hits counter

أهمية وتأثير أوكرينة الزمن على صناعة الألعاب

#2
اوكارينا اوف تايم لعبة تعيش سنوات طويلة فعلاً
بوقتها كانت ثورية و لي يومنا تعتبر مبهرة بتفاصيلها
حس المغامرة و الضياع و الالغاز العبقرية و تصميم المراحل و ترابطها العجيب
و الساوندتراك اللي ياخذك لعالم ثاني
على طاري الصوتيات... رنة تليفوني gerudo valley
حيل اتربطت فيها بطفولتي مع اني ما قدرت اخلصها الا بمساعدة اخوي الكبير بوقتها
و للحين اشوفها بالتوب ٣ عندي
 
#3
Ocarina of Time هي اللعبة التي غيرت نظرتي لعالم الألعاب

نظرتي قبلها، كانت متعلقة أكثر بأسلوب الألعاب على البلايستيشن1: الإبهار من العروض، الوصول إلى النقطة التالية في القصة... الخ

أوكارينا اوف تايم علمتني ما معنى أن تكون تجربة اللعب نفسها art

علمتني أن أنتظر الوصول إلى اللغز التالي أو المعبد التالي، ليس من أجل معرفة ما سيحصل، بل من أجل الوصول إلى الإبهار الإعجازي التالي!

أوكارينا حتى يومنا هذا ما زالت من أفضل الألعاب، و ما زالت تملك game design من حديد

أنا أيضاً أحب أجواء قصتها الوجودية و الروحانية، و أرى أن هذه الأجواء لم تتكرر في السلسلة و لا أعلم لماذا

ربما بسبب غياب الثنائي مياموتو/كويزومي عنها.
 
#4
تحذير: تعصب (٣ نقاط)
اللعبة ما عمرت بشكل جيد مع الوقت والدليل ريميك ماجورا ماسك على الثري دي اس الناس حبته اكثر من ريميك اوكرينا اوف تايم
عامل النوستالجيا هو الي يخلي الناس تنظر للعبة على انها اثرت في صناعة الالعاب (النفخ الزائد شي معروف عند محبين نينتندو)
بينما هناك العاب افضل منها ولها تاثير اكبر وافضل على صناعة الالعاب
دارك سولز وهيلو وgta وانشارتد وفاينل فانتسي ... وغيرها مجرد امثلة على ذلك
 
الإعجابات: NOBLE

King Slime

محرر الألعاب
#6
لعبتها فوق العشر المرات (نسخة ال64) ولا مرة خلصتها و متحصر جدا على هالشيء، يمكن مش افضل زيلدا من كل النواحي لكنها اكثر جزء memorable بالنسبة لي.

لعبة عظيمة بدون شك
 
#10
اللعبة ما عمرت بشكل جيد مع الوقت والدليل ريميك ماجورا ماسك على الثري دي اس الناس حبته اكثر من ريميك اوكرينا اوف تايم
عامل النوستالجيا هو الي يخلي الناس تنظر للعبة على انها اثرت في صناعة الالعاب (النفخ الزائد شي معروف عند محبين نينتندو)
بينما هناك العاب افضل منها ولها تاثير اكبر وافضل على صناعة الالعاب
دارك سولز وهيلو وgta وانشارتد وفاينل فانتسي ... وغيرها مجرد امثلة على ذلك
المشكلة مو التعصب الأعمى يا صديقي
المشكلة بالكره الأعمى :blush:
 
#12
المشكلة مو التعصب الأعمى يا صديقي
المشكلة بالكره الأعمى :blush:
لا تهتم يا غالي، الإدارة لن تترك هذه الردود تمر مرور الكرام في المنتدى، المنتدى هذا من أول تأسيسه كان هدفه الحفاظ على بيئة نقاش صحية تجمع كل اللاعبين.
 
#14
بأختصار شديد ننتندو الثورية قدمت ثورة ولعبة متكاملة للماضي والحاضر والمستقبل
مع اني اعشق ماجورا ماسك اكثر
أتفق بشدة، كل لعبة من سلسة ليجند اوف زيلدا عندها فكرة معينة تطبقه من أيام أوكارينا أوف تايم وصراحة شيء يحسب عليهم. عندهم كمية أبتكار هائلة في أغلب عناوينهم و هذا شيء يزيد من كمية التجديد اللي قاعدين نشوفة في ألعاب نينتدو.
 
#15
جزئي المفضل من سلسلة زيلدا هو BotW
لكن الجزء الأقرب للمثالية هو OoT بنظري

هذا الجزء قدم قصة قد لا تكون الأعمق أو الأكثر ملحمية، لكن أجواء القصة الشبيهة بالـfairy tales الكلاسيكية جعلها قصة خالدة وساحرة بطريقتها الخاصة، وساعدها على ذلك التشكيلة المميزة من الشخصيات والأعراق.
مستوى الدنجنز رغم قدم اللعبة إلا أنه يناطح الأجزاء الأحدث كـTwilight Princess و Skyward Swords والليفل ديزاين فيها ما زال يتفوق على أغلب الألعاب في السوق!
ولا أنسى الموسيقى.... هي الأكثر أيقونية في السلسلة على الأرجح ^^

لعبة للتاريخ.
 
#17
أفضل جزء بل أفضل لعبة في كل شي بالنسبة لي . موسيقى ،جيم بلاي وحتى
القصة والتنقل بين لينك الولد ولينك الشاب والترابط فيما بينهما .

هذه اللعبة جعلتني احب العاب الاربيجي بشكل عام بجانب فاينال فانتاسي ٧
 
#18
زبلدا اوكرينا اوف تايم لعبة خالدة صراحة التقنيات الموجودة فيها على زمنها ما كان موجود بلعبة تانية
ماجوراز ماسك شغالة على نفس محرك و تقنيات اوكرينا اوف تايم
بعتقد زيلدا n64 ومن بعدها شينمو عالدريم كاست هنن اللي حطو اساس العالم المفتوح
 
#19
بينما هناك العاب افضل منها ولها تاثير اكبر وافضل على صناعة الالعاب
دارك سولز وهيلو وgta وانشارتد وفاينل فانتسي ... وغيرها مجرد امثلة على ذلك
لمن الراجل اللي ورا gta تشوفه يقول هالكلام:
Anyone who makes 3-D games who says they’ve not borrowed something from Mario or Zelda is lying, from the games on Nintendo 64
https://www.nytimes.com/2012/11/10/...ckstars-dan-houser-on-grand-theft-auto-v.html

تعرف ان تأثيرها اقوى حتى من اللستة اللي حطيتها فوق.

الا اذا دان هاوسر "نينتيندو فان ومعروف عنه انه ينفخ في العابهم" ¯/_(ツ)_\¯
 
#20
لمن الراجل اللي ورا gta تشوفه يقول هالكلام:

https://www.nytimes.com/2012/11/10/...ckstars-dan-houser-on-grand-theft-auto-v.html

تعرف ان تأثيرها اقوى حتى من اللستة اللي حطيتها فوق.

الا اذا دان هاوسر "نينتيندو فان ومعروف عنه انه ينفخ في العابهم" ¯/_(ツ)_\¯
طيب كان كملت الاقتباس مو تاخذ الي يعجبك وتترك الباقي، هذا يسمى تدليس

Anyone who makes 3-D games who says they’ve not borrowed something from Mario or Zelda is lying — from the games on Nintendo 64, not necessarily the ones from today. But I would argue in that regard we’ve certainly been more sinned against than sinning.

يقلك انهم تعرضوا لسرقة افكار ألعابهم أكثر من إنهم سرقوا أفكار من ألعاب اخرى
وهذا دليل على صحة كلامي
 
#21
طيب كان كملت الاقتباس مو تاخذ الي يعجبك وتترك الباقي، هذا يسمى تدليس

Anyone who makes 3-D games who says they’ve not borrowed something from Mario or Zelda is lying — from the games on Nintendo 64, not necessarily the ones from today. But I would argue in that regard we’ve certainly been more sinned against than sinning.

يقلك انهم تعرضوا لسرقة افكار ألعابهم أكثر من إنهم سرقوا أفكار من ألعاب اخرى
وهذا دليل على صحة كلامي
Eh صراحة اغلب الاقتباسات "او السرقات اذا تبي تسميها كذا" اللي من gta تكون بالعادة لالعاب العالم المفتوح و اللي حطيته انت العاب حطت اساس على جانرات معينة "gta بالعالم المفتوح - هيلو بالفبس - فاينل بالربج. الخ" فما ادري صراحة وش اكبر من الالعاب اللي حطت اساسات "العاب ال٣دي بشكل عام" زي ماقال هاوسر ان اي لعبة ٣دي اقتبسوا من زيلدا وماريو ال٦٤ /: نظام اللوك لحاله طلع من اوكارينا وشوف كم لعبة بعدها تبنت هالتقنية ، ولك تقيس بباقي الامور من فلسفات تصميمية وتطويرية طورتها هاللعبة وتبنوها باقي المطورين وبنوا عليها.

انك ماتحب اوكارينا شي طبيعي ، وماننكر في العاب ثانية حطت اساسات وطورت او اثرت بالجيمنج لكن انكار حقيقة ان اوكارينا حطت اساسات واثرت على الجيمنج بشكل كبير ذي مايسويها الا متعصب لول.
 
التعديل الأخير: