EPIC FAHAD
True Gamer
اسم اللعبه : Dark Souls II
المطور: From Software
الناشر : Bandai Namco
تاريخ الاصدار :March 11, 2014 امريكا
March 13, 2014 اليابان
March 14, 2014 اوروبا
الاجهزه : PS3 / XBOX360 / PC
الــ Collectors Edition
قبل بداية العمل على Demon's Souls بسنتين كان من المخطط أن تقوم From Software بالتعاون مع سوني على إنتاج جزء جديد من سلسله King's Field والتي وسبق أن أنتج الاستديو 4 أجزاء من السلسلة على كل من أجهزة بلايستيشن 1 و2 . ولكن Takeshi Kajii احد المسئولين من طرف سوني أراد أن تكون اللعبة القادمة هي الخليفة الروحية لـ King's Field ولكن يشكل مختلف لان King's Field كانت للعبة منظور شخص أول . بعد العمل على اللعبه لسنتين تم إصدار اللعبة باسم Demon's Souls في تاريخ 5 فبراير 2009 ولم يكن هناك أي مخطط لإطلاق اللعبة خارج اليابان . إلى أن قامت Atlus بنشر اللعبة في أمريكا بتاريخ 7 اوكتوبر من نفس العام ولكن بسيرفرات اونلاين منفصلة عن النسخة اليابانية . وبعد نجاح اللعبة في أمريكا قامت Namco Bandai بنشر اللعبة في أوروبا بتاريخ 25 June 2010 . قال Hidetaka Miyazaki الأب الروحي للسلسة (( الصعوبة لم تكن أبدا هدفنا . ولكن وجدنا أن الصعوبة هي من احد الأسباب التي تجعل اللاعب يحس بالانجاز بعد تخطي العقبات واكتشاف أماكن جديدة لم يصل إليها من قبل )) وأضاف (( إذا لم بفقد اللاعب المكتسبات عند الموت سوف يفقد اللاعب الإحساس بالخطر والحذر . وقال (( وسائل التواصل الكثير في العاب الاونلاين قد تكون مضره في بعض الأحيان باللعبة . ولكن بعض الإضافات لنظام الاونلاين كظهور اللاعبين الآخرين على شكل أشباح في عوالم اللاعبين الآخرين و نظام ترك الرسائل في الأرض للاعبين الآخرين تضيف للعبه الكثير ))
بعد ذالك قامت From Software بالعمل على مشروع سري باسم Project Dark والذي أصبح Dark Souls الآن . وتم إصدارها في تاريخ 22 سبتمبر في اليابان ولاحقا في الشهر الذي يليه في أمريكا وأوروبا والتي حققت مبيعات تجاوزه 2.3 مليون نسخه حول العالم
من خلال ما شاهدة وقرأت وجدت أن الاختلافات بين Dark Souls الأولى و الثانية أكثر بكثير منها بين Demon's Souls و Dark Souls .
ملاحظه : جميع ما سيتم ذكره مبني على النسخة التجريبية السابقة التي كان الغرض منها تجربة جودة اللعب عبر الشبكة .قد يكون هناك بعض التغييرات من هنا إلى وقت نزول اللعبة
* لم يعد هناك فرق بين الـ Hollow Form و Human Form في اللعبة الجديدة لأنك ستكون دائما معرض للغزو
* مع كل مره تموت فيها بنقص من الـ Health Bar مقدار 10% من إجمالي البار (بشكل دائم) إلى أن يصل إلى 50 % كأقصى حد ممكن أن يصل إليه هذا النقص . ولتستعيده يجب أن تستخدم أداة جديدة في اللعبة تسمى Human Effigy ( تشبه الـ humanity في dark souls 1 ) شكل اللاعب يتغير مع كمية النقص في الــ Health Bar
* أصبح بالإمكان حمل ثلاثة أشياء في اليد اليمنى وثلاثة في اليد اليسرى
* اغلب الــ Armors في الجزء الجديد من اللعبة أصبح لها متطلبات ليتم ارتدائها
* هل في يوم من الأيام وضعت يد التحكم على الأرض وأنت أمام احد البائعين في اللعبة وضغطت زر الهجوم بالخطأ وقتلت هذا البائع ؟
لا تقلق في هذا الجزء تستطيع أن تعيد هذا البائع للحياة . سيظهر مكان هذا البائع حجر سحري يعيده ولكن يجب عليك أن تدفع مبلغ وقدره لتكفر عن ذنبك
* اللعب بالساحر في الجزء الجديد حصل على إضافات عديه أبرزها انه أصبح بإمكانه الآن الانتقال إلى منظور الشخص الأول في حاله أراد أن يصيب أهداف بعيده مثلا . أيضاء في الجزء الأول كان عند الضغط على زر R2 يقوم الساحر بضرب العدو بأداة السحر بضربه يدوية ضعيفة , أما ألان أصبح زر الــ R2 يقوم بتنفيذ ضربه سحريه مشابه للتي تتم عند ضغط زر R1 ولكن بنسخه جديدة تكون ابطى ولكن أكثر فتكا
منظور الشخص الاول بالساحر
* تم إضافة أدوات جديدة للعلاج تسمى Stone of Healing تختلف أحجامها وأشكالها عند استخدامها تقوم بإعادة القليل من الحياة تدريجيا إلى اللاعب
* لم يعد هناك Payromancy Flame Hand في الجزء الجديد لان النار أصبحت تعتبر من السحر في هذا الجزء
* هناك أداة جديدة تمكن للساحر تعبات مرات استخدام السحر بدون الحاجة إلى العودة إلى الــ Bonfire
* من أهم الإضافات في الجزء الجديد انه أصبح بالامكان التحكم سيفين مثلا (سيف في كل يد ) بطريقه أكثر فعاليه من الجزء الأول
* الان أنت معرض للضرب عندما تقوم بالــ backstab أو تقوم بتنفيذ أي اكشن في اللعبة من فتح الأبواب أو الدخول من بوابة الزعيم الضبابية .. الخ
* عندما تتم خلخلة دفاعاتك ( أي يتم ضربك بضربه قويه تتمكن من صدها ولكنها تذهب بكل الــ stamina التي تملكها ) يسقط اللاعب على ظهره ليستطيع من نقذ هذه الضربة تنفيذ ضربه جديده مشابهه في قوتها للـ backstab كما في الصورة التالية
* من الإضافات الجديدة على الاسلحه الثقيلة أنها إذا ضٌرب اللاعب بها يدخل في حاله جمود تختلف في مدتها من لاعب إلى أخر بحسب مستوى الــ Agility (سيتم شرحها لاحقا ) كما في الصورة التالية (هذه الصورة أخذت من لاعب وضع نقاط كثيرة في خاصية الــ Agility لذالك تمكن من رفع درعه في الوقت المناسب )
* أصبح اللاعب معرض للغزو في جميع أوقات اللعبة
* طريقة الاستدعاء اختلفت قليلا . أصبح الاستدعاء مربوط بوقت زمني يختلف باختلاف أداة الاستدعاء . إذا انتهاء هذا الوقت يعود اللاعب إلى عالمه
* المستدعاء أصبح يستطيع استخدام الــ Estus Flask للعلاج وهو في عالم اللاعب الأخر عكس الجزء السابق
* الغزو أيضاء طرأ عليه بعض التعديلات . مثلا في حال غزو عالم اللاعب الأخر يكون الــ Health Bar للغازي اقل بنسبة 25 % من الكميه الاصليه . وأيضا أصبح بالإمكان للغازي استخدام الــ Estus Flask وهو في عالم اللاعب الأخر وأصبح الغزو مربوط بوقت محدد في حالة انتهاء هذا الوقت يعود اللاعب إلى عالمه
* نظام التحالف حصل على نصيبه من التعديلات الغير معلنه إلى الأن ولكن تم الإعلان عن مجموعه من التحالفات الجديدة على السلسلة ومنها
Bell Keeper’s Covenant
هذا التحالف الهدف من حماية بعض الأجراس كالجرسين الموجودين في الجزء السابق . لا نعلم ما الهدف من هذا التحالف ولكن علينا أن ننتظر لوقت الصدور لتتضح الصورة
Blue Sentinels & Apostles of Blue
تحالفين مرتبطة مع بعض بطريقه جميله . إذا كنت من أعضاء تحالف Apostles of Blue في حالة انه تم غزو عالمك من قبل لاعب أخر مباشره يتم استدعاء لاعب من تحالف Blue Sentinels ليقوم بحمايتك وقتل الغازي
الــ stats اختلفت كثيرا في هذا الجزء . قد تحمل تسميات مشابهه لتلك التي في الجزء الأول ولكن تختلف في الوظائف ..
ملاحظه : جميع الــ stats تقوم بزيادة نقاط الدفاع لديك ولكن بمستويات مختلفة كما كان الحال مع الجزء الأول
1- Vigor
وهو المسئول عن كمية الــ HP والتي تملكها . ولا يوجد له أي فائدة أخرى
2- Endurance
وهو المسئول على كمية الــ Stamina التي تملكها . ولا يوجد له أي فائدة أخرى
3- Vitality
وهذي من النقاط الجديدة في هذا الجزء . لانها مسئوله عن الــ Equip Load (كمية الملابس و الاسلحه التي تحملها )
4- Attunement
كما في الجزء السابق تقوم الــ Attunement بزيادة عدد خانات السحر . لكن في هذا الجزء أضيف لها خاصية جديدة وهي أنها أصبحت تزيد من سرعة تنفيذ السحر . وأصبح هناك عداد خاص لسرعة تنفيذ السحر يزيد مع كل نقطه تضاف للـ Attunement
5- Strength
يقوم بزيادة القوه الهجومية للاسلحه الثقيلة (في العادة) التي تتطلب زيادة في الــ Strength
6 - Dexterity
يقوم زيادة القوه الهجومية للاسلحه (السريعة في العادة ) التي تتطلب زيادة في الــ Dexterity . ومن الخصائص الجديدة للـ Dexterity أنها أصبحت تقوم بزيادة الــ Poison Attack و الــ Bleed Attack للاسلحه التي تحتوي على هذي الخصائص مسبقا
7 - Resistance
أصبح الــ Resistance أكثر أهميه في هذا الجزء لأنه يضيف نقاط للــ Physical Defense و الــ Poison Defense و الــ Bleed Defense بشكل اكبر بكثر من الجزء السابق لدرجة انك تستطيع ان تكون مدرعة بكل ما في الكلمة من معنى
8- Agility
من النقاط المهمة جدا في هذا الجزء . تقوم بزيادة سرعة اللاعب و سرعة التخلص من الافخاخ و كل حركة يقوم بها اللاعب من رفع الدرع إلى شرب الــ Estus Flask وغيرها الكثير
9- Intelligence
يقوم بزيادة الــ Magic Attack و الــ Fire Attack ويقوم أيضاء بزيادة الــ Magic Defense و الــ Fire Defense
10- Faith
يقوم بزيادة الــ Lightning Attack و الــ Dark Attack ويقوم أيضا بزيادة الــ Lightning Defense و الــ Dark Defense
ملاحظه : الـ Dark Magic في الجزء السابق كان يعتبر من السحر أما في هذا الجزء فأصبح يعتبر من الــ Faith
طيب ليش نحب dark souls ??
اعضاء true gaming راح يجاوبونك
كل زعيم له هويته الخاصة: له قصته خاصة, موسيقى قتال خاصة و طريقة قتال خاصة
أكثر شيء أحبه بسلسلة سولز "العزلة " أحس نفسي محارب حقيقي يريد النجاه بأي طريقة
أحب سلسلة سولز لانها علمتني ان الالعاب وضعت للعب فقط .. لعبه تجعلك تعيدها مرارا وتكرارا من دون شعور الملل .. أحب سلسلة سولز لانها تحترم عقل اللاعب الي يلعبها وماتمسك ايده وتحط له سهم تحته يعلمه وين يروح
إمكانية لعب اللعبة بأساليب كثيرة وكل طريقة لها استراتيجية وتخطيط معين وما راح تكتشف عمق اللعبة إلا إذا جلست تلعبها أكثر من مرة بأكثر من طريقة
لأنها موجهة للهاردكورز و لأنها تقدم نمط الميتدرويدفينيا الثلاثي الأبعاد بأبهى حلّة :v:
سلسلة سولز تكافئك على انجازاتك،لكنها من جهة أخرى تعاقبك بصرامة على اخطائك وتحاسبك على تهورك
Sage قال:احلى شي بدارك سولز هو العالم المترابط اللي ينتظر احد يستكشفه.. و صعوبة اللعبة مع متعة الاستكشاف .. هالشعور هذا بروحه يخلي دارك سولز من افضل الالعاب اللي لعبتها من فترة طويلة.
ASWD قال:سلسلة سولز ذكرتني بأساس الفيديو جيم في جيل اصبح فيه الابهار التقني هو المعيار
افتارات
مواقع تهمك
موسوعة دارك سولز 2
http://darksouls2.wiki.fextralife.com/Dark+Souls+2+Wiki
موضوع دارك سولز الاولى
http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=24113
التعديل الأخير: