عدد اللاعبين المتزامنين في Babylon's Fall وصل إلى الصفر!

Babylon’s Fall هي لعبة الأكشن آربيجي من سكوير إينكس والتي صدرت على الحاسب الشخصي وأجهزة البلايستيشن، منذ إطلاقها واللعبة تحقق نتائج كارثية على صعيدٍ تجاري حيث وصل عدد اللاعبين المتزامنين في بعض الأوقات إلى “صفر” لاعب، وهي ربما أكبر قصة إخفاق للعبة فيديو في 2022.

في لقاء مع شبكة VGC تحدث “إيتسوشي إينابا” رئيس بلاتنوم عن هذا الإخفاق، إينابا أكّد أن الاستوديو يشعر بالأسف ويعتذر بشدة لأي إحباط تسبب به لمعجبيه، إلا أن ظروف النشر تمنعه من الحديث عن التفاصيل:

في البداية، الشيء المهم ملاحظته أننا لا نستطيع التعليق على جوانب محددة من الألعاب التي قمنا بتطويرها مع شركائنا.

هذا أحد الأسباب التي تجعلنا غير سعداء بوضعنا الحالي الذي يجعلنا محصورين في تطوير الألعاب. لأكن صريحًا جدًا معك… فيما يتعلق بأية أسباب مباشرة أو العملية التي أدت إلى هذا المصير للعبة، سيكون عليك أن تسأل سكوير إينكس عن التفاصيل!

و أي إحباط قد نكون تسببنا به لمعجبينا هو شيء نعتذر عنه بشدة، عن كوننا تسببنا بهذا الشعور لمعجبينا الأوفياء كفريق تطوير.

وواصل إينابا:

تعلمنا الكثير من هذه التجربة، وهي لم تغير خططنا المستقبلية أو اهتمامنا بالتقدم في تطوير الألعاب الخدماتية على الإطلاق. الألعاب الخدماتية هي حتمًا شيء نرغب بالقيام به مستقبلًا، وأن نبذل فيه المجهود المناسب.

إينابا كان صريحًا بأنه لا يرغب بأن تكون عملية التطوير للعبة من هذا النوع “مشتركة” مع طرفٍ آخر مرّة أخرى:

هناك حجرا أساس يُمكن لفرقنا الداخلية التطلع لهما، الأشخاص بداخل نفس الشركة، الأول هو المتعة الناجمة عن ميكانيكيات اللعب الأساسية، والثاني هو أداء جانب الخدمة.

الاثنان هما قيم يجب أن تكون متصلة داخليًا بشكل قوي، ويجب أن تُراجَع، وأن تعامل ككنز، وأن تحصل على القيمة اللازمة من نفس الأشخاص، من نفس فريق التطوير، داخل نفس الشركة.

بخلاف ذلك، الأشياء لن ينتهي بها المطاف بالشكل الذي نريده. نريد الحفاظ على هذا الاتصال والتوازن بين حجري الأساس بالمضي قدمًا.

شارك هذا المقال