Magical Spear
Hardcore Gamer
فخمة فخخممة فخخخمممممممة
عارف MachineGames مطور العاب منظور اول، لكن برضو Guerrilla Games طول عمره مطور العاب منظور اول قبل Horizon .. المشكلة مشكلة ادارة و رؤية و تدبير و تسيير.
مع ان مايكروسوفت زودتها حبتين في العاب المنظور الاول بالطرف الاول بس اوافق هالكلام ، وطالعة جيدة وفيها فخامة ، فقط عليهم الحين يضبطون المحتوى ومستواه.عجبني اللي شفته منها ، أفضل شي انها منظور أول و هالشي يميزها عن شلة أنشارتد/تومب ريدر.
أعتقد أن هناك أكثر من سبب لهذا الاختيار، الأستوديو وتخصصه بلا شك مؤثر كبير
اللعبة تستخدم المنظور الثالث بشكلٍ أو بآخر، فسأرجع استخدام المنظور الأول لأنّ الفريق يُريد العمل على لعبة منظور أول
صحيح، لكن قبل هذا الانتقال كانت لديهم حملة توظيف تتماشى مع التوجه الجديد، الحاصل هنا أنّ نفس الفريق سيعمل على لعبة مُختلفة، محركهم أيضًا ولو أنه غير مُخصص بشكلٍ حصري للمنظور الأول، لكن يبدو أنّه مهيأ لهذا المنظور، فقد تكون العملية كاملة، محاولة إدارةٍ للموارد بشكلٍ صحيح، وقد نحصل على مقارنات عند الإصدار بين هذه اللعبة وألعابهم السابقة ونلتقط التشابه حينها.مهو يا خالد غيريلا جيمز كان متخصص ايضا في العاب الFPS لمدة تفوق 10 سنوات (العاب فبس متتالية) .. الفريق حرفيا كان يتنفس فبس و بينام ويصحى على الفبس طوال هذه المدة .. حتى تحول للمنظور الثالث بالجيل الثامن، الأمر برمته كان عبارة عن مغامرة، خصوصا انه عندهم سابقة (و وصمة عار كارثية اعتبرها) مع الTPS الوحيدة قبل سلسلة من الFPS
أنا دائما كنت اقول انه المنظور الثالث هو فلسفة تصميمية يبنى على أساسها جميع الأعمدة والأضلاع التي تكون ما يسمى لعبة فيديو (تصميم مراحل، المواجهات ، خلق درجة التحدي، عملية تصميم المحتوى والقواعد الأساسية الاخرى لبناء لعبة..)
نفس الأمر بالنسبة للمنظور الأول .. فلسفة تصميمية اخرى تماما
دائما ما تشعر انه الألعاب الهجينة المنظور (ذات منظور كاميرة اختياري)، تشعر اثناء اللعب أنه هناك شيئ غلط .. هناك شيى دخيل غير مضبوط .. يمكن قلتها سابقا للشباب هنا عندما نزلت RE8 Gold Edition و حطيت انطباعاتي حول المنظور الثالث اللي تم اضافته، و قلت حرفيا انه في شيئ غلط و اللعبة لم تبنى تصميميا من القاعدة حتى تكون لعبة TPS
الاستديو تغير بعد فشل اخر العاب kill zone بس machinegames مازال ناجح في الشئ اللي قاعد يسويه مش لازم يتغيرعارف MachineGames مطور العاب منظور اول، لكن برضو Guerrilla Games طول عمره مطور العاب منظور اول قبل Horizon .. المشكلة مشكلة ادارة و رؤية و تدبير و تسيير.
تكون منغمس في العالم على طول ، عشان ماتلتهي بتفاصيل الشخصية.انقهر لما اشوف شيء فخم رسوم وجرافيكس وانميشن وبالنهاية يخربونها بهالمنظور التبن
اجل ايش الفايدة من الشخصيات والانميشن لما مانقدر نشوفهم !!
ان شاء الله ريزي 9 منظور اول .استديو مشهور بالعاب المنظور الاول يسوي لعبة منظور اول
تي جي: طيب ليه
عارف MachineGames مطور العاب منظور اول، لكن برضو Guerrilla Games طول عمره مطور العاب منظور اول قبل Horizon .. المشكلة مشكلة ادارة و رؤية و تدبير و تسيير.
هانازاوا كانا الغرببليد ما شفناها اصلا وعادي تطلع فيرست بيرسون برضو
المهم اختاروا الخيار الممل لممثل الصوت
أنا من أصحاب "طيب ليه" عبد الله P: لكن خذ المسألة مقلوبة.استديو مشهور بالعاب المنظور الاول يسوي لعبة منظور اول
تي جي: طيب ليه
ليش افترضنا أن (فيه مشكلة) بأن يختار الاستوديو استخدام خلطة نجاح يثق فيها ومجربها من قبل
مو لازم اللعبة تكون أنشارتد و أنا كلاعب لا أريد أنشارتد أخرى و لا تومب رايدر
ثم، لا تستهن بالجهود التي يجب بذلها حتى يقوم استوديو بتغيير نمطه وأسلوبه من ناحية توظيف و بناء مهارات وتكاليف و مدة تطوير.
هانازاوا كانا الغرب
انا ماني ضد المنظور الأولتكون منغمس في العالم على طول ، عشان ماتلتهي بتفاصيل الشخصية.
محرك مصدي؟ شكلك ملخبط اللعبة تستخدم محرك id tech محرك وولفنشتاين و دووم ايترنال يعني مضمون أداء ثابت و جبار و 60+ اطار ما هو محرك بيثيسدا.طالعة رهيبة..متحمس ولو ان جاني شوية احباط بسبب استخدامها المحرك لمصدي
محرك مصدي؟ شكلك ملخبط اللعبة تستخدم محرك id tech محرك وولفنشتاين و دووم ايترنال يعني مضمون أداء ثابت و جبار و 60+ اطار ما هو محرك بيثيسدا
اللي يقولك المنظور الثالث أكثر استراتيجية من ألعاب المنظور الأول يبدو لي انه محدود ببعض الجنرات أو عنده أفكار مسبقة و متحيزة ، أكثر الألعاب اللي فيها استراتيجية و تخطيط هي العاب المنظور الأول يكفي انك تعرف ان جنرا الـ Immersive Sim كل ألعابه منظور شخص أول.
ألعاب الـ Immersive Sim معروفة انها تقدم لك في كل موقف تواجهه أدوات و ميكانيكيات حتى تتخطى هالموقف بطرق متعددة و باستراتيجيات مختلفة ، غير ان في ألعاب تعتمد على التخفي بدون ما تكون منظور شخص ثالث مثل سلسلة Dishonored.
برأيي ماشين جيمز توفقوا في اختيار المنظور الأول أولاً لأن اللعبة راح تكون مميزة عن خلطة أنشارتد/تومب ريدر و تبعدها عن المقارنات اللي مالها أي داعي و ثانياً لأن اللعبة من اللي شفته من استعراضها انها راح تكون أقرب للعبة Immersive Sim.
لا ، راح يتم مقارنتها مع أنشارتد و تومب ريدر لأن في صناعة الألعاب هم المرجع في الألعاب السينمائية/المنصات/الاستكشاف .. الخ هم بالأساس جالسين يقارنونها الآن مع هالألعاب و هي منظور أول ، انديانا جونز مشهور أكثر كأفلام ، تغيير المنظور و جعلها أقرب للعبة Immersive Sim هو الخيار الأفضل للفريق خصوصاً انه عنده خبرة في هذا المجال و عنده فرق ثانية من نفس الناشر ممكن تساعده مثل أركين و غيرهم.اللي بيقارن Uncharted و TR ينحط في عينه حصوة ملح أساسا هالألعاب كلها ماجات لولا Indiana Jones المنظور الثالث هو الخيار المناسب وحتى مايحتاج يجيبون نفس طريقة Uncharted الفريق متميز ويقدر يميز نفسه
لا ، راح يتم مقارنتها مع أنشارتد و تومب ريدر لأن في صناعة الألعاب هم المرجع في الألعاب السينمائية/المنصات/الاستكشاف .. الخ هم بالأساس جالسين يقارنونها الآن مع هالألعاب و هي منظور أول ، انديانا جونز مشهور أكثر كأفلام ، تغيير المنظور و جعلها أقرب للعبة Immersive Sim هو الخيار الأفضل للفريق خصوصاً انه عنده خبرة في هذا المجال و عنده فرق ثانية من نفس الناشر ممكن تساعده مثل أركين و غيرهم.
هو لو تلاحظ راح تشوف ان في بعض الحركات مثل التسلق و التعلق بالسوط منظور ثالث و المقاطع السينمائية أكيد لكن القتال و حل الألغاز و الحركة على الأرض هي اللي في المنظور الأول.توني شاهد التريلر بديت أتقبل المنظور الأول
بس تعال voice acting على Harrison Ford مش راكب غصب تحس كأني أشاهد dubb حق أنمي
ماجات الا على الصوت بيوفرون
هو لو تلاحظ راح تشوف ان في بعض الحركات مثل التسلق و التعلق بالسوط منظور ثالث و المقاطع السينمائية أكيد لكن القتال و حل الألغاز و الحركة على الأرض هي اللي في المنظور الأول.