في 11 يناير 2005 صدرت تحفة المُصمم شينجي ميكامي الخالدة Resident Evil 4 على جهاز الغيمكيوب لتُغيّر عالم الألعاب إلى الأبد، اليوم تحتفل هذه الرائعة التاريخية بمرور 15 عامًا بالتمام و الكمال على صدورها، شينجي ميكامي و مصممو كابكوم أرادوا دائمًا أن تكون Resident Evil 4 نقلة كبيرة للسلسلة، و مع الأداء التجاري المتوسط لألعاب ريزدنت ايفل ريميك و ريزدنت ايفل زيرو قرر شينجي ميكامي أن وقت التغيير قد حان و عاد ليتولى بنفسه دفّة الإخراج لهذا المشروع الذي تعثّر عدة مرات.

Resident Evil 4 نقلت اللاعب إلى بيئة مجهولة و غريبة، ليون يبحث عن بنت الرئيس الأمريكي المخطوفة في مكان ناىءٍ من إسبانيا ليُفاجأ بهجوم شرسٍ من القرويين في تلك القرية الخشبية الجميلة، ما الذي أصابهم بالضبط و ما الذي يجري في هذا المكان الغريب؟ حسنًا، هذه اللعبة هي واحدة من أعظم الألعاب في التاريخ، اللعبة قدمت كاميرا خلف الكتف التي أصبحت أساسًا راسخًا لكل الألعاب من هذا النوع بعد ذلك، نعم عزيزي القارىء ألعاب مثل أنشارتد و تومب رايدر و GTA و لاست اوف أس و غيرز اوف وور و كل هذه الألعاب استلهمت الكاميرا و المنظور من هذه اللعبة الرائعة.

بالطبع لم تكن ريزدنت ايفل 4 منظور و كاميرا فحسب، اللعبة قدمت مواجهات في غاية الروعة مع القرويين الذين أتوا بذكاء اصطناعي غير مسبوق في تلك الحقبة الزمنية، إنهم يقفزون من النوافذ، يرمون الأسلحة، يصعدون السلالم و حتى أنهم يحاولون تفادي الطلقات! هناك الكثير من ألعاب الحركة الرائعة من منظور الشخص الثالث إلا أن ريزدنت ايفل 4 ما زالت من أفضلها حتى يومنا هذا، و ستبقى رائعة إلى سنوات كثيرة قادمة.

شارك هذا المقال