أخبار ألعاب الفيديو


مطوّر Dead or Alive 6 يتحدث عن الأخطاء التي وقعت بها اللعبة

  •  

    15 أبريل 2019

  •  

    التعليقات:

  •  

    730 مشاهدة

شهد هذا العام صدور الجزء السادس من سلسلة ألعاب القتال Dead or Alive 6 على الحاسب الشخصي و الأجهزة المنزلية. Dengeki Online نشرت لقاءً مع مُنتج و مُخرج اللعبة Yohei Shimbori و الذي عمل على السلسلة منذ 15 عاماً، تحدث فيها عن الأخطاء التي وقع فيها فريق التطوير.

بداية فإن Yohei Shimbori يشعر بالندم تجاه بعض القرارات و لذلك فقد تنحى عن وظيفة إخراج اللعبة بعد الإصدار و تركها لموظفٍ آخر موثوق في Team Ninja حتى تصبح عملية التطوير أكثر سلاسة و فاعلية، أحد هذه القرارات هي إجبار اللاعبين على لعب عدد كبير من المباريات من أجل الحصول على أزياء الشخصيات المفضلة لديهم، فريق التطوير ظنّ أن هذا سيُساعد اللاعبين على احتراف اللعبة لكن الأمر لم يكن كذلك بالنسبة للجميع حيث أصبح الأمر مُكرراً. كان الأحرى أن يكون هناك عددٌ محددٌ من النزالات تحتاجه للحصول على زيّ معين. سيكون هناك المزيد من التعديلات في المستقبل لتسهيل الحصول على الأزياء.

Yohei Shimbori كان يرغب في أن يتم الحصول على الأزياء فقط من خلال اللعب، لكنه استقبل طلبات لتوفير هذه الأزياء للشراء كخيار إضافي. لهذا قد يتغير موقف فريق التطوير من هذه النقطة. أيضاً، Yohei Shimbori كان يرغب في إطلاق النسخة المجانية من اللعبة بنفس وقت إصدار اللعبة المدفوعة، و لكن نظراً لعملية التطوير فإن الفريق لم يكن يعلم متى سيكون قادراً على إصدار النسخة المجانية إلا قبيل فترة قصيرة من إصدارها. بسبب عدم توضيح موعد الصدور على الموقع الرسمي، فإن الكثيرين لم يعلموا بوجود النسخة المجانية، و هو أمرٌ آخر يشعر شيمبوري بالندم تجاهه.

النسخة المجانية من اللعبة تم تحميلها أكثر من 500 ألف مرة، و هي تنمو بصورة مقاربة لما حققته Dead or Alive 5 Ultimate. على أية حال، فإن فريق التطوير Team Ninja يركد رغبته في الاستمرار بدعم اللعبة لفترة طويلة.

الوسوم
Dead or Alive 6
حسين الموسى
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

التعليقات