عندما أعلنت روك ستار عن وجود طور متعدد اللاعبين في الإصدار القادم في سلسلة Max Payne، كثر اعتبروه أمر غير تقليدي و مذهل، لماذا تولد مثل هذا الشعور إذاً؟ الجواب بسيط جداً، فقد اعتدنا على ألعاب إطلاق النار التي تعتمد على شخصية واحدة في اللعبة أن تكتفي بنمط القصة ثم تستمر اللعبة من خلال المحتويات الإضافية التي يقدمها فريق التطوير.

ما الجديد إذاً في هذه القضية؟ يبدو أن الأستوديو الذي بنا شهرته على سلسلة GTA أصبح يفكر خارج الإطار التقليدي إن جاز التعبير، فقد تحدث رئيس الفريق سام هاوسر عن نمط متعدد اللاعبين في اللعبة و عملية تطويره و كيف أنهم ضموا إليه عناصر من القصة، فيقول سام:

لقد أردنا أن نضيف بعض من عناصر الطور الفردي إلى نمط متعدد اللاعبين، لذا فإن نمط متعدد اللاعبين سيحتوي على تفاصيل أكثر و عناصر من القصة كي ينغمس اللاعب به، نعتقد أن هذا الجانب لم يتم استكشافه جيداً في نمط متعدد اللاعبين.

أعتقد أننا أمام تحدي ضخم مع الحنين للماضي، لأن هناك ميزة ربما تنفرد بها ألعاب الفيديو حيث أن ذاكرة اللاعب تحاول أن تحذف الجوانب السيئة من الألعاب التي جربها أو لعبها، فتصبح الألعاب في ذاكرته تلك التجربة الكاملة العظيمة، لذا أكيد أننا أمام تحدي لنقدم لعشاق السلسلة تجربة تعلق في أذهانهم و نستقطب جمهور جديد للسلسلة.

لا شك أنها تصريحات غامضة من هاوسر، على العموم عشاق السلسلة صبروا الكثير و لم يبقى إلا شهور قليلة كي تكشف لنا محتويات اللعبة، يذكر أن Max Payne 3 ستصدر في مارس/آذار القادم على كل من PC, PS3, Xbox 360.

شارك هذا المقال