هو صدق فيها تلامس عاطفي بس مهي بذاك الشكل المحبك. اللي ينقص بالتجربة من هالناحية هو الاحساس انك بعيد عن كلايف، كونه زار اغلب مناطق اللعبه وقابل كثير من الشخصيات وهو صغير او بفترات التايم سكب. هالشي الغى الرابط اللي بين اللاعب والشخصية (يعني مايشاركك احساس الدخول لمنطقة جديده او الانبهار بالعالم والمناطق) . عكس اجزاء كثيره بفاينل فانتسي دايم الشخصيه الرئيسية او مسانده تكون جديده على العالم او المناطق فهذا يزيد الترابط.اللعبة فيها تلامس عاطفي رائع جدا
كلايف افضل شخصية فاينل فانتسي بسهولة
دامك خلصت قتاله شوف التعليقات بهذا الفيديوجنون مو طبيعي في هذا القتال و من أفضل ما شفت فحياتي في العاب الاكشن
٣ما توقعت قتال باهاموت يكون بهذا الجنون
قتال بعدة فيزات ،تكون في الأرض لحتى توصل لخارج الأرض و السيت بيسز و السيكلز شيء خارق ما شفت مثله من قاو٣
جدا اتمنى مطورين قاو يأخذون نوتس من اللعبة في قتالات الايكونس ،هذا التطور الفعلي اللي تمنيت في سكوب القتالات بعد ثلاثية قاو القديمة و اللي كان مفقود في الثنائية الأخيرة(و وجه الشبه ان فريق فف١٦ استلهم من قاو اصلا)
جنون مو طبيعي في هذا القتال و من أفضل ما شفت فحياتي في العاب الاكشن
٣ما توقعت قتال باهاموت يكون بهذا الجنون
قتال بعدة فيزات ،تكون في الأرض لحتى توصل لخارج الأرض و السيت بيسز و السيكلز شيء خارق ما شفت مثله من قاو٣
جدا اتمنى مطورين قاو يأخذون نوتس من اللعبة في قتالات الايكونس ،هذا التطور الفعلي اللي تمنيت في سكوب القتالات بعد ثلاثية قاو القديمة و اللي كان مفقود في الثنائية الأخيرة(و وجه الشبه ان فريق فف١٦ استلهم من قاو اصلا)
لو اللعبة انتهت عند قتال بارنباس كان قدرت انصح بها بس الربع الاخير خلاني اتراجع وخلاني اقول لاي واحد انتظرها على البلس او مخفضه افضل
مثلا في Final Fantasy 14 حذفوا 31 مهمة لأنها كانت مهمات توصيل وأذهب للمكان وتحدث مع الشخصية (نفس الذي حصلنا عليه في FF16).
عدلتهالو اللعبة انتهت عندكان قدرت انصح بها بس الربع الاخير خلاني اتراجع وخلاني اقول لاي واحد انتظرها على البلس او مخفضه افضلموت سيد
حرام عطهم فرصة شويعدلتها
هذا اكثر واحد محبط …. ليش ؟ واضح الاستعجال لانك ماتحارب اودين نفسه وانت عفريت ! يب قتال بارنبس نفسه ممتاز وفيه لحظات بس ابدا ماكان قدر البناء مع غياب فيز اخير مثل بهاموتعدلتها
هذا اكثر واحد محبط …. ليش ؟ واضح الاستعجال لانك ماتحارب اودين نفسه وانت عفريت ! يب قتال بارنبس نفسه ممتاز وفيه لحظات بس ابدا ماكان قدر البناء مع غياب فيز اخير مثل بهاموت
يعني تشوف اللعبة الغريبة ذي ؟ كيف قتال مثل ذا اشوفه محبط ؟
قتالات الايكونز كجيمبلاي مملة صراحة وخاصة انها تطول بزيادة فعدم قتال اودين مافرق معي
قتالات الايكونز كجيمبلاي مملة صراحة وخاصة انها تطول بزيادة فعدم قتال اودين مافرق معي
انا في تضارب داخلي لاني حاس القتال مستعجل وانا حبيت فيس ال 1ضد1 ولا حبيت قتالات الايكونز السابقينتيبيكال دمك فان
امزح … بس صدق القتال كان مستعجل وبشكل واضح جدا
هو كنت ابي اقول نهاية اللعبة هي نهاية الديمو بس حاولت احترم محبي اللعبة قدر الامكان p=حرام عطهم فرصة شوي
يجيب الهمكنت اتمنى بعد انهاء اللعبه
السماء ترجع طبيعيه! .. لكن رجعونا الى ماقبل البوس الاخير!
المخرج تاكاي لازم نحمله مسؤولية يب هو اخرج هيفينزورد بس اللي فرق هناك ان قصة التوسعة عظيمة ومليانه تويستات وشخصيات للذكرى عكس ١٦ اللي فقط تفرق بالميزانية.انا كنت ناوي ارجع اكتب مراجعة أطلع حرتي بس الي سويته اني لعبت بيرسونا 5 رويال وانغمست فيها ولا أدري هو تأثير اني لعبتها بعد 16 لكني قاعد ألعبها بفلتر شوق واستمتاع مو طبيعي هههههههههههه احسها تطهر تجربتي مع الزفت فف16
المهم ماعاد فيني حيل حتى اكتب فيها مراجعة لكن زبدتها ان اللعبة لو اخذت منهج MGR كان بيكون أفضل قرار لها وللشركة ولنا كلاعبين تكون بوس رش بينهم مراحل قصير فيها كم عدو وكم حدث يربطهم ببعض ويسمونها فف جانبية مثل اوريجين او كرايسيس كور وصلى الله وبارك
عالسريع:
قصصيا كوبكا وبدرجات أعلى بارناباس والتيما كلهم شخصيات سيئة جدا ومحبطين كثير خصوصا بارناباس.. العبط الكتابي الي شفته في الربع الاخير تستحي منه لايتننج ريترنز الي كنت اعتبرها اكثر لعبة بارودي في الحياة من كثر ماهي عبيطة
لا أسباب بارناباس ولا البوس الأخير مقنعة ولا هي منطقية ولا أدري كيف شخص أخرج التحفة القصصية الرائعة والخلابة والأسطورية الي اسمها فف14 وفيها شخصية من أفضل الفيلينز على الإطلاق.. يوافق على حاجة مثل الي شفتها هنا
وبالنسبة لجيل كان المفروض تشاركهم القتال الأخير.. شخصيتها وحضورها في علاقة الأخوين كان مفروض يكون أعمق وأكثر هي شخصية سطحية حرفيا مقارنة فيهم.. ودايما الي تراقبهم من بعيد جدا جدا محبط منها وتمنيت القتال الاخير تشارك فيه
واللعبة فيها تناقضات قصصية زي ان باهاموت في الاخير قدر يتحول وهو معه وعيه عكس قارودا و تيتان
فيلين هاللعبة من اسوأ الفيلنز الي شفتهم من زمان حتى فف15 الفيلين حقها كان رهيب ومن الافضل في السلسلة على وضعها المزري يوم تنزل.. سقطة كبيرة
بالمقابل شخصيات سيد-جوشوا-ميد-قاف ممتازين جدا وتمنيت يعطوهم حقهم أكثر
برضو كتابة بعض الحوارات غريبة جدا، اذكر بعد قتال باهاموت يوم يدخل جوشوا البارتي أول مرة كان فرحان ومستانس انه اجتمع مع كلايف وجيل ووقتها كلايف عطاه وضعية "انت مستانس وفي ناس تموت الحين؟!" .. بينما بدل شخصية جوشوا ب مثلا سيد وراح تلقى رده مختلف تماما.. عموما تعامل كلايف مع جوشوا خلال اللعبة غريب من بعد مشهد لقاؤه مع باهاموت يتغير تعامله معه ويصير بارد جدا وبأوقات تنمري أو حتى سئ ماحسيت بينهم علاقة أخوية طبيعية انسانية مرات احس كلايف يتحول روبوت بس معه هو تحديدا.. العجيب ان اختي قالت نفس الكلام من غير ما اقولها عن رأيي تقول مع جوشوا تحديدا كتابة الحوارات غريبة مقارنة بباقي الشخصيات
ممكن يكون تدقيق زايد عن اللزوم بس لأن أفضل جزئيات القصة بالنسبة لي هي اللحظات الأخوية بينهم كنت متحمس للقائهم كثير ومحبط الآن في النهاية
عموما هاللعبة تحسسني ان كل ساعة فيها يمسكها شخص مختلف من كثر ما هويتها ماهي ثبتها ولا توجهها
الجيمبلاي فيه قرارات كثير سيئة وغلط، من اطالة عمر اللعبة الى نظام الكويستات المخجل في حشر الفلرات وسط الكويست الاساسي، الى الكومبات نفسه الي مليان قرارات تشيب الراس زي ليش حاطين لك قدرة الفينكس وفيه زر اكس+مربع ؟ وليش ماتكتسب قدراتهم الاساسية للكومبو الاساسي حقك وهي ضرورية ؟ انا في قتال كم بوس نهايات اللعبة "اضطريت" ارجع ادخل تيتان في الكومبو بس علشان أستعمل الصد حقه.. السلوتز عموما قليلة 6 حركات ماتنوع كثير وسط قتال بوس واحد والكول داون لبعض القدرات طويل بزيادة مع ان ضررها مايسوى كل هالكوولداون!
ممتع؟ اي ضد الاعداء القويين فقط ويبي له تعديلات لين بكرا.. ضد الضعاف سئ جدا والأعداء نفسهم متكررين طوال ال50 ساعة الي تلعب فيها اللعبة.
ومهمات الهنت قلة حياء كلها نفس الاعداء مع ريسكين ولا حتى فيهم صعوبة تسوى. كنت متوقع حاجة مثل فف12 بس للأسف
انا مشخصنها شوي مع الاجندات لانهم اختاروا قائد فرقة الدراغوون.. افضل كلاس عندي في السلسلة.. و حامل باهاموت افضل سمون عندي في السلسلة.. وخلوه هو الشاذ في الموضوع ولا في الاخير اعطوه مشاهد رهيبة.. تم الشخصنة مع سكوير
وبالنسبة لمشاهد التعري الباقية مخجلة جدا لا هي الي جابت شي ولا الي ودت شي.. حتى هم مستحين يضيفونها... كأنها فهم الطفل للنضج انه فيه ناس عريانة مع بعض، يلا خلي نضيفهم على استحياء عشان نكون ناضجين
الشي الي حبيته جدا في اللعبة كلها هم قتالين قتال باهاموت و البوس الاخير كانوا يبعثون احساس جورين لجن رائع جدا لكن ليتهم كانوا بدون كونتكست عشان تكمل التجربة
قتال أودين عطاني احساس دمك5 وحبيته الفيس الي قاتلته فيه 1ضد1
وايوة احقاقا للحق دبلجة اللعبة فخمة جدا جدا أحييهم على المجهود المحطوط فيها. ليته انحط بباقي الجوانب (&)
هاللعبة غريبة جدا -صححوا لي المعلومات الي تحت تحتمل الخطأ-
جابت لك أفضل ملحن عندي في آخر 4 سنوات سوكين
وأفضل مخرج أخرج التحفة الفنية فف14 يوشيدا
وأمتع جيمبلاي لعبته الجيل الماضي مصمم جيمبلاي دمك5
ومن أفضل كتاب السيناريو الي كتب هيفنزوراد
وطلعوا باسوأ تجربة خضتها منذ فف15 ولا أحد منهم فلح بالي هو معروف فيه وشاطر في مجاله.. وضعها غريب جدا
لا سوكين لحن ألحان بمستوى 14 ولا مصمم القتال جاب حاجة تشفي الغليل ولا كاتب هيفنزوارد عمل لك كتابة ممتازة مثل الي شفناها ب14..
ما أشوفها تاخذ أكثر من 7.5 بالكثير وضعها بسوء ان لم يكن اسوأ من 15 يوم نزلت.. حاجة مأساوية هاللعبة لول
خنكمل بيرسونا بس
تبغى الصدق السي في حقه مو بتلك القوة كونه يمسك فاينل فانتسي رئيسية كان مشككني لدرجة الاغلب ما يعرف اسمه ويذكر يوشيدا لول.المخرج تاكاي لازم نحمله مسؤولية يب هو اخرج هيفينزورد بس اللي فرق هناك ان قصة التوسعة عظيمة ومليانه تويستات وشخصيات للذكرى عكس ١٦ اللي فقط تفرق بالميزانية.
لو سوولها زي فف١٥المهم ماعاد فيني حيل حتى اكتب فيها مراجعة لكن زبدتها ان اللعبة لو اخذت منهج MGR كان بيكون أفضل قرار لها وللشركة ولنا كلاعبين تكون بوس رش بينهم مراحل قصير فيها كم عدو وكم حدث يربطهم ببعض ويسمونها فف جانبية مثل اوريجين او كرايسيس كور وصلى
لأن اللعبة تحمل اسم فاينل فانتسي. غالباً لو كانت باسم مختلف ما شفت نفس كمية الإحباط الموجودة حالياً.انا في اواخر اللعبة ومستغرب من كمية الهجوم على اللعبة واحد يلعب 50 ساعة ويقول اللعبة محبطة وبايخه واذا حلوه اللعبة كم تبي تلعب ؟ صحيح اللعبة فيها عيوب لكن لازالت ممتعة