أحلم دوما أن أكون الأفضل بين الجميع …. يالها من أيام جميلة، تذكرون مسلسل الانيمي الخاص بالبوكيمون؟ نعم كان ذلك منذ 15 عام مضت و الأن نعود مجددا لمحاولة جمع شخصيات البوكيمون مجددا مع جيل جديد من البوكيمونات وبعالم جديد تدور فيه القصة مع البعد الثالث هذه المرة بالرسوم، إذا لنتعرف على مستوى لعبة بوكيمون الجديدة ونقدم لكم المراجعة لها اليوم “ملاحظة المراجعة لنسخة بوكيمون X وهنالك بعض الإختلافات بين النسختين التي لاتؤثر على التقييم الكامل للعبة“.

لنبدأ الحديث عن قصة لعبة البوكيمون وكما ذكرنا سابقا سيكون حديثنا عن نسخة X من اللعبة، كما جرت العادة بأجزاء السلسلة أنت الشاب الجديد الذي يرغب بأن يصبح مدرب البوكيمون الأفضل، مغامرة طويلة ستقضيها بعالم Kalos وستنتقل مابين المدن والمناطق لتتعرف على الكثير من الشخصيات وتهزم زعماء الأندية الثمانية لتصبح المدرب رقم واحد، هذه هي القصة العامة لألعاب البوكيمون ولكن لطالما كانت هنالك قصة أخرى يتصارع فيها الخير مع الشر، منظمة جديد تحاول السيطرة على العالم لأهدافها الشخصية وتتداخل خطة هذه المنظمة مع بطل المغامرة فبات واجبا عليه أن ينقذ العالم من خطر هذه المنظمة.

696959_20130109_screen002

هنالك عدد من الأمور الجديدة التي تقدمها اللعبة بقصة هذا الجزء، أولا المغامرة لم تعد تبدأ بذهابك للمختبر لمقابلة البروفسور للحصول على أول بوكيمون لك، هنا ستبدأ المغامرة مع 5 شخصيات تتعرف عليها للمرة الأولى وتجول العالم معها للتنافس معهم بتارة وتساعدون بعضكم بتارة أخرى، أيضا بإمكانك الأن أن تغير تصميم شخصيتك بالإختيار مابين كونها صبي أو فتاة و الإختبار مابين عدد من التصاميم المختلفة مع قدرتك لتغيير زي هذه الشخصية بأي وقت وبذلك تعطي اللعبة خيارات كبيرة للاعب ليتفاعل أكثر مع الشخصية الرئيسية باللعبة ليكون الارتباط بينكم أقوى بكثير من العادة.

قوة جديدة ظهرت بعالم البوكيمون، الأن أصبح بإمكان مدربي البوكيمون أن يستخدموا حجرا يجعل البوكيمونات تحصل على تطور جديد “خارق” بداخل القتال ومن هنا تبدأ رحلتك لمعرفة سر هذا التطور وتتطور الأحداث حتى تعرف دور البوكيمونات الأسطورية الجديدة بقصة اللعبة ومن ينوي تدمير العالم ولماذا! لعبة بوكيمون الجديدة تقدم قصة أقرب ماتكون لأفلام البوكيمون من حيث الأحداث وقد يعيب عليها بعض الشئ التوزيع الخاطئ للأحداث وأعني هنا بأنك ستحصل على أول وسام سريعا وبعد ذلك بساعات طويلة حتى تحصل على الثاني قبل أن تتوقف لساعات طويلة وتعود للحصول على الثالث ومايليه بشكل متتالي سريع جدا.

june_new_p7_05

كفانا حديثا عن القصة ولنتحدث عن اللعبة من الجانب التقني، أولاً الجانب الأهم وهو الرسوم، أخيرا بعد أجزاء كثيرة وسنوات من الإنتظار نحصل على مغامرة بوكيمون بعالم ثلاثي الأبعاد بالكامل، عوالم اللعبة وتصاميم الشخصيات كلها تحولت للبعد الثالث أخيرا وبحق قدم فريق التطوير جيم فريك خيارا رائعا بتصميم عوالم اللعبة مابين الرسوم نفسها ومستواها التقني وعوالم اللعبة و تصاميم البوكيمونات والشخصيات، سلسلة العاب البوكيمون كانت تحتاج بقوة لهذا التطور التقني كما هو الحال مع الكثير من الألعاب والمميز هنا هو الحفاظ على جوهر رسوم السلسلة الكلاسيكي ولكن بطابع جديد.

أيضا التأثيرات للضربات داخل القتال وغيرها من الأمور أصبحت جميلة وبعض الضربات القوية جدا ستظهر مع انيميشن رائع جدا وهنالك التطورات الخارقة وتقديم اللعبة بشكل عام لإستعراض القصة وشرح الأحداث رائع جدا ونجد فريق العمل يتفاخر كثيرا بإنجازاته عبر تخصيص بعض المناطق للتصوير داخل اللعبة وحفظ هذه الصور بجهاز الـ3DS لتبادلها مع باقي اللاعبين.

may_p3_5

على مستوى الصوتيات فهنالك الألحان الكلاسيكية المعاد صياغتها لتناسب اللعبة الجديدة من لحن المقدمة و الموسيقى الشهيرة داخل مراكز البوكيمون، أيضا هنالك الكثير من الموسيقى الجديدة الرائعة جدا في بعض الاحيان و المربكة بأوقات أخرى، الشئ الغريب أن اًصوات البوكيمونات مازالت بالطريقة القديمة وكأنها من جيل أجهزة الـ8 بت، قد يكون خيارا من فريق العمل لإعطاء طابع الكلاسيكية لأًصوات البوكيمونات ولكن تمنيت أن يشملها التطوير أيضا كما هو الحال مع الرسوم.

شارك هذا المقال
Pokemon X\Pokemon Y
رسوم جميلة وقصة مسلية ومحتوى ضخم جدا و طور لعب على الشبكة سهل ومسلي جدا
سهولة كبيرة بمستوى اللعبة والكاميرا الثابتة مزعجة بعض الأحيان والتحكم المحدود
إن كنت من محبي العاب البوكيمون فالأجزاء الجديدة من السلسلة تقدم مغامرة رائعة جدا للاعبين، وإن كنت من محبي العاب الار بي جي فهذه السلسلة تقدم لك تجربة إدمانية ستعود لها كثيرا لمحاولة الحصول على كل شئ، بعيدا عن بعض المشاكل المختلفة والسهولة المفرطة هذه اللعبة تستحق الإقتناء.
تاريخ النشر: 2013-10-12
طورت بواسطة: Game Freak
الناشر: Nintendo\The Pokémon Company