hits counter

إستيقاظ مفاجئ بدون سابق إنذار للـ (وحش )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Shinji Mikami

Hardcore Gamer
إستيقاظ مفاجئ بدون سابق إنذار للـ (وحش )
على ما أظن أنه ما يجول في خاطر كل من قرأ العنوان أنني أقصد بالـ وحش الـPS2 أليس كذلك ؟؟؟ و هل هناك وحش في هذا الجيل
غيره :peeved: ... نعم الـPS2 الجهاز الذي طالما إحتقرناه من ناحية القوة التقنية ( ما أقصد ترسانة الألعاب أو روعتها أنا أقصد تقنياً )
مقارنة بمنافسيه الـXBOX و الـGameCube و اللذان إستعرضا عضلاتهما بالشكل المطلوب من ناحية الرسوميات و...و... و إنتهى
الفيلم على ذلك ... نهاية متوقعة أليس كذلك ؟؟؟
فجأة تنقلب الموازين و تنقلب الدنيا و نرى هذا الجهاز الضعيف المكسور الجناحين:cry: ( من ناحية القدرات التقنية لا تفهموني غلط .. آخر مرة أقولها )
و الذي طالما تفوق بجودة ألعابه و عظمتها دون النظر إلى الجانب التقني إذا قارنَّاه بالأجهزة الأخرى ...
تراه يزأر زأير الأسد و يفعل المعجزات التقنية التي لم نرى مثلها في بقية الأجهزة ... ماذا حصل ؟؟؟؟ نرى Shadow Of the Colossus برسمها الذي يجعل الفك السفلي
يقع على الأرض من هول قوة رسمها :jawDrop:: !!!! نرى Onimusha : Dawn Of Dreams بدقة تفاصيل في الرسم تجعل شعر الرأس يقف من الذي فعله مصمموا اللعبة من جهد:eek: !!!
و نرى Okami و جبروتها الإبتكاري و الفانتازي الساحر بمعنى كلمة ساحر فكأنك تلعب على Scroll ( لفافة ) يابانية بكل رونق و إبداع و روقان و سحر ... ماذا فعلتي يا كابكوم ::confused ...
و نرى Soul Calibur 3 كأقوى رسوميات لعبة قتالية و أروع مؤثرات ضوئية مما يدفعك لتفرك عيناك مرة .. مرتان و لا تزال لا تصدق ما تراه و الذي هو
تحت مسمى ( Work on Progress ) فكيف بالنسخة النهائية :rolleyes: !! و ترى God Of War و هذه بالذات لن يكفي ما أكتبه مهما كتبت في وصف صدمتي عندما رأيتها أمام ناظري !!!
و نرى Tomb Raider : LEGENDS و ضخامة مراحل و دقة تفاصيل لا نهائية و لارا كروفت تستعرض هذه المراحل الضخمة بكل حرية ( و التي هي أيضاً ذات رسم جبار ) بشكل
يجبر الناظر إليها لقول "ياللهول" ...و Prince Of Persia 3 و Grandia 3 و TEKKEN 5 و Rogue Galaxy و ....و...
هل أفقتم من الصدمة ؟؟؟؟ :D إيش رأيكم في إلي يقول لكم إنسوا إلي فوق تراه ولا حاجة مقارنة بإلي في الطريق < الله يستر :( >
... واحدة من أقوى رسوميات عالم الألعاب ككل و أكثرها إبهاراً و أطولها بقاء في الذاكرة و أكثرها تفاصيلاً ... بل الأقوى في نظري ...
أظنكم عرفتوها .....و هل يخفى القمر إنها تحفة ميكامي الألماسية Resident Evil 4 :cool: ....
Resident Evil 4 قادمة للـ PS2 (هاهاهاهاهاها حيكون رسمها زي الزفت )...و (شكله ليون راح يبخ مثبت شعر هذه المرة ::mad:: ).....و ( أكيد مع كل طلقة بندقية تجيك رسالة
Check The Memory Card خدعة على بال ما الجهاز يستوعب الموقف و يكمل اللعبة ) و ( راح نرجع لأيام الـLoading مع كل باب هاهاهاها ) و ( شكلك حتروح
تأكل و تشرب و تنام و تصحى و لسة Loading إنتقال المراحل ما خلص هاهاهاها ) ..................... و من هذا الكلام الإستهزائي إلي كنت أقوله و أسمعه .....
و في النهاية ..... طاااخ ..بوووم .... إيش حصل ؟؟؟؟؟ الرسم هو نفس رسم الـGameCube لكنه قل بنسبة 10%:eek:
ما هذا ؟؟؟؟؟؟ :eek: ماذا فعلتي يا كابكوم بهذا الجهاز ... فعلاً معجزة هذا الجيل .... و اللعبة إستحقت لقب أقوى رسوميات على الـPS2 و من يومها صرت أخاف من هذا الجهاز و من خفاياه التقنية
المفاجئة ...

بس تعالوا نفكر منطقياً في هذه القفزة الجبارة و أسبابها ...
- هل سوني حددت قوة الجهاز من يوم إصداره و سمحت بإستغلال هذه القوة مؤخراً ... مثلاً ...مثلما فعلت مع الـPSP
- هل المصممين صاروا يعملوا بذمة و إخلاص على هذا الجهاز بعدما شافوا تفوقه و نجاحه كل هذه الـ 5 سنوات من يوم إصداره ؟؟؟ فأصبح خيارهم الوحيد فكرّسوا جهودهم في صناعة ألعابه ؟؟؟
- هل المصممين كانت هذه القدرات تحت أيديهم منذ البداية و لكنهم وفروها لنهاية الجيل بغرض الإستعداد لتكاليف ألعاب الجيل القادم الضخمة ؟؟؟
- هل قوة الجهاز إندفعت هذه الإندفاعة بعد مرور أكثر من 4 سنوات من التطوير عليه من مختلف المطورين ؟؟؟ <<<<< هذا الأرجح في نظري.
- هل التطوير على الجهاز أصبح سهلاً بعدما تعودوا كل هذه السنوات على التطوير عليه و تعودوا على عدته الصعبة سابقاً ... و هذه هي النتيجة ؟؟؟
.....

كل هذه الأسباب محتملة... أليس كذلك ؟ و إذا عندكم أسباب غيرها يا ريت تشاركوني الرأي ... و إن شاء الله الموضوع حاز على رضاكم و إستحسانكم ...و أعيد و أكرر
أنا لم أنتقد الـPS2 كجهاز و ألعاب .... أنا قصدي ضعفه التقني مقارنة بغيره من الأجهزة فلا تفهموني غلط الله يرضى عليكم ...
و السلام عليكم ....:wink:
 
التعديل الأخير:
الكثير استهانوا بقدرات الجهاز و قللوا من شأنه أكثر من اللازم .. خاصة لما تم اعلان نسخة رزدنت ايفل 4 أنواع التعليقات الاستهزائية يالي للحين أتذكر العديد منها .. و لكن كابكوم عرفت كيف توقف هالتعليقات عند حدها .. نفس الشي لما ظهرت عروض لتووم رايدر ليجند قالوا أن مستحيل هذه نسخة البلاي ستيشن 2 و لكن تفاجأنا بأحد العروض التي تظهر فيها أزرار تحكم البلاي ستيشن 2 و طبعا أسكت الكل من بعدها :)

الجهاز فعلا قاعد يثبت نفسه مع العديد من الألعاب التي فجرت طاقاته الخافية .. المساحات الشاشه لشادو أوف كلوسيس .. تفاصيل تكن 5 المرعبة .. جيرافيكس سايلنت هيل 3 الخيالي .. مؤثرات الرائعه زون أوف ذا آندريس 2 .. روج جالكسي .. قود أوف وور .. سينامائية ميتل جير 3 .. لعبة سيجا الواعده ريو .. و لا ننسى سلسلة جاك و راتشيرت .. و مؤثرات قتال زينوساغا التي تعتبر أفضل ما شاهدته على البلاي ستيشن 2 .. و غيرها و غيرها فالقائمة تطول و تطول :rolleyes:


- هل سوني حددت قوة الجهاز من يوم إصداره و سمحت بإستغلال هذه القوة مؤخراً ... مثلاً ...مثلما فعلت مع الـPSP
قدرات الجهاز أظنها كانت مفتوحه من وقت اصداره .. العلة كانت في المصممين و طريقة استخدامهم لقدرات الجهاز بالشكل المناسب .
- هل المصممين صاروا يعملوا بذمة و إخلاص على هذا الجهاز بعدما شافوا تفوقه و نجاحه كل هذه الـ 5 سنوات من يوم إصداره ؟؟؟ فأصبح خيارهم الوحيد فكرّسوا جهودهم في صناعة ألعابه ؟؟؟
مافيه مصمم يعمل بدون ذمة .. السبب مثل ما ذكرت طريقة استخدامهم لقدرات الجهاز .
- هل المصممين كانت هذه القدرات تحت أيديهم منذ البداية و لكنهم وفروها لنهاية الجيل بغرض الإستعداد لتكاليف ألعاب الجيل القادم الضخمة ؟؟؟
ما أظن أن هالقدرات تكون متوفرة لهم من البداية و ما يستخدمونها .. كل مصمم يحب أنه يشوف لعبته بأفضل مظهر ممكن يستطيع اخراجها فيه .. و لكن التطور يالي نشوفه الحين في استخدام قدرات الجهاز هو بتطور عدة التطوير و تحسينها على مدى تقدم الوقت .
- هل قوة الجهاز إندفعت هذه الإندفاعة بعد مرور أكثر من 4 سنوات من التطوير عليه من مختلف المطورين ؟؟؟
لول ما فهمت !
- هل التطوير على الجهاز أصبح سهلاً بعدما تعودوا كل هذه السنوات على التطوير عليه و تعودوا على عدته الصعبة سابقاً ... و هذه هي النتيجة ؟؟؟
شي طبيعي أن هذا يالي يصير + تطور المعدات و تحسنها .



و بس :wink:
 

m7tram

True Gamer
التقنيات ثم التقنيات ثم التقنيات وبعديين المعدات لان التقنيات هم اهم شي .. وهي الي اتسوي كل شي ..

وبالنسبه للجرافيكس للـPS2 مأنسى سايلنت هيل 3 وروعتها وجود اوف وور .. وجاك وراتشيت ..

وزينوساجا وروعتها وقوه التعبير في جرافيكسها ..

وشادو وو وو وو وو .. إلخ


sony = The best ever
 

Jizasu

True Gamer
انا ما انكر اني كنت احد المعارضين من صدور رزدينت ايفل 4 على البلاي ستيشن 2....مو علشان سوني ولا علشان ننتندو...انما علشان اللعبه نفسها..

يعني انا ودي اشوفها بافضل حله...و كنت اعتقد انه البلاي ستيشن 2 ماراح يكون قادر على عرض اللعبه بالشكل المطلوب بس بعد ما شفت العروض و الصور ايقنت انه الاختلاف بسيط جدا جدا...و نسخة البلاي ستيشن 2 قادره على كل شي...

سوني جباره...و الشركات الاخرى جباره ايضا...

و ماعندي شي اضيفه بعد على الموضوع...سلام ^^ و شكرا ميكامي على الموضوع الرائع..هذه المواضيع الحلوه مو مثل بعض المواضيع الثانيه ...
 

Aizmov

Banned
كمصمم ثري دي محترف اقولكم و بكل صراحه
اقوى محرك رسوم على البلاي 2 راح يكون تبع فاينل فانتسي 12
في الوقت إلي انتوا فيه تدققون على قوة الرسوم ووضوحها
تنسون قصه الـ Texture و إلي هو أكبر عمل يقدر يبدع فيه مصمم الثري دي
سكوير إينكس في فاينل فانتسي 10 قللت بشكل كبير من الـ Texture علشان تخلي المقاطع الفيديويه اوضح ما يمكن و كذلك في 10 - 2 و كينج دوم هارتز 1 و 2 و جرانديا 3 و ايضا كود إيج
لكن في فاينل فانتسي 12 سوت العكس ... في فاينل فانتسي 12 الـ Texture مره عالي و بشكل خيالي مما خلاني انصدم فيه
 

Humam

True Gamer
اممم .. بصراحة انا عمري ما قللت من قدرات البلاي ستيشن 2 أبدا ..من يوم سوني ما أعلنت عن الجهاز وأنا واثق فيه تمام الثقة .. كثيرين مستهزئين بالإيموشن انجين معالج الجهاز وان سوني ضخمته و طلع خرطي .. اقسم بالله الي يقول هذا الكلام انه شخص ما يفقه شي .. مايكروبروسسور بكلوك سبيد 294 ميجا هيرتز يناطح معالج بنتيوم 4 متوسط الأداء بل يتفوق عليه في بعض النواحي .. وذا الكلام الآن راح يطلع على السيل ويجي التاريخ ويعيد نفسه ويوري العالم ايش راح يطلع الPS3 بعد 5 سنوات من صدوره ..

الجرافكس سانذسزايرز .. الي هو GPU الجهاز .. 43 مليون ترانزستور .. شي جبار على أيامها .. مصنع من قبل سوني بالتعاون مع سيبملكس سولوشنز .. شركة مغمورة .. والان يناطح GPUs الكيوب والاكس بوكس ..

يكفي فخرا لسوني إن ألعاب مثل تكن 5 - جران تريزمو 4 - ميتل جير 3 - إيس كومبات 5 - جود اوف وور- شادو اوف ذا كولوسز - فاينل فانتسي 12 - كينجدم هارتس 2 - روج جالاكسي وغيرها الكثير حتى تثبت إن مجهود فردي طلع كل هذا العنفوان .. فما بالنا الآن وسوني متعاونة مع وحوش .. IBM- Toshiba- Nvidia ..

أعتقد أن السبب الرئيسي لظهور البلاي ستيشن 2 بمستوى متقدم رسوميا على النهاية هو سوني.. بكل صراحة .. دعم لا محدود بنلاقيه للمطورين .. كل عام يعقد مؤتمر Playstation Developer Meeting لتعريف المطورين بمزيد من المهارات وطرق أفضل لتطوير الألعاب .. بكذة المطورين ماراح يلاقوا أي صعوبة بغض النظر عن أي مقولات أخرى ..

طبعا ما ننسى مهارة فرق التطوير .. ايش الفائدة اذا تجيب أفخر الألوان والريش واللوحات وتقول لفنان فاشل تعال ارسم لي لوحة ؟! أعتقد المقولة هذي تشرح الكثير.

الشي الثالث أيضا التقنيات الجديدة الي نراها .. محركات رندنر وير أعتقد مافي استديو تطوير ما يستعملها " سحقا EA " .. الرندر وير من وجهة نظري حقق قفزة عملاقة للبلاي ستيشن 2 خصوصا.

و بما أن التطوير على الPS3 راح يكون أسهل من البلاي 2 .. فاتوقعوا " بلازي زرقاء " في غصون السنوات القادمة :)
 

G7Ga7

True Gamer
كلامك صحيح 100% ولا تشوبه شائبة .. ولكن المشكلة في بعض الناس .. الي قروا كم من رقم مقارنة بين الجهاز والـXbox او الجيم كيوب .. ووضع في باله فكرة ازليّة بأن الجهاز ضعيف , مهما رأى من ألعاب مهما وضع عينه من عروض , عقله الباطني يأمره بأن يقتنع بان الجهاز ذو قوّة ضعيفة ..

والدليل على ما أسبقت التعليقات الي سمعناها فور خبر نقل RE4 ! , ولكن الحمد لله هذي النوعية نادرة , او معدومة الوجود هنا .. لأن العقول هنا متفتحة !!

واما ان تكلّمنا عن الألعاب الي تعرض قوة الرسوم , وقوة الجهاز .. فأنا في رأيي تتربّع لعبة JAK III في رأس القائمة ( اللعبة هذيك ما اصدق انها من هذا الجيل o_O ) .. وايضا سايلنت هيل 4 ( رسوم شخصيات تتعدّى الخيال ) ,, وهناك الكثير من الألعاب .. ولكن اخيراً , القنبلة التي تشهد على خطأ الشريحة الي تحتقر قدرات الجهاز .. هي لعبة RE4 !

وشكراً جزيلاً اخي شينجي ميكامي على هذا الموضوع الرائع , والممتع ^^
 

rubso

Banned
مشكلة متعصبي سوني انهم لم يلعبوا غير جهازهم "ذو التقنية العالية" :p .. فتجده يأتي بألعابه ويقول لأقرانه من متعصبي الجهاز "انظر، يا للهول من الرسومات القاتلة، إلخ من الكلام الفارغ" .. وميزة متعصب سوني انه مفتقر الى ذلك العنصر الرسومي في العابه، كرسومات ألعاب الـ Xbox من مثل HALO 2 و Ninja Gaiden، وحتى لعبة Brute Force الفاشلة ابدعت بالرسومات ..
نأتي الى اللعبة الأولى
Shadow Of the Colossus
لو مسحت غشاوة التعصب عن عينيك و ركزت على الرسومات، تجد البيئة "ضبابية" ومليئة بالغبار وما الى ذلك من عناصر الطبيعة، لكن دائماً مطوري سوني يسعون للكذب على المستخدم بأضافة الضباب لزيادة عدد المضلعات في صنع جسم الشخصية او الوحش، فتقنية الضباب لم يستخدمها مطوروا ICO او Shadow فقط، بل استخدمها قبلهم مطور Silent Hill ليعطي الشخصيات قدرها الكافي من الرسومات وليوسع من بيئة اللعبة، بإضافة الضباب حتى لا تضعف حركة الاطارات، كما حصل مع MGS 2 عندما تمشي جهة الماء الكثيف في الباخرة.
انظر الى الصورتين وستفهم كلامي :
924364_20050812_screen003.jpg

924364_20050812_screen007.jpg

بمعنى بدلاً من أن يعرض البيئة السفلية اخفاها في الضباب حتى تصبح اللعبة سريعة وقوية بالرسومات، وللأسف هذه هي قدرات البلاي 2 المحدودة
وهنا سأضع للتقنية نفسها التي استخدمت في جهاز السوني السابق البلاي 1 ، وايضاً البلاي 2
صورة لسايلنت هيل 2 .. في البيئة الضخمة "انظر كثافة الضباب"
sh2_screen014.jpg

ورأينا مدى روعة تفاصيل الشخصيات الموجودة في اللعبة
نسخة البلاي 1 من Silent Hill
silenthill_screen014.jpg

لو ركزتم على لعبة Silent Hill الجزء الاول على البلاي 1 ، لرأيتم مدى روعة تفاصيل وجه البطل، عكس العاب سوني الاعتيادية من مثل Metal Gear Solid الأول على البلاي 1، كان لا يوجد تفاصيل في وجهه ما عدا الـ Dots و الـ Pixels كشخصيات Wining Eleven
mgs_screen006.jpg

نأتي الى اللعبة الأخرى Onimusha Dawn of Dreams مع أني من معجبي هذه اللعبة، ليس لرسوماتها، بل أحب القصة وطريقة اللعب والمغامرات، لكن لا نقفز كثيراً ونطبل ونهلل للرسومات ..
الى الآن لم تظهر صور من داخل اللعبة لاونيموشا فكيف تحكم ؟
فللتذكير فقط، Onimusha 2 دخلت في مستويين للتحسين، بعدما كان شكل شخصية Yagyu Jubei كثير الشعر وله رأس كبير، تحسنت اللعبة قبل الاصدار فغيروا من شكل الشخصية، وان كنتم لا تصدقون فلدينا في True-Gaming مدمن لسلسلة Onimusha ان اراد التحدث ، فليتحدث انا لن اذكر اسمه ولن الزمه على التحدث.
صورة لاونيموشا الجديدة
927507_20050516_screen004.jpg

صورة لاونيموشا 2
oni_screen018.jpg

رسوماتها بغض النظر عن استخدام الضباب فالخلفيات ثابتة .. والمعلوم ان بالخلفيات الثابتة تفاصيل البيئة تكون أكثر جمالية من المتحركة التي استخدمت في Onimusha 3
-_- والرسومات ما زالت تحت مستوى HALO 2 كمثال
ههه Okami
920500_20050516_screen009.jpg

يا للروعة :p ... المطور متأثر جداً بمطوري Zelda فحاول ان يقلدهم حتى في الايقونات :p
----
انا تعبت من كثر ما أعلق على الالعاب، بسبب شخص يقارنها برسومات الـ Xbox خخخخ الله يعين بس
HALO 2
تفاصيل الشخصيات "Multiplayer"
562116_20050708_screen001.jpg

دقة تفاصيل البيئة والشخصية الرئيسية
927144_20050607_screen002.jpg

لا حاجة لي في ان اكمل معك Shinji Mikami
فلا تصف جهازك بالوحش، وهو "لسه ما خرج من البيضا" على شان تقارن روعة رسوماته بقوة رسومات "الكيوب" او "الاكس بوكس"
جرب قبل ان تتكلم ;)
 

Humam

True Gamer
روبسو مع احترامي لك لكن ردك غريب .. ليش التعصب الزائد وعدم احتمال المديح حتى تجي تحاول تثبت ان البلاي ستيشن 2 سيء تقنيا ؟

الشي العجيب انك تحاول تقنعنا بالصور .. يلا ياعيال واحد يتبرع ويحط لنا واحدة من الصور السنعة لهيلو او ننجا جايدن من جيم سبوت :p
 

rubso

Banned
روبسو مع احترامي لك لكن ردك غريب .. ليش التعصب الزائد وعدم احتمال المديح حتى تجي تحاول تثبت ان البلاي ستيشن 2 سيء تقنيا ؟
انا لم اضربه على يده، ولم احذره من مدح جهازه امام الملأ، لا هذا اعتقادك الخاطئ، انا رديت لأن الاخ شنجي، قارن الجهاز "ذو التقنية العالية" :p بجهاز "ضعيف التقنية" كالاكس بوكس :p
ايضاً اريد ان أذكر، بأنني لا احاول ان اقنعك بالصور :p فأقسم لك مئة مرة ان ثلث اعضاء True-Gaming لديهم على الاقل لعبة كـ ICO او لعبة من مثل Silent Hill فليحكم -_- انا لم أؤلف !
 

rubso

Banned
GSenius قال:
اممم .. بصراحة انا عمري ما قللت من قدرات البلاي ستيشن 2 أبدا ..من يوم سوني ما أعلنت عن الجهاز وأنا واثق فيه تمام الثقة .. كثيرين مستهزئين بالإيموشن انجين معالج الجهاز وان سوني ضخمته و طلع خرطي .. اقسم بالله الي يقول هذا الكلام انه شخص ما يفقه شي .. مايكروبروسسور بكلوك سبيد 294 ميجا هيرتز يناطح معالج بنتيوم 4 متوسط الأداء بل يتفوق عليه في بعض النواحي .. وذا الكلام الآن راح يطلع على السيل ويجي التاريخ ويعيد نفسه ويوري العالم ايش راح يطلع الPS3 بعد 5 سنوات من صدوره ..

الجرافكس سانذسزايرز .. الي هو GPU الجهاز .. 43 مليون ترانزستور .. شي جبار على أيامها .. مصنع من قبل سوني بالتعاون مع سيبملكس سولوشنز .. شركة مغمورة .. والان يناطح GPUs الكيوب والاكس بوكس ..

يكفي فخرا لسوني إن ألعاب مثل تكن 5 - جران تريزمو 4 - ميتل جير 3 - إيس كومبات 5 - جود اوف وور- شادو اوف ذا كولوسز - فاينل فانتسي 12 - كينجدم هارتس 2 - روج جالاكسي وغيرها الكثير حتى تثبت إن مجهود فردي طلع كل هذا العنفوان .. فما بالنا الآن وسوني متعاونة مع وحوش .. IBM- Toshiba- Nvidia ..

أعتقد أن السبب الرئيسي لظهور البلاي ستيشن 2 بمستوى متقدم رسوميا على النهاية هو سوني.. بكل صراحة .. دعم لا محدود بنلاقيه للمطورين .. كل عام يعقد مؤتمر Playstation Developer Meeting لتعريف المطورين بمزيد من المهارات وطرق أفضل لتطوير الألعاب .. بكذة المطورين ماراح يلاقوا أي صعوبة بغض النظر عن أي مقولات أخرى ..

طبعا ما ننسى مهارة فرق التطوير .. ايش الفائدة اذا تجيب أفخر الألوان والريش واللوحات وتقول لفنان فاشل تعال ارسم لي لوحة ؟! أعتقد المقولة هذي تشرح الكثير.

الشي الثالث أيضا التقنيات الجديدة الي نراها .. محركات رندنر وير أعتقد مافي استديو تطوير ما يستعملها " سحقا EA " .. الرندر وير من وجهة نظري حقق قفزة عملاقة للبلاي ستيشن 2 خصوصا.

و بما أن التطوير على الPS3 راح يكون أسهل من البلاي 2 .. فاتوقعوا " بلازي زرقاء " في غصون السنوات القادمة :)
The specifications of the PlayStation 2 console are as follows, with hardware revisions:
Emotion Engine CPU
Enlarge
Emotion Engine CPU

* CPU: 128 bit "Emotion Engine" clocked at 294 MHz (later versions 299 MHz), 10.5 million transistors
o System Memory: 32 MB Direct Rambus or RDRAM (note that some computers use this type of RAM)
o Memory Bus Bandwidth: 3.2 GB per second
o Main processor: MIPS R5900 CPU core, 64 bit
o Co-Processor: FPU (Floating Point Multiply Accumulator × 1, Floating Point Divider × 1)
o Vector Units: VU0 and VU1 (Floating Point Multiply Accumulator × 9, Floating Point Divider × 1), 128 bit
o Floating Point Performance: 6.2 GFLOPS
o 3D CG Geometric Transformation: 66 million polygons per second (1)
o Compressed Image Decoder: MPEG-2
o I/O Processor interconnection: Remote Procedure Call over a serial link, DMA controller for bulk transfer
o Cache Memory: Instruction: 16KB, Data: 8KB + 16 KB (ScrP)
* Graphics: "Graphics Synthesizer" clocked at 147 MHz
o DRAM Bus bandwidth: 47.0GB per second
o DRAM Bus width: 2560-bit
o Pixel Configuration: RGB:Alpha:Z Buffer (24:8, 15:1 for RGB, 16, 24, or 32-bit Z buffer)
o Maximum Polygon Rate: 75 million polygons per second (1)
o Dedicated connection to: Main CPU and VU1
* Sound: "SPU1+SPU2"
o Number of voices: 48 hardware channels of ADPCM on SPU2 plus software-mixed channels
o Sampling Frequency: 44.1 kHz or 48 kHz (selectable)
* I/O Processor
o CPU Core: Original PlayStation CPU (MIPS R3000A clocked at 33.8 MHz or 37.5 MHz)
o Sub Bus: 32 Bit
o Connection to: SPU and CD/DVD controller.
o Interface Types: 2 proprietary PlayStation controller ports, 2 proprietary Memory Card slots using MagicGate encryption, Expansion Bay (DEV9 or PCMCIA on early models) port for Network Adaptor, Modem and Hard Disk Drive, IEEE 1394 (2), Infrared remote control port (2), and 2 USB 1.1 ports with an OHCI-compatible controller.

* Disc Media: DVD-ROM (CD-ROM compatible) with copy protection. 4.7GB capacity, a few are DVD-9 (8.5 GB)

(1) Polygons per second under ideal circumstances (e.g. no texturing, lighting, or vertex colors applied). Some criticize these figures for being unrealistic, and not indicative of real-world performance. The true polygons per second figure with full textures, effects etc. is around 13 million.

(2) IEEE 1394 removed in SCPH-50000 and later hardware versions, and Infrared remote port added.
The Graphics Synthesizer serves as the PS2's GPU or rasterizer. At 150 MHz, the GS possesses a formidable fillrate with 16 pixel pipelines, arranged in a 4 x 4 configuration. This gives the GS an untextured fillrate of 2.4 GPixel/s and, with its 8 texture units, a textured fillrate of 1.2 GPixel/s. Backing up this fillrate is 4 MB of eDRAM connected to a 2560-bit bus (1024-bit read, 1024-bit write, and 512-bit texture) with a peak bandwidth of 48 GB/s. The GS lacks multitexturing and therefore relies on its massive fillrate for multipass rendering. This also means that the Emotion Engine has to resend the transformed geometry for each pass. The geometry can be cached to avoid the transform overhead, though bandwidth is still consumed on the GIF. Vector data compression between the Emotion Engine and the Graphics Synthesizer (on the order of 1:2 or 1:4) is supported along with CLUTs (texture lookup tables) to conserve bandwidth.
قال ايش قال بلاي 2 :p اقول قم بس قم
 

Humam

True Gamer
روبسو رزك محروق علشان البلاي ستيشن 2 نزل العاب الاكس بوكس ما يحلم فيها :p ترى بدري ماشفت شي وراك 5 سنوات تبكي الحجر :p

محد قارن البلاي 2 بالاكس بوكس .. وكل واحد يعرف من صغيرنا لكبيرنا ان الاكس بوكس اقوى تقنيا .. بس مثل ما قلت ايش فائدة تجيب أفضل وأفخر الأدوات والريش والألوان وتطلب من رسام فاشل انه يرسم لك لوحة ممتازة ..

كفاية خروج عن الموضوع .. الي عنده مشاركة كيف البلاي ستيشن 2 استطاع الوصول لهذا المستوى ياريت يشارك غير كذة اي رد راح يتحرر :)
 

Humam

True Gamer
روبسو .. أخر إنذار لك ..ولا بيصير تصرف ثاني .. خلينا احباب احسن.. وردك محرر يابطل.

بدوي الرياض ;)
 

rubso

Banned
GSenius قال:
روبسو .. أخر إنذار لك ..خلينا احباب احسن.. وردك محرر يابطل.
ياخي تقبل الآراء بصدر رحب ليش معصب ؟ :cry: الله يهداك تطرد خويك على شان لعبة؟
 

Torpedo

Contributing Staff
مع احترامي للبلاي ستيشن 2 الي لعبنا عليه مجموعة من أحلى الالعاب في هذا الجيل .. لكن الصراحة أصفق باحترام لربسو على رده الأكثر من رائع ( الرد الاول بس لا تسوون لي مصيبة :p )

من زمان أبغا أقول هذه النقاط لكن كنت أدري ان في ناس حلوين بيقلبون الموضوع إلى حرب ..

---

مشكور أخ شنجي على الموضوع طبعاً ، و بالتوفيق ..
 

Shinji Mikami

Hardcore Gamer
هاهاهاها كنت متوقع أني حأقابل ناس بعقول طفولية .... بس يالله إيش ورانا إلا نسكتهم زي ما سكتنا غيرهم ...:p
أنا لم أقارن بين الـPS2 و الإكس بوكس و لكن هدفي كان واضح من الموضوع ...
كأني قرأت كلمة ( انا لم اضربه على يده ) أممممممم أتحملني إذاً ... ::mad::

-أولاً : إذا كنت تظن يا إلي ماخذ مقلب في الإكس بوكس الفاشل أني من عشاق الـPS2 فأنت غلطان و ستين غلطان ..:D
ليس لعيب فيه أو نقصان فهو سيد الأجهزة في هذا الجيل و رجلك فوق رقبتك سواء رضيت ولا أسريلك ما أحد طلب رأي متعصبين
أمثالك ... ( على فكرة أنا ما حأطلب العفو منك في لغتي و طريقة كلامي معاك لأنك أنت من بدأت بالإستهزاء مني و ذنبك على جنبك:rolleyes: ...)
بل لأنني أنا لا أتعصب لأي جهاز لأنه جهاز أصم بل أُعجب بالشخص صاحب الإبداع الذي رفع من مكانة هذا الجهاز حتى وصل لهذا
الحد من الجبروت ... المصممون الذين تجاهلوا الإكس بوكس حقك مثل الكلب الضائع ( العفو من جمييييع عشاق الإكس بوكس المحترمين
بس هذا الكلام خاص بـ rubso إلى أن يهذب ألفاظه ... و كما تدين تدان ..)

-ثانياً : أنا لم أنطق حرفاً واحداً حول الإكس بوكس و أنه هو الجهاز الضعيف من ناحية القدرات و أن الـPS2 هو
القوي ... فلا تقولني ما لم أقوله و بطلك الخرش أحسن لك...
الإكس بوكس هو أقوى جهاز تقنياً في هذا الجيل و لا نقاش على ذلك .. و لكن الألعاب ... روح لقِّط وجهك أبرك لك ...
وبعدين أنت فرحان بنينجا جايدن المهجنة حقتك هذه ... ترى لو لا صدور Devil May Cry الأسطورية عام 2001 كنت ما شفت
حاجة إسمها Ninja Gaiden لانها كلها ( حتى أيقوناتها ) مسروقة من كل من Onimusha و Devil May Cry نسخ لصق
من هاتين اللعبتين مما يؤهل نينجا جايدن للحصول على لقب ( أكبر لص في عالم الألعاب:D ) و ياريتهم أتقنوها ... خليني ساكت بس
من ناحية هالو 2 أي نعم أن رسمها متعوب فيه و لكن أين الجيمبلاي ؟؟؟؟ روح خلي الرسوميات تنفعك ... أنت إذا كان عليك
Brute Force رسمها قوي !!!!!! ههههه لا تضحكني بالله عليك :p

-ثالثاً : واضح من كلامك عن Shadow Of the Colossus أنك من أكبر الحاقدين عليها ( Brute Force صار رسمها قوي و
شادو ضعيف !!!! قمة البزرنة :peeved: )
و بعدين أنت جاي تقارن بين رسم خلفيات 2D و رسم خلفيات 3D في أونيموشا 2 و 3 ترى هناك فرق بين
الخلفيات ال2Dو ... أنا ليش أتعب نفسي و أشرح لك ... متعصب إكس بوكس ما عليه حرج ::confused
و أحب أقول لك أن كل ما عُرض لـOnimusha : Dawn Of Dreams هو من محرك اللعبة الذي هو أيضاً تحت مسمى
"Work on Progress " ما رأيك ؟ لم تصدق و لن تصدق لأنها لعبة على جهاز السوني ( على قولتك ) .... صُغر عقل
لا يُرى حتى بالمجهر ...:(
هاهاهاهاها شوفوا مين قاعد يحش إيش !!! متعصب إكس بوكس جاي يحش Okami و الله و العيال كبرت ...
هات لعبة زي خُمس مستواها على جهازك الميت و بعدين تعال أتكلم ... تمام ؟؟؟:suspiciou

إذا الـPS2 بهذا الجبروت و هو " لسه ما خرج من البيضة" طيب قابلني لما البيضة تفقِّس !!!!!! :p شوفو الأمثال .. يا سلام :D
و على ما أظنها حتفقِّس مع صدور Resident Evil 4 و وقتها حتكون في حالة يُرثى لها يا عزيزي المتعصب المسكين .
و أرجو العذر من باقي معجبين الإكس بوكس لكنه هو من حدني على
ذلك بقوله :( انا لم اضربه على يده ) و صراحة جابها لنفسه ...
و السلام عليكم ...
 
التعديل الأخير:

rubso

Banned
و أحب أقول لك أن كل ما عُرض لـOnimusha : Dawn Of Dreams هو من محرك اللعبة الذي هو أيضاً تحت مسمى
"Work on Progress " ما رأيك ؟
بيني وبينك ما فهمت شي من كلامك .. :peeved:
وكلامك ومعلوماتك Zero .. لعلمك بس Ninja Gaiden طلعت قبل لا تطلع عصفورتك Devil May Cry يا حلو ،، وعدل اسلوبك
 
التعديل الأخير:

Torpedo

Contributing Staff
وبعدين أنت فرحان بنينجا جايدن المهجنة حقتك هذه ... ترى لو لا صدور Devil May Cry الأسطورية عام 2001 كنت ما شفت
حاجة إسمها Ninja Gaiden لانها كلها ( حتى أيقوناتها ) مسروقة من كل من Onimusha و Devil May Cry نسخ لصق


:suspiciou

-----


بطلوا حركات الاطفال شوية و كل واحد يكبر عقله و بدون كلام مثل ذا في الردود .. همام أو اي مراقب ثاني ياليت يعدل الردود و يقفل الموضوع ..
 
الموضوع كان عن جهاز البلاي ستيشن 2 و الاثبات يالي قاعدين نشوفه في هالأيام لقدراته .. محد ياب سيرة جهاز ثاني و لا شركة ثانية .. ليش تقلبون الموضوع لساحة حرب ؟
 

G7Ga7

True Gamer
... هذا اسوأ ما في العيّنات بترو جيمنج !

ياخي النهار وش حليله الموضوع , والليلة ساحة حرب .. بكرا اثنين مطرودين -_____-"

الله يستر !

لكن بما ان الدعوى خربت من الأساس خلنا نشوف ..

sh2_screen014.jpg


بالنسبة لسايلنت هيل .. صحيح كلامك عن الضباب .. لكن وجدت تناقض عجيب , تقول في لعبة هيلو ..
دقة تفاصيل البيئة والشخصية الرئيسية

طيّب سايلنت هيل ابدعت وبقوّة في دقّة التفاصيل !!
انت العب سايلنتل هيل 3 , او 4 وشوف كيف الوجه مرسوم !!

واما عن البيئة .. صحيح هيلو , والعاب كثيرة قدّمت لنا بيئات ضخمة مضلّعة بشرف وقوّة ..
وانا ارد عليك بان الـبلاي قد القوّة في البيئة .. شوف لعبة JAK II كيف مرسومة !

نأتي الى اللعبة الأخرى Onimusha Dawn of Dreams

اما عن رأيك بهذي اللعبة فانا اوافقك .. ما اشوف تميّز عن غيرها !

على شان تقارن روعة رسوماته بقوة رسومات "الكيوب" او "الاكس بوكس"
جرب قبل ان تتكلم ;)

انا ما قريت في الموضوع شي عن المقارنة -___-"
انت الي بديتها الله يصلحك -___-"

عالعموم فرصة طيّبة شاركنا في شوية من حروبكم المشهورة ^^
 

Pichi

True Gamer
فيه سؤال واحد يجول بخاطري ..ليش كنا سابقاً على أيام الاجهزة القديمة .. كنا نحس بالمتعة ؟ بعكس الان
برغم ان الجيل هذا متطور عن الجيل السابق و بمراحل كبيرة ..
 

RaTcHeT

Hardcore Gamer
موضوع رهييب :cool: و Shinji Mikami و GSenius ما خلولي شي اقوله :wink:
 

m7tram

True Gamer
..!!

هدو يا جماعه قلبتوا الموضوع فوق تحت ... وياليت ما يتم قفل الموضوع .. لان تعب الاخ شينجي يروح علشان تناقض الافكار .. اذا تبون اتحررون الردود كيفكم بس ان الموضوع يتقفل فأنا مأرضى الصراحه ..

وبغيت اتكلم عن كلام الاخ رابسو .. سايلنت هيل 3 اغلب الاماكن داخل المستشفيات و الملاهي والشقق والبيوت .. يعني علشان الضباب الي برى صار الجرافيكس جذي بالقوه هاذي؟؟
خلاص انا أأيد ان كل لعبه تحط ضباب برى اللعبه وتبدع بالجرافيكس داخل الاماكن ..
وجاك 2 ماكو ضباب ويا زين الجرافيكس ماكو احلى منه وراتشيت آند كلانك نفس السالفه ..

اتمنى تفهم كلامي على نقاش ولكل واحد يقرى الكلام بعد .. ;)
 

rubso

Banned
عبدالرحمن اخي الكريم .. انا ما وضعت صور لسايلنت هيل او لغيرها الا لأني جربتها وعرفت ايش هي اغلاطها ..
+ محترم ، ما راح تفهم كلامي جيداً الا اذا لعبت الالعاب الموضحة اعلاه
أنا اتكلم عن انك لما تأتي ببيئة ضخمة والجهاز غير قادر اصلاً على عرضها، فإضافة الضباب حركة حلوه على شان تركز كل جهود الرسومات على الشخصيات نفسها وتبهر اللاعب، وسايلنت هيل صارت حلوه لانها لعبة رعب ويصلح لها عنصر الضباب .. هذا اولاً
ثانياً العاب مثل جاك او راتشت اند كلانك -__- اسمح لي يعني انا ما العب هذي الالعاب وآخر شي لعبته من هالشركة كان كراش على البلاي 1 ..
انا اعتقد لو تروح وتلعب شوي بماريو سنشاين راح تعرف ايش معناة العاب البلاتفورم او الرسومات اللي فيها ;)
 
التعديل الأخير:

m7tram

True Gamer
rubso قال:
ثانياً العاب مثل جاك او راتشت اند كلانك -__- اسمح لي يعني انا ما العب هذي الالعاب وآخر شي لعبته من هالشركة كان كراش على البلاي 1 ..
انا اعتقد لو تروح وتلعب شوي بماريو سنشاين راح تعرف ايش معناة العاب البلاتفورم او الرسومات اللي فيها ;)

وليش ما تلعب لول ^^ انت جربت جاك وراتشيت يا زينهم والله حلوين المهم الناس اذواق
وبالنسبه لماريو سنشاين افا عليك لعبتها .. بس للأسف طول عمري اكره العاب ماريو على الكونسول :) يا زينها على المحمول
 

hussien-11

Senior Content Specialist
السلام عليكم
موضوع نقاشي جميل أخي تشكر عليه :)
بالنسبة لي ما زلت أرى الps2 متوسط رسوميا ، ما في أي لعبة مشتركة بين الأجهزة الثلاث تفوقت فيها نسخةالps2 على باقي النسخ .. و صحيح بأن الكثير من الألعاب الان تظهر بشكل راقي و ممتاز ، و لكنها لا و لم و لن تصل أبدا إلى المستوى الرسومي للعبة مثل نينجا جايدن أو مترويد برايم ..
و شكرا :)
 

Shinji Mikami

Hardcore Gamer
rubso قال:
بيني وبينك ما فهمت شي من كلامك .. :peeved:
وكلامك ومعلوماتك Zero .. لعلمك بس Ninja Gaiden طلعت قبل لا تطلع عصفورتك Devil May Cry يا حلو ،، وعدل اسلوبك
أنا قصدي Ninja Gaiden الجيل الحالي يا بطل .. أي Ninja Gaiden بشكلها الجديد المنفصل عن شكلها الأصلي ... فهمت ولاّ أقولها بالهندي :suspiciou أنا لعبت Ninja Gaiden القديمة و عارفها و لكنها بجزئها الأخير إنسلخت من أصلها و تغير أسلوبها تماماً ...:peeved:
و بعدين لا تنسى أنك أنت من بدأ هذه المهزلة بعدم إحترامك و ألفاظك الطايشة ...

أبو الشباب أنا لم أقارن الـ PS2 بـ XBox في القدرات إطلاقاً و الدليل شوفه في موضوعي ... شوف كم مرة أنا قلت أن الـPS2
جهاز ضعيف ( إذا ) قارنته بغيره من الأجهزة في هذا الجيل كالـ xbox أو Gamecube .. تقريباً ثلاثة مرات
قلتها و وضحت أنه قصدي في القدرات و ليس في النجاح و الأفضلية لأنه هذا الشئ مفروغ منه للـ PS2 ...
و في الأخير جاي تتهمني أني قلت أنه أقوى من الإكس بوكس ؟؟؟ صلي على النبي يا شيخ - عليه الصلاة و السلام -
و قبل ما ترد على أحد ركِّز في كلامه ...
و بعدين لو إفترضنا " جدلاً " أنني أنا قلت هذا الكلام فعلاً .. هذا ما يعطيك الصلاحية أنك تقِل أدبك معاي بتاتاً ... ليش هو أنا شتمتك
أو سبيتك أو قليت أدبي معاك ؟؟؟؟ كلها آراء و من الطبيعي أنها تختلف من شخص لشخص .. ولاَّ أنت والف أنه كل ما أحد
إختلف معاك في الرأي تقوم حضرتك و تقل أدبك معاه !!!! سبحان الله ... له في خلقه شؤون
على العموم حصل خير و أتمنى أنك تتأنى في ردودك و تُحسن صياغتها و تبطِّل كلمة ( ما أحد ضربه على يده ) لأنها...... بايخة !!!
----------------------
المهم ... نرجع للموضوع ...
يبدو أن البعض فهم الإحتمالات إلي أنا وضعتها غلط ... أنا لم أقل أنها أكيدة لكي تُبطلوها !!! أنا وضعتها بغرض تجميع الإحتمالات الواردة فقط ... مع الإحتمالات إلي أفادنا بها الأعضاء أيضاً..

أعتقد أن السبب الرئيسي لظهور البلاي ستيشن 2 بمستوى متقدم رسوميا على النهاية هو سوني.. بكل صراحة .. دعم لا محدود بنلاقيه للمطورين .. كل عام يعقد مؤتمر Playstation Developer Meeting لتعريف المطورين بمزيد من المهارات وطرق أفضل لتطوير الألعاب .. بكذة المطورين ماراح يلاقوا أي صعوبة بغض النظر عن أي مقولات أخرى ..


أنا كنت بأسألك يا Gsenius متى موعد مؤتمر Playstation Developer Meeting السنوي إلي أنت أشرت إليه ؟؟؟ أنا أعلم بوجوده و لكني لا أعلم متى موعده بالضبط ؟؟؟
و يبدو أنه من أهم أسباب هذه القفزة الهائلة ...


مافيه مصمم يعمل بدون ذمة .. السبب مثل ما ذكرت طريقة استخدامهم لقدرات الجهاز .

و بعدين أحب أقول أنه هناك الكثير من المصممين الذين يعملون بدون ذمة و لا إخلاص ... فقط لغرض الربح المادي... و منهم معظم مصممين الألعاب الـ Multisystem كفريق Splinter Cell على
سبيل المثال .. هل يعملون بجهد و إخلاص على نسخة الـPS2 و الـGamecube منها كما يعملون على نسخة الـXBOX ؟؟؟ لا طبعاً ... و تبغى تتأكد روح إلعب النسختين و لاحظ الفرق
الشاسع !!!! بل أنهم في الجزء الأول سلموا اللعبة لفريق آخر ياباني لنقلها للـPS2 غير فريق اللعبة الأصلي الفرنسي... مما أدى لفشلها الذريع عليه ...
حتى مصمم اللعبة ماثيو فيرلاند لم يقوم حتى باللإشراف عليها !!! هل تسمي هذا إخلاص و ذمة ؟؟؟؟ ما أظن ...
هل تريد مثالاً آخر ؟؟؟ Max Payne 2 ولاّ بلاش خذ Metal Gear Solid 2 : substance نسخة الـXBOX التي كانت مليئة بالمشاكل البرمجية ... جرب أنك فقط تجري تحت المطر على السفينة
في أول اللعبة و شوف الـSlow-motion على أصوله .. رغم أن الجهاز هو الـXBOX و لكن نسخة الـPS2 أفضل منها بكثيييييييير ... ماذا تسمي هذا ؟؟؟؟ إخلاص و ذمة ؟؟؟
 
التعديل الأخير:

rubso

Banned
أنا قصدي Ninja Gaiden الجيل الحالي يا بطل .. أي Ninja Gaiden بشكلها الجديد المنفصل عن شكلها الأصلي ... فهمت ولاّ أقولها بالهندي أنا لعبت Ninja Gaiden القديمة و عارفها و لكنها بجزئها الأخير إنسلخت من أصلها و تغير أسلوبها تماماً ...
و بعدين لا تنسى أنك أنت من بدأ هذه المهزلة بعدم إحترامك و ألفاظك الطايشة ...
خخخخ في جزئها الاخير انسلخت من اصلها ..
اللعبة اسمها "Ninja" Gaiden .. شنو تتوقع من ننجا ؟ ينحش خرفان ؟ ولا يصيد ضبان؟
القصة هي للننجا ريو هايابوزا ، لا هو نصف شيطان ولا هو نصف انسان ، هو ننجا .. وحركاته حركات ننجا ، وما عنده مسدسات مثل DMC .. عنده اسلحة الننجا -_- يعني انا الى الآن ما ادري وين مشكلتك مع اللعبة مع ان العالم كله عجبته اللعبة الا انت يا سيد كابكوم؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى