محلّلون: اعتراضات CMA على الاستحواذ على Activision Blizzard دليل على اقتراب إتمام الصفقة والاعتراضات مجرّد تحرّكات سياسية!

في بحث جديد تمّ نشره اليوم من وكالة Wedbush Securities حول صفقة استحواذ Microsoft على Activision Blizzard، ذكر المحلّلان Nick McKay و Michael Pachter بأنّ الاعتراضات التي قدّمتها هيئة التجارة والأسواق البريطانية CMA اليوم هي دليل على أنّ إتمام الصفقة قد اقترب.

المحلّلان أشارا إلى أنّ ما يحدث من اعتراضات من المجلس الأوروبي ووكالة التجارة الفيدرالية هي في الأساس تحرّكات سياسية الهدف منها هو أن تظهر كل جهة من هذه الجهات على أنّها هي الجهة التي قامت بحميات الأسواق من الممارسات الاحتكارية بإجبار مايكروسوفت على تقديم التنازلات.

المحلّلان يريان بأنّ جميع الجهات المذكورة توصّلت مبكّراً إلى الإدراك بأنّ قضيتهم ضدّ الصفقة هي مجرّد قضية خاسرة وكما ذكر المحلّلان فكل جهة ترغب بالظهور بمظهر بطولي ولهذا قامت CMA بنشر اعتراضاتها بشكل مبكّر واقترحت حلولاً نشرناها لكن والتي تبدو غير منطقية كاقتراح الاستحواذ على Blizzard دون Activision على سبيل المثال.

المحلّلان يتوقّعان إتمام الصفقة في منتصف مايو القادم مع موافقة Microsoft على بعض الحلول المعروضة سابقاً كضمان إصدار Call of Duty على المنصات المنافسة لعدد من السنوات وغيرها من التنازلات التي سبق وأن أكّدت Microsoft انفتاحها عليها.

شارك هذا المقال