من خلال رسالته السنوية تحدث “يوسكي ماتسودا” رئيس شركة سكوير إينكس اليابانية عن خطط الشركة القادمة للمستقبل و التغيّرات التي تطرأ على سوق ألعاب الفيديو سواء من خلال طريقة توزيعها أو طريقة صنعها، أحد المُحرّكات الأساسية لهذا التغيير هي تقنية الحوسبة السحابية و بثّ الألعاب عن طريق الاستفادة من الخوادم السحابيّة.

سكوير إينكس قالت أنها تتأمل أن تُسهم هذه التقنية في توسيع سوق ألعاب الفيديو في دول لم تتبنى الأجهزة المنزليّة بصورة كبيرة مثل الهند و بعض المناطق في أمريكا الجنوبية لأنها ستُلغي الحاجة إلى امتلاك جهاز منزلي، كما قالت الشركة أنها تتطلّع قدمًا لصناعة تجارب غير مُمكنة إلا عبر البثّ السحابي:

من منظور الألعاب أيضًا، سنبذل ما بوسعنا لصنع تجارب غير مُمكنة إلا عن طريق السحابة، ما نقصده هو تطوير ألعاب مبنية بصورة أساسية على السحابة و مُتمحورة حولها.

هذه الجهود من طرفنا هي بالفعل جارية الآن، إذ إننا نحاول صنع أنواع جديدة من تجارب اللعب.

شارك هذا المقال