صدرت لعبة الآربيجي اليابانية Bravely Default II في الأسواق من ننتندو و سكوير إينكس حصريًا للننتندو سويتش، اللعبة تحصل على انطباعات إيجابية جدًا بين اللاعبين إلا أن البعض يشتكي من صعوبة اللعبة، حسنًا نحنُ لا نرى أنها حقًا بتلك الصعوبة خاصة إن كُنتَ تعلم ما عليك أن تقوم به. على أية حال، إليكم 5 نصائح ستكون مُفيدة لمن يبدأ المغامرة لتُساعده على مواجهة التحديات الكثيرة الموجودة في عالم بريفلي ديفولت2:

1- انتبه على الأسلحة! كل وظيفة جيدة مع بعض الأسلحة و سيئة مع أسلحة أخرى. افتح قائمة الوظائف و اضغط الزر Y على الوظيفة المطلوبة لتُشاهد مستوى كل سلاح مع هذه الوظيفة (S أو A أو B الخ). أيضًا، كل شخصية تستخدم وظيفة أساسية و أُخرى فرعية، انتبه لاستخدام وظائف تتشابه في مستوى الأسلحة (مثلا، وظيفتان تسمحان باستعمال السيف بمستوى A) لأن هذا سيكون الدليل الذي يُرشدك أي الوظائف تتوافق مع غيرها أكثر من الأخرى.

2- استخدام السحر في اللعبة يستهلك الكثير من نقاط السحر MP، في بدايات اللعبة ستحصل على شخصية إلفيس بوظيفة الساحر الأسود Black Mage و Gloria مع وظيفة الساحر الأبيض White Mage صاحب القدرات العلاجية. وظيفة Black Mage لديها المهارة Lunar-Powered في المستوى الخامس من الوظيفة و التي تُعيد إلى الشخصية 4% من الMP في كل دور خلال الوقت الليلي. وظيفة White Mage لديها المهارة Solar-Powered التي تُعيد إلى الشخصية 4% من الMP في كل دور خلال الوقت الصباحي. حسنًا، قم بتعليم الساحر الأسود لديك أيضًا مهارات السحر الأبيض حتى المستوى الخامس، و قم بتعليم الساحر الأبيض لديك مهارات السحر الأسود حتى المستوى الخامس، و بذلك سيمتلك سحرتك مهارات Solar-Powered و Lunar-Powered معًا مما يسمح لهما باستعادة الMP خلال الليل و النهار.

3- لا تقم بإهمال وظيفة Freelancer! الوظيفة في بداية الأمر تبدو ضعيفة هجوميًا لكنها تملك بعض المزايا المفيدة للغاية. نحن ننصح بأن تقوم بتعليم كل الشخصيات في بداية اللعبة هذه الوظيفة حتى نهايتها (المستوى 12)، لماذا ؟ لأن هذه الوظيفة لديها مهارة JP Up في المستوى التاسع و هي تزيد سرعة تعلم الوظائف (مستوى أو level الوظيفة غير مرتبط بمستوى الشخصية)، و في المستوى الأخير 12 هناك مهارة JP Up and Up و التي ترفع سرعة تعلم الوظائف أكثر فأكثر! تعلم الوظائف الجديدة سيصبح سريعًا جدًا بعد أن تقوم بتركيب هذه المهارات (passive abilities) على الشخصية من القائمة الرئيسية ثم Abilities.

4- وظيفة Freelancer تمتلك مهارة مفيدة جدًا و ننصح بتعليمها لجميع الشخصيات و هي Self-Healing، هذه المهارة ستجعل الشخصية تعالج السم (poison) و العمى (blindness) و الصمت (silence) عندما تنتهي المعركة دون الحاجة لاستعمال العلاجات أو السحر. هذه المهارة في المستوى السابع.

5- هناك إكسسوارات في اللعبة تمنح الشخصية مناعة تامة ضد أحد المؤثرات السلبية، مثل المناعة ضد النوم sleep immunity أو المناعة ضد الصمت silence immunity و هكذا، ننصحك دائمًا أن تحصل على 4 إكسسوارات من كل إكسسوار من هؤلاء، عندما تواجه أحد الزعماء أو نوعية معينة من الأعداء في الكهوف و يكونُ لديهم القدرة على استخدام هذه الdebuffs فستمتلك القدرة على صدها لجميع الشخصيات، المناعة ضد الصمت بالذات مهمة جدًا لوظائف السحرة!

6- في وقتٍ باكرٍ من اللعبة ستحصل على مهمة جانبية تُساعد فيها امرأة عجوزًا، بعدَ أن تُساعدها ستفتح خاصية الاستكشاف و التي تقوم بالعثور على الكنوز تلقائيًا بناءً على الوقت. قم دائمًا ببدء عملية الاستكشاف هذه قبل أن تُقفل اللعبة و ستحصل منها على جواهر تُساعد على رفع مستوى الوظائف و كذلك على المال، عندما ترغب في إيقاف الاستكشاف تحدث إليها من جديد. استعمال هذه الخاصية باستمرار سيُسرع من وتيرة تعلم الوظائف قليلًا.

7- وظيفة Freelancer لديها مهارة في المستوى 11 بمُسمى Body Slam، هذه المهارة ستجعل هذه الوظيفة قوية حتى في الهجوم! هذه المهارة ببساطة تتسبب بالضرر للعدو بناء على الوزن الزائد فوق حمل الشخصية. حسنًا، قم بحمل أثقل سلاحين لديك (مثل الفؤوس و الرماح) و سترى أن الشخصية أصبحت تحت وزنٍ زائد، الآن تستطيع أن تستخدم هذه المهارة التي تستهلك نقطة bp واحدة. حسنًا، هناك مشكلة بأن الشخصية ستصبح بطيئة جدا لتكتسب نقطة bravely، تستطيع التغلب على ذلك بمساعدة وظيفة أخرى! اجعل شخصية أخرى تملك وظيفة Vanguard تقوم باستعمال مهارة The Gift of Courage (مستوى 11) لتُعطي واحدة من نقاط bp التي تجمعها لشخصية أخرى، و قم بمنح النقطة للشخصية التي تستعمل وظيفة Freelancer.

8- اعتمد على وظيفة Bard! هذه الوظيفة مفيدة للغاية و ستحصل عليها في وقتٍ باكرٍ من اللعبة، لا يجب أن تكون جميع شخصياتك قوية في الهجوم، الدعم يكاد لا يقل أهمية في ألعاب الآربيجي إن لم يكن أكثر أهمية، هذه الوظيفة لديها قدرات دعم هائلة و ستكون مفيدة جدًا ربما في معظم اللعبة، فهي تستطيع رفع الدفاع الفيزيائي للشخصيات و رفع الدفاع ضد السحر و زيادة القدرة الهجومية و زيادة القدرة على التفادي و حتى زيادة القدرة على الضربات الحرجة (critical).

شارك هذا المقال