لم يتبقى الكثير على معرض E3 و هي فقط أيام قليلة و تنطلق أولى المؤتمرات الصحفية. في هذه المقالة السريعة نأخذكم بجولة مختصرة عبر أهم المؤتمرات و إستعراضنا لها.

2000px-Bethesda_Game_Studios_logo.svg

مؤتمر Bethesda
لأول مرة في تاريخها تقيم شركة بيثيسدا مؤتمرا صحفيا يسبق معرض E3 هذا العام. لمن لا يعرف بيثيسدا فهي الشركة الناشرة لمجموعة من أهم الألعاب، ربما مؤخرا يذكر الكثير منكم لعبتي Skyrim و The Last Within. بالتأكيد الشركة لم تقرر أن تقيم مؤتمرا و تدفع تكاليف إضافية باهضة من فراغ، لكن لديهم مجموعة من الألعاب المهمة التي قد تكشف في معرض E3 القادم. حاليا نستطيع التأكيد أن أول هذه الألعاب هي Fallout 4 و التي سيتم كشف نظام اللعب الخاص بها في مؤتمر بيثيسدا.

microsoft

مؤتمر Microsoft
هذا العام لن تكون مايكروسوفت صاحبة أول مؤتمر صحفي يسبق E3، حيث أن دخول بيثيسدا جعلها الثانية. لكن هذا لن يغير شيء إطلاقا، في الواقع مايكروسوفت تتوعد هذا العام بمؤتمر صحفي قوي قد يحتوي على مفاجآت سارة. مايكروسوفت تقول أنها ستقدم من خلاله أقوى قائمة سنوية للألعاب في تاريخ إكس بوكس. هناك ألعاب مؤكدة قوية مثل Tomb Raider الجديدة و Halo 5. و هناك عدة أخبار جديدة منتظرة منها لعبة Rare الجديدة و ربما Gears of War القادمة.

EA_electronic-arts_logo

مؤتمر EA
إذا يلي مؤتمر مايكروسوفت مباشرة مؤتمر شركة EA و هي أكبر شركة طرف ثالث في العالم. الكل يعلم الآن أن لعبة Star Wars Battlefront هي لعبة الشركة الرئيسية للسنة. أيضا سمعنا مؤخرا عن Need For Speed الجديدة و التي سنحصل على معلومات أكثر عنها في مؤتمر EA. لا ننسى المعتاد السنوي من FIFA الى Madden و ألعاب EA الرياضية. هل سيكون هناك مفاجآت على صعيد EA؟ كل شيء وارد و رؤية لعبة غير معلنة سابقا ربما سيكون أمرا بديهيا.

ubisoft-logo2

مؤتمر Ubisoft
هذه لا تقل أهمية عن سابقتها بالتأكيد، و هي صاحبة مجموعة من أهم ألعاب العالم حاليا. نعرف تماما أن Assassin’s Creed الجديدة ستكون على رأس أولويات الشركة و لعبتهم الرئيسية لهذا الموسم. أيضا هناك ألعاب ربما نسمع عنها المزيد مثل Rainbow Six الجديدة و التي كشفت في الماضي لكن لم تصدر للآن. الأخبار تشير فعلا الى أننا سنرى إعلانات جديدة في مؤتمر يوبي سوفت، و ربما يأتي الى الذهن لعبة Watch Dogs جديدة خصوصا بعد النجاح التجاري الكبير للجزء الأول.

sony_logo-600x369

مؤتمر Sony
إذا سوني هي التالية، هذا العملاق الذي يسيطر على سوق الألعاب حاليا يتجه للحفاظ على الصدارة و تحقيق الأرقام القوية. سوني ذكرت سابقا أن ألعابها الخاص تأخذ وقتا أطول من اللازم للتطوير، لذلك ستعتمد كثيرا على التعاونات مع شركات الطرف الثالث. نعرف أن سوني تعمل مع الآخرين في عدة ألعاب حصرية مثل Street Fighter V، و ربما سنتعرف على ألعاب حصرية جديدة في مؤتمرهم. هذا لا يعني أن ألعاب سوني لن تحضر، حيث نتوقع رؤية Uncharted 4 و لعبة جديدة بالكامل الى جانبها.

nintendo-ro-041411

حدث Nintendo الرقمي
كم تحب أن تكون متميزة و مختلفة هذه الشركة، فهي الوحيدة التي عنوانها سيكون مختلفا، فبدل مؤتمر صحفي تقليدي ستقدم ننيتندو جديدها عبر حلقة رقمية تبث بشكل مباشر قبل إفتتاح المعرض بساعات بالإضافة للتري هاوس الذي يستعرض الألعاب بشكل مفصل. ننتيندو بكل أسف أعلنت غياب The Legend of Zelda عن معرض هذا العام، لكن في المقابل نتوقع ظهور Star Fox من جديد. في المقابل سيكون هناك ألعاب جديدة بكل تأكيد ربما تكون Paper Mario واحدة منها، بالتأكيد سيكون مذهلا لو ظهرت Metroid أيضا.

SquareEnix

مؤتمر Square Enix
شركة أخرى تدخل قائمة المؤتمرات هذا العام، و هذه المرة سكوير تعود بعد إنقطاع حيث أن هذا ليس أول مؤتمر لها على الإطلاق. لماذا تعود؟ لأنها بإختصار تملك شيئا مهما لعرضه هذا العام، و يكفينا علما لعبة Tomb Raider الجديدة و Deus Ex و ربما ظهور ياباني لألعاب مثل Final Fantasy أو Kingdom’s Heart. لكن هذا ليس كل شيء، فمن المخزي إقامة مؤتمر كامل دون إعلان مفاجيء، ربما نرى أحد ألعاب الشركة الكبيرة تعود بجزء جديد، هل نقول Hitman أو ربما ريميك فاينل فانتسي 7!! حسنا لم نستطع أن نقاوم.

شارك هذا المقال