inXile Entertainment: ميزانية إنتاج الألعاب المتوسطة ارتفعت كثيراً!

نشر في Tue, Nov 20

wasteland-2_010

inXile Entertainment هو أحد فرق التطوير التي استحوذت عليها شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً و ضمتها إلى جناح الاستوديوهات العالمية التي تملكها، و هم مطورو سلاسل مثل Wasteland.

عبر تقريرٍ جديدٍ من Eurogamer أكد ممثلٌ من الاستوديو أن تكلفة إنتاج الألعاب المتوسطة مثل نوعية ألعاب الاستوديو قد ارتفعت كثيراً في السنوات الأخيرة. في 2012 كان يكفي جمع 5 إلى 6 مليون لتحقيق ذلك، جزء من هذا المال كان يتم جمعه عن طريق كيكستارتر و الباقي عن طريق الوصول المبكر على Steam.

الأمور تغيرت كثيراً في الوقت الحالي و إنتاج الألعاب المتوسطة بات يكلف مبالغ تتراوح بين 15 و 20 مليون دولار. هذا المبلغ الذي كان يوماً ما كافياً لتطوير لعبة AAA من أضخم ما يكون.

مواضيع:
841 |

حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
  • DARK SOUL X KH

    مايكرو والدولارات

  • sami alhajoui

    المشكلة ليست فقط في تكاليف تطوير الألعاب المرتفعة بل المصيبة أن هذه الأموال تصرف في لعبة فاشلة بل في ألعاب ؛ ثم يحبط منتظروها إرضاء اللاعب هو الرهان الأهم لذلك إتعبوا وقدموا ألعاب بجودة عالية . وشكرا

  • Amine Tassine

    لمادا شركات تطوير لا يستعملون محركات العاب جيل سابع او سادس في صنع العاب AAA
    بكده نحصل على العاب قصص كتير بي ميزانية منخفض

    • Nenzo

      لضعف المحركات الديمة … فما تقدر تصمم لعبة بجرافك عالي
      وشغلة ثانية أتوقع إن الكونسلز الجديد ممكن لا يدعم المحركات القديمة … والله أعلم

      • Amine Tassine

        بنسبتي لي عادي العب لعبة برسوم جيل سادس او سابع على ps4
        الاهم عندي تكون بقصة و قيم بلاي ممتاز و من شركات تطوير كبيرة

        • N19Zireael

          اتوقع مشكلتك في الشرط الثالث
          شركه تطوير كبيره

          ستيم فيه العاب اندي كثير جدا بقصص ممتازه بس تختاج اللي يكتشفها

          • Amine Tassine

            طبعا تعجبني بعض اندي و بالخصوص التي من صنع شركات تطوير كبيره متل unravel
            لكن ان يصبح ستور جهاز كونسول سواء من مايكرو او سوني او حتى ننتندو التي اصبح ستورها مكب لنفايات اندي فهد اكرهه بشده
            ولا اريد ان تتطغى العاب اندي على العاب AAA خصوصا على كونسول

        • Nenzo

          مثل حالتي بس قصة وقيم بلي قوي … ورسوم تكون متوسطة إلى جيدة … لازم أعترف إذا كان الرسم سيء أو بسيط بشكل كبير ما راح استمتع باللعبة

  • RaidenJTr

    مع تطور الأجهزة والتقنيات والمحركات طبيعي راح تزيد
    تكلفة تطوير الالعاب خصوصا اذا المطور يريد يقدم العاب ضخمة بجودة عالية مثل حصريات سوني ومايكرو طرف أول
    بس لازم المطورين يتعلموا من ninja theory
    Hellblade كأنها لعبة AAA بميزانية ضخمة تنافس العاب طرف أول من سوني
    كيف مع دعم مايكرو 🚶

    • HackThePlanet

      جميل انك اعترفت ان المعيار للمنافسة هو العاب الطرف الاول من سوني.

      • RaidenJTr

        ومايكرو وفي طرف ثالث

  • اووووف
    يعني مستقبلا قد نرى اسعار الالعاب ترتفع اكثر ؟

  • NAIF nether

    اتمنى ضخ المزيد من الاموال للاصدار القادم من السلسة العريقه

    wastland 3 انتظر اللعبه من كم سنه واتمنى مايكرو تدعمها لان الاسم يستحق ومنتظرينها كثير

    • tariq

      كيف لعبة wasteland

      • NAIF nether

        wastland هي تورن بيست تاكتيك كومبات

        شبيه بقتال لعبة اكس كوم

        لكن هنا الفرق قصة وماحادثات كثيرة وتغيير القصة

        لعبة رائعه كانت مشكلتها الوحيده انها ضعيفه تقنيا

  • tariq

    عندهم مايكرو مايخافون