مقالات خاصة


ماذا حدث ! Mega Man Legends 3

  • 30 سبتمبر 2012

  • التعليقات: 

  • 3478 مشاهدة

كابكوم، الشركة العريقة بمجال صناعة الألعاب لطالما كانت واحدة من الشركات الغريبة جدا من حيث بعض القرارات التي تصدرها و التي تثير غضب محبي سلاسلها عبر التاريخ، نذكر كيف تحولت سلسلة ريزدنت ايفل للجيم كيوب بدلا من أجهزة البلايستيشن و كيف توقفت سلاسل رائعة مثل اونوموشا و داينو كرايسس وكيف تغير شكل دانتي وتغير فريق تطوير سلسلة ديفل مي كراي وغيرها من القرارات، ولكن واحد من أغرب القرارات التي قامت بها الشركة بالفترة الماضية كانت بإلغاء لعبة Mega Man Legends 3 للننتندو 3DS! كيف حدث ذلك ولماذا؟ لنتعرف إذا على ضيفتنا بفقرة “ماذا حدث” بهذه الحلقة، لعبة Mega Man Legends 3.

بعد ثلاث العاب سابقة من السسلسلة (اثنان منهم رئيسية ولعبة فرعية) آخرها صدر بالعام 2000-2001 على جهاز البلايستيشن الأول و الجماهير تترقب متى يتم الإعلان عن الجزء الثالث من سلسلة Legends وياله من إنتظار طويل حيث تم الإعلان رسميا عن بدأ العمل على مشروع جديد من السلسلة للننتندو 3DS بعد عشر سنوات من صدور الجزء الثاني وتحديدا بشهر اكتوبر من العام 2010 حيث أعلن الأب الروحي للشخصية “Keiji Inafune” بمعرض كوميك كوم عن جزء جديد سيساهم محبوا الشخصية بتطويره بتقديم التصاميم للشخصيات وأفكار جديدة لأسلوب اللعب وبوقت لاحق إضافة أصواتهم كتمثيل صوتي للشخصيات وشاهدنا العرض الاول للعبة:

ليس ذلك فقط بل وتم التأكيد على كون اللعبة ستكون أول لعبة تتوفر على متجر ننتندو الرقمي للـ3DS بديمو يقدم أول فرصة للاعبين لتجربة اللعبة بمبلغ مالي بسيط، النسخة التي كانت تنوي كابكوم طرحها بالمتجر كانت بعنوان Mega Man Legends 3: Prototype، الشئ الذي لم يعرفه اللاعبون ومحبوا السلسلة هو بكون اللعبة لم تحصل بعد على الضوء الأخضر من كابكوم لبدأ عملية التطوير الحقيقية وكل ماشاهدناه كان إجتهادا من انافوني و فريق العمل لإقناع كابكوم بإصدار المشروع وتواجد جماهير ينتظرون اللعبة فعلا ولكن كابكوم ربطت نجاح اللعبة حين صدورها بمتجر الـ3DS لمعرفة جدوى الإستمرار بعملية التطوير من عدمها فأجتهد فريق العمل لبناء ديمو اللعبة ولكنه للأسف إحتاج للمزيد من الوقت لتقديم نسخة أفضل من اللعبة فتم تأجيل موعد طرح الديمو.

للأسف الشديد تأزم الوضع بين كابكوم وانافوني وأعلن الأخير تركه للشركة بعد سنوات طويلة من العمل فيها وبشهر نوفمبر من العام 2010 إنتهت قصة انافوني و كابكوم رسميا، فريق العمل خلف المشروع أكد بأنه سيعمل بجهد كبير لإتمام اللعبة حتى بعد خروج الأب الروحي لها، للأسف الشديد كابكوم كانت قد قررت إصدار ديمو اللعبة بالعام 2011 بنسخة Mega Man Legends 3: Prototype التي تدور قبل أحداث الجزء الثالث وتحمل 10 مهمات ببطل جديد اسمه Barrett ولكن الشركة قررت بعد ذلك إلغاء العمل على اللعبة بالكامل وإيقاف فكرة إصدار الديمو، الشركة أصدرت إعلانا بعد ذلك عبر تويتر أن السبب خلف ذلك كان بسبب ضعف الإقبال من الجماهير لدعم المشروع! محبوا اللعبة قاموا بإفتتاح صفحة فيس بوك خاصة لدعم المشروع مع الخطة بوصول عدد المتابعين لـ100 الف عضو وهذا ماتحقق فعلا ولكن كابكوم تبدو غامضة جدا بدعمها لشخصية ميجامان مع الإعلان عن إلغاء المزيد من مشاريع الشخصية ولاندري هل نرى Mega Man Legends 3 لاحقا أم أن الحكاية إنتهت للأبد.

الوسوم
ماذا حدث!
عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات