أسوء ألعاب لعبتها بحياتك

نشر في Fri, Jul 8

ألعاب كثيرة ممتازة تصدر بشكل سنوي, ألعاب تحوز على رضى اللاعبين وتأخذ النصيب الأكبر من المديح والثناء والجوائز ولكن.. ليست كل الأيام جميلة وكذلك الحال مع الألعاب, من خلال هذا الموضوع سيختار كل محرر بشبكة ترو جيمنج ثلاثة ألعاب كانت التجارب الأسوء له مع عالم العاب الفيديو, إذا لنسمع قصصهم ونضحك عليهم:

عمر العمودي

Shaq Fu
الجهاز: Sega Genesis, Sega Game Gear, Super Nintendo, Game Boy
سنة الإصدار: 1994
الناشر: Electronic Arts

ألعاب كثيرة سيئة قمت بتجربتها عبر سنوات مع عالم العاب الفيديو, ولكن عندما يأتي الحديث عن الألعاب السيئة فلعبة Shaq Fu تأتي على رأس القائمة, للأسف آنذاك كنت بالولايات المتحده الامريكية للسياحة وكنت صغيرا بالسن وتأثرت بالضجة الإعلامية (الهايب) الذي واكب صدور هذه اللعبة, رغم عدم معرفتي بالأصل بشاكيل اونيل بطل اللعبة ولاعب كرة السلة الشهير في فترة جنون شركة اليكترنيك ارتس بإنتاج ألعاب من بطولة لاعبي كرة السلة آنذاك (كان هنالك لعبة مغامرة من بطولة مايكل جوردون وكانت بمنتهى التعاسة أيضا) حصلت على هذه اللعبة دون أن أدري ماهي.

اللعبة من نوع القتال وهي بحق واحدة من أسوء التجارب لي بتاريخ العاب الفيديو, تخيلوا لعبة قتال الإنجاز فيها أن تضرب خصمك؟ لا أدري من صمم هذه اللعبة ولكن ضرب الخصم كان عملية تعيسة جدا فمهما تقف بجانبه لايتعرف على الضربات إلا بالحظ وإن أردت أن تقوم بتنفيذ الضربات الخاصة فحظا موفقا فهي لاتعمل, ياله من كابوس:

Captain Tsubasa J
الجهاز: Super Nintendo
سنة الإصدار: 1995
الناشر: Bandai

هل شعرت يوم من الأيام بأنك تحلم حلم جميل جدا ثم تستيقظ على كابوس شنيع جدا! هذا بالضبط ماشعرت به عندما حصلت على هذه اللعبة.

أنا واحد من عشاق الكابتن تسوباسا (الكابتن ماجد بالنسخة العربية), حصلت على 5 أجزاء من العاب السلسلة من أجهزة الفاميكوم أو الـNES والسوبر فاميكوم أو كما يعرف بالغرب بإسم SNES, خمسة أجزاء من تطوير شركة تيكمو عشت معها تجارب لايمكن أن أنساها بعالم الألعاب, العاب كرة قدم/ار بي جي بشكل سينمائي مثير وبقصة الشخصية التي أحبها, أذكر تماما على وقتها كيف كنت أحلم بصدور جزء جديد من السلسلة وكيف أوزع أرقام تليفوني الشخصي على المتاجر لإعلامي بصدور جزء جديد, لم يكن هنالك انترنت وقتها ولاتوجد وسيلة لمعرفة القادم من السلسلة سوى بالإنتظار.

بعد الجزء الخامس على السوبر ننتندو بفترة بسيطة, جائتني مكالمة “تبشرني” بصدور لعبة جديدة للكابتن ماجد, مباشرة لمحل بيع الألعاب ولأستغرب من غياب شعار شركة تيكمو المعتاد على غلاف اللعبة وتواجد غلاف شركة أخرى أشاهده للمرة الأولى وأكرهه لباقي العمر (تبا لك يا بانداي), بمجرد تشغيل اللعبة لأصاب بالصدمة؟ ماهذا؟ أين السينمائية والموسيقى الرائعة كما كان الحال مع بداية كل جزء جديد؟ والشئ الأكثر تعاسة, أين اللعب الرائع حيث تحولت اللعبة للعبة كرة قدم سيئة جدا جدا جدا و غير قابلة للعب, تبا لك بانداي لقد دمرت طفولتي:

Way of the Warrior
الجهاز: 3DO
سنة الإصدار: 1995
الناشر: Universal Interactive Studios

ماهو أسوء جهاز العاب حصلت عليه؟ حسنا لست متأكدا ولكن الأكيد أن جهاز الـ3DO من الأجهزة التي ستنافس على اللقب, هذا الجهاز الفقير جدا بالمحتوى والألعاب الجيدة وفترات التحميل الطويلة جدا كان كارثة بكل ماتحمله الكلمة من معنى ومازاد الطين بله تواجد ألعاب مثل Way of the Warrior.

الشركات لم تدعم هذا الجهاز بألعابها الرئيسية وفي ظل النجاح الضخم لسلسلة مورتال كومبات آنذاك آرادت شركة يونفيرسال أن تحقق نجاحا على الجهاز الذي لم يحصل على السلسلة فقامت بمساعدة فريق ناشئ اسمه (صدقوا أو لاتصدقوا) Naughty Dog (نعم نفس فريق التطوير الذي قدم لنا انشارتد وكراش بانديكوت) لتطوير لعبة القتال Way of the Warrior, لعبة مقتبسة بالكامل من مورتال كومبات بطريقة رسم الديجتل للشخصيات وطريقة إنهاء خصمك بضربات قاضية ولكن بتنفيذ سئ جدا جدا و بشخصيات كارثية بتاريخ الألعاب وبتحكم تعيس وبتجربة أتمنى أن أنساها أو أن يخترع أحد العلماء جهاز مثل الموجود بفيلم Men in Black لمسح شئ معين من ذاكرة الإنسان:

82,716 |

تم كتابة هذا الموضوع بمشاركة طاقم العمل بالموقع
  • mohammad

    انا عندي اسواء لعبة كابتن ماجد على البلايستيشن 2 ولعبة tenchu

  • عل

    اسوا لعبة لعبتها ASSASSINS CREED 1 نفس المهام طفشت منها

  • اسوأ لعبة لعبتها هي counter strike

  • FAISAL PS3

    ممكن انها سيئة بالنسبة للوقت الحالي، أما في الوقت السابق فكانت الألعاب هذي رائعه على وقتها .

    اسوء لعبة بالنسبة لي Halo بحميع أجزاءها

    • HamadaHD

      وربي جبتها.. سلسلة سيئة جداً جداً جداً

  • HamadaHD

    Sonic Unleashed ؟؟
    سلمات!!

    جداً ابداع فوق الخيال..

    بالنسبة لي اسوأ ما لعبت..

    Tekken
    teenage mutant ninja turtles 1989
    Resident Evil

    • ostron

      أجل Resident Evil و Halo إحدى أسوؤ الالعاب ها (-_-) ؟
      يمكن نقول اختلاف الاذواق و كل واحد يعجبه طريقة لعب معين , بس اذا تقول على سلسة رزدينت ايفل إحدى اسوء الالعاب , فأنت ياعزيزي تعديت الخطوط الحمراء بقووه . و هذا يعطينا انطباع ان القيم في وادي و انت في وادي اخر

      • HamadaHD

        هههههههههههههههه على شحم إنت ورأيك وخذ الوادي معاك

  • Contra11

    Sonic Unleashed أسوأ لعبة بالتاريخ ! سلمات

  • games world

    هههه شركه بانداي في ذلك الوقت أغلب الألعاب البشعه كانت من تطويرها أنا بالنسبه لي أسوء لعبه لعبتها هي لعبه ‏Freedome Fighters‏ صدرت اللعبه بعام 2003 للحاسب نسيت من تطوير مين حركه الجيم بلاي سريعه جدا ولا تستطيع التحكم بالاعب بشكل جيد قصه اللعبه سخيفه جدا شخصيتك باللعبه هي ميكانيكي ببدايه اللعبه تكون المدينه مدمره و لا أعلم السبب اللعبه أسخف من السخافه جرافيك بالنسبه للحاسب معدوم أخطاء تقنيه قاتله

  • gamer226

    أسوء لعبة لعبها هي flapy bird

  • متابع ^^

    Sonic Unleashed اي والله سلامات , هذه من احسن ما لعبت , وما بدي اخلصها عشان ما اسيبها

    اسوء ما لعبت :
    Spider-Man: Web of Shadows

    Spider-Man 3

    تطفش نفس المهام ومافي تتغير و التحكم سيء

  • toufikelsayed

    call of duty modern warfare 3 كانت ممله والجيم بلاي مكرر لأبعد الحدود والجرافيكس قديم
    لكن الالعاب القديمة مش متذكر الصراحة

  • omar

    لختلف معك في ديجيمون وورلد 2 و سونيك انليشد

  • العبة التي سببت لي التعاسة هي لعبة dark souls 1 صعبة ومملة والحركة فيها بعيدة عن الواقع

  • ITzZ FAN BOY

    اسوا لعبه لعبتها كانت عن الشرطه ببلايستيشن 2
    SUPER POLICE او شي كذا
    كانت السياره بمسار واحد بس ما تلف لا يمين ولا يسار

  • THE DlVlSlON

    هيا طيف جربتاها

  • انا مستغرب لعبة سونيك 06 ليست موجودة

    مع ان سونيك انليشد موجودة وهي لعبة جيدة بكل صراحة
    اذا جربت نسخة ال PS3 ستعرف روعتها لكن نسخة ال wii و Ps2 سيئة جداً

  • Dragon mX

    الركاز في آثر ابن بطوطة

  • gamal saad

    لعبة سونيك انليشد لعبه ممتازه حقا غريب تواجدها هنا بعض الناس ما حبت مراحل الويرهوج لانها بطيئه و طويله لكنها كانت خاليه من الجلتشات و الجرافيك و الموسيقى كانت ممتازه كما ان القصه و المشاهد الافتاحيه كانت رائعه

  • gamal saad

    بالنسبه لي أسوأ لعبه لعبتها هي ماريو سنشاين قمه في الملل و لعبه غريبه عن عالم ماريو الحمدلله غسلت اثارها بعد ما لعبت جلاكسي

  • ahmed sasi

    اسوء لعبة لعبتها في حياتي ذا ويتشر 3

  • M.Sameer24

    سونيك انليشد تستهبل ؟
    أفضل لعبة سونيك ثري دي لعبتها في السلسلة و في سلسلة سونيك كلها
    هذا و كمان لاعبها على نخسة ال ps2 و باقي ما لعبت نخسة ال ps3
    مراحل الويرهوج في بداية ما دخلت في راس اول مرة بس لما لعبت زيادة عجبتني