في الفترة الأخيرة تمّ التركيز من قبل العديد من الجهات الإعلاميّة على ثقافة العمل في مختلف فرق التطوير في صناعة ألعاب الفيديو وكيف أنّ بعض هذه الفرق تتبع سياسة غير صحيّة في الضغط على مطوّريها وجعلهم يعملون لساعات طويلة وحتّى في العطل الأسبوعيّة وقد كان فريق التطوير Naughty Dog أحد الفرق التي تم الإشارة إلى سياسة العمل الغير صحيّة فيها.

رداً على التقارير الأخيرة تواجد Neil Druckmann نائب الرئيس والإسم الشهير خلف ألعاب الفريق في مقابلة جديدة وذكر فيها بأنّ الفريق يحاول ألاّ يعامل موظفّيه بطريقة أشبه بمجالسة الأطفال حيث أنّهم لن يمنعوا المطوّرين الذين يستمتعون بالعمل لساعات طويلة من القيام بذلك.

Druckmann ذكر Uncharted 2 كمثال حيث ذكر بأنّ الفريق منع موظّفيه عند تطوير اللعبة من العمل حتّى منتصف الليل وخلال العطلات الأسبوعيّة ولكنّ هذا أثار غضب العديدين والفريق كما ذكر يبحث عن المطوّرين الشغوفين وفي حال كان أولئك المطوّرون يرغبون في العمل وبذل أقصى جهدهم فلن يتم منعهم من ذلك.

Druckmann أضاف بأنّ الفريق أضاف بعض قواعد الحماية وإتّخذ بعض الإجراءات في الفترة الأخيرة للتقليل من ضغط العمل كتحديد المحتويات التي لن تصل إلى المنتج النهائي في وقت مبكّر بحيث لا يتم العمل على تلك المحتويات التي لن ترى النور كما انّ الفريق سيستعين بالمنتجين الذين سيساعدون في تنظيم عمليّة التطوير بشكل أفضل.

شارك هذا المقال