AliAlwazzan
True Gamer
تحصل تروفيشباب بغيت اسأل احد جاب نقاط اكثر من ايلينا في كراش، حاولت بكل جهدي في النهاية عشان اكفر اخطائي في بداية اللعبة و اجيب اعلى منها لكن وقفت على 3100 و شوي.
تحصل تروفيشباب بغيت اسأل احد جاب نقاط اكثر من ايلينا في كراش، حاولت بكل جهدي في النهاية عشان اكفر اخطائي في بداية اللعبة و اجيب اعلى منها لكن وقفت على 3100 و شوي.
كان بودي لو نشوفهم و لو بمنطقة وحده فقطانا متفاجىء ، كلوي ما ظهرت في الرابع ، أذكر في الشابتر الرابع كاتبة لدريك رسالة ومن بعدها ما شفت منها شيء ، حتى شارلي ما طلع.
مدري اذا تعتبرونه سبويلر أو لا لكن الاحتياط واجب.
تكلم عن نفسك بليز.بعد مرور عشر سنوات او حتى عشرين سنه اتحدى احد يتذكر انشارتد2ولا4 , لكن رزدنت ايفل4 الناس بتتذكرها للابد
اتذكر كل شيء في سلسلة انشارتد ابتداءاً بالجزء الأول Drake's Fortune بإستثناء جزء الفيتا لأني ما لعبته.عن نفسي ما اتذكر شي منها ^_^
بس اتذكر وقتها كنت اشوفها اسطوريه
نفس الحالة مع أنشارتد 4 اللعبة بيرفكت بكل شي
أنا خلصت اللعبة بالكامل، اللعبة فيها عدة مشاكل في الجيمبلاي وما ارتقت لستاندرد الجيمبلاي الموجود حالياً في جنرا الأدفنتشر في رأيي
أنشارتد4 فيها عدة شابترات إما تمشي و تضغط زر واحد عشان تتفقد أشياء في الخلفية بدون معنى، او تسوي بلاتفورمنج أوتوماتيكي بدون أي خيارات أو تحكم حقيقي، حتى أجزاء أنشارتد السابقة ما كانت كذا... والشوتنج والذكاء الاصطناعي أبداً ما هم بمستوى عالي
الشخص الي ما يهتم كثير بالجيمبلاي ما رح يهتم بهذي الجوانب و هذا حقه أكيد، لكنها عناصر "موجودة" في اللعبة، وبالتالي يُمكن تقييم مستواها
بالتفكير في الأمر، أنشارتد2 كلعبة كانت أكثر تكاملاً، على الأقل في وقتها. بأمانة توقعت نوتي دوج يتجاوزوا فلسفة التصميم الأوتوماتيكية في أنشارتد4، لكنهم فاجؤوني بتجربة أوتوماتيكية أكثر من الأجزاء السابقة حتى مع وجود المناطق المفتوحة.
على العموم، يظل كانت لعبة فيها لحظات جميلة، وما ندمت اني اشتريتها.
أتمنى رايز لما تصدر على البلاي4 تعطيني تجربة أفضل و أقرب لذوقي.
أنا خلصت اللعبة بالكامل، اللعبة فيها عدة مشاكل في الجيمبلاي وما ارتقت لستاندرد الجيمبلاي الموجود حالياً في جنرا الأدفنتشر في رأيي
أنشارتد4 فيها عدة شابترات إما تمشي و تضغط زر واحد عشان تتفقد أشياء في الخلفية بدون معنى، او تسوي بلاتفورمنج أوتوماتيكي بدون أي خيارات أو تحكم حقيقي، حتى أجزاء أنشارتد السابقة ما كانت كذا... والشوتنج والذكاء الاصطناعي أبداً ما هم بمستوى عالي
الشخص الي ما يهتم كثير بالجيمبلاي ما رح يهتم بهذي الجوانب و هذا حقه أكيد، لكنها عناصر "موجودة" في اللعبة، وبالتالي يُمكن تقييم مستواها
بالتفكير في الأمر، أنشارتد2 كلعبة كانت أكثر تكاملاً، على الأقل في وقتها. بأمانة توقعت نوتي دوج يتجاوزوا فلسفة التصميم الأوتوماتيكية في أنشارتد4، لكنهم فاجؤوني بتجربة أوتوماتيكية أكثر من الأجزاء السابقة حتى مع وجود المناطق المفتوحة.
على العموم، يظل كانت لعبة فيها لحظات جميلة، وما ندمت اني اشتريتها.
أتمنى رايز لما تصدر على البلاي4 تعطيني تجربة أفضل و أقرب لذوقي.
هذه شابترات معدودة و هدفها قصصي... أنشارتد ٤ فصولها متنوعه التركيز على جوانب معينه أكثر من غيرها فتجد منها المرتكزة أكثر عالقصصي و منها التجسسي و منها المطاردات و منها المواجهات و منها الألغاز و منها البلاتفورمينج و منها الاستكشافات الكبيره بوسائل نقل متنوعه برية و بحرية و أيضا يكفي اضافة عنصر السباحة الحره مو مثل بعض السلاسل الي كانت متميزه فيها و تجردت منها مؤخرا.أنشارتد4 فيها عدة شابترات إما تمشي و تضغط زر واحد عشان تتفقد أشياء في الخلفية
أنا بعرف شلون بلاتفورمينج أوتوماتيكي من غير خيارات أو تحكم حقيقي؟ تحسسني أن هالقسم عبارة عن QTE يا حسين؟تسوي بلاتفورمنج أوتوماتيكي بدون أي خيارات أو تحكم حقيقي
كل شخص أنا أعرفه شخصيا و هو فان قديم لتوم رايدر و أنهى الاثنين الكفة أرجحت لأنشارتد ٤ بالنسبة له.أتمنى رايز لما تصدر على البلاي4 تعطيني تجربة أفضل و أقرب لذوقي.
أنا خلصت اللعبة بالكامل، اللعبة فيها عدة مشاكل في الجيمبلاي وما ارتقت لستاندرد الجيمبلاي الموجود حالياً في جنرا الأدفنتشر في رأيي
أنشارتد4 فيها عدة شابترات إما تمشي و تضغط زر واحد عشان تتفقد أشياء في الخلفية بدون معنى، او تسوي بلاتفورمنج أوتوماتيكي بدون أي خيارات أو تحكم حقيقي، حتى أجزاء أنشارتد السابقة ما كانت كذا... والشوتنج والذكاء الاصطناعي أبداً ما هم بمستوى عالي
الشخص الي ما يهتم كثير بالجيمبلاي ما رح يهتم بهذي الجوانب و هذا حقه أكيد، لكنها عناصر "موجودة" في اللعبة، وبالتالي يُمكن تقييم مستواها
بالتفكير في الأمر، أنشارتد2 كلعبة كانت أكثر تكاملاً، على الأقل في وقتها. بأمانة توقعت نوتي دوج يتجاوزوا فلسفة التصميم الأوتوماتيكية في أنشارتد4، لكنهم فاجؤوني بتجربة أوتوماتيكية أكثر من الأجزاء السابقة حتى مع وجود المناطق المفتوحة.
على العموم، يظل كانت لعبة فيها لحظات جميلة، وما ندمت اني اشتريتها.
أتمنى رايز لما تصدر على البلاي4 تعطيني تجربة أفضل و أقرب لذوقي.
هذه شابترات معدودة و هدفها قصصي... أنشارتد ٤ فصولها متنوعه التركيز على جوانب معينه أكثر من غيرها فتجد منها المرتكزة أكثر عالقصصي و منها التجسسي و منها المطاردات و منها المواجهات و منها الألغاز و منها البلاتفورمينج و منها الاستكشافات الكبيره بوسائل نقل متنوعه برية و بحرية و أيضا يكفي اضافة عنصر السباحة الحره مو مثل بعض السلاسل الي كانت متميزه فيها و تجردت منها مؤخرا.
الموازنة هذه هي الي خلت أنشارتد ٤ مغامرة تاريخية لا تنسى راح تظل محفورة في ذاكرة اللاعبين لأجيال قادمة.
أنا بعرف شلون بلاتفورمينج أوتوماتيكي من غير خيارات أو تحكم حقيقي؟ تحسسني أن هالقسم عبارة عن QTE يا حسين؟
بعدين تعال توم رايدر الي تضرب فيها المثال هي بنفسها بالريبوت متخذه أسلوب قريب من أنشارتد في هالناحية!
كل شخص أنا أعرفه شخصيا و هو فان قديم لتوم رايدر و أنهى الاثنين الكفة أرجحت لأنشارتد ٤ بالنسبة له.
أنشارتد ٤ حس المغامرة فيها أفضل و الاستكشاف أحسن و الجيمبلاي متقن أكثر حتى بالبلاتفورمينج و الألغاز... توني من ساعه راجع من غدا مع صديق لي و تكلم معي عن هالأمور.
حسين أنا ملاحظ عليك تحاول تقلل من قيمة أنشارتد ٤ كلعبة و جيمبلاي كثير بحجة أنها لعبة بمعيار سينمائي :/
ترى الألعاب حتى السينمائية مثل هيفي راين لما تقدم شي و تتقنه و تضبط كل شي فيه جدا جدا جدا عادي و طبيعي أن لها كل الأحقية ترشح لعبة العام و تناطح أكبر الأسماء عالساحة من كل الجانرات مهما اختلف طريقة تقديم الجيمبلاي.
الألعاب العظيمة مو محتكرة لأنواع معينه... لأن الصناعة قائمة عالتجارب بشكل عام و بحد ذاتها مش نوعية التجربة سواء أكانت سينمائية و لا قتالية و لا رعب و لا أكشن و لا فيجوال نوفلز الخ
بالعكس أنا حبيت هالشابترات لأنها كانت ريلاكس بالنسبة لي و تغيير لجو اللعبة العامبس الشابترات ذات الهدف القصصي هذه، عن نفسي حسيتها أكثر من اللازم من المحتوى الكلي للعبة، وأشوف أن بناء القصة... ما كان بيتعارض مع جيمبلاي أفضل في هالجزئيات لو حصل.
أنا أشوف أغلب هالأدوات كانت لمجرد خلق وهم أنك أنت المسيطر في التقدم في اللعبة و التطوير... يعني مثلا في أنشارتد 4 يقدرون يخلون الأبواب الي تفتحها بمساعدة رفيقك في الشابتر مغلقة و لازم أداة لفتحها مثل توم رايدر و أن الأعداء لما تقتلهم تاخذ منهم EXP و تطور القفل و مع استمراريتك في اللعبة تفتح الأبواب بالقفل المطور معك.كان فيها أدوات في البلاتفورمنج مثل الحبل، أداة التسلق، الأداة الي تكسر فيها الأبواب المغلقة، وهالأدوات كنت تطورها وتستعملها بأكثر من طريقة خلال الرحلة
طبعا بكل تأكيد و أيضا رأيك راح يكون مهم بالنسبة لي و لو ^^بس أجربها رح أحكم بنفسي P:
طبعا يا حسين معاك كامل الحق 100%.من أبسط حقوقي كمستهلك أبدي رأيي تجاه ايش الي أعجبني و ايش الي ما أعجبني فيها، من حقي أطالب اللعبة تتحسن في جوانب معينة زي ما انت تطالب باستمرار هالشي من ألعاب أخرى
و كالعاده نقاش ممتع و لذيذ معاك يا حسينللعبة ككل كانت منتج ممتاز و متعوب عليه رغم اني مش راضي تماماً عنه، وأقدر أفهم ليش كثير ناس أحبته و تعتبره مغامرة للذكرى عندها.
أنا خلصت اللعبة بالكامل، اللعبة فيها عدة مشاكل في الجيمبلاي وما ارتقت لستاندرد الجيمبلاي الموجود حالياً في جنرا الأدفنتشر في رأيي
أنشارتد4 فيها عدة شابترات إما تمشي و تضغط زر واحد عشان تتفقد أشياء في الخلفية بدون معنى، او تسوي بلاتفورمنج أوتوماتيكي بدون أي خيارات أو تحكم حقيقي، حتى أجزاء أنشارتد السابقة ما كانت كذا... والشوتنج والذكاء الاصطناعي أبداً ما هم بمستوى عالي
الشخص الي ما يهتم كثير بالجيمبلاي ما رح يهتم بهذي الجوانب و هذا حقه أكيد، لكنها عناصر "موجودة" في اللعبة، وبالتالي يُمكن تقييم مستواها
بالتفكير في الأمر، أنشارتد2 كلعبة كانت أكثر تكاملاً، على الأقل في وقتها. بأمانة توقعت نوتي دوج يتجاوزوا فلسفة التصميم الأوتوماتيكية في أنشارتد4، لكنهم فاجؤوني بتجربة أوتوماتيكية أكثر من الأجزاء السابقة حتى مع وجود المناطق المفتوحة.
على العموم، يظل كانت لعبة فيها لحظات جميلة، وما ندمت اني اشتريتها.
أتمنى رايز لما تصدر على البلاي4 تعطيني تجربة أفضل و أقرب لذوقي.
المثال ممتازمثل شخص يشتري بعض ألعاب نيتندو او ماريو و يقول فين القصة؟ او شخص يشوف فيلم رومنسي و يقول فين الأكشن و القتل؟
و كالعاده نقاش ممتع و لذيذ معاك يا حسين
الألعاب تغيرت و صارت تنافس الكتب و الأفلام على المستوى القصصي و من حق المطور يأخذ هذا التوجة على حسب الجيم بلاي .
و لكن يظل صراع كبير لي بالذات مع لاست جارديان و دريمز و نير أوتوماتا و هورايزون لو صدرو هذا العام و ما تأجلو.
السنة دسمة حيل و كلها عناوين ممتازة من سلاسل و مطورين أعزاء على قلبي و أثق فيهم ثقة شبه عمياء.
بيرسونا ٥ ( لو صدرت انجليزية هالسنة )
اذا مو نوفمبر أو ديسمبر هالعام فأتوقع نسبة كبيرة فبراير أو مارس العام القادم مثل ما ذكرت.بصراحة ما أعتقد... من طريقة إصدار أطلس في المعتاد، شبه واثق انها بتصدر في الربع الأول من العام القادم و الله أعلم.
FF XV و The Last Guardian هي الألعاب المرشحة حتى تأخذ مكان Uncharted 4 كلعبة العام بالنسبة ليمشكلة السنة هذه اختياري للجوتي راح يكون صراع كبيييير لي عمره ماصار من قبل!
راتشيت & كلانك
أنشارتد ٤
دارك سولز ٣
ميرور ايدج
بيرسونا ٥ ( لو صدرت انجليزية هالسنة )
فاينل فانتسي ١٥ ---> احتمال كبير تكون هي الجوتي لي
و لكن يظل صراع كبير لي بالذات مع لاست جارديان و دريمز و نير أوتوماتا و هورايزون لو صدرو هذا العام و ما تأجلو.
أنا خلصت اللعبة بالكامل، اللعبة فيها عدة مشاكل في الجيمبلاي وما ارتقت لستاندرد الجيمبلاي الموجود حالياً في جنرا الأدفنتشر في رأيي
أنشارتد4 فيها عدة شابترات إما تمشي و تضغط زر واحد عشان تتفقد أشياء في الخلفية بدون معنى، او تسوي بلاتفورمنج أوتوماتيكي بدون أي خيارات أو تحكم حقيقي، حتى أجزاء أنشارتد السابقة ما كانت كذا... والشوتنج والذكاء الاصطناعي أبداً ما هم بمستوى عالي
الشخص الي ما يهتم كثير بالجيمبلاي ما رح يهتم بهذي الجوانب و هذا حقه أكيد، لكنها عناصر "موجودة" في اللعبة، وبالتالي يُمكن تقييم مستواها
بالتفكير في الأمر، أنشارتد2 كلعبة كانت أكثر تكاملاً، على الأقل في وقتها. بأمانة توقعت نوتي دوج يتجاوزوا فلسفة التصميم الأوتوماتيكية في أنشارتد4، لكنهم فاجؤوني بتجربة أوتوماتيكية أكثر من الأجزاء السابقة حتى مع وجود المناطق المفتوحة.
على العموم، يظل كانت لعبة فيها لحظات جميلة، وما ندمت اني اشتريتها.
أتمنى رايز لما تصدر على البلاي4 تعطيني تجربة أفضل و أقرب لذوقي.
عن نفسي ما اتذكر شي منها ^_^
بس اتذكر وقتها كنت اشوفها اسطوريه
لا أريد تخريب الموضوع بالحديث عن رايز، لكنّها لعبة ممتازة، سواءً كان ذلك من خلال تعدّد الخيارات أو المناطق، هذا ظلم كبير للعبة خاصّة حينما تتحدّث عن نقص في تنوّع المراحل.اشوف رايز اسوء من الجزء السابق وماعطتني تجربة فريدة او تذكر الا كم لحظة معينة، ينقصها التنوع في المراحل واللعبة تنتهي بشكل مفاجيء وسريع.
اتمنى تومب رايدر ترجع لأسلوبها وطعمها الكلاسيكي في الجزء القادم وتقليل الشوتنق.
أكيد، الكثير من العيوب الموجودة في انشارتد 4 والتي ذَكَرتَها غير متواجدة في رايز، مُتأكّد أنّ تومب رايدر سوف تُعجبك كثيراً، ربّما أكثر من انشارتد 4 نفسها، الأوتوماتيكيّة السكريبتيد بشكلٍ مقيت غير متواجدة إلاّ بشكلٍ قليل غير مؤثّر. بإمكانك تعديل قدرات الشخصيّة والأسلحة لكن الكثير من العيوب مازالت مشتركة، مثل الذكاء الاصطناعي والأعداء الورقيّين والشوتينج سيستم.أتمنى رايز لما تصدر على البلاي4 تعطيني تجربة أفضل و أقرب لذوقي.
التمثيل بكبره من أفضل ما رأيت في أي لعبة على الاطلاق... هذا هو الأداء الي يخليك تصفق له بحرارة عند ظهور شاشة الكريديست كأنك جالس في المسرح و أسدلت الستارة بعد الفصل الأخير.ما اعرف كيف راح اتقبل تمثيل صوتي بعد هذه اللعبة
يعني يا اخي المشكلة نفس الممثلين مثلا ايلينا ودريك صار حوار بينهم بقيت اباوع للشاشة واتذكر اخر مرة شفت جودة تمثيل صوتي مثل هذه تحس كمية مشاعر تظهر من صوتهم بشكل ما صاير بأي لعبة من قبل ................... تبا لكم نوتي دوغالتمثيل بكبره من أفضل ما رأيت في أي لعبة على الاطلاق... هذا هو الأداء الي يخليك تصفق له بحرارة عند ظهور شاشة الكريديست كأنك جالس في المسرح و أسدلت الستارة بعد الفصل الأخير.
كمية الإتقان في أصغر التفاصيل و أقلها أهمية في العابهم شيء مرعب جدا !يعني يا اخي المشكلة نفس الممثلين مثلا ايلينا ودريك صار حوار بينهم بقيت اباوع للشاشة واتذكر اخر مرة شفت جودة تمثيل صوتي مثل هذه تحس كمية مشاعر تظهر من صوتهم بشكل ما صاير بأي لعبة من قبل ................... تبا لكم نوتي دوغ