Pac-Man Championship Edition 2

تاريخ الإصدار: 15/9/2016
طورت بواسطة: Bandai Namco
الناشر: Bandai Namco
PC
PlayStation 4
Xbox One
الألعاب
  • 24 سبتمبر 2016
  • التعليقات: 
  • 1893 مشاهدة
  • 6.5
    تقييم تروجيمنج


    Pac-Man Championship Edition 2

    PAC-MAN Champion Edition 2

    أنباء صدور هذه اللعبة كانت سعيدةً بالنسبة إلينا، فقد كانت لعبة Pac-Man Championship Edition الأولى واحدة من ألعابنا الرقمية المفضلة للجيل الماضي. اللعبة الأولى نجحت في اقتباس روح ألعاب باك-مان الكلاسيكية، ونقلتها بصورة معاصرة إلى أجهزة الألعاب الحديثة لتمنحنا عشرات الساعات من المتعة الخالصة، فكيف جاء الجزء الثاني الصادر حديثاً للأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي؟

    بينما نُشجع دائماً على التغيير والتجديد في ألعاب الفيديو، ونُمانع التكرار وعدم الإبداع، إلا أن التغييرات التي طرأت على لعبة Pac-Man Championship Edition 2 لم تحظى بإعجابنا للأسف الشديد، وذلك بكونها ابتعدت قليلاً عن المفهوم الأصلي للعبة.

    اللعبة الجديدة تُقدم العديد من التغييرات على أسلوب اللعب. الآن لن تخسر عند ملامسة أحد الأشباح مباشرة، إذا لمسته وأثرت غضبه فسيُصبح سريعاً جداً وفي حال أمسك بك وهو في حالة الهيجان ستخسر، لسوء الحظ هذا يعني أن تركيز اللعبة على الشعور بالخطر ومتعة الهرب من الأشباح لم تعد كما كان سابقاً، وأصبحت تُركز بصورة كبيرة على تحطيم الأرقام القياسية.

    pac-man-championship-edition-2

    الآن أصبح هناك عداد يظهر عندما تلتهم الكرات الصفراء، وعند امتلاء هذا العداد يُمكن لك القفز مباشرة إلى نقطة البداية في المرحلة والتهام الفاكهة، أو التهام الكرة البرتقالية عندما تظهر لتتمكن من التهام الأشباح. هناك أشباح صغيرة (Minions)، وعندما تلتهم كمية هائلة منها ستكسب كمية كبيرة جداً من النقاط. هناك أيضاً مراحل زعماء تحتوي وقتاً مُحدداً لإنهائها.

    رغم عدم رضانا عن طريقة اللعب التي أصبحت تُركز بصورة كبيرة على تحطيم الأرقام القياسية وجعلت التجربة ككل أعقد من السابق، إلا أن اللعبة مليئة بالكثير والكثير من المحتويات والمراحل، كما أنها تقدم زوايا كاميرا رائعة بالأخص عند التهام الأشباح، وهناك الكثير من الخيارات التي تمنحك حرية تغيير أشكال المراحل والأشباح بل وحتى تغيير الموسيقى الإيقاعية بالشكل الذي يُناسبك، ولا زالت هذه الخيارات نقطة قوة بارزة للعبة.

    لا تنظر إلى التقييم وتُفكر بأن Pac-Man Championship Edition 2 لعبة سيئة. اللعبة متماسكة وممتعة لكنها تفشل في الحفاظ على جوهر السلسلة الأصلي والذي جعل منها تجربة أكثر إثارة، فهذا الجزء لن يتمكن من ضخ هرمون الأدرينالين في عروقك مثل الجزء السابق، وننصح به لمُحبي تحطيم الأرقام القياسية في المقام الأول.

    تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة لجهاز PS4 تم شرائها من الأسواق.

    Pac-Man Championship Edition 2
    الكثير والكثير من المحتويات، الكثير من الخيارات وطرق تعديل التجربة بما يناسب اللاعب، جرأة كبيرة في تجديد اللعبة.
    اللعبة تفقد جوهر السلسلة في الشعور بالخطر والتجربة الأركيدية التي تمزج بين البساطة والإثارة، وتركز كثيراً على تحطيم الأرقام القياسية.
    لم تكن هذه اللعبة هي الاتجاه الذي نفضل أن تسير السلسلة فيه، إلا أننا نحترم شجاعة مطوريها بعدم استنساخ اللعبة الأولى.
    حسين الموسى
    حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

    التعليقات