أخبار ألعاب الفيديو


Satoru Iwata: جهاز 3DS وصل إلى حاجز 3 مليون نسخة

  •  

    06 ديسمبر 2011

  •  

    التعليقات:

  •  

    2461 مشاهدة

بعد بداية كانت صعبة لجهاز ننتندو المحمول 3DS الجديد نهاية السنة تبدو أفضل بكثير من بدايتها، حيث أن الجهاز يقترب من حاجز 3 مليون وحدة مباعة من الجهاز وفقاً لمقابلة أجرتها صحيفة نيكاي اليابانية مع الرئيس التنفيذي لننتندو ساتورو إيواتا.

إيواتا أخبر الصحيفة أن الجهاز استعاد عافيته بعد التخفيض في السعر الذي حصل عليه في أغسطس/آب الماضي و كذلك صدور العناوين الكبيرة على الجهاز، كما فسر ظاهرة إرتفاع مبيعات الجهاز و انخفاض مبيعات الألعاب التي شهدناها في أكتوبر/تشرين أول من هذا العام بأن اللاعبين كانوا يستعدون للعناوين الكبيرة المقرر صدورها بنهاية العام.

كما لمح إيواتا إلى مبيعات Mario Kart التي صدرت في اليوم الأول من هذا الشهر، حيث قال أنها باعت قرابت 420 ألف نسخة و هذا الرقم ضعف نسخة جهاز DS في أسبوعها الأول، سنعلم أكثر عن هذه الأرقام عندما تصدر Media Create أرقام مبيعات الأسبوع الممتد بين 28 من الشهر الماضي و 4 من الشهر الجاري.

الأرقام بالأعلى هي أرقام السوق الياباني فقط، حيث تحدث إيواتا قليلاً عن الأرقام العالمية، حيث يعتقد أن حركة أسواق أمريكا الشمالية و أوروبا في موسم الأعياد تأخرت أسبوعين على غير العادة، لكنه يعتقد أن ننتندو تنتظر أداء عالي في هذه الأسواق، و قال أن عناوين ماريو إنطلقت بصورة ممتازة مقارنة مع السوق الياباني.

أما على الواجهة المالية فإن ننتندو ما زالت تتوقع أن تسجل خسائر لسنتها المالية الحالية، إلا إن إيواتا يتوقع العودة إلى الأرباح في السنة المالية المقبلة.

من الجدير ذكرة أن جهاز 3DS إحتاج إلى فترة من الوقت أقل بأسبوعين من الوقت الذي احتاجه جهاز DS عندما صدر بالأسواق ليصل إلى حاجز 3 مليون وحدة، و تتوقع ننتندو أن تصل إلى حاجز 4 مليون وحدة قبل أن يكمل الجهاز عامه الأول في اليابان.

حمزة أبو عيده
حمزة من الذين انضموا حديثاً إلى فريق عمل الموقع، يشتهر في المنتديات بعضوية Sand Wraith لعشقه لسلسلة Prince of Persia، لكن برأيه مهما ظهر من ألعاب بلاتفورم لا يمكن لأي منهم أن تتفوق على سلسلة Super Mario Bros.

التعليقات