شكلك شفت افلام غير اللي اانا شفتها .. فيه ابيض واسود .. وفيه رمادي بينهم
سبويلر الى باتمان بيجينز
في الجزء الاول .. العدو الرئيسي لباتمان .. من نظرة باتمان اليه انه شرير .. لكنه في واقع وقرارة نفسه يرى بأنه يقوم بعمل الخير
منظمة عصابة الظلال .. كانت تقوم منذ قرون - بحسب تقديم الفيلم اليها - باعادة التوازن للعالم
كلما قامت حضارة بالانحلال من القيم الانسانية .. تاتي هي اليها وتدمرها وتعيد التوازن للطبيعة نفسها
جوثام في الفيلم .. كانت مدينة منحلة .. الشرطة فاسدة .. المجرمين مسيطرين على المدينة
الاخيار لا يقومون بواجبهم اما من باب الخوف او من باب عدم الاكتراث .. باتمان يرى بأن الاخيار كانوا بحاجة لمثال
ليوقظهم ويجعلهم يتحركون .. راس الغول يرى بأن المدينة وصلت الى مرحلة اللاعودة من انحلالها
هذا ليس صراع مباشر بين الخير والشر .. هذا صراع قيم ومفاهيم
لا يمكن بتاتا ان تقنعني ان هذا الشي والتقديم مشابه لما حصل في سبايدر مان 1 و2 و3
عندما كان الاشرار مجرد مجموعة من المجانين
وبعد تقديم هذا الشي في 1 .. كان التقديم اكثر جرأة في دارك نايت .. سبويلر الى دارك نايت
في هذا الجزء الجوكر اراد ان يثبت لباتمان .. انه لا يختلف بتاتا عن اي مجرم آخر حتى مع قاعدته " ان لا يقتل احدا "
في مشهد التحقيق .. الجوكر قال لباتمان ان القتل عبارة عن اختيار حياة مقابل حياة أخرى
وخيره بين حياة راتشيل وحياة هارفي دينت .. اختيار باتمان لصديقته اثبات انه لا يختلف عن بقية المجرمين
وانه اختار حياة حبيبته مقابل حياة بطل المدينة ومنقذها من المجرمين
صحيح ان الجوكر شرير بحت بالفيلم .. لكنه اراد ان يبين للمشاهد ان الشر امر نسبي بحت
وممكن ان يكون اي شخص شريرا .. واثبتها .. عندما حول فارس المدينة الابيض الى مجرم معتوه
نعم القاعدة الاساسية ان هناك خير وشر .. لكن هناك دافع يجعل شخصا ما شرير
الفرق بين الثلاثيتين .. ان الدوافع للخير والشر كانت واضحة المعالم بشكل كبير جدا ومحدد ومتواصل
وكانت ذات اسس راسخة لا تتزحزحز .. بينما في سبايدر مان .. اما انه لا توجد دوافع واذا ما تواجدت كانت باسباب تافهة
إختيار السوبر هيروز أو الهيروز كأساس يصعب المأمورية أمام تقديم قصة محبوكة متينة.
فوحش الرمل ليس شريرا بطبعه، أعطي مثالا فقط، باركر أصبح مغورا بتواجد فينوم، يعني أن هممم كيف يمكن أن أطلق على الكلمة، المحيط ؟ الظروف ؟ هي من تجعل المرئ على هذا النحو أو ذاك.
اما ان انا ما فهمتك او انت فعليا متخربط .. بالاساس هل يتم نقد الافلام بناء على هويتها .. انت تنتقد فيلم باتمان لانه فيلم كوميك وهذا خلل شنيع جدا واجحاف بحق كل المادة المقدمة
كأنك تنتقد ماريو وتقول اللعبة مجرد بلاتفورم الهدف منها القفز على الاعداء والتنقل من منصة لمنصة !!
اقدر انزل كل شي وكل مادة في العالم لمثل هالتوصيفات البسيطة .. تايتنك سفينة بتغرق ... وولد فقير يحب بنت غنية وغيرهم
صح كلامك .. من جهة ثانية .. ليش باركر يكره رجل الرمل .. وليش يتصارعون .. هل هالشي مبني صح .. او مبني على اساس استغفال كل متابع للثلاثية من بدايتها
كل مخرج من هالمخرجين .. كانت امامه مادة معينة .. واحد اخذها على محمل خفيف وممتع .. الثاني تعامل وياها بمنتهى الاحترافية والاحترام
واحد يقول لك الناس مو داشة علشان تشوف شرير بدوافع فعلية وواقعية الناس جاية تشوف اكشن وتستمتع فيه وتصارخ ( يس )
والثاني يقول لك لا .. هذي شخصية مهمة في الميديا الامريكية .. ولازم اتعامل وياها بمنتهى الاحترام وقدم ليها كل الدوافع الحقيقية علشان تطلع من الكوميك للواقع
فيه ممثل يقول لك كل شي بيكون سي جي .. ليش اروح اشيل حديد واتعب نفسي .. وممثل ثاني خاض برنامج بناء اجسام عنيف لدرجة انه بنى عضلات اكثر من اللازم
فيه ممثلين انعرض عليهم ادوار الشر وادوها بشكل عادي .. وفيه ممثلين (( حبسوا )) انفسهم في فندق رخيص 4 اشهر بس علشان يبني النفسية واللكنة المناسبة للشخصية
اقدر اكتب الى الصبح فوارق بينهم .. بس كلها ما ليها معنى اذا كان الاساس اللي انت باني عليه معيار النقد .. ان هذا فيلم سوبر هيرو فقصته كلاسيكية
كانك تبي تقول ليي ان افلام مثل كات وومان وباتمان وروبن .. شبيه لثلاثية نولان .. كلها كلاسيكية وكلها خير وشر وكلها بالنهاية افلام سوبر هيرو
انا مستمتع بالنقاش ولست متضايقا منه بتاتا مهم لي ان ارى وجهة نظر الاخرين في امور احبها وافضلها ربما اتعرف على منظور جديد او العكس
محاولتي المستميتة لجرك للاسهاب هدفها التعرف لوجهة نظر اخرى.. برايي المنتديات وجدت لهذا الشي لا للاتفاق على وجهات النظر
المشكل ياغالي أنك تتحدث عن أشياء لا علاقة لها بالبناء القصصي في الفلم، ولكن تتحدث عن أداء وتجربة، عن القصة كمضمون، قصة باتمان لا تخفي العجب، قصة لها من قصص شبيهة الكثير، تخفي القليل من التوجه الإنساني، لكنها مبنية على أساسات معتمدة أكثر من مرة، أشياء أنا قادر كمشاهد أن أتعرف إليها منذ البداية، أنا أتحدث عن الفلم كقاعدة فقط، أما بقية الأشياء فلم أشأ الحديث عنها والفلم شئت أم أبيت به هفوات نلحظها في أفلام كثيرة وذلك راجع للقاعدة بالأساس.
طبعا لكل وجهة نظر .. ارتايت ان افصفص هذا الجانب كثيرا .. بالنسبة لي الموضوع لا يتعلق بالقصة او عنوانها .. يتعلق برحلة القصة نفسها او طريقة تقديمها
الجمال في التجربة نفسها هي الرحلة من بداية عرض لوجو الشركات الى نهاية الفيلم .. نعم وانا ادخل السينما اعرف ومتيقن ان باتمان لن يموت
وان باتمان بطل الخير و و و و .. لكن الجماالية في هذه الثلاثية هي تلك الرحلة .. من طفولة بروس واين .. الى نهاية حياته كـ بروس واين
انا اعرف مثلا كل حدث واتوقعه .. لكن الجمالية هي في تقديم الحدث امامي واقناعي به .. باتمان لم يكن يوما ضمن شخصياتي المفضلة
نولان اقنعني به .. وجعلني اتعلق بكل شي له علاقة بـ باتمان
ولهذا السبب مع ان الكل يعرف انه بالنهاية سينتصر الخير مثلا في 99 % من الافلام الكل يذهب لرؤيتها بشغف كبير لان الرحلة في اكتشاف هذا الشيفي ميتال جير 3 .. انا متيقن ان ( ذا بوس ) في النهاية ساقتلها .. والقصة كقصة في تلك اللعبة جدا كلاسيكية
مدربة البطل تخونه وتنقلب للمعسكر الثاني لكن التويست بالنهاية .. وكلام ايفا
جعلني ساكت وصامت .. لحظة تحية بيج بوس لقبرها دون كلمات .. من اعظم لحظات الجيمنج التي عشتها في حياتي
هي ما تحرك الناس هي ما تجعلهم يتشوقون لرؤية تلك التجربة مع يقينهم بنهايتها
قصص الكوميك هذه موجودة منذ الثلاثينيات .. في كل مرة يحاول البعض ان يضيف لها يعطيها ابعادا اخرى يقدم نظرة جديدة لها لدوافعها
يحاولون اضفاء لمسة تجديدية لها لذلك نرى الريبوتس ونرى الريميك وغيرها .. وهذا جزء من الابداع القصصي والتطور فيه
The Great Gatsby
8\10
اخراج رائع .. تصوير اروع .. القصر و نيويورك القديمه كانوا مبهرين جدا .. ال 3D من افضل ما رأيت على الرغم ان الفلم مو اكشن .. الساوند تراك مجنون !! جاز ال 30 مع لمسة جاي -زي و بيونسي !!
ليوناردو ابدع كالعادة .. اداء كبير اخر من افضل ممثل حاليا برأيي الشخصي .. بقية الطاقم ادى بشكل ممتاز جدا حتى توبي مقواير الي اكرهه كان ممتاز جدا
لولا التمطيط الي صار اخر 20 دققة كان اعطينه 9 من 10
n
فعلاً، لكن ما أتصور إنه ذاك الفلوب.. بعض النقاد طاحوا فيه حش (بالذات اللي حبوا الكتاب) لكن إجمالاً يُعد فيلم متوسط، ما يختلف عن كثير من الأفلام المقتبسة من روايات.حسب ما قرات من مراجعات الفيلم واحد من اكبر فلوبات السنة.. اقصد جاتسبي
فؤاد
يا اخي ما ادري , هل الافلام المصريه كلها خايسه ولا انا الي ما اعرف ادور افلام عدله ؟ >_>
بنسبه لي افلام احمد حلمي صارت ماصخه وكلها قصص سطحيه وممل ونكات كلها تتكرر بنفس الاسلوب
اكثر فلم كوميدي مصري انا معجب فيه شخصيا , هو "غبي منه وفيه" , حسن حسني قتلني من الضحك :laugh::
[video=youtube;z-HlGF0R4mQ]https://www.youtube.com/watch?v=z-HlGF0R4mQ&hd=1[/video]
يا ألهي !
ترا كل الافلام الي انت ذكرتها شفتهم , افلام احمد حلمي هي الافلام المصريه الوحيده الي اشوفها ألا على جثتي >_>الافلام المصريه كلها كذا ! نادرا يجيك كم فيلم بقصه عميقه ولا شي ! كلها افلام شباكات وافيشات تستهدف ضحكات الجمهور لا اكثر ، احمد حلمي حكايه ثانيه
، الادمي هذا حاليا اذكى ممثل في الساحه المصريه ! الراجل كان ماشي على نفس السلك حتى فيلم كده رضا اللي بدا يتغير فيه ! بعدين فيلم اسف على الازعاج
اللي هو مختلف تماما عن اي عمل قدمه ! بعدين فيلم عسل اسود اللي يناقش واحده من اهم القضايا وهي قضية الفيزه الامريكيه ! بعدين جاب فيلم خفيف بفكره حلوه
وجديده الا وهو بلبل حيران (فكرة الفيلم تحشيش ) ، واخيرا مع قضية السمان في فيلم اكس لارج ! لو تلاحظ افلامه مش متشابهه (اكيد راح تلاقي بعض التشابه بسبب
اسلوبه في التنكيت والتمثيل ) ولا الافلام كمضمون تختلف عن بعض ! واخالفك ان افلامه سطحيه والسبب ذكرته فيما سبق !
بالمناسبه انصحك تشوف فيلم على جثتي على الاقل راح تخرج بفيلم يموت من الضحك XD ، خصوصا النص الاول !
ps : الفيلم هذا اول فيلم نسخه واضحه من افلام احمد حلمي تسربت !