27_dragon

هذه المراجعة مبنية على نسخة PC

إيجابيات اللعبة:

-عدد ضخم جداً من التخصصات و القدرات التي يمكنك أن تطور بها نفسك و ذاك يعطيك عمق أكبر لتكوين استراتيجيات اكثر.

-التحكم بالشخصيات سهل جداً حتى خيار إيقاف الشاشة و وضع الخطة أعطى اللعبه بعد آخر.

-تنوع الاعداء من ناحية الكم و القدرات يجبرك على التغير من استراتيجياتك المتبعة بدلاً ن اتباع استراتيجية واحدة ، قد تجبر في كثير من الأحيان على تغير الفريق بشكل كامل.

-احداث و مشاهد ملحمية ، بصراحة كرسومات بهذا المستوى و بحكم قدم اللعبة لم اتوقع بأنني سأنجذب لسياق الأحداث بهذه الصورة.

-بعض الشخصيات الرهيبة كشخصية الستر الفكاهية.

-تنوع القرارات التي يمكن اختيارها

السلبيات :

-بعض السلبيات في الخامات ” texture ”

-يجب ان تتعرض للضربة حتى و إن ركضت ، فمبجرد أن تكون قريب من (( مدى العدو )) يجب أن تحصل على ضرر ، حسناً ذلك ممكن في حال استخدام السحر اما ان كان عدوك يستخدم القتال اليدوي.! حسناً تخيل بأنك تصاب بضرر جسدي في الوقت الذي يقوم به العدو بتوجيه لكمات في الهواء.

-الارتجال الغير مطلوب ابداً من قبل الكمبيوتر في القيام ببعض الأوامر العشوائية السيئة

-اختيارك لمجموعة المقاتلين معك ، في البداية كنت اتوقع بأن أي شخص ينضم اليك يستمر معك إلى نهاية اللعبة أو على الأقل إلى جزء معين من اللعبة ، الا انني اكتشفت لاحقاً بأنه يسمح لك بـ 4 شخصيات فقط ” هي من تظهر في الشاشة اثناء تنقلك و قتالك ” ( بينما يمكنك التبديل بين الشخصيات في أي وقت تشاء ) ، قد لا تعتبر سلبية لدى البعض إلا أنها تسببت بإخراجي من اجواء اللعبة.

-الارتجال الغير مطلوب من قبل الكمبيوتر ، مثل ما هو معروف ان بإمكانك تعطي اوامر لكل شخصية في البارتي ، المشكلة اذا تحمس الكمبيوتر و بدأ يألف و يتخذ فجأة قرار من رأسه ، يخرب عليك الاستراتيجية كلها

-في الحقيقة فإن وجود نظام التخزين اليدوي في أي وقت تشاء حل قضية كنت اعاني منها بألعاب RPG ، إلا انني اكتشفت بأن التخزين التلقائي في هذه اللعبة مبني على ” المزاج ” فإما أن يقوم بالتخزين و إلا فلا ” و انت بكيفك عاد

الملخص :

بإختصار و دون إطالة لعبة Dragon Age هي أحد الألعاب التي ظلمتها كالعادة ، اللعبة عميقة جداً من الجانب الاستراتيجي مع قصة ملحمية و بعض الشخصيات الممتازة ، أعلم الجانب التقني ، اترك الجانب التقني و استمتع فقط بما تقدمه اللعبة يا رجل -_-.

شارك هذا المقال