Nintendo وضعت مقابلة جديدة يجريها السيد Iwata رئيس ننتيندو في فقرتة الخاصة “Iwata Asks” هذه المرة يسأل عن لعبة Dragon Quest X، حيث أنه قابل مخرج اللعبة Jin Fujisawa، و منتج اللعبة Yousuke Saito، والشخص الذي نادر ما يظهر للإعلام صانع سلسلة Dragon Quest ومصمم اللعبة السيد Hori Yuuji.

في المقابلة ذكر Fujisawa أن ألعاب الـMMO الأخرى تقدم رسالة “نحن نريدك أن تلعب كل يوم”، بينما في لعبة Dragon Quest X هم يقدمون رسالة “لا تقلق إذا كنت لا تستطيع اللعب كل يوم”. بل أن اللعبة صممت لتحتوي على فكرة أنه ليس من الضروري اللعب كل يوم. Hori أراد أن يتأكد أن Dragon Quest X ليست لعبة تدمر حياة الناس الطبيعية، لذا تجاوباً مع هذه المهمه، فريق التطوير أتى بفكرة الثلاث أنظمة:

  • النظام الأول هو “Support Allies”: في وقت لايمكنك اللعب فيه هذا النظام يسمح لأصدقائك بدعوة شخصيتك إلى الفريق وكسب نقاط الخبرة والأموال معهم، وركز Hori أن هذا النظام يسمح لشخصيتك بالنمو حتى وأنت لا تلعب.
  • النظام الثاني هو “Genkidama” أو “Energy Balls”: في اللعبة عداد يزداد حين لا تلعب أنت اللعبة، وإذا وصل إلى مستوي معين سوف تستلم أداة Energy Ball، الأداة تمكنك من الحصول على قدرة مضاعفة نقاط الخبرة والأموال لمدة 30 دقيقة. وذكر Fujisawa أن اللاعبين الذين يلعبون فقط في أوقات الإجازة الإسبوعية سوف يحصلون على قدرتة مضاعفة نقاط الخبرة والأموال بشكل متواصل طوال اليوم.
  • النظام الثالث هو “Support Gold” حين وصولك إلى مقطع معين أثناء لعبك اللعبة سوف تحصل على عدد معين من الأموال كل أسبوع.

أثناء المقابلة أيضاً ذكر Hori أنك تستطيع لعب اللعبة لوحدك، وكان أحد أسباب وجود هذه الخاصية، Hori قال مازحاً أنه شخص خجول ولا يعرف كيف يصنع صداقات، وحتى أنه كان يلعب Final Fantasy XI لوحده، وذكر Iwata أنه سمع عن إشاعة أنه أثناء إختبار البيتا للعبة، كان Hori يهرب من الأشخاص الذين يتحدثون معه، Fujiwasa أكد صحة الإشاعة.

لعبة Dragon Quest X سوف تصدر في اليابان على الـWii في تاريخ 2 أغسطس، وسوف تصدر على الـWii U في وقت لاحق من إصدار الجهاز.

شارك هذا المقال