مهما كان رأيك في مصمم الألعاب الشهير Hideo Kojima و الأب الروحي لسلسلة ألعاب Metal Gear Solid لدى شركة كونامي سابقًا فلا شك أنه أحد المصممين الذين يتحلون بالقدرة على الابتكار و التجديد دائمًا. كوجيما في لقاء مع مجلة Anan اليابانية تحدث عن فكره القائم وراء الإتيان بلعبة “بوكتاي” على جهاز الغيمبوي و عن رغبته بتطوير ألعاب تتغير بحسب ظروف اللاعب! يا لها من فكرة غريبة:

أرغب في تطوير لعبة تتغير في الزمن الواقعي. حتى و إن كان هناك أشخاصٌ من مختلف الأعمار و المهن يلعبون ألعاب الفيديو، إنهم يلعبون بنفس الطريقة. عوضًا عن ذلك أُريد أن أطور ألعابًا تتغير بحسب المكان الذي يقيم فيه اللاعب، و بحسب المنظور الشخصي لذلك اللاعب. لأنك في بوكتاي كنت تهزم مصاصي الدماء بأشعة الشمس (شريط بوكتاي على الغيمبوي أدفانس كان يستخدم مستشعرًا لأشعة الشمس) فإن تجربة اللعب كانت تتغير بحسب المكان الذي تتواجد فيه و الوقت الذي تلعب فيه. خاصية مثل هذه لها القدرة على ربط الأنظمة التي صنعها البشر بالحياة الواقعية.

حسنًا، مثل هذه الأفكار لا تخرج سوى من شخص عجائبي مثل هيدو كوجيما.

شارك هذا المقال