Far Cry 4
تاريخ الإصدار: 2014-11-18
طورت بواسطة: Ubisoft Montreal
الناشر: Ubisoft
مراجعة
PC
Playstation 3
PlayStation 4
Xbox 360
Xbox One
الألعاب
8.5
تقييم تروجيمنج

Ubisoft إستطاعت أن تجد الوصفة المناسبة لسلسلتها Far Cry من الجزء الثالث، لذا لم يكن عجيبا أن يستفيد الجزء الجديد والذي يحمل الرقم 4 من الأشياء التي بُنِيَ عليها الجزء السابق مع بعض الإضافات هنا وهناك لجعل التجربة أفضل.

Far Cry 4 تأخذنا لأرض Kyrat، مكان متخيل من فريق اللعبة، تلعبون دور Ajay Ghale الذي يعود لمسقط رأس والدته حاملا رمادها وقوفا على وصيتها الأخيرة، وصولا إلى هناك يجد نفسه عالقا في حرب أهلية بين شرير اللعبة الجديد Pagan Min وجنود المقاومة المُنظمين الذين يسمون أنفسهم Golden Path، القصة في الحقيقة كما كان متوقعا جاءت لتحرك الأحداث فقط في بيئة اللعبة المفتوحة وتخدم أسلوب اللعب، كما يصعب التشبث بالشخصيات رغم المجهود الظاهر لجعل كل واحدة تملك شخصية مختلفة ومتفردة.

Far Cry 4 Logo

اللعب ممتع كما في الجزء السابق، التنقل في البيئة مختلف عن ألعاب النوع، وكوني لعبت الجزء السابق وأمضيت ساعات عليه كان لابد لي من البدء مباشرة بأبراج الراديو، الهدف من ذلك الحصول على أسلحة مجانية، نقاط خبرة ونظرة أوضح على الخريطة، رغم ذلك يبقى من المستحيل فتح كل شيء قبل التقدم في القصة، الخريطة ليست كبيرة جدا لكن المحتوى كبير جدا، الكثير من الأشياء لتجميعها والأشياء للقيام بها في بيئة Kyrat، وقبل أن أنطلق في المراجعة كان ضرورويا أن أكتشف عالم اللعبة بأفضل شكل ممكن.

هذا الجزء يرث الكثير من الجزء السابق، نظام الترقية عبر نقاط الخبرة، تطوير الأكسسوارت بصيد الحيوانات، أسلوب التحكم وغير ذلك، لكن هنالك إضافات هنا وهناك، مساعدة مرتزقة الـGolden Path يكسبكم نقاط الـ”karma” مثلا، من خلالها تزداد ثقتهم بك ويمكنكم الحصول على مساعدتهم أثناء تحرير المخيمات والقواعد المحصنة للعدو، وحديثا عن ذلك فالأمور هنا أخذت طابعا استراتيجيا بشكل أكبر، يمكنكم الدخول من الباب وتفجير كل شيء قائلين “مرحبا” أو يمكنكم قتل الأعداء خفية للحصول على نقاط خبرة إضافية، الفيل أو المروحية قد تكون خيارا جيدا أيضا، كما يمكنكم ببساطة رمي قطعة لحم لجذب حيوانات مفترسة، خطتكم قد تفشل لذا أنتم تختارون الحل الأنسب حسب حجم المخيم وعدد الأعداء به، إعادة تجربة تحرير المخيم بعد إنهاء المهمة خيار متاح أيضا لمن يحب تجربة خطة بديلة.

Far Cry 4 (7)

اللعبة تملك ترسانة من الأسلحة المختلفة، البعض منها قابل للتشخيص، وكما ذكرت سابقا تعطيل أبراج الراديو يمكنكم من الحصول على أسلحة بشكل مجاني بدل شرائها بالعملة الكايراتية. الأسلحة تعتبر صديقا وفيا وستساعدكم في قتل الأعداء بطرق مختلف، وبها ستقومون بصيد الحيوانات للإستفادة من جلودها وفرائها لترقية أكسسواراتكم، الصيد ممتع وستجدون أنفسكم تبحثون عن حيوان معين لتشخيص حقيبة السلاح لحمل كمية أكبر من الأسلحة أو الذخيرة. ذلك ليس كل شيء، فالمال ونقاط الخبرة مهمة أيضا، من خلالها تحصلون على قدرات جديدة كإمكانية قتل عدوين دفعة واحدة، أو إستخدام بذلة الطيران، ودعوني أشر لكون اللعبة تكافئكم بالشكل الصحيح ولاتبخل عليكم لا بالمال ولا بنقاط الخبرة وغيرها كما تدعوكم لإستكشاف العالم من حولكم للتقدم بشكل أسهل وأسرع.

Far Cry 4
محتوى كبير، الحياة البرية، البعد الاستراتيجي لتحرير المخيمات. المؤثرات البصرية والتوجه الفني، قابلة لإعادة اللعب بتواجد خيارات مختلفة، تكافئك بالشكل الصحيح وتدعوك لإستكشاف العالم
لاشيء يستحق الذكر غير أحداث القصة المشتتة
Far Cry 4 ترث كل شيء صنع نجاح الجزء السابق وتضيف إليه ما يجعله أفضل.
تاريخ النشر: 2014-11-18
طورت بواسطة: Ubisoft Montreal
الناشر: Ubisoft
الوسوم
محرر رسمي لدى شبكة TG، ساعي للنهوض بميدان ألعاب الفيديو وإعلامه في الوطن العربي، هدفه الأول تقديم محتوى يتماشى مع رغبة القراء العرب المهتمين بالألعاب، يحمل إسم prince khalid في منتديات المحترفين.
أحدث التعليقات