واحدة من الألعاب التي تم الكشف عنها لجهاز الننتندو سويتش في E3 2018 هي لعبة الميكا و الآليات المُدرعة Daemon X Machina من شركة مارفيلوس.

قامت مجلة فامتسو بعقد لقاء مع مُنتج اللعبة Tsukuda Kenichirou و مصمم الميكا Kawamori Shouji (مبتكر و مصمم آليات سلسلة Macross) لنحصل على المزيد من المعلومات حول هذا العنوان. في البداية فإن تسوكودا كان مُعجباً بفكرة السويتش الهجينة و أراد تطوير لعبة ميكا للجهاز، تسوكودا أراد أن يقوم شوجي بتصميم الآليات في اللعبة و اشترط ذلك من أجل تنفيذ المشروع، و عندما وافق الأخير بدأت عملية التطوير.

في هذه اللعبة تتحكمون بمُرتزق يُعرف بـ Outer، و هو يقود ميكا (الآليات في اللعبة تحمل الاسم Arsenal) لقتال الأعداء. تتمحور قصة اللعبة حول سقوط نصف القمر على كوكب الأرض و اكتشاف نوع جديد من الطاقة يحمل الاسم Femto و قتال البشر عليه. البشر قاموا ببناء جدار يعزل بقايا القمر عن بقية العالم و ذلك لمنع شيءٍ خطيرٍ من الخروج، إلا أنهم و في ظل سعيهم الذي لا ينتهي نحو القوة، قاموا بتجنيد المرتزقة للقتال و الحصول على طاقة Femto.

سيكون بمقدوركم القتال في اللعبة برّاً و جوّاً. الكاميرا تتمركز خلف الميكا و التصميم يسمح بتمييز الرأس من الخلف. فيما يتعلق بالطراز الرسومي، فإن تسوكودا اختار الأسلوب الكرتوني ليمنح اللعبة هوية و طابعاً خاصاً مختلفاً عن الألعاب الأخرى، فريق التطوير في بادىء الأمر لم يكن معتاداً على هذا الأسلوب في الرسوم و قام بتصميم ظلالٍ واقعية، قبل أن يقوم المُنتج بتشجيع فريقه ليأخذوا حريتهم الإبداعية و من هنا أتى الأسلوب في الظلال السوداء.

تسوكودا واثق من اللعبة الجديدة و يرى أنها ستكون تجربة تستحق اللعبة، و يأمل أن يتطلع لها اللاعبون. في الوقت الحالي ليس هناك موعد محدد لإصدار اللعبة.

شارك هذا المقال