1

قبل سلسلة ريزدنت ايفل و سايلنت هيل وفاتل فريم والون إن ذا دارك كانت هنالك محاولة كلاسيكية من كابكوم بدخول سوق العاب رعب البقاء وتحديدا بالعام 1989 على جهاز الفاميكوم أو العائلة كما يُعرف لدينا بشكل حصري للأسواق اليابانية، اللعبة صدرت بعنوان Sweet Home وهي لعبة ار بي جي “رعب بقاء” بشكل مختلف تماما عن أي شئ موجود بالسوق بتلك الفترة بهدف إخافة اللاعبين وهذا السبب الرئيسي لعدم إصدار اللعبة للأسواق الغربية.

– لنتعرف على القصة و الأحداث وأسلوب اللعب

اللعبة مستوحاه من فيلم سينمائي بنفس الإسم صدر في اليابان وحتى أن مخرج الفيلم Kiyoshi Kurosawa أشرف على عملية تطوير هذه اللعبة، تدور قصة اللعبة قبل 30 عام من بداية اللعبة، بهذا القصر الضخم قام الرسام Ichirō Mamiya مالك القصر بإخفاء عدد من اللوحات الباهظة ولكنه إختفى بعدها لأسباب غامضة حتى يومنا الحاضر، من خلال اللعبة ستلعب بدور 5 شخصيات تبحث عن الكنوز بهذا القصر وعندما تصل تكتشف بأنه بات مسكوناً بالأشباح و الزومبيز و الشياطين.

logo

إمرأة غامضة تظهر لفريق البحث عن الكنوز بمحرد دخولهم القصر وتعد بقتلهم جميعا فيقرر الفريق أن الوقت قد حان للإنفصال و البحث عن مخرج من هذا القصر وكل شياطينه و وحوشه، ومن خلال ذلك ستبدأ بالتجول في القصر وستواجه الكثير من الألغاز بغرف القصر المختلفة وتتعرف من خلالها على أحداث القصة وسر المرأة الغامضة وأين أختفى مالك القصر.

أسلوب اللعب الذي تقدمه اللعبة هو أسلوب العاب ار بي جي الكلاسيكية، حيث تدخل في قتالات عشوائية مع الوحوش بهذا القصر وبإمكانك إستخدام الضربات أو الأدوات، الغريب بهذه اللعبة هو كونك إن خسرت أي من شخصياتك داخل القتال فهي تموت للأبد، وهذا الشئ يحدد النهاية التي ستحصل عليها بنهاية اللعبة وهذا الأمر يذكرنا بلعبة ريزدنت ايفل الأولى التي كانت تقدم نفس الفكرة.

Sweet Home-3

رغم وجود 5 أشخاص بفريقك ولكن عليك أن تختار ثلاثة فقط للقيام بالمهمة، لكل شخصية من الشخصيات الخمسة قدراته الخاصة ولذلك عليك أن تختار فريقك بعناية فمنهم من يملك قوى كبيرة بالضربات وآخر من يملك مهارة ممتازة بمعالجة الإصابات وتذكر دائما أن خسارة أي فرد بالفريق يعني أنك لن تلعب مجددا طيلة اللعبة، وهنا نشاهد تشابه جديد مع لعبة ريزدنت حيث تملك كل شخصية عدد محدود من الأماكن التي يمكن وضع الادوات فيها وتختلف مابين الشخصيات.

فكرة اللعبة كانت عبقرية حينها لعدم تواجد أي شئ مشابه لها بالسوق بتلك الفترة، وخصوصا أحداث القصة المختلفة تماما عن أي شئ موجود بالسوق بما تحمله من قصة شيطانية مختلفة تماما عن باقي العاب الجهاز، حسنا السؤال هنا ماهي علاقة هذه اللعبة بلعبة ريزدنت ايفل؟ هذا ماسنتحدث عنه الأن لعدد من الأسباب التي سنذكرها لكم ….

شارك هذا المقال