hits counter

عام على التحفة الاخيرة .. فانتوم باين

Veeto

True Gamer
maxresdefault.jpg


قبل عام .. قدم كوجيما للعالم .. آخر لعبة ميتال جير من إبداعاته .. الموضوع مجرد عن امتنان واستذكار لهذه التحفة بتاريخ الالعاب

فانتوم باين .. تكاد تكون من قلة الالعاب التي تكون الآراء حولها متباينة لحد غريب جدا .. اما ان تكون (( لعبة الجيل )) او بدرجة اقل (( لعبة العام ))
واما ان تكون بالضفة الاخرى .. (( اخفاق العام )) .. او حتى (( خيبة الجيل ))

الباب مفتوح للجميع للحديث .. عني انا .. بعد 155 ساعة لعب .. وتطوير 3 قواعد FOB .. وانهاء جميع المهمات - حاليا احاول الوصول الى الـ 100 % - التي نادرا ما كنت اسعى وراء تلك الامور بالالعاب

اعتقد انها لعبتي الحلم ولعبة الجيل لحد الآن بالنسبة لي .. واكثر العابي بتاريخي من الـ replay value
مؤخرا كنت اعيد مشاهدة مراجعات اللعبة .. من المواقع .. او حتى من اليوتيوبرز .. وتفاجئت بنبرة مختلفة عن ما كنت اعتقد انني كنت ساراها

بالغالب بعد سنة من الاخذ والرد بالمنتديات .. تعتقد انك امام لعبة مختلفة .. من كمية النقد الهائل الذي تتلقاه اللعبة .. وهو طبعا شيء اتفهمه
بالنسبة لي .. انتقادي الوحيد يتركز على غياب (( اللمسة الشخصية )) .. في اغلب جوانب اللعبة .. شي لم اعتده من كوجيما

كوجيما مثلا قدم شخصية اكيبا (( حارس السجن )) واعطاه دور وشخصية .. الى الرابع الى ان تراه وهو يتحول الى ....
مشكلة الخامس .. ان المساجين هم مجرد اسم .. حتى لو كان بعضهم مثلا مهما الى مهمة معينة .. مثل (( مالك )) بمهمة انقاذه .. الغياب بهذه اللمسة الشخصية
جعل مهمة انقاذ مالك .. مثل اي مهمة جانبية اخرى .. وهذا الشي ينعكس على اغلب حيثيات المهمات والقصة .. غياب اللمسة الشخصية جعل اللعبة تدور حول شخصياتها الاساسية فقط

بينما مثلا في بيس والكر .. اماندا وتشيكو والبنت الفرنسية .. يعطونك اللمسة الشخصية التي تحتاجها اي لعبة لتمضي للامام

ولماذا نذهب بعيدا .. في جراوند زيروز .. مهمتي انقاذ تشيكو وباز (( للاعبين المخضرمين عشاق السلسلة )) تختلف شكلا ونوعا عن اللاعبين الجدد
لا لان كوجيما جعل من هذين السجينين شخصيات مهمة .. بل لانك انت كلاعب لك تاريخ معهم

لذلك حتى مع قوة تلك المهمة .. التي تدور بالقاعدة .. الا ان وقعها ليس بذاك التاثير لو كانت لشخصيات انت تالفهم وتعرفهم ومتعايش معهم

هذه قد تكون سلبيتي الوحيدة للعبة وهي سلبية لا انكر انها جوهرية جدا وافقدت اللعبة الكثير من ما تعارفنا عليه مع السلسلة وظهر تاثيرها واضح بالقصة

===============

بالمقابل .. هل يمكنني ان اعدد الايجابيات .. عندما لعبت بيس والكر .. كنت اعتقد انها حلم وتحقق .. فانتوم باين .. قدمت لي ذاك الحلم مضاعفا مليون مرة
من خلال المراجعات .. أغلب الانطباعات كانت تتمحور حول نقطة جوهرية ... (( اللاعب يصنع الحدث )) .. العالم المفتوح خدم السلسلة بشكل خيالي
المهمات .. والاهداف التي بالمهمات .. تحفزك للقيام بالمهمة بطرق مختلفة .. كل سلاح تستخدمها يجعلك تغير استراتيجيتك
كمية الحرية الموجودة باللعبة لا تصدق .. حتى لو كنت بدون اي هدف تحاول مجرد انهاء المهمات الجانبية .. ستشعر بانك انت من يتحكم بسير الاحداث بتفاصيل المهمة
بكل حيثية صغيرة بها .. حتى لو كانت سخيفة .. العالم المفتوح وتصميم المناطق فيه .. الذكاء الاصطناعي .. ترسانة اسلحتك .. واخيرا حتى مرافقك يجعل من استراتيجيتك تختلف

ايضا لا انسى محاولات كونامي وان كانت خجولة .. بتغيير واجهة الايدرويد .. اضافة المكافآت لانجازاتك بداخل اللعبة .. تحديات الـ FOB الاصطناعية والفعلية
كل تلك الامور جعلت من اللعبة شيء متجدد .. نسبيا

بالمختصر .. عام جميل قضيته مع الرائعة .. فانتوم باين .. وكل عام وهي بخير .. وشكرا كوجيما
 

Ray Gun

Banned
اللعبة رائعة جداً وثورة في القيمبلاي وثورة في اخراج العروض استمتعت فيها جداً
بس ناقصة، ناقصة جداً، والعالم المفتوح ماخدم اللعبة ابداً بالعكس اشوفه فارغ وفاضي لو كان النظام زي قراوند زيروز " والي هي بالاساس تشابتر من تشابترز فانتوم بين لولا طمع كونامي " عالم مفتوح صغير بنفس قاعدة الخصم بيصير احسن بكثير من الوضع الي بفانتوم بين، انا الشي الي متاكد منه كوجيما مايبيها تطلع بهالصوره بس غصبن عليه طلعت كذا وماقدر ياخذ راحته، والشي الثاني الي متاكد منه ان كوجيما اعظم مطور العاب دائماً وابداً، والشي الثالث ان فانتوم بين ماتطلع من اروع عشر العاب لعبتها في حياتي
 

ABUALI

True Gamer
لعبة الجيل بالنسبه لي وان كانت ناقصه قصصيا...
حذفت تخزينتي السابقه وبدأتها من جديد من كم شهر ، تعمدت اغير اسلوبي وما اعتمد على التخدير ٨٠٪ مثل السابق ولكن جربت معظم الاسلحه الثانيه والادوات مثل دمى التمويه وقنابل الدخان، صرت اكثر جرأه في المواجهه و أدرعم على القاعده بخطه محكمه واحقق الانقاذ او التفجير بدون ما اضطر اني افلتن او اقتل كل الجنود اللي في القاعده" والشكر لنظام الreward اللي يعطيك جنود تضمهم للقاعده كل ما اتخلص تاسك" ، زيد على هذا اني العب مع حصاني فقط، مافي اي نوع من انواع كشف الاعداء عندي غير الاستطلاع والmarking بالمنظار واستخدام يد السونار اللي تخليك في مواقف صعبه غالبا اذا غلطت في استخدامه
 

mustafa12

True Gamer
كانت لعبة ممتازة وافضل تجربة تسلل مرت علي.......... انا جربتها وجربت الثالث بنفس السنة الثالث كتجربة كان متناسقة القصة داخلة بالغيم بلاي وكلشي يمشي بهدف واحد وتحس انت داخل تجربة محبوكة بشكل مو قصصيا لا محبوكة كافة العناصر من يصير مشهد اكشن من يصير قتال زعيم كله تحسه ما داخل غلط او داخل حتى يدخل لا انت داخل رحلة كاملة ماكو شي خارج عن شي...
MGS V العكس تماما انت تخرج من مستشفى ونص العالم يبحث عنك حتى تروح تخطف مترجم ماكو شي مرتبط بشي غير القاعدة الي بس تشوفها تكبر وكم MINI GAMES مالها داعي 4 جنود والنهاية الي عبارة عن مشهد مقصوص من البداية وهم ماله داعي ولا يزيد ولا ينقص وشغلة اللعبة فيها الكثير من الاشياء الممتازة بس طريقة الربط بينها شبه معدومة كلشي يمشي وحده هذا غير هي حالها حال العاب الاونلاين تلعبها لساعات بدون ما تحس بالوقت وبعد شهر تحاول تتذكر شي فيها تشوف لاشيء فراغ...........من جانب اخر حبيت BIG BOSS الصامت مثل ما حبيت لينك وحسيت انا بمكانهم ومن اقتل اي شخص بعالم اللعبة فعليا احس جالس اتحول من شخص كان جيد الى شرير.......واخراج العروض والغيم بلاي الي فيه افكار لا نهائية بالنهاية كانت لعبة ممتازة ومن افضل ما جربت على هذا الجيل.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
بعد مرور سنة وما زالت لعبة الجيل واظن انها حتبقى كذلك ::rock::
214 ساعة اني انهيت اللعبة 100% وجبت البلاتينيوم وللان العبها والعب fob وبنيت القواعد الخمسة بدون شراء اي مايكرو ترانزكشنز لذا لا اعلم لكم وصل عدد الساعات

تجربة فريدة ولعبة ضخمة المحتوى وبقصة غنية ومليئة تفاصيل وان كان ينقصها بعض الاشياء وكوجيما صانع العاب وخرج ما الة مثيل ابد
 

ABUALI

True Gamer
اللعبة رائعة جداً وثورة في القيمبلاي وثورة في اخراج العروض استمتعت فيها جداً
بس ناقصة، ناقصة جداً، والعالم المفتوح ماخدم اللعبة ابداً بالعكس اشوفه فارغ وفاضي لو كان النظام زي قراوند زيروز " والي هي بالاساس تشابتر من تشابترز فانتوم بين لولا طمع كونامي " عالم مفتوح صغير بنفس قاعدة الخصم بيصير احسن بكثير من الوضع الي بفانتوم بين، انا الشي الي متاكد منه كوجيما مايبيها تطلع بهالصوره بس غصبن عليه طلعت كذا وماقدر ياخذ راحته، والشي الثاني الي متاكد منه ان كوجيما اعظم مطور العاب دائماً وابداً، والشي الثالث ان فانتوم بين ماتطلع من اروع عشر العاب لعبتها في حياتي
الخريطه كامله " افغانستان كانت او افريقيا " انرسمت بهذي الطريقه لخدمة المهام الرئيسيه، شوف التنقل بين القواعد في مهمة خطف الشاحنه، أو مهمة اغتيال القاده الثلاثه اللي راح يجتمعون في مكان محدد، المهمه تبدأ عند نقطه معينه وانت تقدر تنهيها في أي نقطه، تقدر تغتال القاده قبل أو اثناء أو بعد اجتماعهم، لو مثلا اخترت قبل الاجتماع راح يوصل خبر للبقيه عندما تغتال الاول "وايضا عندك خيار تغتال اي واحد منهم أول"، وعندها البقيه راح يختبئون في قواعد متفرقه، عندها تقدر تروح لكل واحد منهم... كل هاللي سويته تقدر تلغيه وتروح تلغم محل الاجتماع وتنتظرهم يتجمعون وتلعن والديهم....
اعتقد هذي الطريقه هي الافضل لخدمة المهام الرئيسيه، لو ما كانت القواعد متفرقه ومتصله ببعضها بواسطه طرق طويله في بعض الاحيان لكانت الخيارات اللي عندك محدوده وراح تفقد ميزه مهمه جدا
 

i7asan

True Gamer
من افضل ما لعبت، لعبة رائعة وجيم بلاي متقن وعميق وممتع جداً.
لو كان سرد القصة افضل ومشابه لباقي اجزاء السلسلة لكانت تجربة متكاملة.
 

ABUALI

True Gamer
أضيف ايضا، طور الfob ادماني جدا وفيه تحدي كبير، ليومكم هذا ما قدرت افوز بدون اليرت في fob محميه بقناصين s+ مع اني احاول لكن اعتقد اني ضعوف في هالامور... ولكن الطور بحد ذاته لعبه كامله وفيه احساس كبير جدا بالانجاز مع ان هذا الطور ايضا ناقص وغير مكتمل كما نعرف ، ما ادري السبب الرئيسي لهذا الاحساس من وين يجي، أتخيل لو كوجيما للحين يطور فانتوم بين لوين كانت بتوصل؟!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
"إختار....."
  • المهمه 13 - فجر مصنع النفط
hqdefault.jpg


واحده من أول مهمات إفريقيا في فانتوم باين, لعبتها بالصعوبه العاليه فيما بعد, المهمه كان فيها هدفين تفجير هدف وضغط هدف, اللي فاجأني في هالإعاده إني قدرت أفجر الهدف من مسافه بعيده جداً بإستخدام الهاني بي!

في البدايه إتطلب مني أطلع مرتفع عالي, طلعت علي أعلي نقطه أقدر عليها ووجهت الهاني بي للهدف وأطلقت مباشرةً وإنفجر الهدف! بعدها صار الوضع Alert وصعب علي الوضول للهدف الأخر في المهمه.

وكردة فعل إستخدمت السيجار الرهيب عشان أنقل الوقت لليل وتسهل التجربه علي, ظهرلي فجأه وولكر جير من حيث لا أتوقع!

  • المهمه الأولي في أفغانستان - أنقذ ميلر
041012.jpg


المهمه هذي كانت السكيل تبعها HUGE كان فيها قريتين تقريباً, أخرهم القريه اللي موجوده فيها ميلر, في المره الأولي اللي إجتهزت فيها المهمه كأول تجربه للستيلث في فانتوم باين إنت دوبك مستوعب أصلاً وفقط إتجاهك نحو إنك تخلصها بدون ما تنكشف.

لكن لما ترجعلها ثاني مره بعد إجتيازك الكثير من المهمات في فانتوم باين, طبيعي إنك إكتسبت خبره ومعرفه في قوانين فانتوم باين والخيارات اللي توفرلك إياها. أنا بعد ما عدتها قدرت أجتاز أول قريه في المهمه وأنا علي ظهر الحصان بدون ما أحد يحس فيني!

جدياً أتكلم, إجتيازها كان صعب. إختبار حقيقي لإمكانياتك, الله أعلم إذا بقدر أعدي القريه اللي فيها ميلر بدون ما أحد يكشفني كون الأعداء كثيرين. لكن لو إني إستخدمت كاتم القناصه المنوم وقللت من عدد الأعداء كان ممكن أعدي, بعيدها وأشوف.

إستخدام كاتم القناصه من مكان هالبعد تجربه "صعبه" بحد ذاتها, مش كتصويب, يعني الأعداء كثيرين والأعداء متقاربين, كونك تقنص بدون عقل بيحول الوضع Alert وكونك تنوم فشغلك waste مع Alert, فلازم تختار الspot الصحيحه أو لا تقنص واحد وهو في نظر أحد ,ركز علي النقاط اللي حوالينه أولاً.

  • مهمه فرعيه - نعيم الc4!
pic_z_059_g02kg8-1920x1080.jpg


هذي المهمه الفرعيه كانت تتطلب مني إني أفلتن هدف أو أقتل هدف. الهدف كان جوا قاعده مش كبيره كونك تلعب في مهمه فرعيه طبيعتها مختلفه عن مهمه رئيسيه.

هنا قررت أسوي شيء مجنون, خارج العاده من اللي أسويه في اللعبه, وقررت أروح approach أكشن مش بالأسلحه أو action encounter , أخذت معي شاحنه وc4 فقط وخزنتها بالc4 بخارجها ومن كل جوانبها...

وشغلت السياره ودعست فيها بسرعه بدون أي إكتراث بالAlert, ولما إقتربت من الأعداء ومن الهدف..نطيت من السياره و فجرت أبوها!

  • مهمه فرعيه - make them blind!
maxresdefault.jpg


في المهمه الفرعيه ذي كان هدفي أنقذ أحد الرهائن, قاعده صغيره فيها العديد من الخيام, في الليل تحديداً, دخلت هالمهمه بنفس العقليه, بسوي شيء ربما ما أحد سواه وبسوي شيء جنوني وأختبر إمكانيات فانتوم باين..

الأعداء كانو كثيرين بالنسبه للمساحه الصغيره وكان صعب التسلل عنهم شوي والهدف كان في أحد الخيام, اللي سويته إني أمرت الطائره بنصب قنبله دخانيه في مكان محدد في وسط القاعده والنتيجه عدد من الأعداء كانو فاقدي البصر في ذيك اللحظه...

دخلت بخلسه في وسط القاعده في وقت صعب الAlert فيه, ونصبت C4ـــــات عديده ما بين الأعداء, وتسللت بخلسه برضو عشان أطلع برا القاعده, وبوووووووووم!

  • مهمه فرعيه - أنا زودتها بالc4 أعرف..بس الإدمان وإيش يسوي!
maxresdefault.jpg


هالمهمه كانت أكبر من المهام الفرعيه السابقه اللي خضتها وأفضلهم حرفياً, كانت القاعد اكبر نسبياً من اي قاعده في مهمه فرعيه تقريباً, كان فيه الكثير من الأعداء, كان فيه نوعيات مختلفه منهم, كانت نهار, وكمية الapproach اللي إخترت لهالمهمه لا تُحصى.

في هالapproach بعد ساعات من اللعب في هذي المهمه لحالها, قررت أستخدم خدعة الشاحنه مره ثانيه بس هالمره أملاها بالحوض بالنسخ الكربونيه لبيج بوس, حوالي 5 منهم, وفي كل جانب منها بالc4....

انطلقت بالشاحنه لين ما إقتمحت الباب الكبير في أول القاعده...وشغلت النسخ الكربونيه وتقريباً 7 جنود او اكثر تجمعوا حول الشاحنه, وما أبغي أعلمكم الباقي.... فجرتهم!!!! فجرتهم!!!!!!!

  • التجول في صحراء أفغانستان - The Phantom Pain

إخترت مهمة هاني بي هالمره, مهمه ضخمه جداً, فيها مساحات فاضيه وتحفيز علي الإستكشاف, وانا أسويها وخلصت من قاعده صغيره في الطريق أكشنياً... ركبت السياره حطيت السماعات وشغلت فانتوم باين...

وأمشي وألف وأفحط لين ما أصل للأعداء وأطلع الshotgun وأقتل منهم, وبعدين أشحن السياره بالc4 وأدعس وبينما الاغنيه شغاله, وأفجرهم, كمية مشاعر كبيره في ذيك اللحظات, لا توصف بالكلمات, كأنك جوا مشهد.

  • إذا إنقلبت عليك السياره فقط - إستخدم...
latest


الفولتون. فلتن السياره وقبل ما تنطلق كنسل الفلتنه بالتصويب والإطلاق عليها. شوق النتيجه...شيء حلو.


هذي هي فانتوم باين بالنسبه لي. أو...

"The Freedom Grace...."

كل عام وإنتَ بخير فانتوم باين, هذا أفضل رد ممكن أعطيكَ إياه, خطايا الأب اللي سويتها معك.
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
واو مضت سنه علي اصدارها ! . اللعبه حصلت جدالات ونقاشات من الاقوى خلال السنوات الماضيه بين مختلفين بالاراء وناس ( عنيدين) . وماندري كيف راح تكون ميتل قير الجايه ، survive مااظن انها التركيز الوحيد ، بس اي كان المطور اللي يشتغل علي الجزء السادس او تكمله اي كانت امامه اصعب عمل بتاريخ تطوير الالعاب مع ان كوجيما خفض المعايير بفانتوم باين وماقدم شي بالمستوى المرغوب لكن انا اتكلم عن مستوى السلسله العريقه ذي كلل .
 

شيطون

Fortnite Lover
"إختار....."
  • المهمه 13 - فجر مصنع النفط
hqdefault.jpg


واحده من أول مهمات إفريقيا في فانتوم باين, لعبتها بالصعوبه العاليه فيما بعد, المهمه كان فيها هدفين تفجير هدف وضغط هدف, اللي فاجأني في هالإعاده إني قدرت أفجر الهدف من مسافه بعيده جداً بإستخدام الهاني بي!

في البدايه إتطلب مني أطلع مرتفع عالي, طلعت علي أعلي نقطه أقدر عليها ووجهت الهاني بي للهدف وأطلقت مباشرةً وإنفجر الهدف! بعدها صار الوضع Alert وصعب علي الوضول للهدف الأخر في المهمه.

وكردة فعل إستخدمت السيجار الرهيب عشان أنقل الوقت لليل وتسهل التجربه علي, ظهرلي فجأه وولكر جير من حيث لا أتوقع!

  • المهمه الأولي في أفغانستان - أنقذ ميلر
041012.jpg


المهمه هذي كانت السكيل تبعها HUGE كان فيها قريتين تقريباً, أخرهم القريه اللي موجوده فيها ميلر, في المره الأولي اللي إجتهزت فيها المهمه كأول تجربه للستيلث في فانتوم باين إنت دوبك مستوعب أصلاً وفقط إتجاهك نحو إنك تخلصها بدون ما تنكشف.

لكن لما ترجعلها ثاني مره بعد إجتيازك الكثير من المهمات في فانتوم باين, طبيعي إنك إكتسبت خبره ومعرفه في قوانين فانتوم باين والخيارات اللي توفرلك إياها. أنا بعد ما عدتها قدرت أجتاز أول قريه في المهمه وأنا علي ظهر الحصان بدون ما أحد يحس فيني!

جدياً أتكلم, إجتيازها كان صعب. إختبار حقيقي لإمكانياتك, الله أعلم إذا بقدر أعدي القريه اللي فيها ميلر بدون ما أحد يكشفني كون الأعداء كثيرين. لكن لو إني إستخدمت كاتم القناصه المنوم وقللت من عدد الأعداء كان ممكن أعدي, بعيدها وأشوف.

إستخدام كاتم القناصه من مكان هالبعد تجربه "صعبه" بحد ذاتها, مش كتصويب, يعني الأعداء كثيرين والأعداء متقاربين, كونك تقنص بدون عقل بيحول الوضع Alert وكونك تنوم فشغلك waste مع Alert, فلازم تختار الspot الصحيحه أو لا تقنص واحد وهو في نظر أحد ,ركز علي النقاط اللي حوالينه أولاً.

  • مهمه فرعيه - نعيم الc4!
pic_z_059_g02kg8-1920x1080.jpg


هذي المهمه الفرعيه كانت تتطلب مني إني أفلتن هدف أو أقتل هدف. الهدف كان جوا قاعده مش كبيره كونك تلعب في مهمه فرعيه طبيعتها مختلفه عن مهمه رئيسيه.

هنا قررت أسوي شيء مجنون, خارج العاده من اللي أسويه في اللعبه, وقررت أروح approach أكشن مش بالأسلحه أو action encounter , أخذت معي شاحنه وc4 فقط وخزنتها بالc4 بخارجها ومن كل جوانبها...

وشغلت السياره ودعست فيها بسرعه بدون أي إكتراث بالAlert, ولما إقتربت من الأعداء ومن الهدف..نطيت من السياره و فجرت أبوها!

  • مهمه فرعيه - make them blind!
maxresdefault.jpg


في المهمه الفرعيه ذي كان هدفي أنقذ أحد الرهائن, قاعده صغيره فيها العديد من الخيام, في الليل تحديداً, دخلت هالمهمه بنفس العقليه, بسوي شيء ربما ما أحد سواه وبسوي شيء جنوني وأختبر إمكانيات فانتوم باين..

الأعداء كانو كثيرين بالنسبه للمساحه الصغيره وكان صعب التسلل عنهم شوي والهدف كان في أحد الخيام, اللي سويته إني أمرت الطائره بنصب قنبله دخانيه في مكان محدد في وسط القاعده والنتيجه عدد من الأعداء كانو فاقدي البصر في ذيك اللحظه...

دخلت بخلسه في وسط القاعده في وقت صعب الAlert فيه, ونصبت C4ـــــات عديده ما بين الأعداء, وتسللت بخلسه برضو عشان أطلع برا القاعده, وبوووووووووم!

  • مهمه فرعيه - أنا زودتها بالc4 أعرف..بس الإدمان وإيش يسوي!
maxresdefault.jpg


هالمهمه كانت أكبر من المهام الفرعيه السابقه اللي خضتها وأفضلهم حرفياً, كانت القاعد اكبر نسبياً من اي قاعده في مهمه فرعيه تقريباً, كان فيه الكثير من الأعداء, كان فيه نوعيات مختلفه منهم, كانت نهار, وكمية الapproach اللي إخترت لهالمهمه لا تُحصى.

في هالapproach بعد ساعات من اللعب في هذي المهمه لحالها, قررت أستخدم خدعة الشاحنه مره ثانيه بس هالمره أملاها بالحوض بالنسخ الكربونيه لبيج بوس, حوالي 5 منهم, وفي كل جانب منها بالc4....

انطلقت بالشاحنه لين ما إقتمحت الباب الكبير في أول القاعده...وشغلت النسخ الكربونيه وتقريباً 7 جنود او اكثر تجمعوا حول الشاحنه, وما أبغي أعلمكم الباقي.... فجرتهم!!!! فجرتهم!!!!!!!

  • التجول في صحراء أفغانستان - The Phantom Pain

إخترت مهمة هاني بي هالمره, مهمه ضخمه جداً, فيها مساحات فاضيه وتحفيز علي الإستكشاف, وانا أسويها وخلصت من قاعده صغيره في الطريق أكشنياً... ركبت السياره حطيت السماعات وشغلت فانتوم باين...

وأمشي وألف وأفحط لين ما أصل للأعداء وأطلع الshotgun وأقتل منهم, وبعدين أشحن السياره بالc4 وأدعس وبينما الاغنيه شغاله, وأفجرهم, كمية مشاعر كبيره في ذيك اللحظات, لا توصف بالكلمات, كأنك جوا مشهد.

  • إذا إنقلبت عليك السياره فقط - إستخدم...
latest


الفولتون. فلتن السياره وقبل ما تنطلق كنسل الفلتنه بالتصويب والإطلاق عليها. شوق النتيجه...شيء حلو.


هذي هي فانتوم باين بالنسبه لي. أو...

"The Freedom Grace...."

كل عام وإنتَ بخير فانتوم باين, هذا أفضل رد ممكن أعطيكَ إياه, خطايا الأب اللي سويتها معك.

ردك هذا خلاني افكر اعيدها مرة ثانية
 

Bill Cober

True Gamer
قبل أن أكتب رأيي عن فانتوم باين راح أعطيكم معلومة :

هذه اللعبة من أكثر الألعاب الي خلتني أغير موقفي تجاهها ، مرة أحس اني مجنون بها بسبب الجيمبلاي الأسطوري ::rock::

ومرة أحس اني أبغضها وأحتقرها بسبب القصة والنهاية الناقصة :mad:


عموما ندخل في الموضوع مباشرة :

هذه اللعبة مهما تكلمنا عنها وسواء احببناها او كرهناها فهي صارت المعيار الجديد لدى الجيمرز


وأختلف بشدة مع من ينتقد العالم المفتوح ، أنا أشوف ان هذا أفضل قرار اتخذه كوجيما صحيح ان اللعبة كانت تعاني من التكرار الممل خصوصا في الشابتر الثاني لكن ليس لدرجة اني أسقط اللعبة بكبرها لمجرد ان فيها تكرار

انظر للعبة من جميع الزوايا وستنال اعجابك

طبعا مع تحفظي الشديد على
الحركة الي مالها داعي من كوحيما والBody double والنهاية الناقصة

أعرف ان كونامي ضغطت على كوجيما وأجبرته انه يصدر اللعبة وهو ماوضع كل أفكاره لكن برضه يبقى يتحمل جزء من المسؤولية طالما ان عروض اللعبة قليلة جدا ومالها دخل بالمشكلة الي صارت بين كوجيما وكونامي :(


 

Jhin

True Gamer
اللعبة نفسي العبها من مدة , بس مو قادر لأني ما لعبت الا الاول والثاني من السلسلة ( وحتى مني فاكر القصة فيهم ..)
بس حمستوني مع الموضوع .. الظاهر بشوف فيديوهات ريكاب , و اخذها مستعملة .
 

Don Rayd

Hardcore Gamer

اولاً حبيت اقول ان فانتوم باين بالنسبة لي مش لعبة العام فقط بل هي لعبة السنة وما اخفي اني كنت منقهر من طريقة عرض القصة الناقصة وفكرة الكاسيتات لكن بالمقابل اللعبة قدمت لي شيء ثوري جداً في عالم التسلل ، حتى طريقة عرض القصة مع انها كانت منرفزة لكن مبتكرة طريقة " صنع عالم خاص فيك " ، تقدر تنهي المهمة بالطريقة الي انت تفضلها وهذا شيء يحسب في اللعبة بشكل خرافي رغم التكرار الحاصل لكن بعض الاحيان ماكنت احس فيه لأني دائماً اغير طريقة لعبي .. اللعبة موزونة بشكل خرافي جداً المساعد بالنسبة لك سواء D-Dog او كوايت او الحصان ما تلقى فيهم سلبيات وفيهم ذكاء رائع ! ، تجوالي في افريقيا مع اغنية The Final Countdown هي امتع لحظات هذا الجيل ، اغاني الثمانينات اضافت جو عجيب جداً في اللعبة واكيد سبب اختياري لها بـ " لعبة الجيل " كانت بسبب هذي المهمة الي مستحيل اوصف مشاعري لما كنت العبها ، تأثيرها كان قوي علي جداً مع الموسيقى الخرافية والمشهد الي جاء بعدها الاسطوري !

MGSV-Shining-Lights-Staff-Members-Saluting.jpg


"We live and die by your order Boss..."

4838557-6848966411-maxre.jpg


"I won't scatter your sorrow to the heartless sea. I will always be with you, plant your roots in me. I won't see you end as ashes. You're all diamonds...We are Diamond Dogs "

واكيد ما انسى هذي اللحظة الرائعة في اللعبة ولو ان كوجيما للاسف ما اعطى Skull face حقه :(

mgs5-phantom-pain-skull-face-jeep.jpg


"I was born in a small village. I was still a child when we were raided by soldiers. Foreign soldiers. Torn from my elders, I was made to speaktheir language. With each new post my masters changed. Along with the words they made me speak. With each change, I changed too. My thoughts, personality, how I saw right and wrong. Words - can - kill."

"You too have known loss, and that loss torments you still. You hope hatred might someday replace the pain, but it never goes away. It makes a man hideous, inside and out. Wouldn't you agree? We both are demons. Our humanity won't return."


اشتقت لهذي اللعبة موضوعك هذا حمسني ارجع العبها من جديد :hearteyes:
 

ABUALI

True Gamer
"إختار....."
  • المهمه 13 - فجر مصنع النفط
hqdefault.jpg


واحده من أول مهمات إفريقيا في فانتوم باين, لعبتها بالصعوبه العاليه فيما بعد, المهمه كان فيها هدفين تفجير هدف وضغط هدف, اللي فاجأني في هالإعاده إني قدرت أفجر الهدف من مسافه بعيده جداً بإستخدام الهاني بي!

في البدايه إتطلب مني أطلع مرتفع عالي, طلعت علي أعلي نقطه أقدر عليها ووجهت الهاني بي للهدف وأطلقت مباشرةً وإنفجر الهدف! بعدها صار الوضع Alert وصعب علي الوضول للهدف الأخر في المهمه.

وكردة فعل إستخدمت السيجار الرهيب عشان أنقل الوقت لليل وتسهل التجربه علي, ظهرلي فجأه وولكر جير من حيث لا أتوقع!

  • المهمه الأولي في أفغانستان - أنقذ ميلر
041012.jpg


المهمه هذي كانت السكيل تبعها HUGE كان فيها قريتين تقريباً, أخرهم القريه اللي موجوده فيها ميلر, في المره الأولي اللي إجتهزت فيها المهمه كأول تجربه للستيلث في فانتوم باين إنت دوبك مستوعب أصلاً وفقط إتجاهك نحو إنك تخلصها بدون ما تنكشف.

لكن لما ترجعلها ثاني مره بعد إجتيازك الكثير من المهمات في فانتوم باين, طبيعي إنك إكتسبت خبره ومعرفه في قوانين فانتوم باين والخيارات اللي توفرلك إياها. أنا بعد ما عدتها قدرت أجتاز أول قريه في المهمه وأنا علي ظهر الحصان بدون ما أحد يحس فيني!

جدياً أتكلم, إجتيازها كان صعب. إختبار حقيقي لإمكانياتك, الله أعلم إذا بقدر أعدي القريه اللي فيها ميلر بدون ما أحد يكشفني كون الأعداء كثيرين. لكن لو إني إستخدمت كاتم القناصه المنوم وقللت من عدد الأعداء كان ممكن أعدي, بعيدها وأشوف.

إستخدام كاتم القناصه من مكان هالبعد تجربه "صعبه" بحد ذاتها, مش كتصويب, يعني الأعداء كثيرين والأعداء متقاربين, كونك تقنص بدون عقل بيحول الوضع Alert وكونك تنوم فشغلك waste مع Alert, فلازم تختار الspot الصحيحه أو لا تقنص واحد وهو في نظر أحد ,ركز علي النقاط اللي حوالينه أولاً.

  • مهمه فرعيه - نعيم الc4!
pic_z_059_g02kg8-1920x1080.jpg


هذي المهمه الفرعيه كانت تتطلب مني إني أفلتن هدف أو أقتل هدف. الهدف كان جوا قاعده مش كبيره كونك تلعب في مهمه فرعيه طبيعتها مختلفه عن مهمه رئيسيه.

هنا قررت أسوي شيء مجنون, خارج العاده من اللي أسويه في اللعبه, وقررت أروح approach أكشن مش بالأسلحه أو action encounter , أخذت معي شاحنه وc4 فقط وخزنتها بالc4 بخارجها ومن كل جوانبها...

وشغلت السياره ودعست فيها بسرعه بدون أي إكتراث بالAlert, ولما إقتربت من الأعداء ومن الهدف..نطيت من السياره و فجرت أبوها!

  • مهمه فرعيه - make them blind!
maxresdefault.jpg


في المهمه الفرعيه ذي كان هدفي أنقذ أحد الرهائن, قاعده صغيره فيها العديد من الخيام, في الليل تحديداً, دخلت هالمهمه بنفس العقليه, بسوي شيء ربما ما أحد سواه وبسوي شيء جنوني وأختبر إمكانيات فانتوم باين..

الأعداء كانو كثيرين بالنسبه للمساحه الصغيره وكان صعب التسلل عنهم شوي والهدف كان في أحد الخيام, اللي سويته إني أمرت الطائره بنصب قنبله دخانيه في مكان محدد في وسط القاعده والنتيجه عدد من الأعداء كانو فاقدي البصر في ذيك اللحظه...

دخلت بخلسه في وسط القاعده في وقت صعب الAlert فيه, ونصبت C4ـــــات عديده ما بين الأعداء, وتسللت بخلسه برضو عشان أطلع برا القاعده, وبوووووووووم!

  • مهمه فرعيه - أنا زودتها بالc4 أعرف..بس الإدمان وإيش يسوي!
maxresdefault.jpg


هالمهمه كانت أكبر من المهام الفرعيه السابقه اللي خضتها وأفضلهم حرفياً, كانت القاعد اكبر نسبياً من اي قاعده في مهمه فرعيه تقريباً, كان فيه الكثير من الأعداء, كان فيه نوعيات مختلفه منهم, كانت نهار, وكمية الapproach اللي إخترت لهالمهمه لا تُحصى.

في هالapproach بعد ساعات من اللعب في هذي المهمه لحالها, قررت أستخدم خدعة الشاحنه مره ثانيه بس هالمره أملاها بالحوض بالنسخ الكربونيه لبيج بوس, حوالي 5 منهم, وفي كل جانب منها بالc4....

انطلقت بالشاحنه لين ما إقتمحت الباب الكبير في أول القاعده...وشغلت النسخ الكربونيه وتقريباً 7 جنود او اكثر تجمعوا حول الشاحنه, وما أبغي أعلمكم الباقي.... فجرتهم!!!! فجرتهم!!!!!!!

  • التجول في صحراء أفغانستان - The Phantom Pain

إخترت مهمة هاني بي هالمره, مهمه ضخمه جداً, فيها مساحات فاضيه وتحفيز علي الإستكشاف, وانا أسويها وخلصت من قاعده صغيره في الطريق أكشنياً... ركبت السياره حطيت السماعات وشغلت فانتوم باين...

وأمشي وألف وأفحط لين ما أصل للأعداء وأطلع الshotgun وأقتل منهم, وبعدين أشحن السياره بالc4 وأدعس وبينما الاغنيه شغاله, وأفجرهم, كمية مشاعر كبيره في ذيك اللحظات, لا توصف بالكلمات, كأنك جوا مشهد.

  • إذا إنقلبت عليك السياره فقط - إستخدم...
latest


الفولتون. فلتن السياره وقبل ما تنطلق كنسل الفلتنه بالتصويب والإطلاق عليها. شوق النتيجه...شيء حلو.


هذي هي فانتوم باين بالنسبه لي. أو...

"The Freedom Grace...."

كل عام وإنتَ بخير فانتوم باين, هذا أفضل رد ممكن أعطيكَ إياه, خطايا الأب اللي سويتها معك.
شكرا لأنك عرفت تلعب فانتوم بين صح، من الاشياء الجنونيه اللي تقدر تسويها وتخلص مهام الtank في ثواني انك تجيب بيكب وتحط في الحوض قنبله دخانيه وتدرعم فيه عند فرقة الدبابه، ما راح يكشفوك p:
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شنو الفرق بين العام والسنة :tearsofjoy:

أحنا استطعنا بس ما استطعنا.:tearsofjoy:

==

ردود الشباب كفت و وفت بس حاب اقول ان فانتوم-بين هي اكثر تجربة مرضية جربتها هالجيل بجيمبلاي اسطوري قليل عليه.. اتمنى لعبة كوجيما القادمة ما تقل عن فانتوم-بين.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
شكرا لأنك عرفت تلعب فانتوم بين صح، من الاشياء الجنونيه اللي تقدر تسويها وتخلص مهام الtank في ثواني انك تجيب بيكب وتحط في الحوض قنبله دخانيه وتدرعم فيه عند فرقة الدبابه، ما راح يكشفوك p:

فيه مره إستخدمت أداة التخفي وتسللت من الوسط, وقعدت في نص القاعده(الصغيره) ولغمت غازات منومه, تقريباً نومت 4 جنود, ينام الأول يشوفه الثاني وينام الثاني ويشوفه الثالث وتعرف وش يصير للثالث ما أبي أقولك شيء بديهي...ينام طبعاً ::laugh::

إحتفلت بهالمناسبه بإني ألغم كل الc4s اللي عندي في أجسادهم النائمه.....(...The Bloody Grace).
 

Ahmad-001

True Gamer
الاحداث الإنشائية الي حصلت في النهايه حولتها من حلم الى كابوس، احتاج سنوات عشان اقدر اعيدها

مع تقديري لعشاقها
 

XORO

True Gamer
هالموضوع خلاني اعتبر نفسي محظوظ لاني للحين ما ختمتها :rolleyes:
 

ABUALI

True Gamer
فيه مره إستخدمت أداة التخفي وتسللت من الوسط, وقعدت في نص القاعده(الصغيره) ولغمت غازات منومه, تقريباً نومت 4 جنود, ينام الأول يشوفه الثاني وينام الثاني ويشوفه الثالث وتعرف وش يصير للثالث ما أبي أقولك شيء بديهي...ينام طبعاً ::laugh::

إحتفلت بهالمناسبه بإني ألغم كل الc4s اللي عندي في أجسادهم النائمه.....(...The Bloody Grace).
عندك عشق للc4 :joycat:
 

Bill Cober

True Gamer
هههههههههههههههه اقصد لعبة الجيل ولي ساعة احاول اعدل المشاركة لكن مب زابطة معي

عارفين انك تقصد لعبة الجيل بس الشباب يمازحونك :tearsofjoy::tearsofjoy:
 

MD3

True Gamer
Happy New Gear!

رجعت ألعبها من فترة بسيطة وكان:

- سوء توزيع وتصنيف المهام. 50 مهمة رئيسية نصفها بس اللي تستحق هذا الوصف، وكان من السهل تجنب هذه المشكلة.
- القصة لا تستحق وصفها بالرابط المفقود، لكن للإنصاف فتحت القصة مجال أوسع لتفاصيل أكثر في حال اشتغلوا على ريميك آوتر هيفن.
- الإخراج كان ذروة ماقدم كوجيما ولسوء الحظ المقاطع السينمائية قليلة وكنت أتمنى أشوف أكثر.
- هذه الختمة أفضل، السبب تجاهل المهمات الجانبية، وبالمناسبة وصلت لنهاية الفصل الأول ومهمتين رئيسيتين مبكرة قدرت أتجاهلهم!
وإضافة مكافآت الـChallenge Tasks والـOnline Combat Deployment.
- ميكانيكية اللعب، الأنميشن، الـA.I، محرك فوكس، مُحرج لكل الألعاب غيرها، كعادة كل ميتال جير تبقى الأكثر تميزا رغم مرور الوقت.

في النهاية مؤسف اللي صار لكوجيما وكونامي، السلسلة بدون صانعها بتفقد من فخامتها وقيمتها الكثير..
وفي نفس الوقت أشك إنه كوجيما يقدر يصنع شيء بقيمة لعبة ميتال جير، و"الفانز" هم الخاسر الأكبر في هذه المعادلة الصعبة.
 

منتقي

True Gamer
Happy New Gear!

رجعت ألعبها من فترة بسيطة وكان:

- سوء توزيع وتصنيف المهام. 50 مهمة رئيسية نصفها بس اللي تستحق هذا الوصف، وكان من السهل تجنب هذه المشكلة.
- القصة لا تستحق وصفها بالرابط المفقود، لكن للإنصاف فتحت القصة مجال أوسع لتفاصيل أكثر في حال اشتغلوا على ريميك آوتر هيفن.
- الإخراج كان ذروة ماقدم كوجيما ولسوء الحظ المقاطع السينمائية قليلة وكنت أتمنى أشوف أكثر.
- هذه الختمة أفضل، السبب تجاهل المهمات الجانبية، وبالمناسبة وصلت لنهاية الفصل الأول ومهمتين رئيسيتين مبكرة قدرت أتجاهلهم!
وإضافة مكافآت الـChallenge Tasks والـOnline Combat Deployment.
- ميكانيكية اللعب، الأنميشن، الـA.I، محرك فوكس، مُحرج لكل الألعاب غيرها، كعادة كل ميتال جير تبقى الأكثر تميزا رغم مرور الوقت.

في النهاية مؤسف اللي صار لكوجيما وكونامي، السلسلة بدون صانعها بتفقد من فخامتها وقيمتها الكثير..
وفي نفس الوقت أشك إنه كوجيما يقدر يصنع شيء بقيمة لعبة ميتال جير، و"الفانز" هم الخاسر الأكبر في هذه المعادلة الصعبة.
الكثير لازم يعرف ان معادلة كونامي + كوجيما = صنعت ميتال جير فاخرة وأفضل لعبى تسلل حتى مع لعب كونامي بالسنوات الأخيرة
كونامي + تيم سايلنت = صنعوا أفضل لعبة رعب وبعيدة عن أقرب منافسيها
كونامي + pes = اللعبة اللي الغت فيفا في سالف الزمان
كونامي كان عندها فلسفة فاخرة في منتصف التسعينات وحتى تقريبًا 2005 هي اللي ابرزت امكانيات كوجيما وكشيروا تيوما وغيرهم

الاحداث الإنشائية الي حصلت في النهايه حولتها من حلم الى كابوس، احتاج سنوات عشان اقدر اعيدها

مع تقديري لعشاقها
بالضبط ، كانت متوجهة انها تكون من أعظم الألعاب لكن احداث النهاية والخربطة الغريبة خربت كل شيء
 
أعلى