XIIIXIIIXIII
Aëv stré Novrī
متاهته كانت جنة, يخبئ فيها قلبه الهش خشية أن تنهشه القطط المحيطة بوجوده الأعزل في غابة المباشرة.
QA:
إذاً....عم هو الموضوع؟
لدي ما أريد قوله عن الكتابة في الألعاب, وسأضعه هنا. لديك ما تريد قوله؟ ضعه هنا ^____*
هل تؤمنين بالموز؟
يب
هل ما نكتبه هنا ذو طابع شخصي؟
شخصياً, كل ما أكتبه هو ذو طابع شخصي, لكن قد تتخلل آرائي تفاصيل موضوعية.
الهزل جانباً, أكتب ما تريده.
في حالتي أنا: ما سأضعه سيكون أفكار عشوائية عن الكتابة في الألعاب.
موضوع آخر للحذلقة؟
كي أكون صريحة, الحذلقة ليست أول ما أفكر فيه وأنا أكتب. أنا لا أحب التذاكي, ولست أظن بأني أعرف الكثير عن الكتابة أو غيرها, وأتمنى بأن لا تتوقع مني هذا.
وقد قلت هذا, هنالك نقاط تثير اهتمامي في الكتابة في الألعاب, وأحتاج إلى موضوع أضعها فيه متفرقة عندما أفكر فيها. وهكذا..
سورا (@Punished Noctis ) ذكر في رد له بأن الكتابة هنا أحياناً كانت تسبب شيئاً من القلق. صديق آخر ذكر لي أمراً مشابها في حديث بيننا... أنا أتفق معهما إلى حد ما.
لكن في حالتي على الأقل, الأمر لا يعود إلى مشاعر سلبية تجاه أحد أو من ذلك (I love you all <3) , وإنما إلى إحساسي أحياناً بالعجز لأن مهارتي في التعبير ليست كما أريدها, أو ربما لأني أعلم بأن ما أكتبه لن يروق لبعض من أكترث بهم. كما أني لا أستلطف الصدامات الغير مثمرة بصراحة -____-
لذا فإن هذا الموضوع والردود فيه هما بشكل أو بآخر تمرد على خوفي من الكتابة, ومحاولة لجعل المكان أكثر لطفاً, ليس لي فقط, بل للجميع @
لا تحتاج للخروج بمقال نقدي معقد أو أي من ذلك, فقط تحدث عن الكتابة في الألعاب كما ترغب, أضف لمستك وشارك بأفكارك بأريحية ودون ضغط, وتستطيع أن تجزم بأني أنا على الأقل سأحب وسأقدر ما تضعه ^___^
مثلاً: أحببت أسلوب القصة في dishonored؟ لم أحببته؟
وهكذا..
سورا؟ صديق آخر؟! محبة؟ اهذه...رسالة سرية؟ ما الذي تحاولين قوله؟!
أنت أذكى من هذا, عزيزي محب الآيسكريم, فقط فكر قليلاً ^___^
*شهيق*
لحظة..هل سولاي...؟
يب
إذاً...فهذا يجعل demon king و..؟
بالتحديد.
*يتحطم جدار الواقع*
محال!
أنا كذلك لم أصدق في البداية, أو بمعنى أدق: لم أرد التصديق. لكن عد للوراء وانظر في التفاصيل عزيزي محب الآيسكريم. جميع الدلائل كانت طوال الوقت تشير إلى هذه الحقيقة, لكننا جميعاً اخترنا تجاهل الأمر.
*تتنهد*
فهنالك أمور في هذا العالم نحتاج إلى غض الطرف عنها للحفاظ على صفاء ذواتنا, حتى تخرج إلى السطح على الأقل...
أنا...لا أصدق أبداً!! قبعة كان إذاً طوال الوقت...
*تبتسم*
هل ظننت بأن ما كان يفعله طوال الوقت عفوي؟ أنت تقلل من قدره كثيراً, عزيزي محب الآيسكريم.
*دقائق صامتة*
نعم...الآن....انجلت الغمامة وبان كل شيء..والآن بت أفهم!
*تناوله السيف*
عزيزي محب الآيسكريم, أنت تعرف ما الذي يجب عليك فعله ^___^
شروط:
1- المقارنات بين الألعاب والأجهزة والسياسات وأقطار الكواكب هي NOO. المقارنات بين نقاط كتابية محددة في الألعاب هي PANDA.
2- السياسة هي NOO, الدين -هنا- هو NOO, لكن الحديث الموضوعي عن توظيف الدين في القصة أو عن تجسيد السياسة في النص هما PANDA.
3- سأكون على الأرجح الوحيدة التي تسكن هنا. إن كنت متفرغاً, قم بالمرور وقل PANDAHELLO, لن أتناولك, فأنا نباتية ^____^
4- أوه, قانون أخير: هذا الموضوع هو لنقاش الكتابة في الألعاب, لا ال"ميتا-كتابة". فلكل نقطة, إن كانت تتعلق ب"الكتابة في الألعاب غير مهمة" أو "الألعاب دون كتابة سيئة", فهي NOO
1- هل هنالك لعبة تحب تقديمها للقصة بشكل خاص؟ لم؟ ما الذي يميزه؟ هل فكرت في "لم يحركك ذلك الأسلوب تحديداً" ؟
2- عناصر كتابية تكرهها في بعض الألعاب أو الأصناف؟ لم تكرهها؟
3- هل الscreenwriting الموجه للسينما يعمل مع الألعاب؟ هل الكاتب السينمائي الجيد يمكن أن يكون كاتب العاب جيد؟ ما الذي يتطلبه هذا؟ وما هي الفوارق بين الكتابة في الألعاب والكتابة السينمائية؟
4- هل لديك structure عام معين تفضله لقصص الألعاب؟ لم تعتقد بأنه فعال؟ بالمقابل, هل هنالك structure سائد للقصة تعتقد بأنه سيء؟ ما هي أسباب اعتقادك؟
5- هل لديك مثال على تطبيق فعال للمونوميث؟ ما هي عناصر التطبيق الأكثر فعالية؟
6- ما هي أبرز الفوارق بين التصور الشرقي للبطل والغربي؟ كيف تختلف الاستحقاقية؟ وكيف يختلف الاختيار؟ وهل هنالك أصلاً تصورين "شرقي" و "غربي" للبطل؟ هل فكرت في أصل كل منهما؟
7- ما هي محددات قابلية التصديق الأهم في نظرك في وسط كتابة الألعاب؟ هل تختلف باختلاف الصنف؟ نقاط الاختلاف الأبرز هي؟
8- ما هو الدور الذي تلعبه قابلية التصديق في القصة إجمالاً؟ وهل يختلف الأمر في اللعبة؟
9- ما هو موقفك العام من ال exposition, وبناء العالم بشكل خاص, في تعاقب الأدوار؟ ما هي عناصر التوظيف الفعال له؟ وكيف يختلف عن وسط الرواية وغيره؟
10- نقطة تتعلق بكتابة الشخصيات؟
11- هل تؤمن بالموز؟
2- عناصر كتابية تكرهها في بعض الألعاب أو الأصناف؟ لم تكرهها؟
3- هل الscreenwriting الموجه للسينما يعمل مع الألعاب؟ هل الكاتب السينمائي الجيد يمكن أن يكون كاتب العاب جيد؟ ما الذي يتطلبه هذا؟ وما هي الفوارق بين الكتابة في الألعاب والكتابة السينمائية؟
4- هل لديك structure عام معين تفضله لقصص الألعاب؟ لم تعتقد بأنه فعال؟ بالمقابل, هل هنالك structure سائد للقصة تعتقد بأنه سيء؟ ما هي أسباب اعتقادك؟
5- هل لديك مثال على تطبيق فعال للمونوميث؟ ما هي عناصر التطبيق الأكثر فعالية؟
6- ما هي أبرز الفوارق بين التصور الشرقي للبطل والغربي؟ كيف تختلف الاستحقاقية؟ وكيف يختلف الاختيار؟ وهل هنالك أصلاً تصورين "شرقي" و "غربي" للبطل؟ هل فكرت في أصل كل منهما؟
7- ما هي محددات قابلية التصديق الأهم في نظرك في وسط كتابة الألعاب؟ هل تختلف باختلاف الصنف؟ نقاط الاختلاف الأبرز هي؟
8- ما هو الدور الذي تلعبه قابلية التصديق في القصة إجمالاً؟ وهل يختلف الأمر في اللعبة؟
9- ما هو موقفك العام من ال exposition, وبناء العالم بشكل خاص, في تعاقب الأدوار؟ ما هي عناصر التوظيف الفعال له؟ وكيف يختلف عن وسط الرواية وغيره؟
10- نقطة تتعلق بكتابة الشخصيات؟
11- هل تؤمن بالموز؟
خاتمة: حقاً, فقط تحدث عن الكتابة في الألعاب, بأريحية ودون تكلف. لدي الكثير مما أرغب بقوله عن الأمر, ومعظم أفكاري لا تستحق مواضيع خاصة (قصيرة, بسيطة, ومجملاً غير مدروسة), وأنت, عزيزي محب آيسكريم الفانيلا, حتماً تمتلك ما تريد قوله..صحيح؟
*ترى الدم يقطر من على طرف السيف*
*تبتسم*
التعديل الأخير: