أكثر من 30 عام مضت منذ عرض مسلسل الانيمي الفرنسي\ياباني The Mysterious Cities of Gold أو كما عرف لدينا بإسم “الأحلام الذهبية”، الأن مع حصول المسلسل على جزء ثاني نحصل أيضا على لعبة فيديو جديد تحكي لنا قصة هذا الجزء على المتجر الرقمي للـWii U والـ3DS “بوقت لاحق” و كذلك أجهزة الـIOS.

original

اللعبة هي لعبة ألغاز تستخدم فيها الشخصيات الثلاثة الرئيسية من المسلسل إيستبان و وزيا وأخيرا تارو عبر مجموعة كبيرة من المراحل التي تحاول حل الألغاز فيها للوصول لنهاية المرحلة، لكل شخصية من الثلاثة قدرته الخاصة التي تساعدك بإنهاء المرحلة، إيستبان لديه القدرة للتفاعل مع بعض الأحجار التي تفتح الأبواب و الطرق بكونه “المختار” أو إبن الشمس كما هي بالرواية، زيا لديها القدرة للمرور بالأماكن الضيقة و تارو بكونه من ثقافة الـMu فبإمكانه قراء بعض الرموز المكتوبة على الصخور التي تساعدك بحل الألغاز داخل المراحل.

مراحل اللعبة تعتمد على نفس الفكرة، إما الوقوف فوق أحجار معينة لفتح الطريق أمامك، أو محاولة التسلسل بين الحرس لتجاوز منطقة معينة، أيضا بإمكانك إستخدام بعض الأدوات مثل الحجر للإستفادة منها ببعض الألغاز التي تستوجب بوقوف شخص فوق حجر فتح الباب بينما الشخصية الأخرى عليها ضغط الزر وهكذا تدور معظم أجزاء اللعبة.

original (1)

من بداية اللعبة بإمكانك الإختيار مابين التحكم بإستخدام الإزرار أو شاشة اللمس، قد تواجه بعض المشاكل البسيطة مع التحكم بالمكان الذي ترغب بأن تقف فيه الشخصية وستجد نفسك كثيرا ماتقف بالمكان الخطأ حتى تتعود على نظام التحكم بشكل أفضل، بكل مرحلة تتحكم بالشخصيات الثلاثة بنفس الوقت عبر الضغط على صورة الشخصية، وعليك بنهاية الأمر أن تصل بالشخصيات الثلاثة لنهاية المرحلة عبر العمل التعاوني بينهم لحل الألغاز.

بكل مرحلة هنالك كنوز تجمعها البعض منها مخصص لكل شخصية وهنالك كنز رئيسي يحتاج للتفكير للحصول عليه، هنالك 6 عوالم تقدمها اللعبة ولكن ليست كلها قابلة للعب حاليا لعدم رغبة فريق التطوير بحرق الأحداث بكون قصة اللعبة هي نفس قصة الموسم الثاني من المسلسل الذي يتم عرضه حاليا.

2013_11_08_15_29_24_MCO_Mondes_Secrets

تقدم اللعبة رسوم جيدة جدا لما هي عليه مع موسيقى محدودة، عروض الفيديو جيدة من المسلسل الجديد ولكنها مختصرة جدا وبكثير من المرات ستسأل نفسك ماذا يجري هنا بكونك لن تتعرف على الشخصيات أو في بعض الاحيان الأحداث نفسها وستجد نفسك بمرحلة بعد عرض فيديو بعيدة جدا عن الأحداث بالعرض نفسه، اللعبة هي لعبة للاعب واحد فقط رغم تحكمك بثلاث شخصيات بنفس الوقت وموجهة بشكل كبير لمحبي المسلسل الكلاسيكي ماعدا ذلك لا أعتقد ان تكرار أفكار المراحل ستساعد باقي اللاعبين على الصبر لإستكمال اللعبة وخصوصا مع محدودية عروض القصة فيها.

شارك هذا المقال
The Mysterious Cities of Gold: Secret Paths
العودة بالذكريات لقصة هذا المسلسل الكلاسيكي بعد 30 عام منذ عرضه واللعب بشخصياته
الألغاز المكررة وعروض الفيديو الغير مفهومة بسبب تقطيع الأحداث
The Mysterious Cities of Gold: Secret Paths هي لعبة متوسطة وموجهة لمحبي المسلسل الكلاسيكي، ماعدا ذلك فهي ليست لعبة مناسبة للجميع.
تاريخ النشر: 2013-11-21
طورت بواسطة: Neko Entertainment
الناشر: Ynnis Interactive