hits counter

الموضوع الرسمي لمراجعات الأعضاء ( أنمي & مانجا )

YaWad

Gamer
لما نجي نتكلم عن الأعوام الجميلة في عالم الأنمي
لازم نتكلم عن عام 2002 كأحد الأعوام التي لن بنساها محبي الانمي
حتى أول انمي ياباني شفته كان من تلك السنه Naruto
لكن الانمي إلى بتكلم عنه شفته قبل ايام قليله ولا أخفيكم انه اذهلني




50857l.jpg


Ghost in the Shell: Stand Alone Complex

Genres: Action, Mecha, Sci-Fi, Military, Police, Seinen
عدد الحلقات : 26 حلقة
الانمي Prequel لـ Ghost in the Shell الفلم الذي يصنف كـ Masterpiece في عالم الانمي
لذالك بحاول في مراجعتي إني أهتم لمتابعي الفلم

القصه
تدور أحداث القصه في المستقبل في زمن أصبحت التقنية متقدمه جداً في المجال الالي والإلكتروني
عالم ملى ببشر في أجساد اليه و آليين بأجساد مطابقه للبشر لدرجه أصبح الفرق بينهما يكاد أن يكون معدوم
وبفضل تقدم التقنيه أصبح المجرمين بإمكانهم أستغلال هذة التقنيه لصالحهم لذالك أنشأت الحكومه اليابانيه "قسم رقم 9" معني بمكافحه هذة الجرائم

تتمحور القصه حول محورين , المحور الرئيسي هو قضيه " الرجل الضاحك" بحيث مقسم على عده حلقات في كامل المسلسل
المحور الاخر هو الاحداث التي لا تشمل قضيه "الرجل الضاحك" ومكون من قضايا عديدة في الغالب كل قضيه تتم خلال حلقة واحده

يمكن أول شئ تسأله هو الفرق بينه وبين الفلم لذالك خليني أتكلم عن الفرق:

- أحداث القصه تدور قبل أحداث الفلم.
- الشخصيات الأساسية موجوده بالاضافه إلى شخصيات إضافيه.
- وجود الـ "think-tank" وهم عبارة عن مدرعات اليه بإصوات طفوليه , هدفهم الأساسي هو تلطيف أجواء الانمي بالإضافه إلى مسانده الفريق.
- بالرغم من وجود الفلسفه الخاصة بالفرق بين الأليين والبشر وعن الذكاء الصناعي , هناك الكثير من الفلسفه عن الفساد السياسي.
- الانمي يحاول أن يصل لجمهور أكبر ولكن يحاول بشكل كبير انه ما يخذل جمهوره القدامى و في نظري توفق في ذلك.


رأي الشخصي

الانميشن
بالراغم انه العمل له أكثر من عشر سنين من عرضه إلا انه يقدم أنميشن رائع يتميز في لحظات الاكشن

الموسيقى
محبين الموسيقى سيجدون غايتهم في هذا العمل مع مقطوعات متنوعه تناسب اجواء العمل بالإضافه إلى أغنيه بدايه أدمانيه

الشخصيات
إذا كنت من متابعين الفلم ستلاحظ أختلاف في الشخصيات من ناحيه تصرفاتهم وانفعالاتهم أصبحت طبيعيه أو بشرية بشكل أكبر
بالنسبه للشخصيات الجديدة ما كان فيه اهتمام كبير بكتاب العمل فيهم وهذا شئ محبط الحقيقة
أيضاً من الشخصيات الجديدة إلي تميز بها العمل هم الـ think-tank وأصواتهم الطفولية التي لطفت أجواء الأنمي بشكل كبير

القصه
الأنمي موجه للبالغين لذالك تلاحظ أنه القصه والحوارات عميقة و كئيبة بعض الشئ لذالك كان صعب أن أشاهد حلقات متتالية
لكن مع حلقات "الرجل الضاحك" وجدت نفسي غير قادر على إيقاف العمل
الإضافه إلى فلسفه العمل تجدها في الـ Think-tank بأحاديثهم وتصرفاتهم التي تعيد فلسفه الفلم وهو ما الفرق بين البشر والاليين ؟
في عالم أصبح الاليين بذكائهم الصناعي مقاربين للبشر , والبشر مع تقنيتهم وتطورهم أصبحوا مقاربيين لـ الأليين
وحادثة" الرجل الضاحك" التي تتناول الفساد السياسي


الأنمي ما شفت منه سلبيات عدى بعض الأشياء التي تنغص متابعتك :
- أغنيه البدايه مخلينها سي جي
- ذوق الشخصيه الرئيسية في أختيار ملابسها


Ghost in the Shell: Stand Alone Complex أنصح الجميع بمتابعته حتى إلي ماعجبهم الفلم

تقييمي الشخصي:
9/10
 

Lost Piece

True Gamer
1-ex1.png


steins;gate

شتاينز جيت انمي اسطوري وخيالي جدا جدا !! من أعظم وامتع وافضل مارأيت في الميديا !! مهما كتبت مابعطيه حقه ابدا ، كل شي كنت احتاجه لقيته فيه !

قصه رهيبه وطريقة سردها ممتازه جدا - ارت واخراج رائع جدا - احداث وتويستات ولحظات ابيك - الالحان الرائعه الهادئه - كوميديا رهيبه خصوصا في النصف الاول !
كيوما تعريف الابكنيس والضحك والظرافه والرهابه ووو ، انسان فاصل بكل معنى الكلمه xD من افضل الشخصيات اللي شفتها بجانب سوزوها وماكيسي !
ايضا دارو وميوشي والبقيه اعطوا طابع خاص للانمي - نهايه ممتازه جدا .
موت مايوري على يد جماعة سيرين كان شي مفاجئ جدا @@ وسوزوها لما طلعت هي جون تايتر تويست اليم ! ومستر براون هو FB ماتوقعت صراحه ! ولما كيوما المستقبلي يكلم كيوما وقاله ان في فرصه لانقاذ ماكيسي وينهي المحادثه بجملة EL PSY KONGROO كان شي يقشعر البدن من الحماس T___T .
10/10 ... باختصار تحفه وأيقونه خالده في التاريخ .
 

Black Wolf

Woolfe
Onii-sama e تجربة راقية وفنية بكل المقاييس وأنصح بها الجميع :heart_eyes::heart_eyes:

0wtJPxf_zps43791f52.jpg

أنا فعلا حزين، لكن لماذا حزين ؟ هل أنا حزين بسبب أنتهائي من العمل ؟ أو حزين بسبب ما قدم لي هذا العمل من محتوى يدمي القلب ؟ أو بسبب ألم الشديد الذي يحدق بي من جراء ألتهاب احد أصابعي والذي يمنعني من كتابة كل ما يجول في خاطري بشكل كامل ؟ .... حسنا مع أن كل يلي ذكرتهم فعلا يحزونني، ولكن حزني الكبير أنني لم أكن متواجد بالوقت الذي عرض فيه هذا العمل الفني وأتابعه حلقة حلقة، وفعلا أحسد كل شخص تابع هذه اللوحة في عام 1991 بشكل أسبوعي، وتمتع بالفن الراقي بشكل أسبوعي من صيف 91 لحد ربيع 92 ولحد اليوم الأخير من شهر مايو، هذا فعلا ما يحزنني، هذا العمل حظيت معه بتجربة لن أنساها ما حييت، هذا العمل عبارة عن مدرسة بالفن والرقي، كل ثانية فيه فن ... كل زاوية ... كل سانتميتر ... كل لون .. كل خط .. كل صوت ... كل أمر مهما كان صغير عبارة عن لوحة فنية من الطراز الرفيع.... الكاتبة الرائعة ريوكو قدمت قصة فعلا لا تنسى بين ليلة وضحاها، كتبت هذه القصة في عام 1975 أي قبل ما يقارب 35 سنة، والأنمي تم تقديمه في عام 1991 أي قبل ما يقارب 20 سنة، وكتابتي عن هذا الأنمي وباقي الشباب عنه، أكبر دليل أن ما قدمته لا ينسى مهما مضى من وقت عليها، ما قدمته الكاتبة من محتوى في القصة، لم تقدمه فقط للناس في حقبة السبعينات فقط، ولكن ما قدمته يصلح لكل حقبة زمنية تمر على العالم، قدمت معاني وعبر تصلح لكل حقبة زمنية، قدمت أمور حياتية في كل حقبة زمنية يعايشها البشر، قدمت ما يعني الصديق ؟ قدمت ما يعني الأخ ؟ قدمت ما تعني العائلة ؟ قدمت ما يعني الحب ... الكره .... الحقد ... الصداقة ... الحسد ... الغيرة .... حسن المعاملة ... الفرح ... الحزن.. ألخ ؟ قدمت مشاكل حياتية واقعية تحدث فعلا مهما كانت بسيطة او كبيرة من ناحية المشاكل التي تحصل بين الأخوة أو العائلة أو الأصدقاء أو العاشقين ... ألخ، قدمت تجربة معبرة بكل ما تحتويه، ولو مضى أيضا 35 سنة سنجد من يعير أهتمام كبير لقصتها بما تحتويه، ومن المحتمل أن تعكس ما يعايشه في حياته الواقعية، ومع كل ما قدمته هذه الكاتبة القديرة يأتي رجل قدير ليجسد فنها ويعطي للقصة بعد آخر وهو ديزاكي، هذا الرجل أسطورة خالدة وما قدمه هنا كلمة فن لا تفي حقه مطلقا، كل أمر قام به مهما كان بسيط مدروس بحكمة، كل لحظة يقدمها يتم التعامل معها في حالة خاصة جدا وبأسلوب مختلف تماما، لازم مهما كان المشهد بطريقته يستطيع أن يجعلك تندمج مع الذي تراه، ويجعلك تحس وتشعر مع الشخصيات بكل لحظة، ما قدمه فن صافي مرصع بالذهب وألماس، وكل ما قدمته الكاتبة والمخرج من فن، نجد لدينا فنان آخر قدم أيضا لوحات فنية أيضا من الطراز الرفيع " أعذروني على تكرار كلمة فن لأنوا فعلا هذا ما يقدمه هذا العمل ولا أبالغ " هو الملحن القدير هانيدا ما قدمه من ألحان تنطبع بالذاكرة، أستطيع أن أشبه عمله بفن أوبرا أو أوكسترالي أو أي نوع فن موسيقي بالعالم، ولا أستطيع أن أصف الجمال والرقي الذي قدمه هنا. وطبعا هذا غير الفناين المتبقين بفريق العمل، ومنهم الرسامين الذين قدموا لي لوحات فنية راقية ولا أبالغ لما أقول أنه في الكثير مما قدموه من لوحات، أنها تستحق أن تبروز وتعلق في الصالة من جمالها وروعتها " أكبر دليل الوحة الراقية التي وضعتها في أعلى ردي والتي جعلتها صورة سطح المكتب عندي على الجهاز :heart_eyes: "

مع أني أود الحديث أكثر وأكثر عن هذا العمل الراقي والذي لن أنساه ما حييت، ولكن يدي أصبحت تؤلمني بشكل كبير جدا من ألتهاب أصبعي، لكن قبل ما أنهي أود أن أذكر ترتيب شخصياتي المفضلة مع أن جميعهن شخصيات أسطورية بلا أستثناء :

1- كاورو
2- ماريكو
3- راي
4- نانكو
5- تومكو
6- ميا

برجع بكرر كلهن شخصيات أسطورية وكلهن محببين إلى قلبي بشكل خيالي، وأه صحيح قبل ما أنسى الأوبنينج عظيمة بشكل خيالي ومن كل النواحي، وستقدرها أكثر لما تتابع العمل كامل، المهم بالأخير لو بدي أعطي تقييم لهذا العمل لا اجد أمامي غير العلامة الكاملة التي أستطيع أن أقر بها 10 / 10 ، وبصراحة مش متخيل نفسي أشاهد عمل شوجو من الذي يقدم في الوقت الحالي من بعد هذه التجربة الراقية بكل المقاييس.

JBW9IYa.jpg


من أجمل الشخصيات الأثنوية التي رأيتها في عالم الأنمي إذا ما كانت الأجمل :heart_eyes:

7YxycoD.jpg
 
التعديل الأخير:

Don JoKer

True Gamer
1383443627171.png

42347.jpg

Mawaru Penguindrum
اوك خلصنا ...... ايش اقول :D انا عاجز عن التعبير !
هذا الانمي خلاني احس اني غبي بمعنى الكلمة !

يعني الي افهمه من النهاية ان كانبـا ضحى بوجوده من اجل هيمـاري, وشومـا ضحى ايضا بوجوده من اجل رينقـو ولهذا السبب رجعوا انولدوا من جديد كأطفال ؟؟ طيب على اي اساس شوما ضحى .. مو العقاب عقاب رينقـو المفروض تتحمله هي بنفسها!

اعتقد الكاتب يبغانا احنا نفسر الاحداث .. وللأسف ماني بهذا القدر من الذكاء :D جد الانمي يبغاله انسان "عبقري" عشان يفهمه بالكامل بدون اللجوء للتحليلات :laugh::

والسؤال الثاني هو .. ايش علاقة "الشبح" بـ موموكو ؟؟ اصلا من الشبح هذا ماعرفنا عنه اي شي -__- والسورفايفل ستراتيجي هذي مأخوذة من موموكو ؟ لإن في مشهد موموكا تقنطع لنصين ويطلع منها القبعة حقت السورفايفل ستراتيجي, والشبح ينقطع لنصفين ويطلع منه الارنبين!

اكثر شي غامض هو الشبح وشخصيته ومن يكون وايش هدفه!!

الكتابة في Mawaru Penguindrum عبقرية وتوب وماعليها كلام والحبكة قوية وتهتم بأدق التفاصيل (مثلا زي في نهاية الانمي اختفت الصبغة الي صبغوها الاحوين الي عالبيت بسبب اختفاء وجودهم) <~ حرق النهاية ... لكن طريقة التقديم غامضة بزيادة وخففت كثير من متعتي للعمل (اتابع شي ماني فاهم نصه :laugh:: ؟!)

في النهاية انا اقيم العمل على حسب استمتاعي فيه انـا
مـاوارو بينجيندرم انمي يستحق المشاهدة اذا تبغى انمي يلحس مخك ويحسسك انك غبي .. والاحداث فيه رائعة وسهل تفهمها في اول نصف ... لين الحلقة 18 او 17 او 16
لكن من بعدها يبدأ الغموض يزداد لين يدخل مرحلة "لحسة المخ" :::sweat:::

ومن ناحية فنية, ماوارو بينجندرم رائع, الارت والألوان والمزج بينها طالع شي ساحر وخلاااب :inlove: والساوندتراكز رائعة ايضا :inlove:

لكن مع هذا استمتعت فيه ..

8/10

+ لاحظت ان اغلب مقيميين المـال الي تابعوا الانمي معطين الانمي تقييم 8 .. الظاهر انهم مثلي مافهموا شي من النصف الاخير في الانمي :laugh::
وعلى فكرة ماوارو يعتبر انجاز لي .. اول انمي في حياتي اتابعه بدون ماينحرق علي اي شيئ :laugh::!
 

Lawliet

True Gamer
موت مايوري على يد جماعة سيرين كان شي مفاجئ جدا @@ وسوزوها لما طلعت هي جون تايتر تويست اليم ! ومستر براون هو FB ماتوقعت صراحه ! ولما كيوما المستقبلي يكلم كيوما وقاله ان في فرصه لانقاذ ماكيسي وينهي المحادثه بجملة EL PSY KONGROO كان شي يقشعر البدن من الحماس T___T .
10/10 ... باختصار تحفه وأيقونه خالده في التاريخ .

كل اللي ذكرتها تغيرات حصلت بتغيير مسار الزمن، مافي شي من هذا حقيقي أو بمسار القصة الأصلي على الأقل
 

Boo22

True Gamer
31264l.jpg


أنا حرفياً وقعت في حب العمل، قصة المونت كريستو (الي كويس اني ما اعرفها قبل لا اناظر الانمي ) خرافية ! القصة فيها غموض بشكل موزون جداً و ما تحاول تمطط في الغموض من غير السبب او من غير منطقية في الاحداث.
الثيم العام للانمي غريب جداً، ستايل الثمانينات في المستقبل بعد تقريباً 3000 سنة مدموجة مع قصة مشهورة مثل قصة المونت كريستو. مع ذلك كل العناصر مشت مع بعض صح و طلعنا بمنتج فخم.
اكثر شيء اعجبني في الانمي التوجه الفني :heart::heart: العمل عبارة عن لوحة فنية مكونة من خيال غريب جداً ممزوج معها بعض ارت الثري دي،و ما ننسى استخدام التكستشرز الرهيب الي اعطى العمل لمسة خاصة. هذا المزيج كوّن متعة بصرية لا يمكن نسيانها ابداً.

img11.jpg


ايضاً الجانب الموسيقي الرائع و المتناسق (معزوفة البيانو :sob: او الاندنق الخرافي) الاستخدام الموسيقي ومعرفة وين توضع الساوندتراكات بالضبط كانت نقطة قوية في صالح الانمي.
الشخصيات كانت منطقية، فمثلاً البيرت شخصيته ماهي مثالية على ولد ابو 15 سنة (تقدر تتلاعب بمخه بسرعة ، عطوف، ممكن يكسب وده بسرعة ، تصرفات طائشة ..الخ)، الكونت كانت شخصيته قوية ومتماسكة وتم بناءها بشكل اكبر من ممتاز، تحسه يقدر يتلاعب بالمشاهد بحواراته وتصرفاته و كلامه مقنع بشكل كبير و هذا هو المطلوب في شخصية مثل هذي.
الاحداث كانت بدايتها بطيئة لأسباب معقولة في القصة وما كانت مملة ابداً، في كل حلقة قاعد يعطيك العمل شيء تتحمس تشوف الحلقة الي بعدها عشانه.
واحد من افضل الاعمال الي شفتها ، العمل اقنعني بكل الجوانب تقريباً (عندي بعض الملاحظات على القصة لكنها ما تنقص من قيمة الانمي ككل، مثلاً
ما اعجبتني ابداً الطريقة الي تخلصوا فيها من جانكتسو
).
أي واحد ما شاف الانمي الى الان يسوي لنفسه خدمة ويمتّع نفسه بعمل ممتاز :::blush:::
 
التعديل الأخير:

Don JoKer

True Gamer
17621.jpg

وانتيهنا :inlove:

في شي بسيط مافهمته في النهاية ..
هو ادوارد كان المفروض يموت بسبب التحويلة الي سواها عشان يسترجع الفونـس .. ليش بدل ما مات انسحب للجزء الاخر من البوابة (مدينة ميونخ) ؟ كان بيكون منطقي اكثر لو مات !
ولاحظت ان الاستديو مقتبسين من نهاية الاصلية للمانجا ..

نهاية رائعة مستندة على جملة "لا يجب على كل شيئ ان يكون ممتاز, لإن هذا العالم ليس ممتاز اساسا"
على عكس برذرهـوود الي كانت نهاية سعيدة بالكامل, عموما مازلت افضل نهاية برذرهـوود .. نهاية بيرفكت اكثر من هذي النهاية
لإن الانمي نفسه من البداية يركز على "للحصول على شيئ يجب ان تضحي بشيئ بقيمة مساوية" او "لا يمكن الحصول على شيئ بدون تقديم شيئ في المقابل"
وبالفعل كانت النهاية مستندة على ذا الشي .. ادوارد ضحى بالكيمياء عشان يسترجع جسد اخوه
اشوفها افضل من نهاية الاول ..

10/10
.. كنت بحطه مفضلة لكن قلت اعطي فرصة لأنمي اخر بداله, يكفي برذرهوود :D
--

والان لأسباب تفضيلي لـ برذرهوود على الاول .. صحيح ان في الجزء الاول كان فيه جزئية معينة استمتعت فيها اكثر من اي جزئية اخرى في برذرهـوود .. لكن فيه اسباب ما اقدر اتغاضى عنها ..

1) الهومنكلوس, الهومنكلوس كـ فكرة وتطبيق في برذرهوود افضل بكثير من الاول, في الاول كانوا مجرد اسماء على غير مسميات, ما انكر ان الفكرة درامية جدا ورهيبة .. لكن حسيت ان فكرة برذرهوود افضل
في برذرهوود كل واحد يشكل الخطيئة الي ماخذها, سواء بشخصيتهم او حتى نهايتهم وطريقة موتهم
شي مذهل من الكاتبة :inlove:
مافي هومنكلـوس كان له انطباعه مثل اينفي وبرادلـي او جريـد في برذرهـوود, يمكن لاست و راث الوحيدين الجيدين .. لكن مايوصلوا لمستوى الثلاثة الي ذكرتهم

2)
اهمال انتقام موستانغ, لمن تابعت برذرهـوود من اوائل الاشياء الي كنت انتظر حدوثها هي انتقام روي موستنـغ من قاتل هيوقس, اينفـي
في الجزء الاول تم تهميش الموضوع هذا بالكامل >_> !
شي يقهر بصراحة .. حدث مثل هذا المفروض مايهمشوه بذا الشكل !

3) الشخصيات في برذرهـوود وتوظيفهم في القصة والاحداث افضل بكثير .. الهومنكلوس كلهم, سكـار, روي موستنغ, هوينهايـم .. وغيرهم

4) النهاية, وضحت السبب في بداية ردي ..

نجي للأمور الي حبيتها في الاول اكثر من برذرهوود ..

1) نهاية شخصية Scar ..
ماحبيت ان شخصية عنيفة مثل سكـار تتحول لشخصية طيبة في النهاية >_> حسيتها حركة كليشية بصراحة
2) الإنتاج, نقطة الإنتاج هذي بكبرها تفوق لـ الاول, الاوستات افضل بكثير من برذرهوود كـ مجموع, الارت افضل ..
المشاهد المشتركة بين الاثنين تقريبا كلها في الاول افضل

مثلا ..
موت البنت (كيميرا الثعبان) الي كانت تبغى تنتقم لـ جريد
كان المشهد شد اعصاب بشكل ... طبعا الاوستات تساعد على تشكيل المشهد وتعطي جو للمشهد, اوستات الاول افضل من برذرهوود .. so yeah :D

3) الاجواء او الاتموسفر, الجزء الاول يملك اجواء كئيبة وسوداوية تخليك كذا وانت تتابعه ":fearful:" حبيت الاجواء اكثر من برذرهوود وحسيتها تناسب طبيعة فـل ميتـال اكثر ..


في النهاية الإثنين رائعين ومن افضل ما شاهدت :inlove: اي واحد جديد على السلسلة وما تابع اي من الاثنين انصحه يتابعهم كلهم .. اغلب الناس يعتقدوا ان الجزء الاول ما يستحق المشاهدة بسبب انه فلر ..
 
التعديل الأخير:

Timetravel_0

Hardcore Gamer
^
اسوء شي في فول ميتال هي النهايه السعيده التسليكيه الغير منطقيه و الكريهه:weary:
 

Don JoKer

True Gamer
كريهة .. هذا رأيك واحترمه, لكن تسليكية وغير منطقية ؟! ايش الغير منطقي او التسليكي فيها بالضبط ؟

ادوارد استعاد جسد اخوه بطريقة صحيحة .. الشي الوحيد الي ماحبيته في النهاية انقلاب سكـار لطيب
 

Advil

Hardcore Gamer
^
بالنسبة لي الجزء الاول افضل بمراحل من بروثرهوود (مع اني استمتعت جدا بمشاهدته ) ، الاول كان تاثيره اقوى خصوصا مع الجرعة الزائدة من التشاؤم والسوداودية والكابة المفرطة اللي خلت الانمي مميز عن الانميات الاخرى اللي معظمها نهايتها سعيدة ..
 

Primal

( ̄ー ̄)
5.jpg

لطالما كانت انميات السلايس اوف لايف تركز على مجموعة طلاب مدارس او اذا الوضع صار مختلف عن المعتاد بالجنرا على مجموعة معينة من الاشخاص واغلبها برأيي كانت تقدم نفس الشىء ونفس النمط اليومي بدون احداث مميزة وحتى تلقا اكثرها تحاول تضحك المشاهد بالغصب
عشان نكون صريحين,محد ينكر ان اسم السلايس اوف لايف صار مرتبط بأنميات المدارس "انا ما اكره انميات المدارس بالعكس استمتع فيها"
ولكن مو حتى تعرفت على هالسلسلة
aria هو افضل ما حمل اسم السلايس اوف لايف بصناعة الانمي كلها,وانا اقولها وماني قادر القا كلام يوفي حق الانمي العظيم هذا ابدا

قصة الانمي
في القرن الرابع والعشرين تمكن البشر من السفر بين الكواكب وبالعلم والتقدم الي وصلت له البشرية تمكن البشر من تهيئة كوكب المريخ ليكون صالح للعيش فيه,حيث ان البشر حولوه لكوكب مائي وصار يعرف بأسم اكوا وبنيت فيه مدينة مستوحاه من البندقية بالكامل..لا
المدينة الي بنيت هي البندقية بالضبط وصارت تعرف بالبندقية الجديدة او "Neo-Venezia" كما في الانمي

واصبح نمط المعيشة هناك بالضبط كما في البندقية في ايام عزها مع دخول بعض من التقنيات الحديثة في حياة الناس هناك

وتعتبر المدينة هذه مدينة سياحية يأتيها الناس من الارض للسياحة وبسبب كثرة السياح اشتهرت مهنة الاندين وهي مرشدة سياحية تقود قارب مائي وتاخذ السياح حول المدينة.
وحول مهنة الاندين تتركز قصة الانمي

الانمي عبارة عن 3 مواسم واوفا
الترتيب لمن يريد المشاهدة*
Aria the Animation
Aria the Natural
Aria the OVA: Arietta
Aria the Origination

الانمي نظامه ابيسودك يبدأ الحلقة بأوبينينج خرافي يستعرض زوايا المدينة وكل اوب يختلف عن الي قبله وينهي الحلقة بكمية مشاعر واحاسيس ما تترك حتى لمتحجر القلب فرصة انه يفلت من الوقوع فيها :inlove: هذي هي سلسلة اريا بأختصار

الموسم الاول عبارة عن استعراض للشخصيات وقليل من عالم الانمي وثم يأتي الموسم الثاني يستعرض عالم الانمي و المزيد من الاحداث اليومية الي تمر على الشخصيات وثم يأتي الموسم الاخير....متى اخر مرة شفت فيها نهاية ممتازة لسلسلة؟ ما اظني شفت قبل ابدا
كثيرة جدا السلاسل الي تبدأ بداية ممتاز وثم تنتهي بشىء "مش حالك"
لكن السلسلة ذي بكل حلقة تبهرك !
الموسم الاخير حرفيا خلاني اذرف دموع,الشىء ما تخليت انه يصير لي بأي ميديا هو اني اذرف دموع :flushed:
Origination مثال على النهاية البيرفكت لسلسلة عظيمة
لحظة ترقية اكاري لبريما وتقاعد اليسيا ما قدرت امنع الدموع ابدا
لحظة ترقية اليس كانت من اعظم الاشياء الي شفتها بحياتي
وثم الصاعقة النهائية اخر دقيقة من الحلقة الاخيرة بالموسم الاخير ! اكاري كبرت و أي صارت تتدرب على يد اكاري ! جلست اعيد باللقطة ذي اعيد اعيد اعيد


الانمي كان يحتاج ميزانية اكثر للارت بحكم طبيعته بأستعراض المناظر الجميلة,ولكن حتى مع الارت الي كان المفروض يكون احسن عشان يناسب طبيعة المانجا ما يأثر على التجربة ابدا


انا سعيد جدا بقراري لترك المانجا مشاهدة الانمي اولا,جدا سعيد
وحتى مع التحريف بين الانمي والمانجا لكن يظل الانمي قدم بصورة مذهلة جدا !

ودي اتكلم اكثر,لكن الكلام ما يبي يطلع والكلام عن الانمي هذا بأي حاجة ممكن اعتبره حرق "انا شخص حساس جدا بأمور الحرق "
شعور لما تخلص ماستربيس وتكون عاجز عن التعبير

راح افتقد نيو فينيسيا...مدينة المعجزات :(

من افضل ما شاهدت ودخل قائمة التوب 4
ما راح انسى سلسلة اريا أبدا

10
 

crazy_apple

True Gamer
20130603001849!Robotics%3BNotes_cover.png


(روباتيكس نوتس )
أنا شايف الأنمي لي وقت طويل, رجعت اسمع اغانيه, فعاد وقتها تذكرت الأوقات الحلوة وأشتهيت اكتب شي @_@
اممم كنت أعرف أنه هاذ من نفس الناس اللي طلعت ستاينز جيت, فيعني كنت.. أو كنا متحمسين شوي (أقصد بزيادة لول :joy:) انتظرت الأنمي يخلص وماغلطت غلط ستاينز جيت الحمدلله. على اي حال, الأنمي مش سيء للدرجة اللي فهمتها من مال.
بداية ممتعة , منافسة , حركات , نادي .. الخ الوضع تمام, نوعا ما كنت مستمع أكثر هنا من بداية ستاين جيت لانه هذا كان واضح من البداية. لاأخفي أن كنت انتظر شي شاطح يصير .. وفعلاً حصل , هو اللي خلاني ارفع تقييمي لهالأنمي.
حلقة 16, ماعمري شفت مسلسل لعب فيني بهاشكل. ماودي أقارن بستاين جيت بس تباً >< الحلقة كانت الليمة بشكل مو طبيعي. لعبت في أعصابي لدرجة أنه قلبي طار من مكانه! لااااااااااااا لاتسوونها!
robotics-notes-16-1-subaru.jpg

Mmb9qQOl.jpg
نعم خلاص , هذي نقطة الإنقلاب, لا رجوع للوراء. الأن بنشوف شغل صح! للأسف لا -_- اخر حلقات بالنسبة لي كانو عاديين بشكل :neutral_face: للأسف مخيبة (حاس أمالي ارتفعت بعد حلقة .. ) وأطاحو في تقييمي لهالأنمي.

6/10

بس اللي يبي يشوفه لايخاف, تراه ممتع جداً ولاتزال النهاية مرضية.

+ الOP والED روعة :clap:
+ هالإنسانة
robotics-notes-8.jpg

- أكبر سلبيه -_- الكمبيوتر اللي اسمها "أيري" .. ترفع الظغط :cold_sweat:
 
التعديل الأخير:

Timetravel_0

Hardcore Gamer
كريهة .. هذا رأيك واحترمه, لكن تسليكية وغير منطقية ؟! ايش الغير منطقي او التسليكي فيها بالضبط ؟

ادوارد استعاد جسد اخوه بطريقة صحيحة .. الشي الوحيد الي ماحبيته في النهاية انقلاب سكـار لطيب

غير منطقيه من ناحيه ان الفونسو ضحي بروحه و ادوارد على وشك الموت و كل الشعب يتفرج عليهم....كله علشان ادوارد يقتل شبيه هوين هايم ( ناسي اسمه)
 

crazy_apple

True Gamer
images

كلايمور. ( أول شي جاء على بالي هو القنبلة اللي تنحط في الأرض :whistle: )
أذكر كنت في استراليا .. عندهم هالمكاتب العامة .. شي جداً جميل :joy: لقيت 5 فوليومات مرة واحدة أختهم RENT.
كنت أذكر في المال كيف حاطينه على اساس اقرب شي لبرسرك. على اي حال من اللي شفته طالعة The witcher لكن نسخة نسائية :eek:k_hand:
Geralt-Of-Rivia.gif

لمواجهة وحش يبيلك تجيب وحش. منظمة تصنع محاربين ويعيشو على ذبح , كلهم لاعبين في أجسادهم ,, والعيون. ماودي أقارن بس أنا كنت قاريهم بنفس الفترة (وتشر الكتاب )
المهم كلايمور ماشفت شي فيه يعني جديد .. شونين وعارفين شغله.. جداً السالفة أو الأحداث بدت بشغل بسيط ,تركيز أكشني .. لكن .. العجيب أنه كان جيد @_@ استمتعت فيها بصراحة وبالبساطة. يعني على الخمس فوليومات طرت فيهم زي الطيارة <_<. الأكشن خطير .. رسم التقطيع والمواجهات الخ فيه إنتنستي ماشفتها في الأنمي .. والعجيب من البداية البسيطة كل مايمشي تشوف السالفة تعمق.
قصة تيريسا :sob: الأورجن حق كلير. تباً.
بطريق الرجعة للبلد وقفت بدبي وطقيتلي التكملة (كنت متردد).
..


-اللي ماحبيته, الأكشن كله أكشن... ودي بس بvol واحد نشم فيه شوية هواااا أو سواليف لول :joy: الأحداث والله طيارة ماشية. ( من الvol السادس وانا أعاني .. ياتدريب, ياأكشن. )
-الأنمي أحسن في عرضه للشخصيات ( قاهرتني المانجا .. لحظات , مش عارف اميز مين ومين :annoyed: )
- مستوى الكتابة عادي. بس مايرفع ظغطي الا الشرح وكثرته بعض الأحيان :sweat_smile: أذكر فيه مشهد كيذا .. واحدة مجرمة قاعد تشرحلنا كيف كلير عملت المستحيل, شي خورافي !! الوحش تقطع وماحد عارف كيف؟ اتضح أنه كلير حبست الطاقة الداخلية اللي في داخلها بالنسبة 90% وركزتها في يدها اليمنى لتحرك سيفها بسرعة تتعدى سرعة الصوت, 0.000000554 في الثانية,, مما أدى الى صنع أمواج من الرياح القاتلة اللتي تسببت في مقتل الوحش من مسافة تبلغ .. الخ :stuck_out_tongue_cl يلعن بليس .. هذولي مو زومبي زي ماكنت فاكر :joy:
- الترجمة بعض الأحيان تضحكني .. واحدة بنت قالت انها مشتهية Intestine : )
- علاقة راكي وكلير ؟ :neutral_face:
كنت أشم ريحة الأخت الكبيرة .. طلعت السالفة غير -_-
- فيه شخصية بالأخير طلعت وأفجعتني.. كنت مفكرها بنت :scream:
والخ

تقييمي للمانجا من قرايتي للفول العاشر هو
6/10

قاعد أشوف الأنمي حالياً. أحتاج تصفية وتذكير قبل مارجع أكمل السالفة بالمانجا.:yum:
 

ROnt

Blick Winkel
مراجعة محمد عن أنمي فوتو كانو :
17iaT0X.jpg

ليش تحرجني يا عبد الله :::blush::: حسنا فوتو كانو ذو قيمة إنتاجية محترمة وبإخراج روعة وقصة أوريجنال ومش مجنركة ولا محلوبة، شخصيات الأنمي من افضل ما تم تقديمه في عالم الأنمي .......... حرام ماودي أكتب أكثر من كذا عنه لأن المبالغة في المدح او الذم في بعض الأحيان تنعكس بصورة سلبية وممكن يصير من وراها مجازر نحن بغنى عنها :satisfied:

كان ودي أحط الأوبنينج يلي بتعكس يلي قلته عنه ولكن ماودي القسم يتفجر من رهابته :::grin:::
هذا الرد لازم يتبروز صراحة:kissing_heart:


:laugh:::laugh:::laugh:::laugh::
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
محمد انت اكبر مستقعد للبشرية :joy: يا اخي استر على الجميع ولا تطلع الفضائح .....:joy:
 

Black Wolf

Woolfe
:laugh:::laugh:::laugh:::laugh::

أرهب حركة نذالة لحد الآن في قسم الأنمي والمانجا :laugh:::laugh:: بس بنفس الوقت مش أرهب من حركات نذالتي :yum:
 

Black Wolf

Woolfe
خبر عاجل :

حسب موقع أنمي نيوز نيتورك تم الإعلان عن القبض على مهكر أخترق حساب محمد عبد الهادي في تروجيمنج، الذي نشر مراجعة مصغرة تحتوي أنطباعات إيجابية عن فوتو كانو من أجل أن يشوه سمعة محمد، والشرطة اليابانية أكدت بأن المشتبه به الذي يبلغ من العمر 40 عاما أعترف بجريمته، وحيث أنه علق قائلا :

أنا اعتذر ... لقد خسرت

ونشرت الشرطة اليابانية جزء من تقرير محمد عبد الهادي الي يحوي من خلاله فقرة صغيرة ومتعلقة بفوتو كانو، وحيث أن الشرطة أبلغت الجهات المعنية عن سبب نشر هذه الجزئية حيث علقت :

نشرنا هذه الجزئية في مختلف وسائل التواصل الإجتماعي من اجل أن لا تتشوه سمعة الكاتب محمد عبد الهادي وتأكيدا بأن الذي تم نشره غير صحيح بتاتا

الجزئية الأصلية :

17iaT0X.jpg


Photokano
هذا العمل يعتبر خيبة أمل كالصاعقة، حيث يفاجئنا ماد هاوس في موسم الربيع بتقديمه عمل مختلف كليا عن ما هو معتاد من الاستوديو، مسلسل Moe بحت و ليس من النوع الجيد أيضاً، بل هو عمل تتمثل فيه كل انواع الرخص و الابتذال، عمل بكل بساطة تجاري بحت هدف من خلاله ماد هاوس هو جمع المال بغض النظر عن المستوى الفني.​

مصدر هذه الجزئية من هذا التقرير الذي قدمه لنا محمد عبد الهادي تحت عنوان " للنقاش : هل العام الحالي دواء لاستوديو ماد هاوس الجريح ؟ "

http://www.true-gaming.net/home/168445/

:laugh:::laugh:::laugh::تبا لكم فضحتونا :laugh:::laugh:::laugh::
 
التعديل الأخير:

ROnt

Blick Winkel
هههههههههههههههه أعتذر... لقد خسرت......:::blush:::....................:laugh:::laugh:::laugh::
 

BLACK WIZARD

Hardcore Gamer
خبر عاجل :

حسب موقع أنمي نيوز نيتورك تم الإعلان عن القبض على مهكر أخترق حساب محمد عبد الهادي في تروجيمنج، الذي نشر مراجعة مصغرة تحتوي أنطباعات إيجابية عن فوتو كانو من أجل أن يشوه سمعة محمد، والشرطة اليابانية أكدت بأن المشتبه به الذي يبلغ من العمر 40 عاما أعترف بجريمته، وحيث أنه علق قائلا :
انا اعتذر لقد خسرت


ونشرت الشرطة اليابانية جزء من تقرير محمد عبد الهادي الي يحوي من خلاله فقرة صغيرة ومتعلقة بفوتو كانو، وحيث أن الشرطة أبلغت الجهات المعنية عن سبب نشر هذه الجزئية حيث علقت :



الجزئية الأصلية :



مصدر هذه الجزئية من هذا التقرير الذي قدمه لنا محمد عبد الهادي تحت عنوان " للنقاش : هل العام الحالي دواء لاستوديو ماد هاوس الجريح ؟ "

http://www.true-gaming.net/home/168445/

:laugh:::laugh:::laugh::تبا لكم فضحتونا :laugh:::laugh:::laugh::



:clap: انا اعتذر لقد خسرت :clap:
:laugh:::laugh::
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
الشرطة اليابانية أكدت بأن المشتبه به الذي يبلغ من العمر 40 عاما أعترف بجريمته، وحيث أنه علق قائلا :

أنا اعتذر ... لقد خسرت

أبرد من هيك عمري ما شفت الحقيقة :triumph: يعني بعد كل يلي عمله وقال " انا اعتذر " بالله هذا كلام بقوله :triumph:

:laugh:::laugh:::laugh::
 

Black Wolf

Woolfe
AMcSmdO.jpg

Diabolik Lovers - موسم خريف 2013 - 12 حلقة

انتهيت من أول أعمال هذا الموسم، والحقيقة من أسوء الإنميات يلي شفتها في حياتي :yuck:: أنا نفسي مش عارف كيف تحملت وتابعته أصلا، هذا الأنمي عار على كل أعمال مصاصين الدماء :weary: لا قصة متل العالم والناس " مع أنه تخللها بعض الأحداث القليلة الجميلة " ولا شخصية عليها العين وفي منهم بجيبوا المغص حتى، مشاهد مص دماء البطلة " الكثيرة جدا وفي بعض الأحيان حسستني أنها عبارة عن بنك للدم يعني دمها ما بخلص :laugh:: " في كثير من الأحيان بصير إيتشي :anguished: كنت متأمل على الأقل أشوف نهاية تحسسني أني ما ضيعت وقتي عليه، ولكن للأسف قدموا نهاية من أسوء النهايات يلي ممكن تشوفها في حياتك، وجعلتني أندم على الساعة يلي بدأت أتابع فيها هذا الأنمي :yuck::

لكن عالعموم يلي كان مصبرني عليه أمرين فقط الأول هي أجواء العمل بصراحة جميلة والأمر الثاني هي ألحان العمل الجميلة جدا وكان فيها ألحان أتموسفيرية حلوة :eek:k_hand: والحلقة الأولى هي أفضل حلقة :laugh::

نصيحة شخصية " مشددة " كل شخص كان ناوي يتابع هذا العمل او مفكر فيه على الأقل أو حضر منه كم حلقة، بقول لكم لا ضيعوا وقتكم عليه وتندموا على ذلك متل ما صار معي.
 
التعديل الأخير:

kurotan

Gamer
^

مو من جدك تابعت هالانمي :cold_sweat:
اساسا هو من طقة brothers conflict و uta no prince sama فا ماكنت متأمله شي منه
انا شفت 6 حلقات بس عشان البيشونينز :stuck_out_tongue_cl
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
زين اني ماشفتة ....:cold_sweat:

قرار حكيم :eek:k_hand:

^

مو من جدك تابعت هالانمي :cold_sweat:
اساسا هو من طقة brothers conflict و uta no prince sama فا ماكنت متأمله شي منه
انا شفت 6 حلقات بس عشان البشونينز :stuck_out_tongue_cl

عادي أنا بتفرق معي بصراحة، أنا حسب المزاج بمشي بغض النظر كان العمل سيء أو لا، كان في بعض المسات يلي دخلت مزاجي من بداية العمل وهي يلي جعلتني أتحمله مش أكثر، وأنا أصلا كنت متوقع من البداية يكون هيك ولكن خلص عمل وحضرناه شو بدنا نسوي :joy:
 

abdullah-kh

رجل من العامة
محمد تلعب من ورانا ها :joy: متى تعلمت هذا الاسلوب ؟ ها لا تصير زي محمد (مونستر هنتر) @@ يشوف كل شيء على الساكت ويدعي البراءة بعد...:::angry:::
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
محمد تلعب من ورانا ها :joy: متى تعلمت هذا الاسلوب ؟ ها لا تصير زي محمد (مونستر هنتر) @@ يشوف كل شيء على الساكت ويدعي البراءة بعد...:::angry:::

أنا صريح وبكتب عن كل أشي بحضره أيش ما كان نوعه :smug: وأيضا بحضر أي أنمي مهما كان نوعه حتى لو فيه أمر واحد فقط لفت إنتباهي :smug:

عالعموم راجع هذا الرد ورح تلاقي أني ذاكر هذا الأنمي :stuck_out_tongue_cl

http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=31948&page=2&p=1224831&viewfull=1#post1224831
 

ayman1825

True Gamer
654681f8eefdc13ad8dee196ff2a74f71366329524_full.jpg

ATTACK ON TITAN

حسنا لا ينكر أحد أن Attack On Titan هو أكثر مسلسل أنمي شعبية هذا الموسم و ربما من أكثر مسلسلات الأنمي شعبية في تاريخ هذه الصناعة و لكن هل كان يستحق كل هذه الضجة بعد عرضه ؟ حسنا سأحاول الأجابة من وجهة نظري الشخصية.
attack on titan أو Shingeki no Kyojin مسلسل أنمي شونين يمتد ل 25 حلقة مقتبس من مانجا بنفس الأسم للكاتب Isayama Hajime, تم عرضه في موسم الربيع 2013, تم أنتاجه من قبل أستوديو WIT و PRODUCTION I.G.
[WARNING] المراجعة تحتوي على بعض الحرق للقصة[/WARNING]

كاتب النص: Takagi, Noboru من أعماله( Tonari no Kaibutsu-kun, Kuroko no Basket)
المخرج: Araki Tetsurou من أعماله ( Death Note, Guilty Crown, Highschool of the Dead)

القصة :
قبل مئات السنين كان البشرية على وشك الأنقراض عن طريق ظهور عدد كبير من المخلوقات الكبيرة التي تشبه البشر و يدعون بالعمالقة ( Titan) لكن في تمكن البشر من النجاة عن طريق بناء أسوار عالية جدا لتوقف العمالقة من الدخول الى مدنهم , و البشر الذين أستقروا داخل الأسوار لم يروا عملاقا واحدا لمدة قرن كامل , حتى ظهر واحد من العمالقة أستطاع أن يحطم أحد الأسوار و يدخل باقي العمالقة الى داخل المدن, و في وسط هذه الكارثة فتى صغير يدعى أرين ياغير و شاهد الويل في هذه الكارثة , فيلتحق بالجيش و هو في داخله النية للأنتقام من العمالقة , و تتجسد القصة في صراع البشر مع العمالقة في تلك الفترة.

حسنا تبدوا القصة الرئيسة بسيطة نوعا و مكررة في كثير من مسلسلات الشونين الاخرى , و لكن طريقة التقديم و الاخراج السنمائي و أحداث القصة نفسها تدخل في مسارات مختلفة و غير متوقعة في بعض الاحيان جعلته مميزا , كل هذا بالرغم أنه مسلسل شونين في أغلب الاوقات, طريقة طرح أحداث القصة أو (التويستات) جعلها متوقعة و لكنها لم تخرب على مفتاح القصة الرئيسية, و طريقة موت الشخصيات ( رغم بعض المشاكل فيها) الا أنها كانت فريدة من نوعها حيث أن أي من الشخصيات يمكن أن يموت, لايوجد طريقة لضمان حياة شخص الى نهاية المسلسل (ما عدا الشخصيات الرئيسية الثلاث) و لكن في نفس الوقت لا يمكن أن تتنبأ بأن أحد الشخصيات سيموت, و لكن للأسف هنالك مشكلة كبيرة في طريقة طرح القصة , بالرغم من وجود أحداث رائعة و حماسية في بعض لحظات المسلسل, كان هنالك الكثيرة من اللحظات البطيئة و التي كانت بلا فائدة. الحلقتين الأولى و الثانية من أفضل البدايات في أي أنمي منذ سنوات طويلة, و الحلقات الاولية أجمالا كانت رائعة و مليئة بالاحداث الملحمية و التي كانت تبني الى أحداث أخرى أكثر روعة , و لكن في باقي الحلقات أغلبيتها كانت بطيئة و تقريبا خالية من المحتوى و في نهاية الحلقةأتساءل هل كان هناك شي مثير للهتمام في هذه الحلقة ,و لا أنكر أن المسلسل في أخر رجع الى رتمه و الأحداث الملحمية في النهاية , و لكن الضرر الذي حصل على المسلسل أجمالا لا يمكن تصليحه بحلقة أو حلقتين , و لكن بالرغم من و جود هذه المشاكل لم يمنعني ذلك من دخول أجواء الأنمي الحماسية و المتوترة , و في تلك اللحظات أيقنت لماذا المسلسل ذو شعبية كبيرة. واحدة من الجوانب التي كانت تركز علىها القصة أن المشاهد الاكشنية في المسلسل ليست فقط مجرد مشاهد أكشن بل أن لها دور كبير في أحداث القصة لانه مهما كانت روعة مشاهد الأكشن في أي مسلسل قيمتها ستقل في كل الأحوال اذا كانت بدون أي دور في الاحداث. و لكن المشاكل ما زالت قائمة و اذا كانت هنالك مشكلة أكبر في المسلسل فهي في شخصياته الرئيسية.

shingeki-8T-kyojin-team.jpg

الشخصيات:
الشخصيات الجانبية كانت أفضل من الشخصيات الرئيسية الثلاث, كل واحد منهم كان مبني على الطريقة المعتادة بجعل أي واحد منهم لديه صفة أو عادة مختلفة عن الاخر, و بالرغم أن أغلبيتهم كانوا قد قتلوا في الحرب لكن طريقة تطور الشخصيات الجانبية كانت منطقية و هذا ليس أبداعا من الكاتب و لكن طريقة تعايشهم مع الحرب كانت طبيعية و راكبة مع أجواء المسلسل, و لكن عندما نأتي للشخصيات الرئيسية الثلاث(أيرين, ميكاسا, أرمين) أجدهم شخصيات ضعيفة و غير مثيرة لأهتمام في أغلب الاوقات.
اذا نظرنا الى الشخصيات الثلاث من ناحية البناء سنجد أن كل واحد فيهم يمثل ما نجده في أي مسلسل شونين تقليدي, الشخصية الخائفة (أرمين), الشخصية الهائجة( أيرين), الشخصية المثالية و الباردة( ميكاسا). أرمين واحد من الشخصيات التي قدمت في بداية المسلسل تم تقديمه على أنه شخصية ضعيفة و جبانة و لكنه يظهر الأمكانيات التي يملكها مع مرور الوقت, أيرين يمضي وقته و فكرة الانتقام في باله و يفترض أن يكون النقطة الحاسمة في المسلسل و لكن كل ما يفعله هو أن يكون هائجا على العمالقة في أغلب الوقت و لكن في نهاية المسلسل يبان أنه قد أظهر بعضا من التغير, و لكن الاسوأ من بينهم الثلاثة هي ميكاسا و التي تتمثل على أنها الشخصية المثالية و المذهلة في القتال و لكن مشكلتها الرئيسية هي وجودها مع أرين و تفكيرها الزائد به, و من بينهم أظن أن أرمين هو الشخصية الافضل (مع أني أكره الاعتراف بذلك) لكنه كانت الشخصية الوحيدة من بينهم التي تتغير و يكون له دور أكبر في أحداث المسلسل هذا غير عن أن تقديمه كان أفضل حيث أن لديه أهتمامات و أحلام بأن يستكشف العالم قبل بدأ الكارثة, بينما ميكاسا و أرين شخصيات سطحية جدا, قد أكون مبالغا اذا قلت أني أتوقع من المسلسل شخصيات عميقة و لكن هذا ليس عذرا أن يقدم الكاتب الشخصيات الرئيسية بدون أي تفاصيل و أي ذرة عمق.
الرسوم:
كما ذكرت سابقا تم انتاج الانمي عن طريق أستوديو ويت بالتعاون مع برودكشن أي.جي , بالرغم أن الاستوديو حديث العهد الا أنه أبدع في الجانب الرسومي , التحريك السلس و مشاهد الساكوغا الرائعة موجودة بكثرة في هذا المسلسل, طريقة رسم ملامح الشخصيات خصوصا عن الخوف و الفزع كانت مذهلة, مشكلتي الوحيدة هي في تصميم بعض العمالقة حيث أن بعضهم كان فعلا مذهلا و مرعبا في نفس الوقت لكن بعضهم كان في قمة السخافة و الغباء.
kawaii-titan.jpg

حتى attack on titan لم يسلم من الموي

tumblr_mmnlh4eDdS1r215p2o2_500.gif

أوني تشان أنتظرني

الاصوات:
المسلسل تم تلحينه من قبل الملحن المعروف Sawano Hiroyuki و كانت ألحانه رائعة سواء كانت من الأوركيسترا أو موسيقى الروك كلها كانت قوية و راكبة على أجواء المسلسل. أما بالنسبة للتمثيل الوصتي فكان كما هو متوقع دراميا و متقن هذا غير عن التنوع بين طاقم التمثيل الصوتي , الموثرات الصوتية أيضا كانت متقنة , حيث أن أصوات الالات كان واقعية جدا .

الخاتمة:
حسنا هل يستحق Attack On Titan هذي الشعبية الكبيرة التي حصل عليها؟ ممم نعم , في النهاية المسلسل كان موجها لفئة كبيرة من متابعي الانمي (Main-stream) و خصوصا في الغرب , كما كان Sword Art Online من قبله, Attack On Titan كان مغريا أكثر للفئة التي لا تشاهد الانمي أساسا و قد لا يكون بقوة المسلسلات الشونين التي من قبله, لكنه يستحق المتابعة.
7.5
 
التعديل الأخير:

ayman1825

True Gamer
69d6d92c68c58654465f62c1c903d9911335213762_full.jpg

Mysterious Girlfriend X

أوههه حسنا من أين أبدا , Mysterious Girlfriend X واحد من أغرب المسلسلات التي شاهدتها في حياتي مع أني معتاد على مشاهدة الاشياء الغريبة كوني متابع أنمي , المسلسل يبدوا من الخارج مثل أي مسلسل رومانسي ثانوي, و لكن هنالك شي يقلب الموازين و يجعله مختلفا عن باقي المسلسلات الاخرى و هذا الشي هو (اللعاب), أنا لا أمزح فهذا واحد من أساسات المسلسل أجمالا.
[WARNING]بعض الاشياء التي سأذكرها قد تكون مزعجة لبعض القراء[/WARNING]

القصة:
تسوباكي طالب في المرحلة الثانوية يكتشف أنه معجب بالفتاة المنتقلة حديثا أورابي, و لكن هذا الاعجاب لا يأتي بالطريقة التقليدية بل جاءه عن طريق تذوق بعض لعاب أورابي من الطاولة التي كانت تنام فيها, و عندما يكتشف أنه حلو المذاق يصبح تسوباكي مدمنا عليه, و عندما أقول أدمان فأنا أعني أدمان اذا لم يحصل تسوباكي على بعض من لعابها فأنه يصاب بأعراض بشكل غريب مثل الحمى و الزكام و الصداع , و لا أنكر غرابة عمل تسوباكي بلعقه للعاب من طاولة الاخرين و لكن الا يدعوا ذلك للتساؤل , لما أصبح مدمنا عليه؟ ما الذي يوجد في لعاب هذه الفتاة؟ ما هي أورابي تحديدا ؟
حسنا لنتجاهل الغرابة الموجودة في القصة و نركز على ماذا يريد أن يكون المسلسل(مدرسي-رومانسي) وهنا تكمن بعض المشاكل مع المسلسل, لنفترض أن الفترة الزمنية لعلاقة تسوباكي و أورابي 6 أشهر , في تلك الفترة لا يوجد أي تطور في العلاقة بينهما , و لاحظت أن تسوباكي متردد كثيرا في أغلبية أوقات المسلسل و كأنه لا يريد أن يقوي علاقته مع أورابي , حتى عندما أرى تسوباكي يحاول التقرب من أورابي فهي تحاول أن تصنع حاجزا بينهما حتى لا تنتهك "خصوصيتها" على حد قولها, صحيح أنهم يخرجون مع بعض لكن لا أرى أي من أشياء تدل على أنهم في علاقة رومانسية, الاشياء الوحيدة التي يفعلونها هي أشياء لايفعلها الاخرون مثل مشاركة أفكارهم عن طريق اللعاب –مرحبا بك في عالم الانمي- و بما أننا في اللعاب مجددا فما هي القصة مع هذا اللعاب؟ لعاب أورابي يمكن أن يقال عنه سحري, يمكن به نقل الافكار,المشاعر, رؤية أحلام الشريك الاخر, و نقل الاضرار التي تحصل للجسد الى جسد الاخر. كيف ,لماذا؟ لا تتعب نفسك فلن تجد الاجابة .

اذا تجاهلنا الجوانب الغير مريحة في الانمي كما ذكرتها سابقا فما الذي يتميز به هذا المسلسل؟ الافكار الجديدة و المميزة. يمكن أن نذم المسلسل كما نشاء لكن المسلسل لديه أفكار متنوعة, المسلسلات الرومانسية حاليا في عالم الانمي أصبحت متكررة في أحداثها و في قوالب شخصياتها, لذا عندما شاهدت المسلسل و لاحظت الحبكة المتغيرة في طرح القصة و في نفس الوقت ممتعة بشكل ما تأقلمت مع أجوائه رغم غرابتها , اذا كنت تبحث عن عمل رومانسي يحاول الشريكين بناء علاقة رومانسية كما في باقي الانميات فلن تجد ذلك في هذا المسلسل , لكن أن كنت تريد طريقة مختلفة و غربية و في نفس الوقت مميزة في بناء علاقة بين أثنين فقد وجدت ضالتك , و أشيد لعدم و جود تلك المواقف المكررة عندما يقول الفتى شي محرجا و تقوم الفتاة بضربه حتى الموت لانها أستخدمت في ألاف الاعمال من قبل.

الرسوم:
تم أنتاج المسلسل من قبل Hoods Entertainment و لن أذكر أنتاجاتهم السابقة حتى لا أطرد من المنتدى , و الرسوم في المسلسل بسيطة و جيدة بالنسبة لنوعيته, و يجب الاشادة من الاستوديو بتقليل محتوى الفان سيرفيس مقارنة بأعماله السابقة.

الخاتمة:
في النهاية Mysterious Girlfriend X يقدم محتوى مميز و مختلف عن باقي الاعمال الرومانسية الاخرى , صحيح أني أنزعجت من عدم تقدم علاقة أورابي و تسوباكي , لكن ليس سيئا أبدا أخذ الامور بروية بعض الاوقات, لم أنزعج من مسألة اللعاب كثيرا و لكن قد يكون الامر مزعجا بدرجة أكبر للأخرين, لكن اذا أستطعت تخطي هذه العقبة فأضمن لك الاستمتاع بباقي الحلقات.
7.5
 
أعلى