hits counter

بطولة أفضل مطور ألعاب في التاريخ | مباراة #13: Shinji Mikami vs. Hideo Kojima

مباراة #13


  • مجموع المصوتين
    180
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ABUALI

True Gamer
ميكاني لما عصر مخه

NervousImpoliteGalapagostortoise-max-1mb.gif

::woot::
 

MOSU

Another Side Another Story
السؤال هو إذا ميكامي كان عبقري فعلا ليه ما صنع محرك العاب زي كوجيما بدل ما يعتمد على محركات بيثسدا و مشاكلها ::smug:: ؟

السبب بسيط للغاية كوجيما دائما تتوفر له الميزانيات الضخمة الي تفوق ال 100 مليون دولار وميكامي العكس هذا هو السبب صناعة محرك تحتاج ميزانيات مرعبة ومش اي كلام وحسين وضح الباقي
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
MGS1_Codec_2..png


لسا في شباب ما صوتت لابو الكجم نايمة ما قدرت تدخل لعدة اسباب بس حاليا تم تحجيم العدو وجعله يفهم مين الافضل بينهم كوجيما يتفوق بفارق كبير لانه يستاهل لانه مطور افضل العابه افضل تلعبها 30 مليار مرة ولسا تكتشف اشياء جديدة

وشكرا
 

MOSU

Another Side Another Story
أضخم ميزانية لأي لعبة من كوجيما هي الجزء الخامس بواقع 80 مليون دولار.

اتذكر ان سمعت العبة تخطت ذا الرقم وعموما ديث سترانينج تخطت هذا وبكثير بعد
 

MOSU

Another Side Another Story
على قولة ابو الكجم في ديث صنع محرك فوق محرك ومدري اش جالس يخربط بس الي فهمته من كلامه ان اضاف امور تقنية كثيرة على محرك قوريلا بحكم ان مفتوح المصدر
 

لُقمَان

True Gamer
اتذكر ان سمعت العبة تخطت ذا الرقم وعموما ديث سترانينج تخطت هذا وبكثير بعد
من الطريقة التي تم تصميم فيها اللعبة أشك أنها نصف ميزانية الخامس حتى، المكلف هو طاقم الهوليود فقط P:
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
اتذكر ان سمعت العبة تخطت ذا الرقم وعموما ديث سترانينج تخطت هذا وبكثير بعد


كيف عرفت ان ديث تخطت هو اي كلام نرميه

حتى الممثلين لما تتعاقد معهم في له سقف بالرواتب وجزئية عمله تحسب عليها ممكن تكلفة تصويره ما تعدت ال 500 الف دولار حسب شو بعمل يمكن بس ماد ونورمان اللى طلع رواتبهم عن مليون

محسسني كوجيما جاب ممثلين افانجرز

ترا بتقدر تدخل وتشوف سقف الرواتب لكل ممثل
 

MOSU

Another Side Another Story
من الطريقة التي تم تصميم فيها اللعبة أشك أنها نصف ميزانية الخامس حتى، المكلف هو طاقم الهوليود فقط P:

في امور كلفت زي ماتفضلت الطاقم الهوليودي والرسوم والموسيقى وترخيصها والفرق الي جابهم ولاننسى التسويق الضخم للغاية للغاية حتى البسيمي قال العبة لازم تبيع فوق الخمسة مليون او حاجة كذا بسبب ميزانيتها العالية ونسبة المخاطرة ( تصوير المشاهد بالمناسبة كان مكلف جدا جدا استعملو تقنيات متطورة )
 

MOSU

Another Side Another Story
كيف عرفت ان ديث تخطت هو اي كلام نرميه

حتى الممثلين لما تتعاقد معهم في له سقف بالرواتب وجزئية عمله تحسب عليها ممكن تكلفة تصويره ما تعدت ال 500 الف دولار حسب شو بعمل يمكن بس ماد ونورمان اللى طلع رواتبهم عن مليون

محسسني كوجيما جاب ممثلين افانجرز

ترا بتقدر تدخل وتشوف سقف الرواتب لكل ممثل

وانت جاي الله يهديك ترمي جانب وجانب ؟ انا قلت العبة بس كلفت عشان ممثلين هوليود ؟ في امور ثانية كثيرة الله يهديك بس
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
وانت جاي الله يهديك ترمي جانب وجانب ؟ انا قلت العبة بس كلفت عشان ممثلين هوليود ؟ في امور ثانية كثيرة الله يهديك بس

يا صديقي ميتال جير 5 فيها جوانب اضخم من ديث ستراندنج الكثير يبالغ بشان ممثلين ديث ستراندنج ترا الكثير يعطيهم رواتب خيالية انهم بتعدوا ال 5 مليون بالاخير تكتشف ان رواتبهم اكبر شيء 2 مليون وحتى اقل وكل ما قل دورك بقل راتبك

تكلفة ميتال جير اعلى بكثير اشياء اصوات اكثر محرك جديد مدرعات دبابات اصوات اي الكلام الموجود بميتال جير لوحده كبير كمية افكار كثيرة وتطبيقها

ديث يمكن ما كلفت نص تكلفة ميتال جير حتى بس الناس تبالغ عشان طاقم التمثيل

في مواقع تبين لك كم يخدوا الممثلين فلوس رح تنفجع
 

منتقي

True Gamer
كلهم اساتذة

لكن كوجيما عنده قاب كبير لصالحه مقارنة بشينجي .. محسومة

كوجيما ما صنع مُحرّك فوكس، نشر هذه المعلومة المغلوطة يُعزز القيمة الفردية و ينسف الجهود الجماعية و المهارات التقنية التي يحتاجها تطوير مُحرّك كهذا و لا يملكها كوجيما

كوجيما ليس مُبرمجًا

و لكن هو بلا شك يفهم التفاصيل التكنولوجية أكثر من المُصمم العادي و هو شغوف بها و يتدخل بها و في عملية تصميمها لتحديد احتياجاته و كيف يُريد أن تعمل التقنية الخاصة بألعابه

و لكن قول أنّ "كوجيما صنع مُحرّك فوكس" هو خطأ.

حسين

لو قلنا انه قاد عملية تطوير المحرك .. فهذي تُحسب له .. بالنسبة لي صناعة المحرك او قيادة صناعة المحرك وادارته بنفس مستوى الأهمية

ستيف جوبز كان هذا عمله عند انتاج اول جهاز اي ماك .. المخترغ الفعلي كان زميله ستيف وزنياك

كوجيما بجانب انه مصمم عبقري .. فهو اداري ومُنتج ومُسوق ناجح .. هذي التوليفة المطلوبة اللي يفتقدها ميكامي

مثال لمن يمتلكون التوليفة :
مياموتو

مثال لمن يفتقدونها :
يوسوزوكي
 
التعديل الأخير:

خشبة

تيبس شراً
كوجيما ما صنع مُحرّك فوكس، نشر هذه المعلومة المغلوطة يُعزز القيمة الفردية و ينسف الجهود الجماعية و المهارات التقنية التي يحتاجها تطوير مُحرّك كهذا و لا يملكها كوجيما

كوجيما ليس مُبرمجًا

و لكن هو بلا شك يفهم التفاصيل التكنولوجية أكثر من المُصمم العادي و هو شغوف بها و يتدخل بها و في عملية تصميمها لتحديد احتياجاته و كيف يُريد أن تعمل التقنية الخاصة بألعابه

و لكن قول أنّ "كوجيما صنع مُحرّك فوكس" هو خطأ.

وهذا يخلينا نعتبره مخرج شمولي! يهتم بجميع تفاصيل اللعبه حتى تقنياتها ثم يزعلون الشباب انه يحط اسمه في كل رقعه


لو قسمنا الإخراج في الالعاب لقسمين مثلاً بنقول:

-مخرج جزئي
- مخرج شمولي

الجزئي هو يهتم بنقاط كثيره معينة مع ترك مساحه للموظف
الشمولي يهتم بجميع النقاط كلياً ويتدخل فيها ولا يقول والله هذولي ابخص مني.


الاخراج الشمولي فقط يليق بناس قلة وعباقرة مثل كوجيما... لذلك ماينفع ينتشر كثير هالمبدأ.
 

ABUALI

True Gamer
انتظر لحظه العدو هذا ما ينضرب في راسه اصلا
أيوة، ولما توضح هذا الشي تخلي الطلقة بقدرة قادر تنحرف عنه، لا مؤثرات ولا شي يوضح للاعب كيف ان اللي قدامك ما تأثر عليه الطلقة في راسه... غير التصويب البيض أصلا في اللعبة كلها مافي شي مضمون في كومة الجلتشات هذي ::woot::
 

shiro 8

夢のような生活
كوجيما ما صنع مُحرّك فوكس، نشر هذه المعلومة المغلوطة يُعزز القيمة الفردية و ينسف الجهود الجماعية و المهارات التقنية التي يحتاجها تطوير مُحرّك كهذا و لا يملكها كوجيما

كوجيما ليس مُبرمجًا

و لكن هو بلا شك يفهم التفاصيل التكنولوجية أكثر من المُصمم العادي و هو شغوف بها و يتدخل بها و في عملية تصميمها لتحديد احتياجاته و كيف يُريد أن تعمل التقنية الخاصة بألعابه

و لكن قول أنّ "كوجيما صنع مُحرّك فوكس" هو خطأ.
قلتها من اول درو كياس المنتدى ::fdoly::
ثانياً @dro انت اش مفهوم العبقرية بالنسبة لك كمصمصم الألعاب..
إخراج؟
كتابة؟
شخصيات؟
تشويق تريلر؟
او الحلطمه على الألعاب ملغيه؟
من يوم ما دخلت المنتدى وكل نقاشاتك لم يعجبني رسم فلان لم ترق لي إخراج المشهد الفلاني لم يعجبني كتابة فلان بقصتة ال375 ذاك المشروع الملغي يفترض ان يكون موجود والخ،
لكن تصميم لعبه، تصميم مواجهات، تصميم مراحل، توزيع اعداء، الأجواء، قتالات زعماء، لا تتطرق له او بالاصح تعرف قيمة ميكامي من هذي الناحيه ولا تريد الحديث عنه بشكل صريح و واضح وكيف انه بالفعل عبقري من هذي الناحيه وله فضل كبير للصناعه من هذي النواحي التي ذكرتها ناهيك انه له فضل كبير بتأسيس سلسلة ريزدنت وتأثيرها على الصناعه هذا غير تأثير ريزدنت ايفل 4 العملاقه هذا غير إظهار تلاميذ عباقره لا يقلون عبقريه عن استاذهم،
اقولها لك ثاني مره اكره ميكامي لكن لا تنكر فضله بالصناعه
 
التعديل الأخير:

MOSU

Another Side Another Story
يا صديقي ميتال جير 5 فيها جوانب اضخم من ديث ستراندنج الكثير يبالغ بشان ممثلين ديث ستراندنج ترا الكثير يعطيهم رواتب خيالية انهم بتعدوا ال 5 مليون بالاخير تكتشف ان رواتبهم اكبر شيء 2 مليون وحتى اقل وكل ما قل دورك بقل راتبك

تكلفة ميتال جير اعلى بكثير اشياء اصوات اكثر محرك جديد مدرعات دبابات اصوات اي الكلام الموجود بميتال جير لوحده كبير كمية افكار كثيرة وتطبيقها

ديث يمكن ما كلفت نص تكلفة ميتال جير حتى بس الناس تبالغ عشان طاقم التمثيل

في مواقع تبين لك كم يخدوا الممثلين فلوس رح تنفجع

غناتي انت ليش ركزت على التمثيل وتركت الباقي جلب فرق موسيقية مشهورة او الترخيص هذا غالي هذا غير العناصر الثانية والتقنيات المستعملة وعدد الموظفين والتسويق الجهنمي
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
اقولها لك ثاني مره اكره ميكامي لكن لا تنكر فضله بالصناعه


ما حد يكره ميكامي وما حد يقلل منه فعليا بس تطلع لعبة منه الاغلبية بروح بركض على المحلات بشتري العابه في ناس بتشتري اجهزة عشان ميكامي الفكرة هو انه وقع ضد كوجيما

لما تلعب العاب كوجيما العابه فيها نواحي غير متواجدة باي لعبة ثانية العابه تكاملية اكثر الغاز عبقرية افكار جهنمية تعدد ادوات واستدخم هاي الادوات بشكل عبقري غير المعلومات غير التاثير بالبوس فايت

انتا البوس مش مهمتك تقتله له نقاط ضعف تكتشفها وحتى اكثر من طريقة تهزمه غير العديد من الجوانب مستحيل تشوفها بالعاب حد ثاني

لو بدى احكى عن العاب كوجيما ما بتنهي

بس شينجي كمان خرافي وله اسلوبه لكن كوجيما يتفوق
 

shiro 8

夢のような生活
ما حد يكره ميكامي وما حد يقلل منه فعليا بس تطلع لعبة منه الاغلبية بروح بركض على المحلات بشتري العابه في ناس بتشتري اجهزة عشان ميكامي الفكرة هو انه وقع ضد كوجيما

لما تلعب العاب كوجيما العابه فيها نواحي غير متواجدة باي لعبة ثانية العابه تكاملية اكثر الغاز عبقرية افكار جهنمية تعدد ادوات واستدخم هاي الادوات بشكل عبقري غير المعلومات غير التاثير بالبوس فايت

انتا البوس مش مهمتك تقتله له نقاط ضعف تكتشفها وحتى اكثر من طريقة تهزمه غير العديد من الجوانب مستحيل تشوفها بالعاب حد ثاني

لو بدى احكى عن العاب كوجيما ما بتنهي

بس شينجي كمان خرافي وله اسلوبه لكن كوجيما يتفوق
انت ما تكره ميكامي لكن هوا بالفعل يكره وعندي مصادر خاصه بشأن ذلك ::fdoly:: ، وبغض النظر عن المصادر الخاصه هوا او غيره له الحق بالكره والنقد وكل شيء لكن مو لدرجة إنكار مساهمة بالصناعه والتأثير اللي صار من بعد سلسلة ريزدنت ايفل و تحديداً ريزدنت ايفل 4 هذا غير انجاب تلاميذ على مستوى عالي، والنعم بالالعاب كوجيما و بالافكار فيها واحب سلسلة مجس بغض النظر عن بعض الأمور التي لم تعجبني ببعض الأجزاء لكن اجمالاً سلسة عظيمه ومحد ينكر هذا الشيء وعشنا وشفنا معاه لحظات جميله على مستوى الاخراج والقصه والشخصيات حتى اسلوب لعبها مميز بالافكار الموجوده بكل جزء، لكن لازم درو يعرف انه في ناس تحب وتقدر الليفل دايزاين واللعب على القصه والاخراج والخ، الألعاب زي زيلدا و ماريو الناس تحبها وتعشقها وتقدرها بسبب تصاميم المراحل و الدناجن العبقري بالالعابهم و يعتبرونها افضل لعبة لعبوها على الإطلاق وهيا لا تحتوي على إخراج اسطوري او كتابه عبقريه، اللي حاب اقوله اخ معاذ انه في فئة من للاعبين تقدر الأمور التصميمه و الفنيه اكثر من الأمور الاخراجيه والكتابيه، انت تحب أعمال كوجيما هنيئاً لك وبالعافية عليك وسعيد انها نالت اعجابك ❤، لكن التقليل من أعمال ميكامي وانه لا يعرف يفعل شيء او انسان مخه قديم او او... لانه فقط لا يعرف يخرج بمستوى كوجيما الخارق او يكتب شخصيات بنفس مستواه هوا امر مجحف، ميكامي فلسفته بالالعاب تميل للعب الممتع والليفل دايزاين والاجواء اكثر من التركيز بالقصه والشخصيات بشكل عميق زي كوجيما، بالاخير هيا فلسفة تصميمية تختلف من مخرج واخر لكن الاكيد انه الاثنين لهم اسهامات بالصناعه ولهم محبيين لألعابهم بسبب الأمور اللي يبرعون فيها.
هذي نقطتي بالنقاش وبالموضوع
 

dro

Versus XIII Epic
قلتها من اول درو كياس المنتدى ::fdoly::
ثانياً @dro انت اش مفهوم العبقرية بالنسبة لك كمصمصم الألعاب..
إخراج؟
كتابة؟
شخصيات؟
تشويق تريلر؟
او الحلطمه على الألعاب ملغيه؟
من يوم ما دخلت المنتدى وكل نقاشاتك لم يعجبني رسم فلان لم ترق لي إخراج المشهد الفلاني لم يعجبني كتابة فلان بقصتة ال375 ذاك المشروع الملغي يفترض ان يكون موجود والخ،
لكن تصميم لعبه، تصميم مواجهات، تصميم مراحل، توزيع اعداء، الأجواء، قتالات زعماء، لا تتطرق له او بالاصح تعرف قيمة ميكامي من هذي الناحيه ولا تريد الحديث عنه بشكل صريح و واضح وكيف انه بالفعل عبقري من هذي الناحيه وله فضل كبير للصناعه من هذي النواحي التي ذكرتها ناهيك انه له فضل كبير بتأسيس سلسلة ريزدنت وتأثيرها على الصناعه هذا غير تأثير ريزدنت ايفل 4 العملاقه هذا غير إظهار تلاميذ عباقره لا يقلون عبقريه عن استاذهم،
اقولها لك ثاني مره اكره ميكامي لكن لا تنكر فضله بالصناعه

hd_8eaf4364-9e5c-480f-b2eb-5effd8e3637e_why-so-serious-gif_logo.gif


كيف كياس و أنا اجيب مصادر و الي يشوفك يقول RE1 قابلة للعب لليوم عشان اعرف قيمته (&) ثم الله اكبر أيش تأثير RE4 لا يكون جيل PS3 الخايس الي كله اكشن و شوتر و جيرز اوف وار كلونز ؟ و احد تلاميذه العباقرة اعتبر كوجيما هو افضل مطور العاب ما جاب طاري ميكامي.. ايوه اتكلم عن كاميا ::smug::

و ترا أنا موجود هنا من 2009 مو 2019 ياما تكلمت عن اجواء العاب و زعماء اما توزيع الأعداء تركناها لغيرنا ::nerd::
 

shiro 8

夢のような生活
hd_8eaf4364-9e5c-480f-b2eb-5effd8e3637e_why-so-serious-gif_logo.gif


كيف كياس و أنا اجيب مصادر و الي يشوفك يقول RE1 قابلة للعب لليوم عشان اعرف قيمته (&) ثم الله اكبر أيش تأثير RE4 لا يكون جيل PS3 الخايس الي كله اكشن و شوتر و جيرز اوف وار كلونز ؟ و احد تلاميذه العباقرة اعتبر كوجيما هو افضل مطور العاب ما جاب طاري ميكامي.. ايوه اتكلم عن كاميا ::smug::

و ترا أنا موجود هنا من 2009 مو 2019 ياما تكلمت عن اجواء العاب و زعماء اما توزيع الأعداء تركناها لغيرنا ::nerd::
انت موجود 2009
انا 2019
دخلت و كل مواضيعك عن فيرسس والخ، ومتاكد انه حتى نص مواضيعك ب2009 عن فيرسس والخ لكن لا بأس طالما انا لم أكن موجود سألتمس لك العذر،
ريزدنت ايفل ريميك قابله للعب و متقنه اكثر من ثلاثية مجس الأولى،
ريزدنت ايفل 4 اثرت بالصناعه على مستوى الألعاب و بشهادة الكل ما يحتاج اخذ شهادة من مطور مدح مطور انت تحبه عشان تستشرف فيها قدامنا واقول انه عبقري الصناعه،
وقلت لك درو تكره ميكامي براحتك لكن لا تنكر فضله والناس أذواق اذا انت جيل الثري ما عجبك غيرك عجبه اذا انت تشوف مجس 4 قمة كوجيما وتحب تمدحه اعرف انها من بعد الله وتأثير ريزدنت ايفل 4،
 

abdullah-kh

رجل من العامة
تدرون لعبة مج 1 ومج 2 على الصخر قابلة للعب حتى الحين؟! لسى محافظة على كثير اساسيات صارت بمجس 1.
بالمقابل أحد يقدر يلعب ريزدنت إيفل الأولى من دون الريميك؟ ما في أمل لأنها أوتديتد.
 

shiro 8

夢のような生活
@dro
وتأثير ريزدنت ايفل 4 ما كانت اكثر شيء بالكاميرا اللي انا شخصياً اعتبره جزء من عظمة الرابع، في ناس للأسف ماتعرف انه الرابع مو عظيم عشان نظام الكتف والمستوى التقني بوقتها، الرابع عظيم من تصاميم مراحل عبقري و توزيع اعداء و مواجهات الزعماء و الموازنه بين الاكشن و الاستكشاف و التنوع المرعب من اعداء ومناطق بغضون 15 ساعه فقط
ريزدنت ايفل 4 اعمق من انها نظام كتف وجرافيكس سابق عصره والخ، ريزدنت ايفل 4 مدرسة تصميمية بارعه وللأسف بعض اللاعبين وانت منهم اخذتو فكره ان ريزدنت ايفل 4 عباره عن نظام كتف وانتهى زمنها، وحتى المطورين اخذو هذا النظام وصنعو الألعاب اكشن بحته اكثر من انها موزونه زي ريزدنت ايفل 4 (انشارتد 2 حاولت توزن هذا الشيء وكانت لعبة اكشن ممتازه)
الغلط مو من ريزدنت ايفل 4 بالجيل السابع الغلط من المطورين اللي انت انتقدتهم لانهم ما عرفو قيمة ريزدنت ايفل 4 بالكامل او ممكن عرفو لكن كان صعب عليهم يفعلوا شيء بمستوى ريزدنت ايفل 4 بالكامل، حتى ريزدنت ايفل 5و6 فشلو بصنع لعبة توازي عظمة الرابع بالمراحل والموازنه
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى