في هذا الأسبوع نبدأ تغطية المبيعات الأسبوعية لمنطقة EMEAA و هي تضم أوروبا و الشرق الأوسط و إفريقيا بمشاركة دولة واحدة فقط من القارة الأخيرة، المبيعات الرقمية المرصودة في هذه القائمة تضم الدول التالية: أستراليا، النمسا، البحرين، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، اليونان، المجر، ايسلندا، الهند، إيرلندا، الكيان المُحتل، إيطاليا، الكويت، لبنان، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، نيوزلندا، النرويج، عُمان، بولندا، البرتغال، قطر، رومانيا، روسيا، السعودية، سلوفاكيا، سلوفينيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، تركيا، أوكرانيا، و كذلك الإمارات.

الدول التي يتم رصد مبيعاتها في المتاجر (physical) هي كما يلي: بلجيكا، الدينمارك، فنلندا، فرنسا، بريطانيا، إيطاليا، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، إسبانيا، السويد و كذلك سويسرا. أما الشركات التي تُشارك بمبيعات ألعابها فهي كما يلي: بانداي نامكو، آكتفيجن بليزارد، كابكوم، كودماسترز، EA، مايكروسوفت، سوني، Focus Home Interactive، سكوير إينكس، سيغا، Koch Media، Milestone، Paradox، وارنر بروس و كذلك Ubisoft.

و أتت مبيعات الألعاب لهذا الأسبوع كما يلي:

01 (NE) NBA 2K20 (TAKE TWO)
02 (NE) FINAL FANTASY VIII REMASTERED (SQUARE ENIX)
03 (03) TOM CLANCY’S RAINBOW SIX SIEGE (UBISOFT)
04 (66) SPYRO: REIGNITED TRILOGY (ACTIVISION BLIZZARD)
05 (02) GRAND THEFT AUTO V (ROCKSTAR GAMES)
06 (01) THE DARK PICTURES ANTHOLOGY: MAN OF MEDAN (BANDAI NAMCO ENTERTAINMENT)
07 (NE) GEARS 5 (MICROSOFT)
08 (314) RISE OF THE TOMB RAIDER: 20 YEAR CELEBRATION (SQUARE ENIX)
09 (NE) CATHERINE: FULL BODY (ATLUS)
10 (14) RED DEAD REDEMPTION 2 (ROCKSTAR GAMES)

تتصدر لعبة كرة السلة الأمريكية NBA2K20 مبيعات هذا الأسبوع من 2K و ذلك رغم الانتقادات التي واجهت اللعبة على سياسة الاستغلال بالمشتريات المدفوعة داخل اللعبة، و كذلك يُحقق ريماستر Final Fantasy VIII بداية قوية و يحتل المركز الثاني في القائمة. أما لعبة Gears 5 من شركة مايكروسوفت و فريق التطوير The Coalition فهي تحظى ببداية متوسطة نسبياً على صعيد المبيعات في هذه المنطقة و تدخل القائمة في المركز السابع. أخيراً، تُحقق Catherine: Full Body افتتاحية جيدة نسبياً للعبة ذات جمهور محدود مثلها و تدخل القائمة في المركز التاسع.

شارك هذا المقال