titanfall
Tarnished
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مع نهاية سنة 2018 وصلت إيرادات الصناعة لحوالي 119.6 مليار دولار عالمياً، بينما إيرادات السينما في نفس السنة كانت حوالي 41.7 مليار دولار، و مبيعات الموسيقى وصلت ل 19 مليار دولار
الفارق بينهم هو حوالي الضعف حتى لو جمعنا إيرادات هوليوود مع صناعة الموسيقى، في جانب آخر الرياضة الإلكترونية تشهد نمو سريع و كبير بشكل سنوي، فقد تم تقدير أن عدد مشاهديها بالعام الماضي في الولايات المتحدة وصل إلى 25.7 مليون مشاهد، بينما تم إحصاء عدد المشاهدين عالمياً لعام 2019 بما يقدر ب 253 مليون مشاهد يتردد على متابعتها أحياناً بينما يوجد 201 مليون مشاهد شغوف يتابعها بإستمرار، و هذا يجعل المجموع يصل إلى 454 مليون مشاهد عالمياً للرياضة الإلكترونية! و الأرقام هذه من المتوقع أن تواصل النمو حتى تنافس أرقام الرياضات التقليدية
و أيضاً يتضح بأن حفل الجوائز The Game Awards ينمو سريعاً بشعبيته و عدد مشاهديه، و هذي الإحصائية تبين لأي حد يزداد عدد مشاهديه مع كل نسخة جديدة منه :
2014
1.9 مليون مشاهد
2015
2.3 مليون مشاهد
2016
3.8 مليون مشاهد
2017
11.5 مليون مشاهد
2018
26.2 مليون مشاهد
بينما ننتظر إحصائيات نسخة هذا العام، لدينا إحصائية عدد مشاهدي حفل الأوسكار الأخير في 2019 و إلي شاهده 29.6 مليون مشاهد، فهذا يعني لو شهد حفل The Game Awards نمو بعدد المشاهدين في الحفل الأخير أيضاً ف يمكن جداً نقول بأن الحفل صار يشاهده عدد أكبر من الأشخاص مقارنة بعدد إلي يشاهدون حفل الأوسكار
مع كل هذي الأرقام الخرافية ممكن نتسائل ماذا سيحدث تالياً؟ شنو راح يكون تأثير هذا النمو و الإزدهار؟ هل التأثير إيجابي؟ فمثلاً بديهياً راح يجذب المزيد من المطورين و مزيد من المستثمرين و ربما يجذب منافس جديد لشركات الطرف الأول، لكن ماذا عن التأثير السلبي؟ قد يكون هناك جانب سلبي أيضاً و قد تدخل أطراف جديدة تسعى لفعل ممارسات إستغلالية، شنو رأيكم؟
مع نهاية سنة 2018 وصلت إيرادات الصناعة لحوالي 119.6 مليار دولار عالمياً، بينما إيرادات السينما في نفس السنة كانت حوالي 41.7 مليار دولار، و مبيعات الموسيقى وصلت ل 19 مليار دولار
الفارق بينهم هو حوالي الضعف حتى لو جمعنا إيرادات هوليوود مع صناعة الموسيقى، في جانب آخر الرياضة الإلكترونية تشهد نمو سريع و كبير بشكل سنوي، فقد تم تقدير أن عدد مشاهديها بالعام الماضي في الولايات المتحدة وصل إلى 25.7 مليون مشاهد، بينما تم إحصاء عدد المشاهدين عالمياً لعام 2019 بما يقدر ب 253 مليون مشاهد يتردد على متابعتها أحياناً بينما يوجد 201 مليون مشاهد شغوف يتابعها بإستمرار، و هذا يجعل المجموع يصل إلى 454 مليون مشاهد عالمياً للرياضة الإلكترونية! و الأرقام هذه من المتوقع أن تواصل النمو حتى تنافس أرقام الرياضات التقليدية
و أيضاً يتضح بأن حفل الجوائز The Game Awards ينمو سريعاً بشعبيته و عدد مشاهديه، و هذي الإحصائية تبين لأي حد يزداد عدد مشاهديه مع كل نسخة جديدة منه :
2014
1.9 مليون مشاهد
2015
2.3 مليون مشاهد
2016
3.8 مليون مشاهد
2017
11.5 مليون مشاهد
2018
26.2 مليون مشاهد
بينما ننتظر إحصائيات نسخة هذا العام، لدينا إحصائية عدد مشاهدي حفل الأوسكار الأخير في 2019 و إلي شاهده 29.6 مليون مشاهد، فهذا يعني لو شهد حفل The Game Awards نمو بعدد المشاهدين في الحفل الأخير أيضاً ف يمكن جداً نقول بأن الحفل صار يشاهده عدد أكبر من الأشخاص مقارنة بعدد إلي يشاهدون حفل الأوسكار
مع كل هذي الأرقام الخرافية ممكن نتسائل ماذا سيحدث تالياً؟ شنو راح يكون تأثير هذا النمو و الإزدهار؟ هل التأثير إيجابي؟ فمثلاً بديهياً راح يجذب المزيد من المطورين و مزيد من المستثمرين و ربما يجذب منافس جديد لشركات الطرف الأول، لكن ماذا عن التأثير السلبي؟ قد يكون هناك جانب سلبي أيضاً و قد تدخل أطراف جديدة تسعى لفعل ممارسات إستغلالية، شنو رأيكم؟
التعديل الأخير: