hits counter

إستديو سوني الجديد يبدأ في توظيف المطورين لمشروعهم القادم

بادئ الموضوع #1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


علمنا مسبقاً ان سوني بدأت الاستعداد لبناء استديو جديد بشراكه مع VASG احد استديوهاتها المختص بالـPerformance Capture، الاستديو الغير مسمى حتى الآن يعمل على تطوير لعبة AAA.

واليوم قام Quentin Cobb، احد المطورين الذي كان يعمل مع نوتي دوق في لعبة UN3,UN4,TLoU والذي يُشاع بأنه هو قائد هذا الفريق الجديد، بطرح طلب توظيف في تويتر.



هل المشروع عنوان جديد ام تكمله لسلسله سابقه؟ وهل إذا بدأو التطوير هذه السنه لديهم وقت كافي حتى تصدر اللعبه مع إطلاق الـPS5 او في اول سنه للجهاز؟
 
#2
خبر ممتاز انه سوني مستمرة بتوسيع اسطولها العظيم، ظروف التطوير وتكاليفه كل مالها تصعب والتوسع بيعطيهم مجال نشوف اصدارات فاخرة اكثر.


الريدي سوني باعت البلايستيشن 5 لي من قبل حتى مااشوف شي عنه، نتيجة لما يكون عندك حصريات بهذي الجودة.
 
#5
همممم يمكن هذا الاستيديو الي بيمسك سلسلة أنشارتد؟ ما أتوقع سوني تتخلى عنها بهالسهولة.
هذا ما يشاع عن الاستديو .
عن نفسي بصراحة ما اتمنى انه يتم صنع استديو جديد فقط من اجل سلسلة انشارتيد مع انها اسم كبير لسوني لكن برأيي الشخصي ماحد ادرى بالسلسلة الا نوتي دوغ وواضح انهم انتهوا منها ...

اتمنى يكون الفريق شغال على New IP
 
بادئ الموضوع #6
الريدي سوني باعت البلايستيشن 5 لي من قبل حتى مااشوف شي عنه، نتيجة لما يكون عندك حصريات بهذي الجودة.
بالضبط! وهذا اللي يجعل سوني مختلفه عن الجميع. مسألة انها ما أصدرت جهاز منزلي سيئ في تاريخها يجعلها محل ثقه لجمهورها.
 
بادئ الموضوع #7
اتمنى يكون الفريق شغال على New IP
وأنا كذلك أتمنى ان المشروع يكون عنوان جديد، ولكن في كل الأحوال ماتفرق معي. لانهم إذا استلموا عنوان انشارتد يعني ان نوتي دوق ماراح يرجعوا للسلسله مره اخرى بل راح يبدأو في سلسله جديده بجانب لاست اوف اس وهذا بحد ذاته أمر رائع.

نوتي دوق من 2014 على ما اظن وهم شغالين على العنوان الجديد اللي يُعتقد انه منظور شخص أول.
 
#9
اذا كان الستوديو الجديد اُنشئ لانتشارتيد زي ما تقول التسريبات، فما حتكون اول مرة نوتي دوج يبنوا فرانشايز و يرموه و سوني شغالة تلملم وراهم :tearsofjoy:

نادراً اشوف شي زي الي حصل مع انتشارتيد: سلسلة كسبت شعبية عظيمة في فترة قصيرة و تباع بالملايين و شخصيتها اصحبت ايقونية (نيثين دريك) بل و شبه ماسكوت للبلايستيشن و ممثل صوتها اخذ جوائز بالهبل (نولان نورث) و حيصير لها فلم و و و...
و في اقل من ١٠ سنوات، المطور طواعية يقرر انه يسحب على الIP و يحيل نيثين دريك للتقاعد.
 
#10
وأنا كذلك أتمنى ان المشروع يكون عنوان جديد، ولكن في كل الأحوال ماتفرق معي. لانهم إذا استلموا عنوان انشارتد يعني ان نوتي دوق ماراح يرجعوا للسلسله مره اخرى بل راح يبدأو في سلسله جديده بجانب لاست اوف اس وهذا بحد ذاته أمر رائع.

نوتي دوق من 2014 على ما اظن وهم شغالين على العنوان الجديد اللي يُعتقد انه منظور شخص أول.
مافي إشاعات عن إن مشروع نوتي دوغ فيرست بيرسون،نيل قال بأن ذا لاست أوف أص كانت بتكون فيرست بيرسون فقط والناس حللوا على كيفهم،الإشاعات اللي ظهرت بأن ذا الإستديو مخصص لأنتشارتد جابوها الناس واللعبة غير معروفة وش نوعها!ممكن تكون أوبن وورلد،ممكن GAas،ما أتمناها أبدًا إنها تكون أنتشارتد،خل اللعبة ترتاح لأطول فترة عشان الناس يشتاقوا لها.
 
بادئ الموضوع #11
مافي إشاعات عن إن مشروع نوتي دوغ فيرست بيرسون
يُعتقد انه منظور شخص أول.
ماقلت انها إشاعات.

الإشاعات اللي ظهرت بأن ذا الإستديو مخصص لأنتشارتد جابوها الناس واللعبة غير معروفة وش نوعها!
مجدداً ماهي إشاعات بل تحليل من الاعضاء في إيرا، بعد التقارير اللي ظهرت بإن الاستديو الجديد يعمل مع احد اهم الاستديوهات عند سوني وبحكم ان في كم مطور من الاستديو الجديد انتقلوا من نوتي دوق منهم اللي نشر طلب التوظيف اليوم. الاغلب توقع انهم راح يكملوا سلسلة انشارتد.

بالنسبه لإن نوتي دوق يعملوا على عنوان جديد من 2014 فـ للاسف موقع GI حذف المقابله بسبب التحديث للنسخة الجديده للموقع على ما اعتقد.

اخيراً، ما اظن ان نوتي دوق او الاستديو الجديد راح يعملوا على انشارتد. جاك & داكستر كانت من اهم العابهم وقت الـPS2 ومع ذلك تركوها وحتى لاست اوف اس في وقت تصميمها ماكان عندهم فكرة لجزء ثاني.

لان فلسفة الاستديو هي دائمًا الاهتمام بالقصة، إذا الجزء الجديد راح تكون قصته ركيكه وماهي بمستوى السلسله ف الافضل يتركوا العنوان ويشوفوا غيره.
 
#13
نادراً اشوف شي زي الي حصل مع انتشارتيد: سلسلة كسبت شعبية عظيمة في فترة قصيرة و تباع بالملايين و شخصيتها اصحبت ايقونية (نيثين دريك) بل و شبه ماسكوت للبلايستيشن و ممثل صوتها اخذ جوائز بالهبل (نولان نورث) و حيصير لها فلم و و و...
و في اقل من ١٠ سنوات، المطور طواعية يقرر انه يسحب على الIP و يحيل نيثين دريك للتقاعد.

صارت مع بنجي و سلسلة Halo من قبل
لكن النجاح التجاري الكبير يعني ببساطة أن التخلي عن هذا العنوان بالنسبة لمالكه أمر مستحيل و ضرب من الانتحار.
 
الإعجابات: Ria
#14
صارت مع بنجي و سلسلة Halo من قبل
لكن النجاح التجاري الكبير يعني ببساطة أن التخلي عن هذا العنوان بالنسبة لمالكه أمر مستحيل و ضرب من الانتحار.
عموماً انا قلت نادراً مش ما قد صارت.
بنجي احسهم طفشوا من Halo بعد ODST و Reach.
ايضاً، CDPR شكلهم حيسحبوا على ويتشر لفترة طويلة.
 

Ria

Ashen Chevalier
#15
أذا بيكون عنوان جديد وبنفس توجه TLOU زي باقي مشاريع سوني يرتاحوا.
يا يخصصو فريق جديد بتوجه الخاص أو يمسكونه ريبوت انشارتد بلعبة آكشن/ادفنشر اربيجي وعالم مفتوح نفس ROTR!
 
#16
اذا كان الستوديو الجديد اُنشئ لانتشارتيد زي ما تقول التسريبات، فما حتكون اول مرة نوتي دوج يبنوا فرانشايز و يرموه و سوني شغالة تلملم وراهم :tearsofjoy:

نادراً اشوف شي زي الي حصل مع انتشارتيد: سلسلة كسبت شعبية عظيمة في فترة قصيرة و تباع بالملايين و شخصيتها اصحبت ايقونية (نيثين دريك) بل و شبه ماسكوت للبلايستيشن و ممثل صوتها اخذ جوائز بالهبل (نولان نورث) و حيصير لها فلم و و و...
و في اقل من ١٠ سنوات، المطور طواعية يقرر انه يسحب على الIP و يحيل نيثين دريك للتقاعد.
إذا سوو بتكون عباره عن more of the same والأستديو له سمعه ب جودة العابهم( حتى لو ما تعجبني) ف ما له داعي يخربوه ب مجرد حلب لعبه الريدي شبه محلوبه
 

sofio

Hardcore Gamer
#17
أعتقد انه الاستوديو الذي يتحدث عنه الجميع عن كونه المكلف باستمرار أنشارتد ؟؟ و يقال أنه في سان دييغو
 
#18
اي شيء من فرق سوني يستحق الحماس

ما اعتقد ان اللعبة بتكون تكملة لانتشارتد لان الاشاعة تقول انهم يعملون على لعبة AAA و ما اشوف سوني تستثمر هذي الميزانية على انتشارتد من فريق ثاني غير نوتي دوق , اتوقع انهم يطورو IP جديد
 
#19
عموماً انا قلت نادراً مش ما قد صارت.
بنجي احسهم طفشوا من Halo بعد ODST و Reach.
ايضاً، CDPR شكلهم حيسحبوا على ويتشر لفترة طويلة.
راح يرجعوا لها لكن انا مع انهم يتوسعوا بعناوين جديدة بعد سايبربنك على انهم يشتغلوا على نفس السلسلة لفترة طويلة.
 
بادئ الموضوع #20
عموماً انا قلت نادراً مش ما قد صارت.
بنجي احسهم طفشوا من Halo بعد ODST و Reach.
ايضاً، CDPR شكلهم حيسحبوا على ويتشر لفترة طويلة.
ترك بنجي لعنوان ناجح مثل هيلو ماكان بسبب انهم طفشوا من الاستمرار بل لأن مايكروسوفت صاحبة العنوان كانت تتبع سياسه تحد من الابداع والابتكار ومرتكزه على الارباح فقط، افكارهم للسلسله وقتها وصلت لأقصى ماعندهم وكانوا يبغوا يطوروا عنوان جديد ويضعوا عنوان هيلو على جنب لفتره لكن مايكروسوفت رفضت وتركت استديو مثل بنجي يضيع من يدها!

وتكرر الامر مع ايبك قيمز! كان بإمكانهم الان امتلاك عنوان فورتنايت ومحرك أنريل! من أسوأ القرارات في تاريخ الصناعه بعد قرار ننتندو ومن ثم سيقا برفض الشراكه مع سوني.
 
#21
ترك بنجي لعنوان ناجح مثل هيلو ماكان بسبب انهم طفشوا من الاستمرار بل لأن مايكروسوفت صاحبة العنوان كانت تتبع سياسه تحد من الابداع والابتكار ومرتكزه على الارباح فقط، افكارهم للسلسله وقتها وصلت لأقصى ماعندهم وكانوا يبغوا يطوروا عنوان جديد ويضعوا عنوان هيلو على جنب لفتره لكن مايكروسوفت رفضت وتركت استديو مثل بنجي يضيع من يدها!

وتكرر الامر مع ايبك قيمز! كان بإمكانهم الان امتلاك عنوان فورتنايت ومحرك أنريل! من أسوأ القرارات في تاريخ الصناعه بعد قرار ننتندو ومن ثم سيقا برفض الشراكه مع سوني.
شي بديهي رفضهم
هالو السيستم سيلر للاكس بوكس
وستبقى كذلك ، مستحيل يتركونها على جنب
فأعتقد مايكروسوفت معها حق بنقطة هالو
لكن مو عارف اذا في مصدر أن بنجي كانو يبغو يطورو عنوان جديد أو هذا كان السبب لخروجهم
 
#22
شي بديهي رفضهم
هالو السيستم سيلر للاكس بوكس
وستبقى كذلك ، مستحيل يتركونها على جنب
فأعتقد مايكروسوفت معها حق بنقطة هالو
لكن مو عارف اذا في مصدر أن بنجي كانو يبغو يطورو عنوان جديد أو هذا كان السبب لخروجهم
المشكله انه العنوان اللي اشتغلوا عليه بعد كذا مقارب جدا لأسلوب هيلو.
 
بادئ الموضوع #23
شي بديهي رفضهم
هالو السيستم سيلر للاكس بوكس
وستبقى كذلك ، مستحيل يتركونها على جنب
فأعتقد مايكروسوفت معها حق بنقطة هالو
لكن مو عارف اذا في مصدر أن بنجي كانو يبغو يطورو عنوان جديد أو هذا كان السبب لخروجهم
طيب هذي هي نقطة النقاش من البدايه، ان نوتي دوق تركوا عنوان انشارتد طواعيًة وسوني ما اجبرتهم على شيء.

المشكله انه العنوان اللي اشتغلوا عليه بعد كذا مقارب جدا لأسلوب هيلو.
"This has been the dream state that Bungie has envisioned for themselves for a long time," Dague says. Bungie developers wanted to create a game they could consistently update, and they wanted to be able to respond to players' desires in real time.

"Because Destiny is always online, always connected, we can reach out to where they thrive and we can give them new things to do. This is why we stopped making Halo games, this is why we wanted to envision a brand-new world that would enable us to do these sorts of things."

more of this
نعم هيلو وديستني يتشابهوا في عناصر كثيره اهمها المنظور الاول ولكن في اختلافات جذريه بينهم. ببساطه في عنوان ديستني، بنجي واكتفجون يقدروا يحلبوا جيوب اللاعبين بشكل أكبر.
 
#24
343 فرع سوني انشارتد الان من انجح عناوين سوني من طبيعي اللعبة تكمل وممكن الاستديو يمسك اي بي ناجح اخر بعد كم سنة الاستديو يطور انشارتد بشكل شبه اكيد هاي كولتي تيرد بيسرن اكشن ادفنشر
 
#26
ترك بنجي لعنوان ناجح مثل هيلو ماكان بسبب انهم طفشوا من الاستمرار بل لأن مايكروسوفت صاحبة العنوان كانت تتبع سياسه تحد من الابداع والابتكار ومرتكزه على الارباح فقط، افكارهم للسلسله وقتها وصلت لأقصى ماعندهم وكانوا يبغوا يطوروا عنوان جديد ويضعوا عنوان هيلو على جنب لفتره لكن مايكروسوفت رفضت وتركت استديو مثل بنجي يضيع من يدها!

وتكرر الامر مع ايبك قيمز! كان بإمكانهم الان امتلاك عنوان فورتنايت ومحرك أنريل! من أسوأ القرارات في تاريخ الصناعه بعد قرار ننتندو ومن ثم سيقا برفض الشراكه مع سوني.
انا لو مكان ميكروسوفت اكيد بسوي نفس الشي و اطلع اكبر قدر ممكن من الارباح من عنوان كبير مثل هيلو ذاك الوقت ، بنجي يمكن خرجوا على كلامك بسبب ان ميكروسوفت تحد من الابتكار و تدور الربح و هذا هدف الشركات اصلاً و هذا كان هدف بنجي من وقعوا عقد بيعة الشركة لميكروسوفت لان وقتها بنجي كانواعلى وشك الافلاس و الاغلاق و اللي انقذهم من الافلاس هم ميكروسوفت ووقتها هيلو كانت لعبة غير معروفة للناس لكن بتسويق ميكروسوفت اللعبة انتشرت ووصلت الى ما هي عليه هي لعبة ممتازة لكن لو انها صدرت على جهاز ثاني او على البي سي كان محد عرفها و ضاعت بين زحمة العاب الشوتر اللي فالبي سي و انتشرت اكثر مع اطلاق خدمة اللايف ، و حسب بيان الانفصال ذكروا انهم اقصد بنجي انهم هم اللي طلبوا الانفصال و يرجعوا مطور مستقل و للغرابة ان ميكروسوفت وافقوا لكن حالياً بنجي حالهم مش احسن من حالهم قبل الانفصال رجعوا يطوروا لعبة مشابهة لهيلو بس اونلاين اقصد ديستني و لازالت اكتفجن تحلب هالسلسلة يعني ما ادري وين الابداع في هاللعبة بالعكس اصبحوا اسوء من قبل حتى صارت عندهم مشاكل داخلية ادت الى استقالة مارتي ادونيل ملحن سلسلة العاب هيلو المشهور و احد مؤسسين الاستوديو و صارت قضايا بينهم و كسبها و اخذ منهم مبلغ محترم و اظن نسبة من مبيعات ديستني ، بالنسبة لايبيك جيمز الشركة هذي ما كانت تملكها ميكروسوفت بالاساس علشان تتخلى عنها ، هي شركة مستقلة و كبيرة مهي محتاجة ميكروسوفت اللي مخليها شغالة و في حالة طيبة وعال العال هو المحرك و انتشاره خصوصاً فالجيل اللي فات اللي هو باختصار Unreal Generation اسميه و بالنسبة للشراكة بين ننتندو مع سوني فصعبة تصير شراكة بين منافسين كل واحد يدور حصة فالسوق.
 
#27
ترك بنجي لعنوان ناجح مثل هيلو ماكان بسبب انهم طفشوا من الاستمرار بل لأن مايكروسوفت صاحبة العنوان كانت تتبع سياسه تحد من الابداع والابتكار ومرتكزه على الارباح فقط، افكارهم للسلسله وقتها وصلت لأقصى ماعندهم وكانوا يبغوا يطوروا عنوان جديد ويضعوا عنوان هيلو على جنب لفتره لكن مايكروسوفت رفضت وتركت استديو مثل بنجي يضيع من يدها!
همممم

هم تركوا السلسلة لنفس السبب أخوي، طفشوا من الاستمرار و كانوا يبغوا يسووا شيء ثاني.

وتكرر الامر مع ايبك قيمز! كان بإمكانهم الان امتلاك عنوان فورتنايت ومحرك أنريل! من أسوأ القرارات في تاريخ الصناعه بعد قرار ننتندو ومن ثم سيقا برفض الشراكه مع سوني.
أي قرار تقصده بخصوص Epic Games ؟
هم اشتروا سلسلة Gears of War لأن Epic ما تبغى تكملها، و أشوفه قرار صحيح و موفق.

و ما اشوف سوني تستثمر هذي الميزانية على انتشارتد من فريق ثاني غير نوتي دوق
إذا ما بيستثمروا على سلسلة تبيع 8 و 10 و 12 مليون في كل جزء على ايش بيستثمروا
أنشارتد من الألعاب السستم سيلر لأجهزة سوني و لن يتخلوا عنها و ستبقى سلسلة رئيسية لدى سوني حتى لو اختلف فريق التطوير.
 
#28
إذا ما بيستثمروا على سلسلة تبيع 8 و 10 و 12 مليون في كل جزء على ايش بيستثمروا
أنشارتد من الألعاب السستم سيلر لأجهزة سوني و لن يتخلوا عنها و ستبقى سلسلة رئيسية لدى سوني حتى لو اختلف فريق التطوير.
المبيعات و قيمة الاستثمار مو نفس الشيء. ممكن تكون قيمة الاستثمار B و تضل اللعبة تبيع بشكل كبير. لو على هذا المنطق ستظل الشركات تحط جل استثماراتها في سلاسلها الكبيرة من دون الاستثمار في اي بي جديد .

على اي حال ممكن نشوف شيء عن مشروعهم العام القادم
 
بادئ الموضوع #29
ترك بنجي لعنوان ناجح مثل هيلو ماكان بسبب انهم طفشوا من الاستمرار **

همممم

هم تركوا السلسلة لنفس السبب أخوي، طفشوا من الاستمرار و كانوا يبغوا يسووا شيء ثاني.
Oops، نسيت كلمة "فقط". سقط سهواً.

أي قرار تقصده بخصوص Epic Games ؟
هم اشتروا سلسلة Gears of War لأن Epic ما تبغى تكملها، و أشوفه قرار صحيح و موفق.
أقصد قرار انهم ضيعوا استديو اخرى موهوب من بين ايديهم، كان ممكن يعطونهم حرية اختيار مشروع حصري آخر يعملوا عليه للاكسبوكس بدل مايشتروا منهم العنوان فقط ويقولوا لهم مع السلامه!

مو على اساس من فترة تركهم عنوان قيرز في 2011، إيبك قيمز كانوا مشغولين بتطوير عناوين اخرى وعبوا السوق من اصدارتهم. كثير من فريق قيرز الاصلي ترك إيبك وراح لأستديو مايكروسوفت بلاك تاسك وبعضهم سقط للهاويه وتحطم مثل كليف.

جميعهم بما فيهم مايكروسوفت كانوا الحين راح يغرقوا بالفلوس اللي فورتنايت تجنيها.
 
#30
Oops، نسيت كلمة "فقط". سقط سهواً.



أقصد قرار انهم ضيعوا استديو اخرى موهوب من بين ايديهم، كان ممكن يعطونهم حرية اختيار مشروع حصري آخر يعملوا عليه للاكسبوكس بدل مايشتروا منهم العنوان فقط ويقولوا لهم مع السلامه!

مو على اساس من فترة تركهم عنوان قيرز في 2011، إيبك قيمز كانوا مشغولين بتطوير عناوين اخرى وعبوا السوق من اصدارتهم. كثير من فريق قيرز الاصلي ترك إيبك وراح لأستديو مايكروسوفت بلاك تاسك وبعضهم سقط للهاويه وتحطم مثل كليف.

جميعهم بما فيهم مايكروسوفت كانوا الحين راح يغرقوا بالفلوس اللي فورتنايت تجنيها.
ما يقدرون يشترون ايبيك جيمز لانها شركة سعرها مرتفع جداً غير ان ميكروسوفت ما كانت مهتمة ذاك الوقت بالاستوديو كان عندهم الحصول على حقوق جيرز افضل و مثل ما ذكرت انت عملوا استوديو Black Tusk و Zipline Studios و Microsoft Vancouver اللي بالنهاية تحولو الى استوديو واحد تحت مسمى The Coalition المسؤول الاول عن تطوير سلسلة Gears و علشان يشترو الاستوديو لازم يدفعوا لطرف ثاني و هي شركة صينية تملك حصة ٤٠٪ من ايبيك عملية معقدة.