Alena
ابْنُهُ الْقَيْقَب
من فضلكم يا شباب اي واحد يختم اللعبة يكتب لنا عدد ساعات لعبه مع عدد الكنوز
١٥ ساعة و نصف، ٣١ كنز من ١٠٩.. مش فخور كثير.
من فضلكم يا شباب اي واحد يختم اللعبة يكتب لنا عدد ساعات لعبه مع عدد الكنوز
هههههه ي ولد انتم فيكم وسوسة من كلمة سبويلر عادي كان كتبتها بدون ما تخفيها١٥ ساعة و نصف، ٣١ كنز من ١٠٩.. مش فخور كثير.
البعض حتى عدد الساعات و كمية الكنوز يعتبرها سبويلر فما نبي نخرب عليهم.(&)هههههه ي ولد انتم فيكم وسوسة من كلمة سبويلر عادي كان كتبتها بدون ما تخفيها
الكنوز صعبة نوعا ما في هذا الجزءختمتها في 16 ساعه و 32 كنز احس نفسي استعجلت فيها واجد
في اشياء واجد مفوتنها عليي بسبب الاستعجالمراجعة EasyAllies
اول 5 ستارز منهم كما هو متوقع
إن شاء الله يوم الثلاثاء و لا الأربعاء بنضم لكم
من فضلكم يا شباب اي واحد يختم اللعبة يكتب لنا عدد ساعات لعبه مع عدد الكنوز
يا اخي سوبلر رجاءاًختمتها ولكن شي محزن شي مبكي
ختمتها ولكن شي محزن شي مبكي.............
spoilers
حبيت الشابتر 18 مهمة عاطفية جميلة تصف حياه البعض واعجبني شي جدا جدا جدا بالشابتر ويدل علي حرفة الاخراج وطرح المشاعر بصورة ناضجة
لما اللينا قالت لنيت عادي قدامنا وقت عشان نتفاهم علي الامور ذي ولما طاحت السيارة بنهر نيت ادرك ان ساعات ماناخذ فرصة ثانية عشان نتفاهم كان يميدة يطيح من الجرف مع السيارة واللتفت علي طول وكمل النقاش اللي اللينا وقفتة لن ادرك ان الحظ حالفة ويمكن مايحالفة مرة ثانية. رسالة جميلة ان مانسكت يمكن مابنحصل فرص ثانية بالحياه.
شكلي بأجل اللعبه لوقت غير معلوم زي ما سويت مع الثالث , وبوفر فلوسي لدووم افضلخلصت أنشارتد4...
بصورة عامة اللعبة كانت أقل من توقعاتي.
الإيجابيات:
+ رسوم ممتازة جداً جداً، في بعض المناطق مستواها كان الأفضل في صناعة الألعاب، لكن فيه مناطق ثانية ما كانت بنفس المستوى.
+ الأتموسفير في اللعبة رائع. استعمال مناسب و ذكي للموسيقى (إن كان بديناميكيتها أو بإلغائها في بعض المناطق من الأساس) مع مناظر طبيعية خلابة ومدهشة.
+ السرد القصصي مثالي و حتى بالنسبة لدوغ فهو استثنائي من ناحية دمج الجيمبلاي فيه. كل موقف في اللعبة بلا استثناء فيه تعليق مدروس يخليك تحس انه يصير بشكل عفوي تماماً.
+ المناطق المفتوحة ووسائل التنقل خطوة إلى الأمام وأعتقد حنشوفها بألعاب أكثر في المستقبل.
+ الأنميشن وتحريك الشخصية متفاعل أكثر من أي لعبة في تاريخ الاستوديو.
السلبيات:
- القصة ضائعة. أحياناً تحاول تكون قصة واقعية وقابلة للتصديق بأسلوب روائي وأدبي وتقدم دوافع إنسانية لشخصياتها مثل ما كانت لاست اوف أس، لكن هالشي تعارض بقوة مع ستايل اللعبة (فيلم أكشن هوليوودي كله غير واقعية وانفجارات و أحداث مهولة تطلع منها الشخصيات زي الشعرة من العجين) والنتيجة أن الجذور البهلوانية للسلسلة أضعفت من قيمة القصة وقابليتها للتصديق. إضافة أخو سام دريك في الأخير ما قدروا يتعاملوا معها بالشكل الصحيح وما أعطتني الإحساس بimpact حقيقي للشخصية على عالم السلسلة، غير أن بكل الأحوال، العلاقة الأخوية مش touching زي العلاقة الأبوية العاطفية
- جيمبلاي دون مستوى التوقعات. أنشارتد3 صدرت عام 2011 والجيمبلاي فيها كأساسيات كان رائع بمقاييس وقته، ولكن من بعده الجنرا شهدت ألعاب كثيرة وإضافات كثيرة، ببساطة نوتي دوج تجاهلوا كل التطورات الي دخلت الجنرا في هالسنوات والنتيجة النهائية جيمبلاي مستواه ما يتعدى الجيد جداً ويرجع خطوة للوراء مقارنة باللعبة السابقة للاستوديو. الذكاء الاصطناعي متواضع بشكل مثير للدهشة وما يتصرف بشكل جيد نهائياً، وبشكل عام العودة إلى حالة التجسس ضد الأعداء سهلة جداً وأبداً ما يحاولوا يكتشفوك أو يدوروا عليك في نطاق واسع... يعني بأمانة متل جير 4 عام 2008 كان عندها ذكاء اصطناعي للأعداء أفضل من هذا. من ناحية ثانية أنا أحييهم على البيئات الجميلة العملاقة بس الاستكشاف في هالبيئة الجميلة معدوم و هالشي يخلي اللعب فيها "أوتوماتيكي" بشكل كبير توصل فيه من نقطة إلى أخرى بشكل "بطيء" وماله معنى من ناحية الجيمبلاي. بعد تومب رايدر/لاست اوف أس/ايفل ويذن/فانتوم بين، صعب جداً أرضى بلعبة عناصرها غير متكاملة أعطتني إحساس بالنقص مثل ما صار هنا.... تكبير حجم البيئة بدون إضافات جيمبلاي حقيقية خلق مشكلة "فراغ" في إحساسي مع اللعبة ما كانت موجودة في الأجزاء السابقة الي كانت ممتعة كألعاب أكشن بحتة عارفة حدودها. البيئة الكبيرة إضافة ممتازة، بس نوتي دوج ما تعاملوا معها كما يجب.
شيء آخر، كثير أحيان أمشي في بيئة ساحرة، أتفحص الأدوات الموجودة فيها "فقط" علشان دريك يعلق عليها و يرجعها مكانها... طيب ؟ ايش الفايدة ؟ هالجزئية لما كانت موجودة مرة وحدة في أنشارتد 2 كانت رائعة ولها قيمة كبيرة لأنها أعطت break حقيقي، في أنشارتد4 لما تكررت أكثر من مرة أعطتنتي إحساس بضعف وفقر في الأفكار و تنفيذ جزئيات الجيمبلاي، البلاتفورم شبه الأوتوماتيكي أيضاً خصصوله مراحل كاملة و كأنه أعظم ميكانيكية في الحياة وهو مجرد يقودني من نقطة إلى أخرى وما يخليني involved مع العالم الساحر الي أشوفه قدامي، أشياء كثيرة أضعفت قيمة الجيمبلاي بشكله الكامل في أنشارتد4 بالنسبة لي.
الخلاصة
8.5
هالكلام كنت اقوله مع كل صدور جزء جديد لانشارتد وينزل الجزء الي بعده وكما هو الحال بدون تغيير في ذوق العام >_>لكن لما عوامل الإبهار تزول مع مرور الوقت، اللاعبين رح يقدروا ينظروا للأمور بشكل أكثر موضوعية. فيه ناس رح تكبر اللعبة بقلوبهم مع الوقت أكثر، وفيه ناس ثانيين رح يبدؤوا يشوفوا عيوب اللعبة ويقولوا لي: كان معاك حق يا حسين.
في الحقيقة انشارتد 2 ستظلّ في الذاكرة.بعد مرور عشر سنوات او حتى عشرين سنه اتحدى احد يتذكر انشارتد2ولا4 , لكن رزدنت ايفل4 الناس بتتذكرها للابد
عن نفسي ما اتذكر شي منها ^_^في الحقيقة انشارتد 2 ستظلّ في الذاكرة.
اه عبدالله انت تظلم اللعبه كذا .. اللعبه تقدم للصناعه الكثير وهكذا العاب بعض المقيمين يعاطفون مع بعض الأخطاء وانا اتفهم هذا الشيء .. انتشارتد ٤ او ٢ قدمو للصناعة الكثير محد يقدر ينكر هذا الشيءشكلي بأجل اللعبه لوقت غير معلوم زي ما سويت مع الثالث , وبوفر فلوسي لدووم افضل
هالكلام كنت اقوله مع كل صدور جزء جديد لانشارتد وينزل الجزء الي بعده وكما هو الحال بدون تغيير في ذوق العام >_>
انا عارف ان انشارتد4 لعبه رهيب وانت عطيتها تقييم حلو بأمانه , بس الشي الي معترض عليه هو البيرفكتات والعشرات الي ما احس لها مبرر وفي العاب أولى , مثال على لعبه tps اسطوريه ولازالت اسطوريه ولا تضعف قيمتها مع الزمن هي رزدنت ايفل4 برغم ان ميكانيك التصويب والمشي , عف عليه الزمن , لكن اساس اللعبه نفسها هو الممتاز
بعد مرور عشر سنوات او حتى عشرين سنه اتحدى احد يتذكر انشارتد2ولا4 , لكن رزدنت ايفل4 الناس بتتذكرها للابد
انا عارف ان انشارتد4 لعبه رهيب وانت عطيتها تقييم حلو بأمانه , بس الشي الي معترض عليه هو البيرفكتات والعشرات الي ما احس لها مبرر وفي العاب أولى , مثال على لعبه tps اسطوريه ولازالت اسطوريه ولا تضعف قيمتها مع الزمن هي رزدنت ايفل4 برغم ان ميكانيك التصويب والمشي , عف عليه الزمن , لكن اساس اللعبه نفسها هو الممتاز
بعد مرور عشر سنوات او حتى عشرين سنه اتحدى احد يتذكر انشارتد2ولا4 , لكن رزدنت ايفل4 الناس بتتذكرها للابد
ايش الي تقدمه ؟ هالسؤال سألته ولا ألف مره ولا حصلت احد يجاوب جواب مقنعاه عبدالله انت تظلم اللعبه كذا .. اللعبه تقدم للصناعه الكثير وهكذا العاب بعض المقيمين يعاطفون مع بعض الأخطاء وانا اتفهم هذا الشيء .. انتشارتد ٤ او ٢ قدمو للصناعة الكثير محد يقدر ينكر هذا الشيء
المشكله ان هالشي يأثر على الصناعه بأكملها والمطورين بدال ما يفكروا كيف يصنعوا جيم بلى حقيقي , يتجهون للاسلوب الاسهل , الابهار البصري , ولمن السوق يتحول كله كذا , انا وقتها فعلا بعتزل الفيديو جيمز للابدالاعتراض على التقييمات ما يفيد بشيء، كل شخص/جهة إعلامية عندهم ذوقهم الخاص و أولوياتهم في التقييمات. في النهاية فيه ناس يناسبهم نوع التجربة السينمائية الموجودة في أنشارتد أكثر ، وما عندهم مانع يخوضوا التجربة بشكلها الحالي و يحبوها كثير، و ما في خطأ بهالشي.
لا تنسى The Order 1886 لم ينفعها الابهار البصري ، و هي كانت أقوى لعبة تقنيا هذا الجيل قبل Uncharted 4الابهار البصري
الثاني كان جزءاً متقنا جدّاً ومتكاملا، سواء كان ذلك رسوميّاً أو أتموسفيريّاً أو على صعيد الجيم بلاي.ايش الي تقدمه ؟ هالسؤال سألته ولا ألف مره ولا حصلت احد يجاوب جواب مقنع
حتى الثاني , الثوره السينمائيه ما بدأت الا مع جاد اف وار مش انشارتد
The order قتلها عدم الاستكشاف، اللّعبة كانت تسيّرك في خطّ واحد من البداية إلى النهاية وهي مليئة بالزوايا لكنّها كانت خاوية تماماً ولا تجبر اللّاعب على الاكتشاف والتنقيب بحثاً عن شيء ما.لا تنسى The Order 1886 لم ينفعها الابهار البصري ، و هي كانت أقوى لعبة تقنيا هذا الجيل قبل Uncharted 4
الثاني كان جزءاً متقنا جدّاً ومتكاملا، سواء كان ذلك رسوميّاً أو أتموسفيريّاً أو على صعيد الجيم بلاي.
كان تحوّلاً في سلسلة انشارتد وفي تاريخ الاستديو ككلّ.
صحيح و هذي العيوب واضحة و الابهار التقني ما أخفى هذي العيوب ، لذلك انا قلت ان الابهار التقني مو كل شيء ، و ما اعتقد في لعبة راح أعطيها 10/10 عشان أن الجرافكس فيها خارق و كل شيء آخر سيء أو دون المستوىThe order قتلها عدم الاستكشاف، اللّعبة كانت تسيّرك في خطّ واحد من البداية إلى النهاية وهي مليئة بالزوايا لكنّها كانت خاوية تماماً ولا تجبر اللّاعب على الاكتشاف والتنقيب بحثاً عن شيء ما.