قبل فترة قصيرة تسربت بعض الصور من لعبة Crash Team Racing الملغية أشعلت شيء ما بداخلي! كما ترون بالأعلى ربما تكون لعبة سباق سيارات بشكل لايتودد إليه سوى بعض الفئات من اللاعبين، لكن الأهم من كل هذا كراش يعود بشكله الكلاسيكي المحبوب بعد مروره بتصاميم قبيحة الشكل و المظهر بالسنوات الأخيرة الماضية!

من المؤسف قول ذلك ولاتعلمون كم يوجعني كتابة هذه الكلمات، ولكن Crash أصبح عبارة عن ماضي و ذكريات! حقيقة حاول البعض تقبلها لأكثر من 10 سنوات، والأخر لازال يحلم و يطمح بالكثير! شخصياً لم أفتقد كراش طيلة العشرة سنوات الماضية لأن هنالك ما أعجبني و أثار إهتمامي بالفعل من بين مجموعة ألعاب متواضعة، إحداهم كان بعنوان Crash Twinsanity من تطوير الفريق البريطاني Traveller’s Tales، والأخر كان يحمل إسم Crash Tag Team Racing من تطوير فريق Radical Entertainmen. فيبقى السؤال هل ضاعت كراش فعلاً من بعد نوتي دوج ؟ أم إن عشاق السلسلة كانوا صعب الإرضاء! أعلم تماماً إنهم لم يصلوا لمستوى الثلاثية الرائعة، لكنهم بالنهاية قدموا لعبتي كراش رائعتين بحق.

لماذا يانوتي دوج ؟

سؤال لطالما تكرر على مسامعنا، لماذا تخلّت نوتي دوج عن سلسلة Crash بهذه البساطة ؟ سلسلة إستطاعت من تكوين قاعدة جماهيرية بوقت قصير و إسم يحقق الكثير من النجاحات! أم ربما علينا توجيه السؤال لسوني الأخرى لماذا لم تحاول الحصول على حقوق الإسم بعد توقيع نوتي دوج العقد معها ؟ سوني تكرر هذا الخطأ حتى هذا اليوم مع الأسف الشديد، كان لديها الكثير من الأوراق الرابحة لكنها تضيعها بسهولة و بدون أي مبالاة! حينما يكتب أحداً ما عن أبرز الأخطاء الإدارية بالمستقبل فأراهن على إن أخطاء سوني ستحتل جزء كبير من القائمة بجدارة.

شارك هذا المقال