titanfall
Tarnished
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا الموضوع راح يجمع كل انطباعاتي عن ثلاثية Metroid Prime ، و راح يكون الموضوع مقسم إلى ثلاثة أقسام ، كل قسم يحتوي انطباعات جزء من أجزاء Prime الثلاثة ، و هذا ال Post راح يحتوي على انطباعاتي عن الجزء الأول و الرد الثاني للجزء الثاني و الثالث للجزء الثالث .
في الوقت الحالي أكون أنهيت الجزء الأول بالكامل و مستعد لكتابة انطباعاتي عنه ، و بعد إنهاء الجزء الثاني و الثالث راح أحدث الموضوع بانطباعات الجزئين الثاني و الثالث ، هدفي أو الدافع الرئيسي لطرح انطباعاتي سببين هما :
1. لأني وعدت بعض الأعضاء بأني راح اطرح انطباعاتي عن الثلاثية بعدما العبها و ما اقدر أخيب ظنهم .
2. لأن اللعبة التي أمامي عبارة عن " أسطورة " و أرغب أن يستمتع بها الجميع هنا كما استمعت انا في كل لحظة فيها .
و قررت اشارك انطباعاتي بعد إنهاء كل جزء حتى يبقى المهتمين في الثلاثية على اطلاع بمستوى كل جزء من هذه الثلاثية ..
و بما إني انهبت الجزء الأول الآن فالأفضل أن أباشر في طرح انطباعي عن اللعبة دون أي إطالة ، فإستمتعوا .
Metroid Prime ( الجزء الأول )
يعتبر هذا الجزء الأول من ثلاثية Metroid Prime و أول جزء من تطوير فريق التطوير Retro ، بعد تجربة عظيمة مع Super Metroid لم أكن متفائلا كثيرا بأن يقدم هذا الجزء تجربة توازي أو حتى تقترب من روعة Super Metroid ، خصوصا و أن اللعبة من فريق تطوير يعتبر جديد وقتما عمل على هذه اللعبة ، حسنا هل اقتربت من عظمة Super Metroid ؟ في الواقع تخطت Super Metroid بكثير و لم تقترب فحسب !
في Metroid Prime ألاحظ ان اللعبة استفادت كثيرا من الأمور التي قدمتها Super Metroid فمعظم القدرات التي تكتسبها تواجدت في Super Metroid و أيضا أفكار أخرى مثل تشابك العالم و استخدامات قدرة التكور و تقديم عالم اتموسفيري بدون أي حوارات و غيرها ، ريترو كان وفيا جدا لما أحبه اللاعبين في Super Metroid ، و لكن لم يكتفوا بذلك ابدا ، لعبة Metroid Prime تحمل في طياتها الكثير من أفكار فريق ريترو الخاصة ، قدرات جديدة و تعديلات على بعض القدرات ، و حتى تصميم المراحل كان خليط بين أفكار ريترو و امور قدمتها Super Metroid .
في الواقع الانتقال للبعد الثالث مع Metroid Prime هو من بين أفضل النقلات التاريخية لأي سلسلة على الإطلاق ! حتى أنه أصبح من الصعب بالنسبة لي العودة للعب العاب ميترويد ذات البعد الثاني ، و ذلك لمدى الإتقان الشديد في عمل هذه النقلة !
برايم من أشد الألعاب عبقرية و التي قمت بتجربتها ، تصميم المراحل في Metroid Prime يعد من بين الأفضل في تاريخ الصناعة و بكل سهولة ! إذا كنت تعتقد أن تصميم المراحل في العاب من المنظور أول Half-Life و Bioshock عبقري ، فإنتظر حتى تجرب برايم لترى مدى عبقرية تصميم المراحل فيها ! للمقارنة مع Super Metroid ، سوبر ميترويد تملك تصميم مراحل عبقري و لكن كونها لعبة ثنائية الأبعاد ، هذا يجعل عملية تصميم المراحل فيها أسهل بكثير من عملية تصميم المراحل في برايم ، و بالرغم من هذا كله تجد أن برايم تقدم تصميم مراحل لا يقل عبقرية بأي شكل عن عبقرية تصميم المراحل في سوبر ميترويد بل إنها تجاوزتها في كثير من النواحي ، على سبيل المثال تصميم الغاز و مراحل التكور أكثر ذكاء بكثير من تلك الموجودة في سوبر ميترويد ، و أيضا إخفاء الأسرار في البيئة ثلاثية الأبعاد الموجودة في برايم كان ذكي جدا لدرجة أن بعض الأسرار استغرقت مني أكثر من نصف ساعة للعثور عليها !
الكلام عن تصميم المراحل في برايم لا ينتهي عند هذا الحد ، ريترو قدموا عمل عملاق جدا في تصميم البيئات ، كثير من الغرف و الأقسام في كل منطقة من المناطق الخمس العملاقة الموجودة في اللعبة و كل غرفة تم العمل عليها بعناية تثير الإعجاب ، لن تجد غرفة متشابهة ، و كل شيء موجود في المنطقة موجود لخدمة غرض تصميمي ! ، حتى الصناديق المرمية موجودة لهدف ما ، تصميم الغاز التكور شيء يستحق كل الثناء خصوصا مع إضافة قدرات جديدة لميزة التكور و التي جعلت حل الغاز التكور شيء ممتع للغاية ، و الذكاء في تصميمها كان واضحا ، نقطة مهمة أخرى في تصميم المراحل و هي ترابط المناطق الخمس بشكل عجيب و ذكي ، من ممكن جدا ان تذهب إلى آخر منطقة في اللعبة و ترجع من خلال أحد الاختصارات إلى أول منطقة ! بالرغم من ضخامة العالم إلا أن التنقل بين المناطق الضخمة كان سهل و ذلك يعود إلى طريقة تصميم تلك المناطق و جعلها متشابكة لأكبر درجة ممكنة ، و نقطة تصميم المراحل مهمة جدا بالنسبة لي عندما العب أي لعبة ، و لعبة Metroid Prime تملك تصميم مراحل يعتبر بين الأفضل في تاريخ الصناعة و أقرب كلمة مناسبة لوصف مستوى تصميم المراحل فيها هي " Perfection "
لمن لا يعرف طبيعة اللعب في العاب Metroid ، في ميترويد انت غالبا تكون في منطقة أو كوكب معزول تم السيطرة عليه من قبل مخلوقات غريبة تسمى Metroid و ايضا يوجد قراصنة الفضاء الذين تحولوا بسبب هذه المخلوقات ، اللعبة تعتمد على الاستكشاف و البحث عن قدرات جديدة تساعدك للوصول إلى أماكن جديدة في اللعبة ، لا يوجد في اللعبة أي حوارات و تقدم أسلوب سرد قصصي صامت ، مع اتموسفير عظيم ، توجد قدرات عديدة في اللعبة مثل قدرة التكور التي تسمح لك بدخول ممرات ضيقة و صغيرة و قدرة أشعة X و التي تسمح لرؤية أماكن سرية في المنطقة و كذلك قدرات مثل القفزة المضاعفة و أيضا توجد دروع تساعدك لدخول مناطق لا تستطيع دخولها مثل المناطق البركانية الحارة و التي تحتاج إلى بدلة مقاومة للحرارة و ايضا توجد بدلة لمقاومة الجاذبية و غيرها من الأدوات و القدرات الأخرى المفيدة و التي أفضل أن يكتشفها الجميع بنفسهم
في برايم كل هذه للعناصر موجودة و أكثر ، الاتموسفير قوي جدا ( و الذي أصبح من الأنواع المفضلة عندي بعد تجربة برايم ) هذه اللعبة تقدم أقوى شعور عزلة على الإطلاق إلى جانب Ico و SoTC ، لن ترى أي شخصيات على ظهر الكوكب و لن تسمع حتى صوت أي شخص بشري ، كل ما تراه هو مخلوقات الميترويد الغريبة في كوكب معزول تماما في الفضاء ، لا يوجد مقاطع سينمائية إلا القليل جدا ، تصاحب هذا الاتموسفير الرائع موسيقى عظيمة تتفوق على الألبوم الموسيقي الموجود في سوبر ميترويد بالكامل و بسهولة ! الموسيقى الملائمة لاجواء العزلة هي من تكمل روعة هذا الاتموسفير ، ثم الاهتمام الشديد بأصغر تفاصيل رسوم البيئة يجعل انغامسك في هذه الأجواء أكثر سهولة ( هل حقا هذه اللعبة لعبة Gamecube ؟!! )
في الواقع هذه اللعبة تحمل كم كبير من الأسرار المخفية بعناية شديدة جدا ، فأنا بعد انهائي للعبة في مدة 18 ساعة لم أستطع العثور على أكثر من 62% من نسبة الأدوات الكاملة و الموجودة في اللعبة ! ، أيضا اللعبة تعود لتقدم أسلوب سرد قصصي صامت و لكن هذه المرة بأسلوب ريترو ، هناك أطنان من التفاصيل القصصية المتناثر في عالم اللعبة و التي يتوجب عليك البحث عنها بنفسك من خلال القيام بالمسح الضوئي للبيانات المتناثرة في أرجاء عالم اللعبة الكبير ، و هذا على عكس Super Metroid التي تخلوا من أي محتوى قصصي مكتوب ، في برايم تستطيع أن تعرف الكثير و الكثير عن القصة و لكن يجب أن تبحث عن الاجوبة التي تريدها بنفسك
من أكثر الأشياء التي أثارت إعجابي هي التغييرات و الإضافات الجديدة على القدرات و التي كانت تماما كما أريد ، على سبيل المثال في Super Metroid توجد بعض المساحات الضيقة التي تحتاج منك قفزة صغيرة ، و لكن بعد حصولك على قدرة القفزة العالية يصعب عليك الوصول لها مهما حاولت لأنك ستصطدم في السقف و الحل الوحيد هو ابطال مفعول القدرة من الخيارات و تفعيلها من جديد بعد تجاوز هذه القفزة ، في برايم الأمر مختلف فحتى بعد حصولك على القفزة العالية لن تواجه مشكلة لأن القدرة تغير طريقة عملها الآن لأن القفزة العالية لن تتفعل إلا عندما تضغط زر القفز مرة أخرى ، نقطة أخرى و هي قدرة القفز أثناء التكور و هي قدرة سهلت اللعبة كثيرا في Super Metroid و إزالتها أمر إيجابي ، أيضا إضافة قدرة الالتصاق أثناء التكور إضافة مدهشة ، و لا أنسى القدرات الجديدة لأسلحة إطلاق النار العادية ، في الواقع هذه ليست حتى نصف القدرات الجديدة التي تم إضافتها في برايم ، برايم تقدم جيمبلاي أعمق بشكل ملحوظ من الموجود في سوبر ميترويد
معارك الزعماء في Super Metroid شكلت نقطة إعجاب بالنسبة لي ، لكن ما رأيته في Metroid Prime كان أفضل بكثير ، معارك ذكية و استراتيجية و بعيدة عن أي عشوائية ، من بين جميع معارك الزعماء الكثيرة في Prime استمتعت في جميعها من دون استثناء و قدمت لي تحدي عادل و ممتع لأقصى حد ، حتى معرفة نقاط ضعف الزعيم شيء ممتع بحد ذاته ، و بشكل مجمل برايم قدمت معارك زعماء تتفوق حتى على تلك الموجودة في سوبر ميترويد
Metroid Prime لعبة مثالية و متكاملة و بالنسبة للعبة مثلها رقم 10/10 سهل للغاية ، برايم لعبة عظيمة للغاية تملك كل شيء احتاجه لاستمتع في لعبة ، هي لعبة ممكن ان أعود لها مرات و مرات فقط حتى احلل عالمها العبقري هذا و أتأمل في طريقة تصميمه العجيبة ، لعبة ميترويد برايم تقدم تنوع و متعة من أول ثانية حتى شاشة ال Credits ، ميترويد برايم لعبة من الصعب بل من المستحيل نسيانها و هي حتى الآن أفضل لعبة Metroid أقوم بتجربتها و بسهولة ، ميترويد ليست لعبة رائعة أو عظيمة فحسب بل عبارة عن تحفة فنية " اسطورية " بمعنى الكلمة .
أرقام حققتها Metroid Prime الأولى في قوائمي بعد انهائي لها :
** أفضل لعبة من المنظور الأول في التاريخ .
** أفضل لعبة تحمل اسم Metroid .
** أفضل لعبة من بطولة أنثوية في التاريخ .
** أستوديو Retro من المطورين المفضلين جدا لدي الآن .
** رسميا أصبحت من عشاق سلسلة Metroid .
** واحدة من أفضل الالعاب في التاريخ من ناحية تصميم المراحل و الاتموسفير .
** ثالث أفضل سلسلة من نينتندو .
** ثاني أفضل لعبة على Gamecube .
** في قائمتي كواحدة من أفضل 20 لعبة لعبتها على الإطلاق .
** ثاني أفضل نقلة إلى سلسلة في تاريخ الصناعة .
** واحدة من الالعاب القليلة الي تستحق وصف أسطورة بمعنى الكلمة .
** من أكثر الألعاب عبقرية في التاريخ .
مهما أطلت المديح فأنا لا أوفي حق هذه التحفة الفنية بأي شيء ، لعبة Metroid Prime " يجب " على كل لاعب أن يلعبها "فورا " !!
مجموعة من الاختيارات إلى OST اللعبة الساحر :
هذا الموضوع راح يجمع كل انطباعاتي عن ثلاثية Metroid Prime ، و راح يكون الموضوع مقسم إلى ثلاثة أقسام ، كل قسم يحتوي انطباعات جزء من أجزاء Prime الثلاثة ، و هذا ال Post راح يحتوي على انطباعاتي عن الجزء الأول و الرد الثاني للجزء الثاني و الثالث للجزء الثالث .
في الوقت الحالي أكون أنهيت الجزء الأول بالكامل و مستعد لكتابة انطباعاتي عنه ، و بعد إنهاء الجزء الثاني و الثالث راح أحدث الموضوع بانطباعات الجزئين الثاني و الثالث ، هدفي أو الدافع الرئيسي لطرح انطباعاتي سببين هما :
1. لأني وعدت بعض الأعضاء بأني راح اطرح انطباعاتي عن الثلاثية بعدما العبها و ما اقدر أخيب ظنهم .
2. لأن اللعبة التي أمامي عبارة عن " أسطورة " و أرغب أن يستمتع بها الجميع هنا كما استمعت انا في كل لحظة فيها .
و قررت اشارك انطباعاتي بعد إنهاء كل جزء حتى يبقى المهتمين في الثلاثية على اطلاع بمستوى كل جزء من هذه الثلاثية ..
و بما إني انهبت الجزء الأول الآن فالأفضل أن أباشر في طرح انطباعي عن اللعبة دون أي إطالة ، فإستمتعوا .
Metroid Prime ( الجزء الأول )
يعتبر هذا الجزء الأول من ثلاثية Metroid Prime و أول جزء من تطوير فريق التطوير Retro ، بعد تجربة عظيمة مع Super Metroid لم أكن متفائلا كثيرا بأن يقدم هذا الجزء تجربة توازي أو حتى تقترب من روعة Super Metroid ، خصوصا و أن اللعبة من فريق تطوير يعتبر جديد وقتما عمل على هذه اللعبة ، حسنا هل اقتربت من عظمة Super Metroid ؟ في الواقع تخطت Super Metroid بكثير و لم تقترب فحسب !
في Metroid Prime ألاحظ ان اللعبة استفادت كثيرا من الأمور التي قدمتها Super Metroid فمعظم القدرات التي تكتسبها تواجدت في Super Metroid و أيضا أفكار أخرى مثل تشابك العالم و استخدامات قدرة التكور و تقديم عالم اتموسفيري بدون أي حوارات و غيرها ، ريترو كان وفيا جدا لما أحبه اللاعبين في Super Metroid ، و لكن لم يكتفوا بذلك ابدا ، لعبة Metroid Prime تحمل في طياتها الكثير من أفكار فريق ريترو الخاصة ، قدرات جديدة و تعديلات على بعض القدرات ، و حتى تصميم المراحل كان خليط بين أفكار ريترو و امور قدمتها Super Metroid .
في الواقع الانتقال للبعد الثالث مع Metroid Prime هو من بين أفضل النقلات التاريخية لأي سلسلة على الإطلاق ! حتى أنه أصبح من الصعب بالنسبة لي العودة للعب العاب ميترويد ذات البعد الثاني ، و ذلك لمدى الإتقان الشديد في عمل هذه النقلة !
برايم من أشد الألعاب عبقرية و التي قمت بتجربتها ، تصميم المراحل في Metroid Prime يعد من بين الأفضل في تاريخ الصناعة و بكل سهولة ! إذا كنت تعتقد أن تصميم المراحل في العاب من المنظور أول Half-Life و Bioshock عبقري ، فإنتظر حتى تجرب برايم لترى مدى عبقرية تصميم المراحل فيها ! للمقارنة مع Super Metroid ، سوبر ميترويد تملك تصميم مراحل عبقري و لكن كونها لعبة ثنائية الأبعاد ، هذا يجعل عملية تصميم المراحل فيها أسهل بكثير من عملية تصميم المراحل في برايم ، و بالرغم من هذا كله تجد أن برايم تقدم تصميم مراحل لا يقل عبقرية بأي شكل عن عبقرية تصميم المراحل في سوبر ميترويد بل إنها تجاوزتها في كثير من النواحي ، على سبيل المثال تصميم الغاز و مراحل التكور أكثر ذكاء بكثير من تلك الموجودة في سوبر ميترويد ، و أيضا إخفاء الأسرار في البيئة ثلاثية الأبعاد الموجودة في برايم كان ذكي جدا لدرجة أن بعض الأسرار استغرقت مني أكثر من نصف ساعة للعثور عليها !
الكلام عن تصميم المراحل في برايم لا ينتهي عند هذا الحد ، ريترو قدموا عمل عملاق جدا في تصميم البيئات ، كثير من الغرف و الأقسام في كل منطقة من المناطق الخمس العملاقة الموجودة في اللعبة و كل غرفة تم العمل عليها بعناية تثير الإعجاب ، لن تجد غرفة متشابهة ، و كل شيء موجود في المنطقة موجود لخدمة غرض تصميمي ! ، حتى الصناديق المرمية موجودة لهدف ما ، تصميم الغاز التكور شيء يستحق كل الثناء خصوصا مع إضافة قدرات جديدة لميزة التكور و التي جعلت حل الغاز التكور شيء ممتع للغاية ، و الذكاء في تصميمها كان واضحا ، نقطة مهمة أخرى في تصميم المراحل و هي ترابط المناطق الخمس بشكل عجيب و ذكي ، من ممكن جدا ان تذهب إلى آخر منطقة في اللعبة و ترجع من خلال أحد الاختصارات إلى أول منطقة ! بالرغم من ضخامة العالم إلا أن التنقل بين المناطق الضخمة كان سهل و ذلك يعود إلى طريقة تصميم تلك المناطق و جعلها متشابكة لأكبر درجة ممكنة ، و نقطة تصميم المراحل مهمة جدا بالنسبة لي عندما العب أي لعبة ، و لعبة Metroid Prime تملك تصميم مراحل يعتبر بين الأفضل في تاريخ الصناعة و أقرب كلمة مناسبة لوصف مستوى تصميم المراحل فيها هي " Perfection "
لمن لا يعرف طبيعة اللعب في العاب Metroid ، في ميترويد انت غالبا تكون في منطقة أو كوكب معزول تم السيطرة عليه من قبل مخلوقات غريبة تسمى Metroid و ايضا يوجد قراصنة الفضاء الذين تحولوا بسبب هذه المخلوقات ، اللعبة تعتمد على الاستكشاف و البحث عن قدرات جديدة تساعدك للوصول إلى أماكن جديدة في اللعبة ، لا يوجد في اللعبة أي حوارات و تقدم أسلوب سرد قصصي صامت ، مع اتموسفير عظيم ، توجد قدرات عديدة في اللعبة مثل قدرة التكور التي تسمح لك بدخول ممرات ضيقة و صغيرة و قدرة أشعة X و التي تسمح لرؤية أماكن سرية في المنطقة و كذلك قدرات مثل القفزة المضاعفة و أيضا توجد دروع تساعدك لدخول مناطق لا تستطيع دخولها مثل المناطق البركانية الحارة و التي تحتاج إلى بدلة مقاومة للحرارة و ايضا توجد بدلة لمقاومة الجاذبية و غيرها من الأدوات و القدرات الأخرى المفيدة و التي أفضل أن يكتشفها الجميع بنفسهم
في برايم كل هذه للعناصر موجودة و أكثر ، الاتموسفير قوي جدا ( و الذي أصبح من الأنواع المفضلة عندي بعد تجربة برايم ) هذه اللعبة تقدم أقوى شعور عزلة على الإطلاق إلى جانب Ico و SoTC ، لن ترى أي شخصيات على ظهر الكوكب و لن تسمع حتى صوت أي شخص بشري ، كل ما تراه هو مخلوقات الميترويد الغريبة في كوكب معزول تماما في الفضاء ، لا يوجد مقاطع سينمائية إلا القليل جدا ، تصاحب هذا الاتموسفير الرائع موسيقى عظيمة تتفوق على الألبوم الموسيقي الموجود في سوبر ميترويد بالكامل و بسهولة ! الموسيقى الملائمة لاجواء العزلة هي من تكمل روعة هذا الاتموسفير ، ثم الاهتمام الشديد بأصغر تفاصيل رسوم البيئة يجعل انغامسك في هذه الأجواء أكثر سهولة ( هل حقا هذه اللعبة لعبة Gamecube ؟!! )
في الواقع هذه اللعبة تحمل كم كبير من الأسرار المخفية بعناية شديدة جدا ، فأنا بعد انهائي للعبة في مدة 18 ساعة لم أستطع العثور على أكثر من 62% من نسبة الأدوات الكاملة و الموجودة في اللعبة ! ، أيضا اللعبة تعود لتقدم أسلوب سرد قصصي صامت و لكن هذه المرة بأسلوب ريترو ، هناك أطنان من التفاصيل القصصية المتناثر في عالم اللعبة و التي يتوجب عليك البحث عنها بنفسك من خلال القيام بالمسح الضوئي للبيانات المتناثرة في أرجاء عالم اللعبة الكبير ، و هذا على عكس Super Metroid التي تخلوا من أي محتوى قصصي مكتوب ، في برايم تستطيع أن تعرف الكثير و الكثير عن القصة و لكن يجب أن تبحث عن الاجوبة التي تريدها بنفسك
من أكثر الأشياء التي أثارت إعجابي هي التغييرات و الإضافات الجديدة على القدرات و التي كانت تماما كما أريد ، على سبيل المثال في Super Metroid توجد بعض المساحات الضيقة التي تحتاج منك قفزة صغيرة ، و لكن بعد حصولك على قدرة القفزة العالية يصعب عليك الوصول لها مهما حاولت لأنك ستصطدم في السقف و الحل الوحيد هو ابطال مفعول القدرة من الخيارات و تفعيلها من جديد بعد تجاوز هذه القفزة ، في برايم الأمر مختلف فحتى بعد حصولك على القفزة العالية لن تواجه مشكلة لأن القدرة تغير طريقة عملها الآن لأن القفزة العالية لن تتفعل إلا عندما تضغط زر القفز مرة أخرى ، نقطة أخرى و هي قدرة القفز أثناء التكور و هي قدرة سهلت اللعبة كثيرا في Super Metroid و إزالتها أمر إيجابي ، أيضا إضافة قدرة الالتصاق أثناء التكور إضافة مدهشة ، و لا أنسى القدرات الجديدة لأسلحة إطلاق النار العادية ، في الواقع هذه ليست حتى نصف القدرات الجديدة التي تم إضافتها في برايم ، برايم تقدم جيمبلاي أعمق بشكل ملحوظ من الموجود في سوبر ميترويد
معارك الزعماء في Super Metroid شكلت نقطة إعجاب بالنسبة لي ، لكن ما رأيته في Metroid Prime كان أفضل بكثير ، معارك ذكية و استراتيجية و بعيدة عن أي عشوائية ، من بين جميع معارك الزعماء الكثيرة في Prime استمتعت في جميعها من دون استثناء و قدمت لي تحدي عادل و ممتع لأقصى حد ، حتى معرفة نقاط ضعف الزعيم شيء ممتع بحد ذاته ، و بشكل مجمل برايم قدمت معارك زعماء تتفوق حتى على تلك الموجودة في سوبر ميترويد
Metroid Prime لعبة مثالية و متكاملة و بالنسبة للعبة مثلها رقم 10/10 سهل للغاية ، برايم لعبة عظيمة للغاية تملك كل شيء احتاجه لاستمتع في لعبة ، هي لعبة ممكن ان أعود لها مرات و مرات فقط حتى احلل عالمها العبقري هذا و أتأمل في طريقة تصميمه العجيبة ، لعبة ميترويد برايم تقدم تنوع و متعة من أول ثانية حتى شاشة ال Credits ، ميترويد برايم لعبة من الصعب بل من المستحيل نسيانها و هي حتى الآن أفضل لعبة Metroid أقوم بتجربتها و بسهولة ، ميترويد ليست لعبة رائعة أو عظيمة فحسب بل عبارة عن تحفة فنية " اسطورية " بمعنى الكلمة .
أرقام حققتها Metroid Prime الأولى في قوائمي بعد انهائي لها :
** أفضل لعبة من المنظور الأول في التاريخ .
** أفضل لعبة تحمل اسم Metroid .
** أفضل لعبة من بطولة أنثوية في التاريخ .
** أستوديو Retro من المطورين المفضلين جدا لدي الآن .
** رسميا أصبحت من عشاق سلسلة Metroid .
** واحدة من أفضل الالعاب في التاريخ من ناحية تصميم المراحل و الاتموسفير .
** ثالث أفضل سلسلة من نينتندو .
** ثاني أفضل لعبة على Gamecube .
** في قائمتي كواحدة من أفضل 20 لعبة لعبتها على الإطلاق .
** ثاني أفضل نقلة إلى سلسلة في تاريخ الصناعة .
** واحدة من الالعاب القليلة الي تستحق وصف أسطورة بمعنى الكلمة .
** من أكثر الألعاب عبقرية في التاريخ .
مهما أطلت المديح فأنا لا أوفي حق هذه التحفة الفنية بأي شيء ، لعبة Metroid Prime " يجب " على كل لاعب أن يلعبها "فورا " !!
مجموعة من الاختيارات إلى OST اللعبة الساحر :
التعديل الأخير: