السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

فلندخل في الموضوع من بدايته ..

هؤلاء قد يمسكون زمام الأمور مستقبلاً !
صناع هؤلاء قد يمسكون زمام الأمور مستقبلاً !

منذ فترة ليست بالقليلة ، ظهرت مواقع ألعاب الفلاش و سمحت للمطورين الصغار و عشاق الألعاب أن يصنعوا لعبتهم الخاصة و يصمموا لعبتهم من الصفر ! حتى أشتهر هؤلاء المصممون و قرروا الدخول الـ PC و الأجهزة المنزلية !

هؤلاء المصممون و المطورون يلقبون بالإندي ” Indie ” و هم بشكل مختصر المستقلون أو الأحرار لا يخضعون لطرف و لا لرقيب لما يعملون عليه ! و الـ Indei Game هي الألعاب المستقلة التي لا تخضع لفريق تطوير أو لطرف أول ! فسنضرب أمثلة لنجاتهم الخارقة !

فلنضرب مثلا بعلبة الإندي الأكثر مبيعاً !
فلنضرب مثلا بعلبة الإندي الأكثر مبيعاً !

فلنأخذ مثلاً ماين كرافت فقد باعت على الحاسب الشخصي فوق 12 مليون نسخة ! و على الأجهزة الذكية فوق الـ 8 ملايين نسخة و هذا و قد تفوقت على كبريات الألعاب في السوق ! لم حصدت هذا الرقم الجبار ؟ هذا لكمية الحشو الهائل للأفكار الموجودة بها و العمر اللا لا لا لا لا محدود للعبة و المساحة الهائلة و الأرتفاع الشاهق للبنايات و العوالم و الوحوش المتعددة ! و غيرها من المميزات التي جعلت هذه اللعبة كبيرة في مجالها و تفوقت على ألعاب كانت تنافس على المبيعات في سوق الكونسول و الهواتف الذكية ! و أيضاً هناك جونيوري و سوبر ميت بوي و غيرها من الألعاب التي تشفع لها في المضي قدماً و امساك زمام الأمور مستقبلاً ! لم لا تكون مطور إندي عربي و ترفع اسم بلدك للأعلى ، أرنا خبراتك !

دمتم بود !

شارك هذا المقال