Black Wolf
Woolfe
Nobunagun
النوع: حركة
الاستوديو: Bridge
موعد العرض: الأحد، 5 يناير 2014
العدد المعلن للحلقات: ؟؟
نبذة:
تتعرض “أوجورا شيو” لهجوم من قبل مخلوقات مجهولة أثناء زيارتها لتايوان ضمن رحلة مدرسية، فيما تهم مجموعة تابعة لمنظمة حكومية خاصة بدرء خطر هذه الوحوش. يوظف مقاتلوا هذه المجموعة أسلحةً فتاكة تتلبسها أرواح شخصيات تاريخية، لا تنصاع إلا لأوامر من يحملون جينات معينة. تكتشف بطلتنا أنها –هي الأخرى- تحمل هذه الجينات، والتي تمكنها من استعمال سلاح تسكنه روح القائد الياباني التاريخي “أودا نوبوناجا”.
توقعات فريق العمل: " كم أنت قاسي يا سلمان :joy: "
رسالة إلى منتجي الأنمي والمانجا في الآونة الأخيرة: هلّا تركتم “أودا نوبوناجا” وشأنه؟ هل وطأت عقول هؤلاء أدنى دركات الإفلاس الإبداعي، لدرجة دعتهم لحشر هذه الشخصية التاريخية قسراً في كل شارد ووارد، موسمًا تلو الموسم، بكيفيات تنافس سابقاتها سخافةً؟ تارة نرى نوبوناجا حفيداً للشياطين، وتارة كشبح، مروراً بمسلسلات الموي التي تجسده بصورة فتاة ظريفة، وتؤول بنا الأمور الآن لتحويله إلى سلاح، والقادم يعد بالمزيد من الابتكارات المهينة التي قد تحذو بنوبونوجا للانتفاض من قبره ليصرخ بأعلى صوته: كفى!
يقتضي العدل أن تتاح لكل الأعمال فرص متساوية لإثبات ذاتها مهما بعثت نبذاتها على التشاؤم، ولكن نبذة “نوبوناجان” استثنائية بحق. أيقضت رتابة الأفكار التي بُني عليها هذا العمل في داخلي قواً خارقة، وجدت نفسي أقرأ نبذات العمل في المواقع المتفرقة وأنا على دراية بالكلمة التالية في الجملة، وعند كتابتي للنسخة العربية من النبذة، وجدت عقلي يكمل النبذة من تلقاء نفسه، كما لو كان يعمل بفعل خاصية الإكمال الذاتي (auto-complete). قد يقول قائل: “ولكن الإبداع القصصي ليس ضرورة لأعمال الحركة، فقد تعتمد هذه الأعمال على عناصر أخرى لحقن جماهيرها بجرعات المتعة المرجوة”، وقوفًا عند رغبتنا بالإنصاف، دعونا نبحث قابلية فريق الإنتاج على إعطائنا هذه الجرعات.
لا يمكننا استشفاف جودة انتاجية كفيلة بانتشال قصة العمل من خلال العروض الأولية للأنمي، والتي تظهر مجردةً من الجمال المظهري، خالية من التميز الإخراجي، وضعيفةً على المستوى التحريكي (الأنميشن)، ولا يسعنا إلا ملاحظة سمات ضيق الميزانية المرهونة بالعمل، بحيث لا تبدو الفرصة مواتية لاستوديو “بريدج” بإنتاجاته الشحيحة السابقة لتقديم عمل متميز إنتاجيًا أخيراً، ولكم أن تتخيلوا مدى تأثير ضعف الميزانية على أعمال الحركة إجمالاً. من جانب آخر، أنيطت مهمة كتابة وتنظيم نص العمل للسيد “ياماجوتشي هيروشي”، والذي سبق له المشاركة في أعمال متفاوتة المستوى لم تبلغ أيها مراحل مشهودة من التميز على أي الأصعدة، فيما تخلو سيرة المخرج “كوندو نوبوهيرو” من إنجازات تذكر. أياً كان ذوقك عزيزي القارئ، أدعوك بصدق أن تدخر وقت فراغك الأسبوعي النفيس لِما هو أكثر استحقاقاً، فبوادر الأمل مع هذا العمل –إن وجدت- لن تبرر مشاهدته إلا في حال تحقق معجزة غير مسبوقة.
أنطباعاتي عن الحلقة الأولى :
موسم مليء بالأنميات الكوميدية " التحشيشية " فلازم يكون بجانبهم أنمي حركي تشاهده عشان تكسر الرتم قليلا، فحضرت الحلقة الأولى من نوبوناجان والحقيقة كانت عبارة عن مفاجئة لذيذة جدا وغير متوقعة الحقيقة، في البداية مع الأرت الستايل المستخدم والمسات الزيتيتة هنا وهناك أعطت رونق جميل جدا للمظهر العام والتي تخفي بإتقان ميزانية العمل المنخفضة نسبيا، وثانيا ألحان المتنوعة والرائعة والتي طالعة من محلن جديد على ساحة الأنمي وذكرتني ألحانه بالرائع Iwasaki Taku ، وأيضا من الظاهر سنحصل على نسبة دموية وجنون لا بأس بها في العمل والتي ظهرت بالحلقة بشكل جميل، بالنسبة للقصة ما فيها أشي مميز لكن في نفس الوقت لا تأخذ نفسها بشكل جدي زيادة عن اللزوم وهذا الحلو فيها، والإخراج جميل جدا وعنده لمسات مميزة الحقيقة يضيفها للعمل، فمبدئيا لقائمة المتابعة الاسبوعية k_hand:
عرض دعائي :
[video=youtube;3DS-pXa8bzE]http://www.youtube.com/watch?v=3DS-pXa8bzE[/video]
التعديل الأخير: