the-last-of-us-remastered-goes-gold_3kvx

العام الماضي أتحفنا فريق نوتي دوج بلعبته The Last of Us على جهاز PS3 و التي حصدت بلا غرابة جوائز لعبة العام من مختلف النقاد حول العالم. سوني كشفت قبل فترة ليست بالبعيدة أنها تريد إصدار نسخة محسنة من اللعبة تستغل قدرات PS4 حيث تعطي الفرصة لمقتنيه الجدد ممن لم يحصلوا على الفرصة لتجربة اللعبة. هذه الإصدارة الجديدة سميت بالـRemastered و تسير على خطى ألعاب الجيل الماضي الكثيرة التي حصلت على ترقية جديدة للجيل الجديد مثل تومب ريدر مؤخرا.

نسخة PS4 تحصل على جرافيكس محسن، يتمثل بدقة 1080p المطلوبة بشدة، و أيضا القدرة على العمل بسرعة 60 إطارا في الثانية. اللعبة تظهر و تعمل بشكل رائع في 60 إطار، و هناك خيار لـ30 إطار لمن أراد ذلك و سيعطيك أداء أفضل في الظلال. اللعبة بشكل عام تلاحظ عليها الدقة الأعلى في الرسوم مع دعم 1080p، و هناك أداء أفضل للإضاءة بشكل عام. شاهد فيديو المقارنة الرسمي في الأسفل لمشاهدة نسخة PS3 تعمل الى جانب نسخة PS4 الجديدة.

Games-Game Developers Choice Awards

لن أتحدث عن قصة هذه اللعبة الرائعة لأني لا أريد أن أحرق أبداً أياً من أحداثها، لكني سأتحدث عن الفكرة العامة للعبة و التي يعرفها أغلبكم الأن، وهي أن القصة تدور في عالم مدمر تماماً بسبب وباء أصاب البشرية قبل عشرين سنة من أحداث اللعبة، و هذا الوباء نشأ من نوع غريب من الفطر يجعل البشر يتحولون إلى مخلوقات غريبة أشبه بالزومبيز. فكرة التحول إلى هذه المخلوقات بسيطة و تشبه فكرة التحول إلى الزومبيز أيضاً، و هي من خلال عضك في أي مكان في جسمك من قبل هذه المخلوقات، أو إستنشاقك إلى الغبار الذي يخرج من الفطر.

القصة الرئيسية للعبة تدور حول شخصيتين هما Joel و Ellie، و ذلك بعد عشرين سنة من إنتشار الوباء حول العالم، و عندما أصبح البشر قلة في العالم و يعيشون في محميات خاصة في عدة مناطق مختلفة من العالم، و عليهم فعل ما يستطيعون للنجاة بحياتهم مهما كلفهم ذلك من الشيء. هذه اللعبة ستدخلك في أجواء هذا العالم الكئيب عندما يبدأ Joel و Ellie رحلتهم المثيرة، و المليئة بالمخاطر و العقبات للوصول إلى هدفهم.

ربما تكون القصة نفسها ليست بالجديدة تماماً، فلقد رأينا في السابق الكثير من العناوين و المسلسلات التلفزيونية التي تحكي نفس القصة، و عن نفس العالم المدمر و الهالك بسبب إنتشار وباء معين أو الحرب النووية بين الشعوب، لكن ما شدني لها هنا هو طرح القصة الرائع و التقديم المذهل لها بطريقة سينمائية جميلة، فمنذ بدايتها حتى إنتهيت منها لم أشعر قط بلحظة ملل بها!

The-Last-of-Us-Remastered_PS4_PSN

ناهيك بالطبع عن التطور الحاصل بين الشخصيات مع مرور الوقت في اللعبة، و تلك المحادثات البسيطة بينهم التي تدخل في صدرك البهجة و السرور وسط الدمار الحاصل للعالم، فشخصيتي Joel و Ellie ليستا شخصيات صامتة أو عديمة إحساس، لكن الفترة التي يعيشون بها قاسية جداً، و يحاولون أن يجدوا أشياء تذكرهم بالماضي الجميل الذي كان يعيش به هذا العالم قبل الوباء.

فالفتاة الصغيرة Ellie ستجدها دائماً تحاول أن تجد شيئاً لتسلي نفسها به أثناء رحلتها، و تجدها دائماً تعلق بطريقتها الخاصة على أغلب الأشياء التي تجدها في طريقها، سواءً كانت ذكريات أو قصص من وقت سابق، أو أشياء تراها للمرة الأولى في حياتها، أما Joel فهو شخصية صامتة نوعاً ما ولا يتحدث كثيراً، و يحاول ما بوسعه إبقائهما على قيد الحياة مهما كلفه ذلك الشيء، لكنك ستشاهد محادثات شيقة بينه و بين Ellie أثناء اللعبة.

شارك هذا المقال
The Last of Us Remastered
قصة عميقة لا نراها الا نادرا في ألعاب الفيديو، نظام لعب متقن و مظهر و تقديم سينمائي في غاية الروعة. تطوير ممتاز لدقة الرسوم و أداء الإضاءة و لا ننسى 60 إطارا في الثانية و كل المحتويات الإضافية بسعر مخفض.
أخطاء تقنية بسيطة هنا وهناك لا تؤثر على التجربة.
تحفة فنية على شكل لعبة فيديو تعود من جديد في نسخة تعتبر الأفضل على PS4 مستغلة قدرات الجيل الجديد.
تاريخ النشر: 2014-07-30
طورت بواسطة: Naughty Dog
الناشر: Sony Computer Entertainment