maxresdefault

عشاق ألعاب الأثارة والأكشن ينتظرون الجزء الثالث من لعبة جست كوز .. ولكن هل فعلا اللعبة تستحق كل هذا الحماس والترويج عنها ؟ أثناء زياراتي لمعرض أسبوع باريس للألعاب سنحت لي الفرصة بأن أجرب اللعبة :

بدأت اللعبة وأنا أقف فوق طائرة صغيرة ومعي سلاح قاذف صواريخ بذخيرة لانهائية ولا أخفيكم سرا اني كنت في حالة من التشويش الذهني لاأعلم ماذا أفعل! ولكن سرعان ماتمالكت نفسي وفهمت المطلوب مني وهو أن أفجر الأسلحة المدفعية للأعداء، اطلقت الصواريخ واحدا تلو الآخر عليهم وفجرتهم والحق يقال بأن رسوم اللعبة واثار الانفجارت كانت رائعة ومرضية، لاحظت أنني استطيع أن امشي بحرية على متن الطائرة من غير أن اسقط منها كأن اللاعب في قدميه حذاء من المغناطيس وفجأة انفجرت الطائرة وقفزت منها وكنت اسقط في الهواء إلى الارض بسرعة ولكن استطيع التحليق يمينا ويسار وبعدها طلب مني ان افتح الباراشوت “المظلة” وكنت أحاول أن اوازن سقوطي بين الاشجار إلى ان سقطت في وادي.

بعدها طلب مني صديقي في اللعبة أن استخدم آداة الخطاف لكي استطيع تسلق الوادي ومثل الأجزاء السابقة آداة الخطاف فعالة للغاية ولكن تم تحسينها اكثر بحيث أن التصويب أصبح أكثر دقة وتستطيع استخدام الخطاف في التسلق أو سحب الأعداء اليك ولا استطيع وصف كم هو ممتع استخدامه في التسلق ومدى سهولة استخدامه، سأترك الحكم لكم عندما تلعبون اللعبة، وبعد ماتسلقت وصلت الى صديقي الذي تفوه بكلام نجده في الكثير من أفلام هوليود الأكشنية المشهورة لن أخبركم ماقال لكي لاتفسد عليكم الفاجأة وبعد القتال مع الاعداء سرقت سيارة مع صديقي وهربنا بها وهنا يسعني أن اقول بأن تحكم القيادة كان سلس وطبيعي وليس مثل باقي العاب الأكشن التي تشعرك بأن تحكم السيارة وضع فقط للتنوع من غير موازنة.

أعتقد اني قلت بما فيه الكفاية من تجربتي للعبة ولا اريد أن أحرق عليكم الأحداث المستقبلية فيها، فاللعبة عبارة عن لعبة مغامرات واكشن في عالم مفتوح وفيها أسلحة وانماط لعب مختلفة تجعلك على حافة كرسيك كما مايقولون والرسوم رائعة وخلابة فالطبيعة والجبال تبدو شبه حقيقية اما مؤثرات الانفجارت تجعلك تريد أن تفجر كل شي وتعطيك احساس بالرضا عند فعل ذلك، لعبة جست كوز ٣ تشعرك بشعور رهيب، و كأنك في فلم هوليود أكشني.

وفي النهاية أريد أن اقول بأن لعبة جست كوز ٣ هي اللعبة المنتظرة لعشاق الأثارة والأكشن و لاتأخذ نفسها على محمل الجد اطلاقا !! فيجب أن تلعبها مع هدف المتعة والضحك ولكن هذا لايعني بأن اللعبة لاتقدم التحدي للاعبين فمن خلال لعبي بها واجهت صعوبات فيها واعداء مزعجين ولكن في النهاية “ريكو” ينتصر دائما !

شارك هذا المقال