات جاهزة.


الشركة ضخمة وغنية لا يعني انهم يستثمروا كل اموالهم في اي قطاع يدخلوه، يعني مايكروسوفت شركة ضخمة وغنية كذلك لكن إستثمارهم الاول في حصريات الطرف الاول كان ضعيف للغاية.
شركة جوجل أساسآ لم تدفع اموال كثيرة من اجل تغذية الخدمة بمحتوى حصري حتى يقنع اللاعبين بالتحول لها، هم كانوا فاكرين ان اول ما يصدرون الخدمة سيجري ورائهم اللاعبين والمطورين، مشكلة ستاديا في رأيي انها تتطلب من الشركات جهد إضافي لعمل بورت للعبة لجهاز ستاديا، ع عكس XCloud فلوا لعبته مبنية للXbox فهي Already تعمل ع الXCloud، كذلك خدمة نفيديا، هذه الخدمات لا تحتاج مجهود مثل اللي تحتاجه ستاديا، وجوجل لا تشجع المطورين عن طريق الإستثمار وتقديم عروض لهم حتى يتم دعم منصتهم.



وهالو انفنت من مايكروسوفت في التطوير من 5 سنين كذلك، يعني الالعاب الضخمة تأخذ وقت محترم في التطوير ومعرضه لجحيم تطوير وتعثر ومشاكل.. الخ، وانا اتفق معك في ذلك، بس الشركة إذا كانت تريد التوسع ونشر العاب 6-12 لعبة في السنة فهي لن تعتمد ع ال15 استديو اللي تملكهم فقط بل ستزيد من الإستحواذات والتعاون مع الطرف الثاني والثالث وشراء حصريات هنا وهناك وتوسيع إستديوهاتهم كل هذا يضمن انهم يقدروا ع الموضوع لو بس كانوا جادين ومستعدين يدفعوا اموال طائلة ع هذا.


ع العموم انا لا أؤكد ان الشركة ستفعل هذا، لكن اقول انها إذا أرادت ذلك وجهزت الكاش ستفعل وبكل سهولة.

المال هو جزء من المعادلة ولكن ليس كل شيء.

انا ما عندي اي خبرة بتطوير الالعاب، محصلتي صفر، لو مايكروسوفت رمت علي فلوس الدنيا كلها، يظل ما راح اقدر اطور لهم لعبة AAA بمدة سنة.

الفلوس عنصر مهم لكن الخبرات الكافية والقدرات هي عنصر لا يجب اهماله ايضا، ومش شرط تلقاه حتى لو معاك فلوس الدنيا كلها، مايكروسوفت تحاول مشكورة تستقطب خبرات ممتازة لكن لهالشيء حدود برضو

ايضا حتى لو افترضنا انه يبغوا يجيبوا حصريات طرف ثالث، انت ما تقدر تضمن انك تلقى طرف ثالث فاضي يطور لعبة خصيصة لك بمدة قصيرة، أشياء زي دي لازم تكون مخطط لها من سنين، يمكن يلجأوا للحل الأسهل وهو شراء العاب الريدي كانت تحت التطوير وضمها تحت مظلة الحصريات للجهاز، حل ممكن جدا.

لكن يظل خطة مثل اصدار كمية العاب AAA ضخمة كل شهر خطة صعبة بل أجدها أقرب للمستحيل، واتضح بنهاية الامر ان مصدر الاشاعة يقصد كل شهرين، شيء قد يبدو معقول اكثر لكن يظل شيء ممكن لمدة سنة وحدة مثلا، مش شيء تقدر تستمر به لمدة طويلة لأنه زي ما قلت الشيء دا يتطلب جدول وتخطيط انه كل الالعاب دي تجي بنفس موعدها بالضبط، شيء ما اقدر اشوفه الا لو كان عندهم الريدي كمية من الالعاب انتهى تطويرها بالفعل وموزعينها على شهور معينة، بس تنسيق شيء مثل هذا اشوفه شيء لسه صعب ويتطلب تحط عينك على مليون استوديو بدون ما نحسب العثرات الممكنة بالتطوير اللي ممكن تصير لأي لعبة، واللي عمره الفلوس فقط ما حلتها ، ولا كان المفروض لعبنا لاست اوف اس 2 بشهر فبراير هالسنة أو سايبربنك قبل شهرين.

نينتندو اكثر شركة بالحياة تحتاج العاب لجهازها لأنه الطرف الأول هو اللي يشيل أغلب اجهزتها والناس ما تروح لأجهزتها عشان الطرف الثالث، وحتى نينتندو نفسها ما تقدر تقدم لك لعبة كبيرة كل شهر او اثنين، هالسنة مثلا فقط ما قدمت شيء جديد كليا غير انيمال كروسنج لنصف السنة الأول فقط بأكمله.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نينتندو اكثر شركة بالحياة تحتاج العاب لجهازها لأنه الطرف الأول هو اللي يشيل أغلب اجهزتها والناس ما تروح لأجهزتها عشان الطرف الثالث، وحتى نينتندو نفسها ما تقدر تقدم لك لعبة كبيرة كل شهر او اثنين، هالسنة مثلا فقط ما قدمت شيء جديد كليا غير انيمال كروسنج لنصف السنة الأول فقط بأكمله.

مايكروسوفت أتوقع انها ناوية تشتغل بطريقة تشبه ننتندو مع أجهزتها
لعبة رئيسية كل كوارتر، و إصدارات أخرى أقل قيمة موزعة على مدار العام

Tokyo Mirage Sessions
Pokemon Mystery Dungeon
Animal Crossing
Xenoblade Chronicles
Houseclub Games

5 ألعاب للنصف الأوّل.
 

AAH3:16

True Gamer
مافي شي مستحيل بس يبغاله جهد
سواء باستوديوهاتهم الحالية ، باستحواذات جديدة، او حصريات من طرف ثالث

لوجمعت لك Ubisoft على EAعلى Activision على Sony على Microsoft على Nintendo على Namco على Capcom

ماقدرو يشيلون لك نص السنة علشان ينزلون لك لعبة AAA في كل شهر

الإشاعة إستهبال وباين علشان تركب الموجة
 

Good Hunter

True Gamer
أتذكر لما قالوا سوف نصدر ١٥ حصرية على الاكس بوكس ون، انتهى الجيل وما شفنا الا فورزا تستحق الذكر.
 

Black Noir

True Gamer
المال هو جزء من المعادلة ولكن ليس كل شيء.

انا ما عندي اي خبرة بتطوير الالعاب، محصلتي صفر، لو مايكروسوفت رمت علي فلوس الدنيا كلها، يظل ما راح اقدر اطور لهم لعبة AAA بمدة سنة.

الفلوس عنصر مهم لكن الخبرات الكافية والقدرات هي عنصر لا يجب اهماله ايضا، ومش شرط تلقاه حتى لو معاك فلوس الدنيا كلها، مايكروسوفت تحاول مشكورة تستقطب خبرات ممتازة لكن لهالشيء حدود برضو

ما في إختلاف ما بينا في هذه النقطة، يجب ان يتم التعاون مع خبرات كافية واستديوهات ملتزمة في شغلها مثل فروم سوفتوير مثلاً، لكن استديو مثل بلاتنيوم جاب معهم العيد، والإشاعات تقول ان الخطأ الأكبر كان على بلاتنيوم، فالنقطة هذه ما فيها إختلاف.

بس اللي عايز اقوله ان الاموال هي اللي تخليك تتعاون مع فرق تطوير ممتازة وتجند مطورين مبدعين سواء تحت مظلتك في الطرف الاول، او لو بتتعاون مع إستديوهات خارجية.

وهو شراء العاب الريدي كانت تحت التطوير وضمها تحت مظلة الحصريات للجهاز، حل ممكن جدا.

نعم هذا ما قصدته بتعاونهم مع الطرف الثالث.

نينتندو اكثر شركة بالحياة تحتاج العاب لجهازها لأنه الطرف الأول هو اللي يشيل أغلب اجهزتها والناس ما تروح لأجهزتها عشان الطرف الثالث


لو مايكروسوفت يريدون جعل الGamepass هو نتفلكس الجيمينج، فسيحتاجوا الحصريات والالعاب اكثر حتى من نينتندو.

----------

برأيي الموضوع سهل ع شركة مثل مايكروسوفت لو فعلآ هذا ما يريدونه لإن العائق الاكبر لخطة مثل هذه هي المال اولآ وثانياً الإدارة الممتازة للمشاريع من حيث الجدولة والمتابعة والرقابة.. الخ.
المال بيوفرلهم:
- دعم استديوهاتهم الحالية وزيادة الطاقة البشرية فيها.
- إستحواذات ع استديوهات مجتهدة وسريعين في العمل.
- تعاونات مع استديوهات مستقلة لحصر العاب مثل ما فعلوا مع The Medium.
- حصر العاب طرف ثالث مثل ياكوزا الجديدة اللي قالوا انها حصرية كنسول للSeries X.
 

Black Noir

True Gamer
لوجمعت لك Ubisoft على EAعلى Activision على Sony على Microsoft على Nintendo على Namco على Capcom

ماقدرو يشيلون لك نص السنة علشان ينزلون لك لعبة AAA في كل شهر

الإشاعة إستهبال وباين علشان تركب الموجة

حرام عليك يعني كل اللي ذكرتهم غير قادرين ع إصدار 6 حصريات AAA سنويآ ::laugh::
 

retha

from a parallel universe
لوجمعت لك Ubisoft على EAعلى Activision على Sony على Microsoft على Nintendo على Namco على Capcom

ماقدرو يشيلون لك نص السنة علشان ينزلون لك لعبة AAA في كل شهر
حاول تحسبها وبتكتشف كلامك مبالغة.
 

AAH3:16

True Gamer
حرام عليك يعني كل اللي ذكرتهم غير قادرين ع إصدار 6 حصريات AAA سنويآ ::laugh::

طبعا لكل قاعدة شواذ وفي فترة دسمة لكن في فترة قحط لاتحسبها على عدد ست ألعاب إحسبها بالشهور

حاول تحسبها وبتكتشف كلامك مبالغة.

مممم في نص سنة غير ممكن لكن حتى لو تجمعهم ماتضبط حسبة كل شهر لعبة AAA وفي كل سنة

فمابالك بناشر واحد
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
لوجمعت لك Ubisoft على EAعلى Activision على Sony على Microsoft على Nintendo على Namco على Capcom

ماقدرو يشيلون لك نص السنة علشان ينزلون لك لعبة AAA في كل شهر

الإشاعة إستهبال وباين علشان تركب الموجة


في 140 شريك يشتغل مع مايكرو ترا
 

AAH3:16

True Gamer
في 140 شريك يشتغل مع مايكرو ترا

نفس القائمة على فكرة تظهر ضيف شرف بكل مؤتمرات الثلاثي المرح سوني مايكروسوفت ننتندو مع تعديلات طفيفة
 

retha

from a parallel universe
فمابالك بناشر واحد
بس كلامي عن إنه ما يقدرون حتى لو اجتمعوا عدة شركات مثل EA ويوبيسوفت وثلاثي الكونسولز.
هذولي يمديهم بالراحة يصدرون ألعاب شهرية تشيل السنة.
 

gears of war

True Gamer
- مشروع نتفلكس الالعاب يبيله شغل صح اذا ناوين ينجحون و يغييرون النمط القائم بعالم الفيديو جيمز بالكلية و يقتنع عدد كبير بلا شراء لعبة بلا هم خلي اعطيهم ١٠-١٥ دولار

- منها انهم يظمنون اصدارات قوية شهريا و هذا الي بيصير بظني لكن مو حصريات كلها طبعا
اقصد بمستوى لعبة زي
اساسن
ذا وتشرز
ريد ديد
فورزا
هالو
جيرس
جتا
الخ
بالإضافة لعنواين كثيرة ما راح تكلف ذاك المبلغ لانها ميته تجاريا و بتكون مفيدة جدا للمطور و للاعب الي مو مستعد يدفع لهذي بس


الفكرة ممتازة جدا لكن تحتاج استثمار ضخم و مستمر و اظمن لهم ملايين اليوزر بشكل وحشي متكين عندهم نهاية الجيل القادم


- ويحطون ببالهم ما اعتقد المنافسين يينتظرون لما تنجح ممكن نحصل افكار مشابهة ومنافسة قريبا
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
نفس القائمة على فكرة تظهر ضيف شرف بكل مؤتمرات الثلاثي المرح سوني مايكروسوفت ننتندو مع تعديلات طفيفة


طيب لو في كل شهر في شركة ترمى حصرية شهر قبل اى منصة على الاكس فكيف بكون مستحيل
مع الطرف الاول لمايكرو
 

mario0o

True Gamer
أتذكر لما قالوا سوف نصدر ١٥ حصرية على الاكس بوكس ون، انتهى الجيل وما شفنا الا فورزا تستحق الذكر.

فعلا هذا الجيل ما عندهم الا فورزا حصرية
واذا تحب تحذف فورزا عادي احذفها ::laugh::
.
.
.
ارحمونا شباب ::wow::
 

Sami1996

True Gamer
اقرب الظن ان هناك لعبة AAA كل شهر قادمه للباس هذا الاحتمال الي يتصدق اما اصدار كل شهرين لعبة ضخمه صعبه جدا .
 
أعلى