ghosttrick_fob_jpg_jpgcopy

في مثل شهر يناير الماضي من عام 2011 صدرت لعبة Ghost Trick: Phantom Detective لأول مرة في الأسواق الأمريكية، اللعبة للأسف لم تحقق النجاح التجاري المطلوب وبذلك لم يتم تحويلها أبداً إلى سلسلة مستقلة.

رغم ذلك فإن لعبة Ghost Trick: Phantom Detective هي أحد أروع الألعاب المحمولة، فهي أحد إنتاجات مصمم كابكوم الرائع Shu Takumi الذي قام بإخراج وكتابة اللعبة. شو تاكومي يحمل في سجله الكثير من العناوين الرائعة تحت لواء شركة كابكوم فهو مُخرج داينو كرايسس2 ومُبتكر سلسلة Ace Attorney كما أنه كاتب قصة Professor Layton x Ace Attorney.

لعبة جوست تريك حملت معها فكرة جديدة لألعاب الجريمة والغموض التي يهواها تاكومي كثيراً، فاللعبة تجعلك تلعب بشبح شخص تم قتله بجريمة غامضة، وهو يُريد أن يكتشف ما الذي جرى بالضبط ولماذا تم قتله، وسمحت لك اللعبة بإعادة الوقت خلال مغامرتك من أجل إنقاذ الضحايا الآخرين. فكرة اللعبة كانت تجديدية بحق ورأينا مُنتجات عديدة نعتقد بأنها تحمل استلهامات من هذا العنوان. بالإضافة إلى ذلك، علينا أن نُشيد بجمالية تحريك الشخصيات في اللعبة بالإضافة إلى الموسيقى المميزة.

Ghost Trick: Phantom Detective ليست بالاسم الثقيل في عالم الألعاب على صعيد المبيعات أو الأداء التجاري لكنها أحد أفضل تجاربنا على أجهزة الألعاب المحمولة بصورة عامة.

شارك هذا المقال