Solatorobo: Red the Hunter

تاريخ النشر: 2007-07-01
طورت بواسطة: CyberConnect2
الناشر: Nintendo
DS
الألعاب
  • 19 أكتوبر 2011
  • التعليقات: 
  • 6256 مشاهدة
  • 6.0
    تقييم تروجيمنج


    نقطة أخيرة في نظام اللعب ألا وهي نقطة التطوير ،نشاهد في ألعاب مثل فاينل فانتسي وغيرها نظام التطوير الشجري ، لعبة سولاتوروبو قدمت نفس هذا النظام بأساساته لكن بمظهر مختلف ،نظام التطوير الشجري هنا سيكون بشكل مربع كبير ، هذا المربع سيحتوي على مربعات صغيرة ، كل مربع صغير بإمكانك أنك تضع فيه أداة جديدة تطورك أكثر وأكثر ، فمثلاً أشتريت أداة تطوّر قوة الدفاع لديك ، ضعها في أحد المربعات الموجودة وستجد بأن الدفاع لديك زادت نسبته أكثر ، وهكذا .

    في البداية ستجد بأن المربعات الصغيرة مغلقة ويجب أن تفتحها ، بإمكانك فتحها عن طريق جمع الكريستالات ، كل مربع مغلق ستفتحه عن طريق عدد معين من الكريستالات ، وكل مافتحت مربعات مغلقة أكثر كل ماكانت لديك الإمكانية بوضع أدوات مطوّرة أكثر تجعلك قوياً .

    كل هذي الإضافات في اللعبة أعطت إضافة إيجابية لها ، عمق أكبر و وقت لعب أطول ، لكن من ناحية أخرى فريق سايبر كونيكت 2 كان مكسور كثيراً في إتقان نظام اللعب ، اللعبة تمتلك الكثير من المحتويات من مهام جانبية ومن ميني قيمز ، لكنك في النهاية لن تستفيد منها ، وهذا الشي كله أثر بالسلب على نظام اللعب والذي ظهر بشكل جيد بشكل عام .

    ننتقل إلى نقطة أخرى ألا وهي الجرافيكس والرسوم ،نتحدث في البداية عن رسوم الشخصيات ، كما تحدثنا سابقاً ، شخصيات اللعبة جميعهم بلا إستثناء ظهرو على هيئة حيوانية ، للأسف ، هذا الأمر مستهلك كثيراً في ألعاب الآربيجي ، لم أجد أي إبداع في تقديم رسوم الشخصيات ، جداً تقليدية ولم تأتي بأي شي جديد ، كل الشخصيات بلا إستثناء كانو شخصيات سيئين رسومياً ولم يأتوا بأي عنصر إبداعي يجعلني أقول بأن هذه الشخصية فعلاً غير قابلة للنسيان .

    أما من ناحية أخرى ، ألا وهي ناحية الجرافيكس ورسوم البيئة ، فأحيي فريق سايبر كونيكت 2 على إبداعه في تقديم جرافيكس ورسوم البيئة والي ظهرت بشكل رائع جداً ،اللعبة تجمع مابين البعد الثاني 2D ومابين البعد الثالث 3D في آن واحد ، فمثلاً ، أثناء دخولك للدنجن ستشاهد جميع عناصر الدنجن ثلاثية البعاد بالكامل الأعداء كذلك وأيضاً الشخصية التي تلعب بها ثلاثية الأبعاد بالكامل .

    لكن ، إذا دخلت للمدينة ، فستشاهد خلفيات ثنائية الأبعاد جميلة جداً ، من مباني ومن قطارات ومن أناس يتحدثون ، وما إلى ذلك ، مظهر فني جميل جداً ، بمعنى آخر ، كأنك تشاهد مجلة برسوم خلابة وبشخصيات يتحركون فيها .

    نتحدث عن النقطة الأخيرة الا وهي الأصوات والألحان ،التمثيل الصوتي في اللعبة كان على شكل نقاط صغيرة ، فمثلاً أثناء تحدثك مع شخص معيّن ، ستشاهد في بداية أي محادثة أو جملة جديدة نقطة صوتية واحدة ، أحياناً ستأتي على شكل فرح أو على شكل حزن وما إلى ذلك .

    حسناً ، لم يكن هذا الأمر سيئاً بالنسبة لي في البداية ، لكن مع التقدم في اللعبة إكتشفت بأن هذا النظام جلب أكثر شخصية مزعجة في اللعبة ألا وهي شخصية Chocolat ، مع تكرار المقتطفات الصوتية المذكورة من قبلها ، إنزعجت كثيراً ، لاتوجد تلك الفائدة المذكورة في إضافة التمثيل الصوتي أبداً ، مجرد إضافة كان الفريق يطمح بأنها تضيف لمسة أجمل على المحادثات ، لكن مع التكرار أصبحت جداً مملة ومزعجة .

    كألحان ، اللعبة قدمت ألحان جميلة لعوالم اللعبة ، ألحان بسيطة خالية من التكلف ، أشبه بألحان دراجون كويست كمثال ، نوعاً ما اللعبة كانت جيدة جداً من هذه الناحية .

    Solatorobo: Red the Hunter
    قصة متطوّرة بشكل تدريجي جيد ، نظام قتالي مبتكر وممتع كفكرة ، إضافات كثيرة جداً من ميني قيمز ومن مهمات جانبية أعطت عمر وعمق كبير في نظام اللعب بشكل عام ، نظام تطويري بسيط وممتع ، جرافيكس ورسوم بيئية جميلة وخلابة ، ألحان جميلة ومتناسقة .
    شخصيات تقليديين للغاية ، محادثات سيئة وطفولية ، تكرار فضيع في النظام القتالي باللعبة ، سهولة زائدة نتجت عنها عدم الإستفادة من الإضافات الإيجابية باللعبة ، رسوم شخصيات سيئة وتقليدية ، التمثيل الصوتي المزعج .
    في النهاية ، اللعبة ليست باللعبة المنتظرة أبداً ، لعبة أحبطتني تماماً ، للناس الذين يريدون لعبة بنظام قتالي ممتع ولا يهتمون للتكرار أو السهولة الموجودة في النظام القتالي ، اللعبة تعتبر خيار جيد ، لكن للناس الذين يريدون لعبة بمستوى ممتاز ، أبتعدو عنها .
    الوسوم
    فهد الغدير
    فهد هو صاحب أول بودكاست عربي متخصص بألعاب الـRPG ويعشق سلسلة دراجون كويست ويهوى العاب الار بي جي منذ الصغر ولايهتم لأنواع الألعاب الأخرى, محرر ومراجع معتمد بشبكة ترو جيمنج ويعرف بعضوية إحساس بمنتديات المحترفين

    التعليقات