مزال الوقت مبكر على الحكم على اللعبة , على الاقل مو قبل ما يتم الكشف على روستر الشخصيات
على طاري MK هي اللي فعلاً ما قدمت جديد يذكر، حتى المظهر كان محبط و حقيقةً SF5 فيها تجديد و تحديث اكثر من مك10 و كذلك تكن7.
و البيئة التفاعلية ما في لعبة قتال الا و حطوها اللحين و بصراحة ما عاجبتني من يوم ما بدأ الترند، مزعجة في المبريات و تقدر تقلب عليك الطاولة بشكل عشوائي جداً.
لكن الطريقة الموضوعة فيها هنا في SF5 ممتازة و اخيراً بنشوف لها تطبيق صح عالأقل.
اللي شفته من SF5 كجيمبلاي-وايز مرضي جداً، وواضح حركة التجديد والتطوير لكن ما حبيت تشابه الآرت ستايل للرابع كان بودي يصير قريب من ثيرد سترايك أو يسلك أسلوب مختلف.
على أي أساس؟ كل المنافسين بما فيهم SF5 قاعدين يسوون ريسايكل لأفكار قديمة بينما مورتال كومبات قدمت فكرة مبتكرة (Variations) وبعدين مين الألعاب اللي حطوا بيئة تفاعلية بنفس طريقة استوديو NRS؟
طريقتهم جديدة كلياً على المنافسين، المنافسين وعلى رأسهم SF5 عندهم التفاعل مع الجدار وتحطمه فقط ومن سنين نشوفه ومب شيء جديد أبداً ! بينما انجستس وMKX تقدر تستفيد بشكل فعلي من البيئة بعد خيارات
أما المظهر فهي مقارنة باللي شفناه لـ Tekken7 و SF5 الأفضل بالراحة كتفاصيل بيئية ومودلز وإضاءات ومؤثرات، ولا أتوقع بشوف أفضل منها في هالجيل إلا إذا نزلت قررت سيجا تنتج VF
بالمناسبة للي ما يعرف كيف تأثير وروعة فكرة الفرياشينز، يشوف الفيديو المفصل:
[video=youtube;08goL-35qgQ]https://www.youtube.com/watch?v=08goL-35qgQ[/video]