يبدو أن خدمة Xbox Game Pass للاشتراك ستكون مثار اهتمام اللاعبين في السنوات القليلة القادمة، و هي تفتح مكتبة كبيرة من الألعاب أمام اللاعبين مقابل اشتراك شهري، و لكن كيف تكسب الشركات المال؟ حتى الآن أشارت التقارير إلى أن مايكروسوفت تقوم بدفع المال مقدمًا حتى تصدر الألعاب على الخدمة.

المُحلل Piers Harding-Rolls أخبر Inverse بأن هذا النموذج يُقلل المخاطر التجارية على الألعاب:

بالنسبة لبعض العناوين، الإصدار من اليوم الأول على Game Pass يُقلل المخاطر التجارية، إنه يؤمن دفعة مالية كبيرة مُقدمًا و يفتح الباب أمام أكثر من 18 مليون مُشترك ما زال بالإمكان جلب المزيد من المال منهم عن طريق المشتريات-داخل-اللعبة، و هناك أيضًا المرونة التي تتمثل في إزالة اللعبة لاحقًا من الخدمة و زيادة المبيعات الاعتيادية عند الضرورة.

الألعاب التي هي ليست من طراز القمة من ناحية الأداء التجاري أو الأسماء التجارية الجديدة كليًا هي مرشحة بشكلٍ أفضل للصدور على الخدمة منذ اليوم الأول.

أما بالنسبة لمايكروسوفت، فالأمر مُجدٍ لها أيضًا لأنها تخطط للمدى البعيد:

في منظور مايكروسوفت، استثمار الكثير من المال لتأمين إصدار بعض هذه الألعاب من اليوم الأول يستحق العناء. مايكروسوفت لا تفكر في الربحية على المدى القصير و ما زالت مستمرة بسياسة شرسة في جلب المحتوى و الاشتراكات.

شارك هذا المقال