احنا نقول لك المبيعات ما تعطيك صورة كلية
المبيعات لعنوان واحد .. ما خلق طفرة لبقية العناوين
يعني ما شجع الشركات تستثمر ولا ان اللاعبين يجربوا بقية العناوين بدليل ان لليوم فيه نقاش ان هل هذا الجينرا نيش او لا
هذا غير اصلا من الاساس المبيعات كانت بوتيرة
نص مليون بالبداية .. المليون الاول بعد سنة تقريبا الى ان انتهت بمليونين ونص لوقت اصدار الجزء الثاني .. يعني شي شعبي بتشوفه بنجاح كبير جدا من البداية
هذا يوضح ليك دور تجارب الناس في خلق وتشجيع الجمهور الجديد على تجربة هاللعبه وهكذا
هذي الامور كلها متعلقة بشكل او آخر بالمعايشة
اللي ما عايش بتروح عنه بعض التفاصيل خصوصا وان الارشفة الانترنتية مو مثل الحين
الاحتكام لرقم مبيعات نهائي ما يعطي صورة كاملة
خصوصا وان انت تتكلم عن شي عشناه .. يعني مو شي من الزمن الجاهلي
اعيدها مرة ثانية نيش مو معناها مغمور مجهول معناها ان ليه شعبية لجمهور معين محدد .. اليوم في 2023 مثلا
ببحث بسيط عن FF7 teaser بتشوفه اول شي يطلع ليك كاقتراح للبحث .. بيطلعوا ليك نتائج متنوعه ليهم .. بينما ديابلو وهي اشهر العاب هذه الجينرا ما ليها .. حتى كاقتراح ما يطلع ليك !
هذي مو ادلة قطعيه على قولتهم .. هذي قرائن انت تقدر تستوحي منها ان والله هذا الجينرا مطلوب هذا شعبي هذا منتشر وهكذا
ولنفس المقياس نقدر نتناقش شنو اللي صار واكتسب هذا الجينرا شعبيه اكبر وكبر .. الاونلاين .. التحسين المستمر .. دعم الكونسول دعم الكونترولر .. دعم الكو اب .. التبسيط وتسهيل القوائم وغيرها
يعني ديابلو 1 الى ديابلو 4 مرت بمراحل ومراحل خلت الجمهور اللي كان (( نخبوي )) يصير جمهور شعبي عام
ونفس الاسقاطات انت قدمتها
يمكن اختلف بترتيب بعض الامور بس لاحظ حتى وصفك نجاح مثير بمعنى غير متوقع .. مع هذا ما ذكرت انت مثلا انها من جينرا الناس بتتقبله .. لانك ما بقول مقتنع بس على الاقل عندك ظن او شك ان هالجينرا ما هو بذيك الشعبيه يخلي لعبه تنجح هالنجاح الباهر المثير
لا فلح بلعبة السنة ولا باربيجي السنة ولا حتى بدراما السنةعرفت ليش بكى؟
لأن الموضوع هذا ما صار له.
لا فلح بلعبة السنة ولا باربيجي السنة ولا حتى بدراما السنة
يمكن تزبط معاه خيبة السنة
نسيت اذكر مش فالح باكشن السنة برضو مع وجود هاي فاي رشايه الموضوع كله Build Up حق هذا الرد
ولا فلح بأجندة السنة مع وجود اللعبة البهيمية.نسيت اذكر مش فالح باكشن السنة برضو مع وجود هاي فاي رش
انا اللي متخيب من نفسي الحين.
جلدي لعين لازم يكون من احداث السنة
امريكا اللاتنية اكبر منا !!!!
يا ريت لو في أرقام رسمية عن سوقنا في التسعينات @_@
كلنا نحب نوجيما ونومورا بس ماله داعي تقلل من تورياما عشان تسوي قصة ومؤامرةتجيب تورياما و واتانابي يكتبون القصة الي مدري أيش ماضيهم.. بينما نومورا و نوجيما الي ما عملوا على FF من بعد FF10 و معروفين انهم خلف نجاح FF7
نقاش شهرة الجنرات أثار تسائل لدي بخصوص قياس شعبية الجنرا بمبيعات لعبة تنتمي لهذه الجنرا, السؤال كيف نفرق أن هذه المبيعات تدعم فرضية أن الجنرا مشهورة أم أن اللعبة أو العنوان هو المشهور؟
وهل تواجد لعبة او عدد قليل من الألعاب لجنرا معينة تبيع بأرقام بمبيعات عالية تجعل هذه الجنرا أكثر شهرة من جنرا أخرى لديها الكثير والكثير من الألعاب ولكن متوسط مبيعاتها أو أكثر ألعابها مبيعا ليست بعلو الجنرا السابقة؟ أم هل نقيس على مجموع مبيعات جميع ألعاب الجنرا مع الأخرى؟
إذا كان لدينا جنرا لديها فقط ثلاث عنواين كل عنوان يبيع 10 مليون وجنرا أخرى تصدر لها عشرات العنوانين إن لم يكن المئات ولكن أعلى لعبة مبيعا لهذه الجنرا لايتجاوز 5 مليون وأغلب ألعابها أقل من 2 مليون فأيهما أكثر شهرة؟ قطعا لو سألنا أي لعبة أكثر شهرة لكان الجواب أي لعبة من الجنرا الأولى أكثر شهرة من الثانية إستنادا لمبيعاتها ولكن السؤال هنا على الجنرا بشكل عام, والجنرا الثانية لديها عنواين أكثر بكثير ومجموع مبيعات الألعاب التي تنتمي إليها أكثر بكثير, فمن أكثر شهرة؟
مثال عايشناه لهذا هو جنرا البلاتفورمرز هل جنرا البلاتفورمرز الآن أشهر ام في فترة منتصف التسعينات إلى بداية الألفية؟
لو نظرنا للمبيعات لوجدنا في هذا الجيل لدينا 4 ألعاب بلاتفورمرز مبيعاتها فوق 10 مليون و الخامس في الطريق و3 منهم تجاوزوا أو سيتجاوزون ال20 مليون ولعبة قريبة من ال30 مليون ولكن في جيل التسعينات لعية واحدة فقط باعت فوق ال10 مليون ولم تتجاوز حتى 12 مليون
ولكن في المقابل غالب مبيعات هذا الجيل للبلاتفورمز(وكل لعبة باعت أكثر +10 مليون) هي لعنوان واحد "Mario" بينما في التسعينات كان يوجد العشرات من عناوين البلاتفورز وإن لم تكن تبيع عشرات الملايين. بالمقابل كانت عنواين كثيرة تبيع بالملايين فهنا السؤال في أي فترة الجنرا كانت أكثر شهرة؟
هل هذا الجيل البلاتفورمرز أكثر شهرة لمبيعاتها العالية؟ أم هذا ليس بمقياس لشهرة الجنرا بل مقياس لقوة وشهرة إسم "Mario"؟ ألم يكن في جيل منتصف التسعينات عشرات البلاتفورمرز تبيع بالملايين ومبيعاتهم موزعة وليست متجمعة في عنوان واحد يجعل البلاتفورمرز في تلك الفترة أكثر شهرة من اليوم لأنها مقياس أقرب لشعبية الجنرا من مقياس لشعبية عنوان معين؟
هذا الإشكال يحدث أيضا في نقاشات شعبية Turn-Based RPG هل هو مشهور أم أنه قوة عنوان Pokemon؟ (أتكلم هنا على شعبية الTurn-Based وليس إدعاء أنه يحّد من المبيعات)
بخصوص النقاش الذي دار ليس لي رأي بخصوصه لقلة معلوماتي عن JRPG و WRPG, هذه فقط تساؤلات راودتني حينما كنت أقرأ النقاش.
كيف نفرق أن هذه المبيعات تدعم فرضية أن الجنرا مشهورة أم أن اللعبة أو العنوان هو المشهور؟
وهل تواجد لعبة او عدد قليل من الألعاب لجنرا معينة تبيع بأرقام بمبيعات عالية تجعل هذه الجنرا أكثر شهرة من جنرا أخرى لديها الكثير والكثير من الألعاب ولكن متوسط مبيعاتها أو أكثر ألعابها مبيعا ليست بعلو الجنرا السابقة؟ أم هل نقيس على مجموع مبيعات جميع ألعاب الجنرا مع الأخرى؟
وأسئلتك ذي خلتني أفكر ويش معيار اللعبة المغمورة والنص نص والمشهورة؟ يعني ويش الحدود الدقيقة الفاصلة بين الثلاثة؟
احس كلمة مغمورة ما تعطي التوصيف الصح للنيش
games that are extremely appealing to a small, yet highly loyal subset of players.
هي مو مغمورة يعني كانها مو معروفة بس صايرة مقدمة او مصممة تجذب نوعية معينة من الجمهور .. حتى small في التعريف مو مقتنع منها
طبيعي امريكا الاتينية فيها سكان اكثرامريكا اللاتنية اكبر منا !!!!
ما توقعت ابدا
ليش هالكلام . يقولون سوقنا قوي من التسعيناتطبيعي امريكا الاتينية فيها سكان اكثر
+ ترا اغلب دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا تعبان باستثناء الخليج يعني من هو الي فاضي يلعب وهو راتبه تعبان ؟ او حياته مأساوية بشكل كبير
امريكا اللاتنية اكبر منا !!!!
ما توقعت ابدا
ليش هالكلام . يقولون سوقنا قوي من التسعينات
طيب قوي في الخليج، الي قالها خليجي. كأنك تسخر من قوة السوق الاوروبي لأن والله في لاتفيا او مولدوفا مافي سوق للالعاب هناك.ليش هالكلام . يقولون سوقنا قوي من التسعينات
ليش هالكلام . يقولون سوقنا قوي من التسعينات
ردي على الي يقول سوقنا قوي من التسعينات . ارقام 2023 و هي بهذا الشكل فما بالك ايام التسعيناتطيب قوي في الخليج، الي قالها خليجي. كأنك تسخر من قوة السوق الاوروبي لأن والله في لاتفيا مافي سوق للالعاب هناك.
صحيح كلامك، كنا نلعب طيرة وواحد طش في بداية الالفية الجديدة.ردي على الي يقول سوقنا قوي من التسعينات . ارقام 2023 و هي بهذا الشكل فما بالك ايام التسعينات
ما نفى تواجد العاب الفيديو، واضح يقصد حجم الارباحصحيح كلامك، كنا نلعب طيرة وواحد طش في بداية الالفية الجديدة.
ماكان فيه اتاري ولا بلاي ستيشن ولا نعرف كراش وبيبسي مان. ننزل الحارة نلعب لبوب (مصاقيل) وكورة ونرمي نبالنا على قزاز السيارات.
ايام جميلة
9بصراحة هذا أسوأ نقاش دخلته هذا العام وأنا أحب النقاش، مستوى النقاش صاير نفس نقاشات تويتر مع الأسف
كان فيه العاب Rpg غربية مشورة ذيك الفترة
Baldur’s gate
Diablo
Fallout
Star wars kights of the old republic
Planescape torment
Wizardry 8
The elder scrolls 3:Morrowind
أول ثلاث صفحات من النقاش ذكر درو أن ألعاب ال RPG الغربية مالها صيت ومغمورة وصف معه فيتو بهذا الشي فهذا الحزب الأول مجازا، والحزب المضاد هم زيم وكين والعبد الفقير، السالفة صايرة فئة عايشت هذيك الفترة وتدعي أن مالها صيت بأيامها، والحزب المضاد يدعي أن لها صيت ويستدل بالمبيعات على شعبية هذه الألعاب.
كان فيه العاب Rpg غربية مشهورة ذيك الفترة
Baldur’s gate
Diablo
Fallout
Star wars kights of the old republic
Planescape torment
Wizardry 8
The elder scrolls 3:Morrowind
When Fallout 3 was announced, the widespread joy at the resurrection of a beloved and largely forgotten series
Practically nobody bought the Fallout games. Lifetime sales in the UK, for instance, barely topped 50,000 units for the pair of them. Commercially, they were utterly disastrous. But if you can find one person who did play them and talks about them with anything other than near-rabid devotion, it'd be quite a feat.
Fallout did the impossible, surpassing Wasteland in gamers' affections. Its harshest critics still scored it high and sung its praises. Wasteland's "spiritual successor" instantly earned a place as one of the best video games of all time.
But that couldn't counteract a too-late marketing push, or lackluster sales.
North American publications talked about the series post-Final Fantasy 10. These offensive reviews particularly fixated on the idea that the series had “annoyingly girlish” protagonists in characters like Tidus or Vaan.
This sentiment was also shared in physical issues of Game Informer. In editor-run columns in the magazine, now-iconic Japanese protagonists like Cloud Strife, or even Sora from Kingdom Hearts, were torn down in deeply homophobic ways, with a focus on their more androgynous looks compared to the brusque Marcus Fenix from Gears of War. At the time, Japanese protagonists were viewed as “girlish” or “feminine,
In the footage, co-host Morgan Webb said, “While Japanese people may be technologically advanced and financially powerful, they’re already in decline.”
Everybody struggled during that generation. We really felt let down
“It’s a delicate situation within the company. Very delicate.” explains Nomura. “We’ve been quiet for a year now, but the date is already set for our next reveal and we are steadily working toward preparing information for that. Last year we failed to announce anything about the game – to be honest I talked about sharing new information but wasn’t able to and I want to apologize for that.”
“Perhaps the details as to why information couldn’t be released might be touched upon with the next information announcement.” While Nomura apologizes for the delay, rest assured – a concrete date to reveal the game has been decided. Unfortunately, he’s not allowed to say anything just yet and so he would like fans to wait just a little while longer.
لا نحاول نكذب على بعض ونقول لا بس ألعاب ال JRPG هي الوحيدة الي كانت شايلة التصنيف على ظهرها كأنها أطلس زمانها
Shuhei Yoshida Says Final Fantasy And Dragon Quest "Changed The Fortune" For PlayStation Without Final Fantasy 7 and Dragon Quest 7, PlayStation wouldn’t be where it is today.
"At that time SquareSoft and Enix were separate companies, and Square had the Final Fantasy franchise, and Enix had the Dragon Quest franchise, and these two RPGs are the biggest IPs in Japan," explained Shuhei Yoshida, head of Sony’s indie development initiative (via GameReactor). "And, you know, they were talking behind the scenes [things] that I cannot tell, but both of them committed to bring their new games to PlayStation. And that totally changed the fortune for us. And finally we had the games that we needed to make PlayStation successful."
مالها دخل الصدق لو تبي تثبت النقطة جيب ارقام التسعيناتليش هالكلام . يقولون سوقنا قوي من التسعينات
قوة سوق الالعاب = يعني من ناحية المبيعات و التأثير و النفوذ . ما توقعت احتاج افسر شيء بسيط مثل هذاصحيح كلامك، كنا نلعب طيرة وواحد طش في بداية الالفية الجديدة.
ماكان فيه اتاري ولا بلاي ستيشن ولا نعرف كراش وبيبسي مان. ننزل الحارة نلعب لبوب (مصاقيل) وكورة ونرمي نبالنا على قزاز السيارات.
ايام جميلة
هذا ما طلبته من الفريق الاخر و طنشوا الموضوع . كيف يريدون اثبات قوة السوق وفتها و ليس لديهم اي ارقام ؟مالها دخل الصدق لو تبي تثبت النقطة جيب ارقام التسعينات
مافيه شركة صاحية بتفرط بسوق حجمه 7.2 مليار وعنده اعلى نسبة نمو
يعني الان بعد الدعم و التعريب و شراء اللاعبين للالعاب الاصلية و نقول انتشار الجيمنغ عندنا اكثر فأكثر . و الستريمنغ و الدعايات و الاعلانات
يالله وصل 4% فكيف وضعه في التسعينات ؟
امريكا اللاتينية اتوقع جل ارقامها من السوق البرازيلي
والبرازيل من اكبر 10 اقتصادات بالعالم
هذا غير الفارق المهول لعدد السكان
The Top 10 Largest Economies In The World In 2024 - Forbes India
Get insights into the top 10 largest economies in 2024, and learn about the global economy's growth as the world propels itself towards a prosperous futurewww.forbesindia.com