ws_Metro_2033_1920x1080

سمعتم أن مطور ألعاب Metro سيتواجد في معرض E3 لهذه السنة، وأنه يشوق لشيء بخصوصه، واللعبة التي قد نراها قريبا منه خلال أحداث المعرض إما أن تكون مشروعه الضخم الجديد، أو لعبة Metro الجديدة، وكلاهما مشروعان تحت التطوير منذ مدة  دون أن نمتلك عنهما أية معلومات.

بعد Metro 2033 و Metro: Last Light، حصل أستوديو التطوير 4A Games على توسعة بافتتاحه لفرع جديد في في مالطا، وأعلن أنه يعمل على مشاريع جديدة تدور أحداثها في عالم Metro، ليس ذلك فقط، بل أكد تواجد Dmitry A. Glukhovsky (كاتب روايات Metro) ضمن الفريق، ما قد لا يعرفه البعض منكم، هو أن كاتب الروايات هو نفسه كاتب قصة اللعبة، وذلك متعلق بالجزء الأول والثاني، كل شيء في اللعبتين من أحداثٍ وشخصيات، بعدها جاء دور فريق التطوير في تقطيع القصة وربطها بالشكل الصحيح بأسلوب اللعب، ومن تم كتابة مجموعة من الحوارات وتقديمها للكاتب الذي أعاد كتابتها مجددا لتتناسب مع القصة التي كتب، وتم جمع كل شيء ووضعه في اللعبة.

من المثير أن نعلم أن الجزء القادم من ألعاب Metro قد يأخذنا لمكانٍ مختلف تماما عن المكان الذي تدور فيه أحداث الجزأين السابقين (موسكو) حيث يحب الكاتب رؤية عالم اللعبة يتوسع أكثر لينقلنا كما ذكر في حديث له مع موقع Gamereactor إلى نيو يورك، إيطاليا أو حتى المملكة المتحدة. نذكر أيضا أن عالم Metro ضخم جدا، حيث يتم نشر مجموعة كبيرة من القصص والروايات التي تدور في نفس العالم من مؤلفين حول العالم تحت إسم “The Universe of Metro 2033” وتدور أحداث البعض منها في أماكن مختلفة كالقطب الجنوبي وبولاندا.

الأستوديو بنفسه قال أنه سيتابع العمل على مشاريع جديدة في عالم Metro، ما يعني أننا قد نرى أكثر من جزء واحد في المستقبل.

شارك هذا المقال